قصة مسلسل BoJack Horseman: مسلسل أنيميشن ناقد للأوضاع

مسلسل BoJack Horseman
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

مسلسل BoJack Horseman أنيميشن للكبار ينتقد الأوضاع العامة والقضايا العالمية والمحلية الهامة عن طريق الحصان النجم السابق بوجاك، حيث يقدم المسلسل عالمًا موازيًا يعيش به الحيوانات والبشر سويًا، ليستمتع المشاهد بلسان بوجاك اللاذع والذي لا يترك فرصة للانتقاد إلا وقام بها.

بوجاك العجوز شديد الانتقاد

مسلسل BoJack Horseman

بعد أن كان بوجاك نجمًا شهيرًا وهو شاب، بل وشارك في مسلسل Horsin’ Around فائق الشهرة والذي رفعه لأعلى مكانة في عالم الفن، غابت عنه شمس النجومية وأصبح مجرد عجوز يعاقر الشراب، ليتحول النجم السابق إلى عجوز في الخمسينات من عمره يعيش في هوليوود لينتقد كل ما حوله من أوضاع.

القضايا الهامة لها مكانتها

قضايا هامة في BoJack Horseman

اعتُبر المسلسل قاعدةً لانتقاد كافة الأوضاع الخاطئة جنبًا إلى جنب مع انتقادات واسعة للأحداث الجارية، والسياسة، بل قدم حلولًا للتعامل مع مشاكل عامة مثل؛ الاكتئاب، والصدمات النفسية، والإدمان، والسلوك التدميري الذاتي، والعنصرية، والتمييز على أساس الجنس، والعديد من التجارب والعلاقات الإنسانية المختلفة، ليستغل المسلسل المساحة المتاحة لبوجاك للحديث لينتقد أوضاع خاطئة في المجتمع.

خمسة مواسم والسادس في الطريق

مواسم BoJack Horseman

يصنف العمل كمسلسل رسوم متحركة “أنيمشن” درامي كوميدي للكبار، قام بابتكاره رافائيل بوب واكسبيرج. عُرض الموسم الأول من المسلسل في أغسطس 2014، على شبكة نتفليكس، ثم قدم عرض خاص للكريسماس في 19 ديسمبر. وقد قام بتصميم رسومات المسلسل رسامة الكاريكاتير ليزا هانوالت.

وكان عدد حلقات الموسم الأول 12 حلقة، تلتها حلقة كريسماس، ليبدأ الموسم الثاني في يوليو 2015 وأيضًا تكونت من 12 حلقة، ومثلهم في الموسم الثالث الذي بدأ في يوليو 2016، وفي سبتمبر 2017 بدأ الموسم الرابع من 12 حلقة أخرى، ليليه الموسم الخامس من 12 حلقة جدد في 2018، وقد تم الإعلان عن موسم سادس جديد في 2019 ولم يُعلن عن عدد حلقاته بعد.

مدة الحلقة الواحدة 25 دقيقة وتصنيفه TV-MA وهو ما يعني أن محتوى العمل لا يصلح إلا للبالغين فقط أي المشاهدة مقتصرة على الشباب أكبر من 18 عامًا.

ويدور العمل في عالم موازٍ يعيش به البشر والحيوانات جنبًا إلى جنب سويًا حيث تدعى هوليوود “هوليوو” بعد أن سقط حرف “د D”.

شخصيات العمل

شخصيات BoJack Horseman

ويل آرنيت: يقوم بالأداء الصوتي لدور بوجاك هورسمان، وهو حصان مدمن كحول مكتئب في الخمسينات من عمره يشعر بعدم الأمان والوحدة ويقوم بانتقاد كل من حوله، وكذلك ينتقد مواقف المجتمع المختلفة.

أليسون بري: تقوم بالأداء الصوتي لدور ديان نجوين، وهي خبيرة بشرية، ومفكّرة، ونسوية فيتنامية-أميركية من بوسطن. مثالية تريد أن تجعل العالم مكانًا أفضل وتتوقع أن يتصرف الآخرون بمستوى أعلى ولكنها في الواقع لا تتصرف على نفس مستوى الأخلاق الذي تطالب به الآخرين.

إيمي سيداريس: تقوم بالأداء الصوتي لدور برينسيس كارولين، وهي قطة فارسية ورديّة وتعمل كوكيلة بوجاك، وهي مهمة جدًا لبوجاك رغم ما يحدث بينهم دائمًا من مشاكسات.

آرون بول: يقوم بالأداء الصوتي لدور تود تشافيز، عاطل عن العمل، عمره 24 عامًا، ودود ويعيش مع بوجاك.

أشياء لا تعرفها عن BoJack Horseman

معلومات عن BoJack Horseman

– مبتكر الفكرة رافائيل بوب واكسبيرج والرسامه ليزا هانوالت كانوا أصدقاء منذ المدرسة الثانوية، وقد توصلوا في النهاية لابتكار الفكرة.

– تم تصميم شخصيات العمل وفقًا لشخصيات حقيقية كانوا زملاء لواكسبيرج وهانوالت في فصلهم بالمدرسة الثانوية.

– عدد من النجوم يقوم بعمل الأداء الصوتي لعدد كبير من الأصوات المختلفة.

جوائز متعدد وترشيحات

جوائز BoJack Horseman

ترشح العمل لعدد من الجوائز عددهم 27 جائزة، فاز منها بـ 12 جائزة؛ جائزة النقاد للتلفزيون لعام 2016، وجائزة ديربي الذهبية لأعوام 2016، 2017، 2018، وجائزة الأفلام القصيرة الذهبية لعام 2018.

0

شاركنا رأيك حول "قصة مسلسل BoJack Horseman: مسلسل أنيميشن ناقد للأوضاع"

أضف تعليقًا