الأسباب التي تجعل ملك الجحيم كراولي أفضل شخصيات مسلسل Supernatural

ملك الجحيم كراولي
0

الخطأ الشائع الذي يقع به أغلب من لم يتابع مسلسل Supernatural بعد، هو ظنّهم بأن المسلسل عبارة عن حلقات غير متصلة وكل حلقة هي قصة منفصلة جديدة وكائن شيطاني جديد عليهم مواجهته. لو كان هذا ما يحدث بالفعل لما وصل المسلسل إلى موسمه الحادي عشر مع تأكيد عرض الموسم الثاني عشر في العام القادم، وملك قاعدة جماهرية تبلغ الملايين حول العالم.

يتمحور المسلسل حول الأخوين سام و دين وينشستر وصراعهما مع القوى الشيطانية والأرواح الشريرة في المواسم الأولى، ليصل بهم الأمر لحدّ مواجهة الشيطان (لوسيفر) نفسه في المواسم اللاحقة بمساعدة صديقهم الملاك كاستييل وعدوّهم ملك الجحيم كراولي، الذي يعتبر الأكثر مرحاً بين الجميع.

عند سماع لقب “أمير الجحيم” سيخطر في بالك فوراً تلك الشخصية المهيبة قليلة الكلام ذات العيون الحمراء والقرون الشيطانية، لكن مع كراولي الوضع مختلف، فهو كثير الكلام لا يصمت، كثير السخرية والاستهزاء في جميع المواقف، يتفنّن في إلقاء النكات بلهجته البريطانية القديمة التي زادت من متعة سماعه، وإن متابعي المسلسل أصبحوا يعلمون بالفطرة لماذا كراولي هو الأفضل، فلمَ لا نتعرّف أكثر على تلك الشخصية الفريدة التي أبدع الممثل مارك شيبارد في تجسيدها:

السخرية

ملك الجحيم كراولي

كما قلنا سابقاً، كراولي هو الشخصية الأكثر سخرية وإلقاء للنكت بحسّه الفكاهي الذي يُضحك الجميع وطريقته الفريدة في التلاعب بالكلمات. لا أحد يستطيع أن يفلت من لسانه الحاد واللاذع، حتى عندما يكون مقيّداً وتحت التعذيب يقوم بالسخرية من خاطفيه (دين وسام).

علاوة على ذلك فإن جميع المتابعين يشكرون كراولي على اللقب المضحك “موس” الذي يطلقه على سام، والتي تعني الغزال الأمريكي الضخم. طريقته المضحكة في مناداته بهذا الاسم دائما وردّة فعل سام المتفاجئ والمرتبك في كل مرة يسمع هذا اللقب تضيف قالباً فكاهيّاً بعض الشيء على المشهد، كما جعلت منه أحد الألقاب الخالدة والمرتبطة بهذه الشخصية، بالإضافة للّقب المضحك الآخر “سكويرل” الذي يطلقه على دين أحياناً بنفس الطريقة ونفس السخرية، والتي تعني سنجاب.

أحد جمل كراولي المضحكة التي جمعت بين اللقبين هي عندما قال: “استمع إلى الغزال أيّها السنجاب”.


من العداوة للصداقة

ملك الجحيم كراولي

عبر السنين صار كراولي كالعائلة لسام ودين. مع أن الطرفين يكرهان بعضهما إلا أن المصالح المشتركة جعلت من كراولي حليفاً لهم بعد العديد والعديد من المواجهة ومحاولات كل منهما للإطاحة بالآخر، وهو أمر نمطي في الكثير من المسلسلات والأفلام بجميع أنواعها التي تتبع مبدأ المثل الشعبي “عدو عدوّك صديقك”، وعلى الرغم من مساعدته لهم لكن مع ذلك لا يخلو الأمر من بعض المشاحنات – المضحكة – بين الحين والآخر، التي تتضمن الشتائم والضرب والملاسنات وأحياناً الخطف.


