أفضل أعمال النجمة بليك ليفلي

افضل اعمال بليك ليفلي
2

سواء كنت من المتابعين الأوفياء لفعاليات مهرجان كان هذه السنة أم لا، فإنك غالبًا قد لاحظت صور النجوم والنجمات التي عجت بها مواقع التواصل الاجتماعي، أحد أبرز هذه النجمات هذا العام كانت بليك ليفلي التي خطفت الأضواء بجمالها الخلاب من جهة، وتعليقها على تويتر الذي خلق الجدل حول العالم واعتبره البعض عنصريًا من جهة أخرى.

بعيدًا عن مهرجان كان والجدل الذي رافقه فإن هذه النجمة المحبوبة لديها في الحقيقة كل الأسباب لتخطف الأضواء من حسن وكاريزما، لكن يجب ألا ننسى أنها كذلك فنانة ذات موهبة تمثيلية عالية، استطاعت التقدم خلال مسارها الفني بخطى تابثة لتصنع اسمًا لنفسها بتقديمها لنا عدة أعمال مميزة رغم قلتها.

هنا نتعرف على نبذة عن حياتها ومسيرتها الفنية قبل أن ننتقل لأفضل أعمالها التي أثبتت لنا أن ليفلي تساوي أكثر من مجرد قوام جذاب وشعر أشقر.

افضل اعمال بليك ليفلي - مهرجان كان 2016
واحد من الأزياء الخلّابة التي ارتدتها بليك أثناء فعاليات مهرجان كان السينمائي 2016

ولدت بليك ليفلي سنة 1987 بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، داخل عائلة فنية بامتياز. كان والدها ممثل يدعى إيرني ليفلي، وتعمل كل من والدتها وإخوتها في مجال السينما، وبالتالي فإن ليفلي قد تعلمت أبجديات التمثيل وأصوله منذ نعومة أظافرها من خلال مرافقتها لوالديها لعملهما، وأيضًا أثناء حضورها دروس التمثيل التي كانا يلقيانها.

قامت بليك بأداء أول دور لها عندما كانت لا تزال في العاشرة من عمرها، في فيلم موسيقي يدعى Sandman من إخراج أبيها، لتتخلى بعده عن فكرة التمثيل تمامًا وتلتفت إلى دراستها، حيث كانت النجمة ليفلي طالبة مجدّة تحلم بالولوج إلى جامعة ستانفورد الشهيرة، لكن على ما يبدو فإن القدر كان قد رسم طريقًا مختلفًا تمامًا لنجمتنا.

في صيف السنة الدراسية الأولى لبليك بالمستوى الثانوي، قام شقيقها باصطحابها معه لعدة تجارب أداء، لتحصل بسرعة وسهولة كبيرة على أول دور لها والذي كان دور بطولة مشتركة في فيلم الدراما The Sisterhood of the Traveling Pants سنة 2005، الذي حصلت بفضله على ترشيح لجائزة أفضل انطلاقة لممثلة بحفل جوائز اختيار المراهقين.

افضل اعمال بليك ليفلي - صورة شخصية

الطريف في الأمر أن بليك لم تقدم أي شيء في تجربة الأداء لهذا الفيلم سوى صورتها التي سلمتها للجنة ثم غادرت، لأنها لم تكن مهتمة بالدور أصلًا، لكن قرر أعضاء اللجنة على كل حال أنها “بريدجيت” التي يبحثون عنها.

بعد سنتين، أي بعد إنهائها لدراستها الثانوية، عادت بليك مرة أخرى للتمثيل بأداء ثاني دور لها في الفيلم الكوميدي Accepted رفقة جونا هيل وجستن لونغ لتتلقَ مديحًا وثناءً على دورها رغم أن الفيلم نفسه لم يحظَ بصدى طيّب عند كل من النقاد والجمهور.

