تكلّم اللغة الدوثراكيّة من مسلسل Game Of Thrones – إنفوجرافيك

0

في الموسم الأوّل من مسلسل Game Of Thrones، جميعنا نتذكّر إرغام (دنايريس تارغيريان) على الزّواج من (دروغو) الذي يعتبر بمثابة (خال) أو (قائد) الشعب الدوثراكي، والمشهورين بمهارتهم في الفروسية ووحشيّتهم في القتال، وبالإضافة لذلك فهم مشهورون أيضاً بلغتهم الفريدة من نوعها وهي اللغة الدوثراكيّة التي اضطرّت (دنايريس) إلى تعلّمها حتى استحقّت في النهاية أن تنال لقب الملكة أو (كاليسـي).

ضمن سلسلة كتب (أغنية الجليـد والنـار) للكاتب (جورج آر. مارتن) والمشتقة عنها سلسلة Game Of Thrones، تم استخدام بعض الكلمات والجمل البسيطة والمعدودة من اللغة الدوثراكيّة مثل “فالار مورغوليس” والتي تعني “كلّ الرجال سيموتون”، أو كلمة “دراكاريس” والتي تعني نار التنّين، أما في المسلسل فالوضع مختلف، فقد تمّ وضع قواعد ومفردات للّغة الدوثراكية خصّيصاً من أجل المسلسل عن طريق عالم الّلغة (دايفيد بيترسون) الذي قام بصنعها وابتكارها إلى جانـب اللغة الفاليريّة، ليصل عدد مفردات هذه اللغة (الدوثراكيّة) إلى حوالي 4000 كلمة.

وبما أنّ الشعب الدوثراكـي شرس و غير ودود على الإطلاق، لما لا نتعرّف على بعض مفرداتهم الأساسـية، لعلّها تكون سبباً في عبورنا عبر هؤلاء القوم بسلام يوماً ما..

دوثراكي-انفوغرافيك

0