أمّ الملك

رواندا والدة ملك الجحيم كراولي

في الموسم العاشر تقوم الممثلة الأسكتلندية (Ruth Connell) بلعب شخصية والدة كراولي الساحرة (روانا) التي لا تقل عنه بالدهاء والمكر. علاقة ملك الجحيم مع أمّه هي من أكثر العلاقات غرابة التي ستراها في حياتك. كلاهما يهينان بعضهما بكافة الطرق ويحبّان أن يكرها بعضهما بكافة الوسائل بدءاً من الشتائم المثيرة للسخرية وانتهاءاً بمحاولات الغدر التي لا تنتهي.

مع العلم أنّ أمّه لا تقلّ عنه غرابة وإزعاجاً، فإذا أردنا تقدير “شيطنة ومكر” كراولي بمقدار واحد من عشرة، فإن أمّه تعادل 10 على نفس المقياس.


المكر

ملك الجحيم كراولي

لن نتحدّث عن “شيطان” دون الحديث عن المكر. كراولي هو الأمكر بين جميع شخصيات المسلسل – بعد أمّه طبعاً – ولولا ذلك لما صار ملكاً للجحيم يتحكّم بجميع المساجين والشياطين على حدٍّ سواء. وعلى الرغم من الشخصيّة المرحة التي يحظى بها إلا أنه يبقى أيضا من أخطر الكائنات الشيطانية التي يجب الحذر عند التعامل معها.


الصفقة مع الشيطان

ملك الجحيم كراولي

ملاحظة: هذه الفقرة تحتوي على حرق بعض التفاصيل، يمكنك تخطّيها إذا لم تتابع المسلسل وكان ضمن لائحة المشاهدة الخاصة بك.

جميعنا نسمع عن الفنّان الفلاني الذي باع روحه للشيطان في سبيل الشهرة والمال والنساء … إلخ. في الحقيقة الأمر مشابه في Supernatural، لكن الاختلاف الوحيد فقط هو أنك ستبيع روحك لكراولي وليس للشيطان (الذي يكون مسجوناً في الجحيم)، ومدّة العقد عشرون عاماً فقط يأتيك بعدها أحد شياطين كراولي ليأخذ الثمن، وهو روحك. الطريف في الأمر أنك لن تحتاج لتقديم أضحيات أو إراقة دم أو اتباع طقوس شيطانية معيّنة، كل ما يلزم هو “قبلة” وتحصل على ما تريد، بكل بساطة. لكن احذر أن يقوم كراولي بأخذ “سيلفي” للقبلة إذا ما تمّت الصفقة، كما فعل مرّة مع صديق سام ودين في لقطة استفزازية طريفة.


بعض مقولاته المضحكة:

“ربما تود تجربة الخطة (ح) الخاصة بالحمقى”

“مشاكل في الجنة أيها الأولاد؟”

“هذا ليس شارع (وول ستريت)، بل الجحيم. لدينا شيء صغير هنا يدعى النزاهة.”

“لا أحد في تاريخ التعذيب تم تعذيبه بنفس العذاب الذي سيتم تعذيبك به.”

“هل كانوا شياطيني مهذبين معكم أيها الأولاد؟”

في النهاية جميعنا يتمنّى أن تبقى شخصية كراولي مستمرة في المسلسل وألّا يتم قتلها بطريقة ما، فهو الكائن الشيطاني الأكثر ظهوراً بين جميع الشياطين لحدّ الآن، وربما سيكون الأكثر مرحاً بينهم الذي ستراه في حياتك، ليس شيطاناً وحسب، وإنمّا ملك الجحيم بنفسه.

فيديو لمجموعة من أفضل مشاهد ملك الجحيم كراولي:

0

شاركنا رأيك حول "الأسباب التي تجعل ملك الجحيم كراولي أفضل شخصيات مسلسل Supernatural"