نفس السنة أي 2007، كانت هي السنة التي قدّمت لنا فيها الدور الأكثر شهرة لها، وهو دور سيرينا فان دير وودسن بمسلسل Gossip Girl الشهير، والذي يعتبر الدور الوحيد لها في مسلسل تلفزيوني لحد الآن، لتقدم لنا خلاله – وبعده – أدوارًا مختلفة أبرزها دورها في فيلم The Green Latern الذي تلقى نقدًا لاذعًا لكنه على الأقل جمع بين كل من بليك ليفلي والنجم ريان رينولدز اللذان تزوجا بعد مدة قليلة من إصدار العمل. هذه افضل اعمال بليك ليفلي من خلال مسيرتها التي مازالت في بدايتها:

The Sisterhood of the Traveling Pants

افضل اعمال بليك ليفلي - sisterhood of the traveling pants

  • سنة الإنتاج: 2005
  • إخراج: كين كويبس

فيلم درامي يُصنّف ضمن خانة أفلام المراهقين، مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم. يحكي لنا قصة 4 مراهقات وصديقات مقربات منذ الطفولة، يقضين أول صيف لهن بعيدًا عن بعضهن البعض، إلا أنهن قبل يوم واحد من هذا الفراق يكتشفن “سروالاً سحريًا” يناسب مقاسهن جميعًا بشكل مثالي مع العلم أن كل واحدة منهن تمتلك قوامًا مختلفًا تمامًا عن الأخرى، فيقررن أن كل واحدة منهن ستأخذ ذلك السروال لمدة معينة ثم تحكي لصديقاتها عن أفضل اللحظات التي قضتها عند ارتدائه، لنسافر مع كل واحدة منهن على حدة ونشاهد مغامرتها بحلوها ومرها.

قد تبدو الفكرة للوهلة الأولى مبتذلة جدًا وساذجة، لكن الفيلم ليس كذلك على الإطلاق بل يقدّم لنا تجربة خفيفة، مؤثرة، جميلة جدًا وبطريقة بالغة الذكاء.

صدر الجزء الثاني للفيلم سنة 2008 وتلقى بدوره نقدًا إيجابيًا، كما استطاع تحقيق إيرادات أعلى من الجزء الأول، والسبب بالطبع هو نجاح هذا الأخير.


Elvis and Anabelle

افضل اعمال بليك ليفلي - Elvis & Anabelle

  • سنة الإنتاج: 2007
  • إخراج: ويل جيجر

فيلم دراما ورومانس رائع تدور أحداثه حول أنابيل، فتاة تتقدم إلى مسابقة جمال لإرضاء طموح أمها وحلمها، لكنها تفارق الحياة بشكل مفاجئ على خشبة التتويج، فيتم تقديمها لإيلفيس، الشاب المسؤول عن دفن الموتى في القرية، وهو شاب طموح جدًا لكنه غير قادر على تحقيق أحلامه بسبب اضطراره للعمل لإعالة والده المريض.

وبشكل غير قابل للتفسير، تعود أنابيل للحياة مرة أخرى بينما كان إلفيس يستعد لبدأ مراسم التحضير للدفن، ليحدث انسجام ساحر بين الشابين، ولتكون النتيجة فيلمًا يخطف الأنفاس بقصة بالغة الجمال.

اعتبر العديد أن هذا الدور هو أول “دور حقيقي” لبليك ليفلي في هوليوود والذي أدته بمثالية وإتقان.


The Town

افضل اعمال بليك ليفلي - The Town

  • سنة الإنتاج: 2010
  • إخراج: بين أفليك

فيلم فائق التشويق والمتعة يجمع بين كل من الدراما، الأكشن والرومانسية بتناغم محكم الإتقان، مقتبس عن رواية Prince of Thieves لتشاك هوجان، ويحكي لنا قصة مجموعة من لصوص بنوك محترفين، قادرين على القيام بأصعب عمليات السرقة بكل سلاسة ودقة ودون إراقة قطرة دم واحدة.

تتغير حياتهم إلى الأبد بعد أن وقع أحد أفراد هذه العصابة والذي يدعى دوغلاس (بين أفليك) في غرام موظفة ببنك تم احتجازها كرهينة في عملية سابقة، ولكنها تشكًل خطرًا شديدًا على العصابة لكونها تقطن بنفس الحي الذي تتواجد فيه هذه الأخيرة.

