كتب رائعة من أهم الكتب التي تهتم بالموسيقى والغناء

0

قال فريدريش نيتشه قديماً “بدون الموسقى، الحياة ستكون مجرد غلطة.”

فهي غذاء الروح الذي يمنحنا القوة والأسباب لممارسة حياتنا بشكل طبيعي، فبدونها ستفقد الحياة أهم ميزة لها، وفي هذا المقال أضع بين يدي القارئ مجموعة صغيرة ومهمة من الكتب التي تؤرخ الموسيقى وتتضمن العديد من المعلومات الرائعة عن الموسيقى بمختلف أنواعها التى تساعد غير المتخصيين في فهم الموسيقى وأنواعها:

دعوة إلى الموسيقى

دعوة إلى الموسيقى

كتاب رائع ومميز من تأليف يوسف السيسي وإصدار سلسلة عالم المعرفة الرائعة.

يُعتبر هذا الكتاب مرجع وجيز لكل عاشق للموسيقى وتاريخها حيث أنه يتضمن العديد من المعلومات الرائعة عن الموسيقى المعاصرة والتذوق الموسيقي والقوالب والعصور الموسيقية المختلفة بطريقة سلسة وإحترافية.

لمعلومات أكثر عن الكتاب، من هنا!


نزعة إلى الموسيقى

نزعة إلى الموسيقى

كتاب رائع ومترجم من إصدار الدار العربية للعلوم ومن تأليف أوليفر ساكس، يتحدث حول تفاعل المرضى مع الموسيقى وكيف تساهم الموسيقى في علاج بعض الحالات المرضية وعلاقة الموسيقى بفقدان الذاكرة وداء باركنسون والعديد من الأمراض الأخرى.

يتميز الكتاب بترجمة رائعة وإحترافية بجانب المعلومات الرائعة التي يتضمنها.

لمعلومات أكثر عن الكتاب، من هنا!


تاريخ الموسيقى المصرية

تاريخ الموسيقى الصمرية

من أهم الكتب التى أرّخت للموسيقى المصرية بشكل رائع وشامل.

الكتاب تأليف دكتور سمير يحيي الجمال ومن إصدار مكتبة الأسرة عام 2006، يتناول تاريخ الموسيقى المصرية منذ مصر القديمة وتطورها خلال تاريخ مصر الطويل عبر الحضارات وصولاً للقرن 19.

لمعلومات أكثر عن الكتاب، من هنا!


أسرار الموسيقى

أسرار الموسيقى

كتاب رائع ومختلف من تأليف علي الشوك ومن إصدار دار المدى للثقافة والنشر.

يتناول الكتاب تاريخ الموسيقى الغربية بطريقة مميزة وفريدة مع الإبحار في موسيقى الروك وأنواعها وذكر أهم المعلومات عن المدراس الموسيقية المختلفة بطريقة وجيزة وبعيدة كل البعد عن الملل.

لمعلومات أكثر عن الكتاب، من هنا!


كتاب الموسيقى الشرقي

كتاب الموسيقى الشرفي

كتاب رائع ومهم من تأليف محمد كامل الخلعي يسرد العديد من المعلومات عن الموسيقى الشرقية مع تقديم شرح وافي عن علم النغم والأوزان والعديد من آلات الموسيقى الشرقية منها العود والكمنجة الإفرنجية والشرقية والناي والقانون بطريقة سلسة ومميزة.

لمعلومات أكثر عن الكتاب، من هنا!


موسوعة تاريخ الموسيقى العالمية

تاريخ الموسيقى العالمية

وأخيراً موسوعة رائعة وشاملة لكل شخص يهوى الموسيقى وتاريخها، حيث أنها تؤرخ للموسيقى منذ بداية الإنسان وصولاً للعصور الوسطى ومروراً بعصر النهضة والقرن 18 مع الإسهاب في معرفة نوع الآلات المختلفة والتعرف على أهم الموسيقيين في تاريخ البشرية بطريقة مميزة وشاملة.

لمعلومات أكثر عن الكتاب، من هنا!

0