أفلام ديزني بنسختها الحية … استعد لمشاهدة أفلام الرسوم المتحركة المفضلة لديك

أفلام ديزني الحية
0

على مدار أكثر من نصف قرن قامت شركة ديزني بإنتاج عشرات الأفلام الكارتونية الخلّابة التي شكلت جزءًا كبيرًا من طفولتنا، بل ويمكنني القول أنّها استمرت معنا حتى في نضوجنا، وفي محاولاتها لتقديم كل ما هو جديد تعيد ديزني إصدار أشهر أفلام الكارتون الكلاسيكية التي أنتجتها بشكلٍ مختلف، لتتخلى أفلام الكارتون عن الرسوم المتحركة التقليدية، ويتم الدمج بين الممثلين الحقيقيين والجرافيكس مع استخدام أحدث المؤثرات البصرية والسينمائية المبهرة.

وبينما رأى البعض أنّ ديزني تقدم تجربةً استثنائيةً لمشاهديها بإعادة إنتاج تلك الأفلام بهذا الشكل الرائع … افتقد البعض بساطة أفلام الكارتون القديمة، وإليكم مجموعة من أنجح أفلام الرسوم المتحركة بنسختها الحية التي أصدرتها، وستصدرها ديزني في الفترة القادمة.

 Alice in Wonderland -2010

بوستر فيلم  Alice in Wonderland -2010

البداية الحقيقية لفكرة تجسيد الشخصيات الكارتونية نشأت من هنا، فالنجاح المبهر الذي حققه فيلم Alice in Wonderland دفع ديزني لإعادة استثمار نجاح أفلامها الكلاسيكية واحدًا تلو الآخر، ففيلم Alice in Wonderland تخطت إيراداته أكثر من مليار دولار وحصل على المركز الثاني في قائمة أفلام العام المحققة لأعلى الإيرادات، وأحداث تلك النسخة الحديثة تختلف كثيرًا عن النسخة الأصلية التي قدمتها ديزني عام 1951، فتدور قصة الفيلم عن أليس الفتاة الشابة التي تعود إلى بلاد العجائب مرة أخرى بعد أن كادت تنساها، وتخوض أليس العديد من المغامرات أثناء محاولاتها مساعدة الملكة البيضاء لاستعادة عرشها، وإنهاء حكم الملكة الحمراء الشريرة.

الفيلم من بطولة جوني ديب وميا واسكيوسكا وآن هائاواي وهيلينا بونهام كارتر مع مشاركة صوتية متميزة للممثل آلان ريكمان، وهو مأخوذ من رواية الفانتازيا الشهيرة للكاتب لويس كارل “مغامرات أليس في بلاد العجائب”، ومن إخراج تيم برتون.

Maleficent -2014

بوستر فيلم Maleficent -2014

في تصور مختلف كليًا عن القصة الكلاسيكية للجمال النائم أو Sleeping Beauty كما نعرفها. حاولت ديزني تقديم القصة من وجهة نظر الساحرة الشريرة هذة المرة، حيث تلقي بأبعادها على حياة ماليفسنت التي تسبق تحولها لساحرة شريرة في القصة الكلاسيكية، ونشاهد سويًا مراحل تحول تلك الجنية بارعة الجمال من مراهقة طيبة مفعمة بالحيوية لساحرة شريرة تلقي بتعويذتها على طفلة الملك.

الفيلم من بطولة انجلينا جولي وشارلتو كوبلي وإيل فانينغ، وقامت بكتابة السيناريو ليندا وولفرتون، ومن إخراج روبرت سترومبرغ، وقد أعلنت شركة ديزني عزمها على إصدار جزء ثاني للفيلم ولكنه مازال في مرحلة التحضيرات حتى الآن.

