أفلام عالم دي سي السينمائي مرتبة من الأسوأ للأفضل

أفلام دي سي
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

يستمر عرض فيلم Wonder Woman  في صالات السينما حول العالم، ويحظى بنجاح كبير ساهم في تغيير الكثير من الآراء السلبية حول أفلام عالم دي سي السينمائي، وجعلتها تأتي خلف أفلام مارفل بخطوات عدة في أفلام الأبطال الخارقين والكوميكس.

بالطبع دي سي لم تقدم هذا العدد الكبير من الأفلام ليتم مقارنتها بمارفل، لكن مع كل فيلم جديد لها نجد الآراء تتضارب حولها ما بين معجبين وكارهين.

وهنا في أراجيك فن أردنا ترتيب أفلام عالم دي سي السينمائي من الأسوأ للأفضل في انتظار فيلم Justice League الفيلم الذي يتحمس له الكثير حول العالم، والذي سيتم عرضه في شهر نوفمبر القادم.

المركز الرابع: Suicide Squad

فيلم Suicide Squad

فيلم من إنتاج عام 2016 وبطولة عدد كبير من النجوم على رأسهم ويل سميث، ومارجوت روبي، وفيولا دايفيس وجاريد ليتو، وتدور أحداثه حول قيام الحكومة بتجميع فريق من الأشرار المسجونين لمواجهة خطر يحدق بالعالم.

الفيلم هو الثالث في إنتاجات عالم دي سي، ومن تأليف وإخراج ديفيد اير، وحصد إيرادات بلغت 745 مليون دولار، ليصبح الفيلم العاشر بين أفلام 2016 الأعلى إيرادًا وذلك على الرغم من المراجعات السلبية التي حصل عليها سواءً بسبب النص أو الإخراج، بينما الشيء الوحيد الذي تم اعتباره جيدًا كان أداء مارجوت روبي، وفاز الفيلم بأوسكار أفضل مكياج وتصفيف للشعر، وتقييمه على موقع IMDb 6.2 وعلى موقع Rotten tomatoes 61%.

https://www.arageek.com/art/suicide-squad-review

المركز الثالث: Batman v Superman: Dawn of Justice

فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice

فيلم من إنتاج 2016 وهو الإنتاج الثاني بين أفلام دي سي، ويقدم شخصية كل من باتمان وسوبرمان معًا، وهو من إخراج زاك سنايدر، وكتبه كريس تيرو وديفيد جويار، وبطولة عدد كبير من النجوم على رأسهم بن أفليك وهنري كافيل، وامي ادمز، وجال جادوت، وهو أول فيلم يقدم هاتين الشخصيتين معًا، وأيضًا أول فيلم يقدم شخصية واندر وومان أو المرأة العجيبة، وشخصيات أكوامان وسايبورغ وفلاش الذين سنراهم كثيرًا في أفلام دي سي القادمة.

وتدور أحداث الفيلم حول الصراع بين باتمان وسوبرمان، وذلك بعدما تحكم الشرير ليكس لوثر في عقل باتمان والتلاعب بأفكاره وإقناعه أنّ سوبرمان هو سبب دمار الأرض القادم.

حظي الفيلم بعرض واسع في صالات العرض، ولكنه سقط ثاني أسبوع في البوكس أوفيس، وأصبح الفيلم السابع في قائمة أعلى الأفلام إيرادًا في 2016، وحظى بنقد سلبي كبير، ولكن قام مخرج الفيلم بإضافة 30 دقيقة قبل عرضه كديفيدي وساهم ذلك في حصده بعض المراجعات الإيجابية، حيث أنّ الدقائق المضافة أظهرت الكثير من الجوانب المبهمة في النسخة الأولى، ومن عيوب الفيلم بنظر الكثيرين. النظرة السوداوية والمثيرة للاكتئاب التي لم نشاهدها من قبل في أفلام السوبرهيروز.

تقيم الفيلم على موقع IMDb 6.7 وعلى موقع Rotten tomatoes 63%.

https://www.arageek.com/art/batman-v-superman-bad-review

المركز الثاني: Man of Steel

فيلم man of steel

أول أفلام عالم دي سي، وهو يقدم شخصية سوبرمان لكن هذه المرة يؤديها هنري كافيل، وهو من إخراج زاك سنادير وكتبه ديفيد جويار، وشاركت كافيل البطولة ايمي ادمز وقام كيفين كوستنر بوالد سوبرمان الأرضي، وقامت ديان لين بدور والدته، بينما قام راسل كرو بدور جور آل والده الفضائي.

تدور أحداث الفيلم حول كال آل الذي يرسله والداه للأرض بعد دمار كوكب كريبتون، ليقوم والدان أرضيان بتربيته، ويكتشف قدراته على مدار الأيام، ولكن تتفجر الأمور بعدما يزور الأرض الجنرال زود الذي يحمل الكثير من النوايا السيئة للأرض.

بدأ عرض الفيلم في يونيو 2013، وحصد إيرادات بلغت 668 مليون دولار، وكان الفيلم رقم تسعة في قائمة أعلى أفلام 2013 إيرادًا، وحصل على العديد من النقد الإيجابي خاصةً مؤثراته البصرية والموسيقى التصويرية من تأليف الرائع هانز زايمر، وتركز النقد السلبي على الشخصيات التي لم يتم تطويرها بصورة جيدة.

حصل الفيلم على تقييم 7.1 على موقع IMDb و75% على موقع Rotten tomatoes.

https://www.arageek.com/2013/10/17/man-of-steel-review.html

المركز الأول: Wonder Woman

فيلم Wonder Woman

آخر ما صدر من إنتاجات دي سي، وأفضل ما تم تقديمه بلا منازع، بل ويعتبر من أفضل أفلام 2017 حتى الآن، وهو من إخراج باتي جينكيز، ونص الآن هينبرج، وبطولة جال جادوت، وكريس باين، وروربين رايت، وهو ثاني فيلم يتم فيه تقديم شخصية المرأة العجيبة، وتعتبر جينكيز أول مخرجة امرأة تقدم فيلم سوبر هيرروز مقتبس من كومكيس.

تدور أحداث الفيلم حول الأميرة ديانا أميرة الأمازون التي تربت مع قريناتها وتدربت على يد عمتها، حتى تتحطم طائرة الجندي ستيف تريفور على الجزيرة وتنقذ حياته لتتغير حياتها بعد ذلك، وتتعرف لأول مرة على حدود إمكانياتها، والعالم من حولها.

بدأ عرض الفيلم بالولايات المتحدة في الثاني من يونيو 2017، وحصل على نقد إيجابي وإشادة بكل من الإخراج والتمثيل والموسيقى التصويرية، واعتلى قائمة البوكس أوفيس، وأصبح أعلى فيلم إيرادًا من إخراج امرأة، وأعلى فيلم إيرادًا في الأسبوع الافتتاحي من إخراج امرأة أيضًا، وحصد حتى الآن 786 مليون دولار، ليصبح خامس أفلام 2017 من حيث الإيرادات ومنتظر جزء ثاني من هذا الفيلم في نهاية عام 2019.

حصل الفيلم على تقييم 7.9 على موقع IMDb و90% على موقع Rotten tomatoes.

https://www.arageek.com/art/wonder-woman-review

 

0

شاركنا رأيك حول "أفلام عالم دي سي السينمائي مرتبة من الأسوأ للأفضل"

أضف تعليقًا