الفيلم من بطولة بين أفليك، جيريمي رينير وريبيكا هول بالإضافة إلى بليك ليفلي التي أدت دور كريستا، أخت الصديق المقرب لدوغلاس والصديقة السابقة لهذا الأخير.


The Age of Adaline

افضل اعمال بليك ليفلي - The Age of Adaline

  • سنة الإنتاج: 2015
  • إخراج: لي تولاند كريجر

فيلم فانتازيا رومانسي، يحكي لنا قصة أدالين بومان (بليك ليفلي)، التي توقفت تمامًا عن التقدّم في السن بعد تعرضها لحادث سير كاد أن يكون قاتلًا، لتبقَ طوال حياتها في التاسع والعشرين من عمرها، قد يبدو الأمر رائعًا جدًا، لكنه للأسف لم يكن كذلك على الإطلاق لأدالين التي شهدت شيخوخة أبنائها وأصدقائها وفقدت جميع أحبائها، ووجدت نفسها من ناحية مضطرة لقضاء حياتها هاربًة من كل الفضوليين الذين يريدون “دراسة” حالتها.

من ناحية أخرى، وجدت أدالين نفسها محرومة من تجربة طعم الحب أو الدخول في أية علاقة لأنها تعلم جيدًا أنها ستعاني لاحقًا من فقدان ذلك الشخص الذي سيشيخ ويموت بينما ستبقى هي شابة إلى الأبد، ويعتبر هذا الفيلم من أجمل أعمال ليفلي كما يمثل هذا الدور أحد أفضل الأدوار التي قدمتها بليك منذ بدايتها.

الفيلم من بطولة بليك ليفلي، كاثي بيكر، هاريسون فورد وإيلين بورستين.


Gossip Girl

افضل اعمال بليك ليفلي - Gossip Girl

  • فترة عرض المسلسل: من سنة 2007 إلى سنة 2012

كما قلت سابقًا، ثمل هذا المسلسل العمل التلفزيوني الوحيد لبليك وقد حظيت فيه بدور البطولة كما يعتبر العمل الأشهر لها، يُصنّف ضمن خانة دراما المراهقين وقد اقتبست أحداثه من رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة سيسيلي فون زيجيزار، يحكي لنا قصة سيرينا، الفتاة الجذابة التي تعود لمسقط رأسها بعد غياب طويل قضته في مدرسة داخلية بعيدة، لتقلب حياة كل من حولها، بلير صديقتها المفضلة التي تتعرض لمحو شخصيتها من طرف صديقتها المتعجرفة، دان صديق بلير الذي أصبحت تصرفاته فجأة مثيرة للريبة بعد عودة سيرينا، وأشخاص آخرون.

نتابع معًا أحداث المسلسل بأجزائه الستة التي نضيع داخلها في دوامة العلاقة المتشابكة والمعقدة للشخصيات من خلال “النميمة” التي تخبرنا بها راوية المسلسل، والتي لا نملك فكرة عن من تكون بالضبط.

تلقى المسلسل بشكل عام نقدًا إيجابيًا من طرف الجمهور والنقاد، وتم اختياره من طرف مجلة نيويورك كأفضل مسلسل مراهقين على الإطلاق.


قدّمت لنا بليك أعمالًا أخرى نذكر منها:

  • Accepted
  • New york I love you
  • Savages
  • The private life of Pippa Lee

أما آخر أعمالها فهو فيلم الكوميديا والرومانسية Café Society للرائع وودي آلن والذي عُرِضَ أول مرة في افتتاح دورة مهرجان كان لهذه السنة بفرنسا، والذي قام ببطولته كل من جيسي آيزنبيرغ، كريستن ستيوارت، ستيفن كاريل وبليك ليفلي بالطبع.

ما هو افضل اعمال بليك ليفلي في رأيكم؟ شاركونا في التعليقات..
2