Cinderella -2015

بوستر فيلم Cinderella -2015

في إطار رومانسي حالم يجسد لنا فيلم Cinderella القصة المعروفة عن صاحبة الحذاء الأشهر في أفلام الكارتون، وهو مأخوذ بالطبع من الفيلم الأصلي الذي أصدرته ديزني عام 1950، ويحكي عن فتاة تدعى سندريلا تزوج أبوها بامرأة أخرى بعد وفاة والدتها، ولكنها بعد وفاة والدها أصبحت تعاني من قسوة زوجه أبيها وابنتيها، فهي تجبرها على القيام بكافة الأعمال المنزلية دون رحمة، ولكن حياتها تتغير برمتها حين تقرر حضور حفلة الأمير شارمنج وتبهره بجمالها الأخاذ.

الفيلم من بطولة ليلي جيمس وكيت بلانشيت وهيلينا بونهام كارتر، وتلقى الفيلم ردودًا إيجابيةً متفاوتةً بسبب خلوه من الأغاني بشكلٍ تام، وهو أمر لم يألفه محبو أفلام ديزني وخاصةً فيلم سندريلا الأصلي المفعم بالعديد من الأغاني الرائعة.

 The Jungle Book2016

بوستر فيلم  The Jungle Book-2016

فتى الأدغال الغني عن التعريف “ماوكلي” يعود من جديد على شاشات السينما في فيلم The Jungle Book، الفيلم هو إعادة تجسيد لفيلم ديزني الذي تم إصداره عام1967، وهو مأخوذ بالطبع عن قصة الكاتب البريطاني روديارد كبلينغ (كتاب الأدغال) التي نُشرت عام 1894، وتدور أحداثها عن حياة ماوكلي الطفل الصغير الذي يعيش في الأدغال، وقامت بتربيته قبيلة من الذئاب بعدما وجدوه وحيدًا ضائعًا وهو مازال رضيعًا، ويخوض العديد من المغامرات مع أصدقائِه الدب باللو والفهد باغيرا بينما يحاول الوقوف أمام عدوه النمر شيرخان.

الفيلم من بطولة نيل سيثي في دور ماوكلي، وأصوات كلًا من سكارليت جوهانسون  وبيل مورى وبن كينغسلي وإدريس ألبا ومن إخراج جون فافرو، وقد أعلنت ديزني عن نيتها لإنتاج جزء ثاني للفيلم ولكن حتى الآن لم يتم تحديد موعد الإصدار.

https://www.arageek.com/art/the-jungle-book-movie-review

Beauty and the Beast -2017

بوستر فيلم Beauty and the Beast -2017

هذا الفيلم يعد واحدًا من أروع النسخ السينمائية التي جسدت قصة الجميلة والوحش، وهو أيضًا يكاد يكون نسخة طبق الأصل من فيلم الكارتون الذي أصدرته ديزني عام 1991، والفيلم يدور حول بيل الفتاة الجميلة المثقفة التي يضعها حظها العاثر في الأسر لدى وحش أدمي مخيف وذلك في مقابل الإفراج عن والدها العجوز موريس، وتكتشف خلال إقامتها الإجبارية في القصر المسحور الجانب الآخر من الوحش المخيف، وتستطيع أن تلمس طيبة قلبه ونقاء روحه.

الفيلم من بطولة إيما واتسون ودان ستيفنز ولوك إيفانز وإيوان مكريغور وإيما تومسون، ومن إخراج بيل كوندون، وتلقى أصداءً إيجابيةً من قبل النقاد والجمهور وحقق إيرادات خيالية فاقت المليار دولار، واستطاع أن يحتل المركز العاشر ضمن قائمة الأفلام المحققة لأعلى الإيرادات في تاريخ السينما الأمريكية.

https://www.arageek.com/art/beauty-and-the-beast-review

 

الآن … إليكم الخريطة المتوقعة لأحدث أفلام ديزني المتوقع صدورها خلال الفترة القادمة:

Mary Poppins Returns

بوستر فيلم Mary Poppins

إذا كنت من محبي الفيلم الغنائي الكلاسيكي ماري بوبينز للرائعة جولي أندروز، فأنت على موعد مع نسخة جديدة معاصرة من بطولة إيميلي بلانت وكولن فيرث وميريل ستريب. هذة النسخة ستكون من إخراج روب مارشال، ومن المتوقع صدور الفيلم في صالات العرض السينمائي في موسم الكريسماس لعام 2018.

والفيلم بالتأكيد مأخوذ عن سلسلة كتب الأطفال (ماري بوبينز) للكاتبة باميلا ترافرز، والذي يدور بشكل أساسي حول شخصية ماري بوبينز المربية الغامضة التي تعيد البهجة والسعادة لعائلة السيد “بانكس” التعيسة، بقبعتها المميزة ومظلتها الطائرة استخدمت ماري بوبينز قواها الخارقة لتقديم دروس حياتية قيمة لأطفال عائلة بانكس.

Aladdin

بوستر فيلم Aladdin

منذ اللحظة الأولى للإعلان عن النسخة الحية الجديدة من فيلم الكارتون الشهير Aladdin، ونحن نشاهد ضجةً إعلاميةً ضخمةً تحوط تحضيرات العمل. هذة الضجة ترجع في الأساس إلى البحث المضني الذي قام به مخرج العمل جاي ريتشي عن شخصية علاء الدين وياسمين. هذا البحث الذي استمر لعدة أشهر مع تجارب أداء تخطت حاجز 2000 ممثل.

وأخيرًا يتم الإعلان بشكل رسمي عن طاقم التمثيل المشارك في العمل، وهم الممثل المصري – الكندي مينا مسعود في دور علاء الدين، والممثلة البريطانية من أصل هندي ناعومي سكوت في دور ياسمين، والنجم ويل سميث في دور جني، ومن المتوقع طرح العمل في صالات العرض السينمائي في عام 2019.

The Lion King

بوستر فيلم The Lion King

أعلنت ديزني عن عزمها إعادة إنتاج واحد من أنجح وأشهر أفلامها ألا وهو The Lion King، الفيلم سيكون نسخةً مشابهةً للفيلم الأصلي الذي تم إصداره عام 1994، وسيقوم بإخراجه جون فافرو وهو من بطولة دونالد غلوفر، جيمس إيرل جونز، بيلي إيتشنر، وستشاركهم البطولة المغنية الأمريكية بيونسيه نولز، ومن المتوقع صدوره عام 2019.

Dumbo

بوستر فيلم The Lion King

يبدو أنّ عام 2019 سيكون مميزًا لمحبي أفلام ديزني، ففيلم Dumbo سينضم لقائمة إصداراتها السينمائية في نفس العام، الفيلم سيكون النسخة الحية لفيلم الكارتون الكلاسيكي Dumbo الذي تم إنتاجه عام 1941، وتدور أحداثه في السيرك حول فيل صغير يدعى جامبو، ولكن الجميع أطلق عليه لقب (دامبو) أو الغبي ساخرين من امتلاكه أذنين كبيرتين، ويكتشف دامبو قدرته على الطيران بفضل تلك الأذان الكبيرة التي لطالما سخر منها الجميع، فتختلف حياته كليًا في السيرك، الفيلم من بطولة إيفا جرين وكولين فاريل ومايكل كيتون، ومن إخراج تيم برتون، ومن المتوقع صدوره في مارس 2019.

كما أعلنت ديزني عن عزمها إعادة إنتاج فيلم Tinkerbell، وسيكون من بطولة النجمة ريز ويذرسبون، وأيضًا فيلم Cruella الذي تدور أحداثه حول شخصية كرولا الشريرة من فيلم101 Dalmatians، وستلعب دور البطولة النجمة إيما ستون، أمّا فيلم Mulan فحتى الآن لم يتم الإفصاح عن أبطاله بينما أعلنت ديزني بشكل صريح عن تعاونها مع المخرجة نيكي كارو لإخراج الفيلم.

وأخيرًا نحن متشوقون للغاية لمشاهدة الأفلام بشكلها الجديد … فأي فيلم تنتظرونه بشغفٍ أكبر؟ 

0

شاركنا رأيك حول "أفلام ديزني بنسختها الحية … استعد لمشاهدة أفلام الرسوم المتحركة المفضلة لديك"