نظريات حول مسلسل Stranger things عليك معرفتها

مسلسل Stranger things
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

بما أن مسلسل نيتفليكس Stranger Things سيدخل موسمه الثالث العام المقبل، فكما هي العادة، الانترنت مليئ بالنظريات والتفسيرات المحتملة للمسلسل الشهير، أو ستجد  العديد من المتابعين يشاركون آرائهم حول العمل المقدم وإبداع الشخصيات وروعة التصوير والإخراج.

تم إنشاء المسلسل من قبل توائم متطابقة (الأخوة Duffer )، والذين يعملون أيضاً كمنتجين تنفيذيين، إذ كان من المقرر عرض الموسم الثالث في شهر أكتوبر لعام 2018، ولكن يبدو الآن وبحسب الأوضاع الراهنة أنه لن يبدأ حتى صيف عام 2019، مما فتح باب للتكهنات بشأنه، والتي تم تعميمها أيضاً على شبكات الانترنت.

فيما يلي عشر نظريات أو التفسيرات الأكثر غرابة والتي تشق طريقها حالياً إلى العالم الافتراضي.

10- العمل كله مجرد لعبة

مسلسل Stranger things

إحدى النظريات المقترحة هو أن الأمر برمته مجرد لعبة، ففي الحلقة الأولى سترى “مايك” والذي يلعب دوره Finn Wolfhard، يتوسل إلى والدته للسماح له بإنهاء آخر جولة له في D&D، إذ  يقول المشاهدين من هذا المشهد بأن مايك وأصدقائه يلعبون أحدث إصدار من D&D.

وهذه اللعبة هي لعبة أدوار خيالية، يقوم فيها اللاعبون من خلالها العديد من المغامرات، حيث سيلاحظ المشاهدين أن لغة اللعبة تستخدم بشكل متكرر في كل من الموسمين الأول والثاني.

إن المسلسل يرتبط مع كل من Mind Flayer و Damogoron، إذ كلاهم يشتركون بـ D&D، ومن أقوى اللقطات التي تدعم هذه النظرية، هو حين يقوم Will Brays بمواجهة Damogoron لأول مرة، والذي ستراه بالضبط في Upside Down، كل ذلك من الممكن أن يكون فقط  خيال أطفال وليس موجود على الواقع.

9- ستيفن كينغ والمسلسل

مسلسل Stranger things

نظرية أخرى تشير إلى وجود أشياء غريبة من عالم ستيفن كينغ مشابهة بغرابة هذا المسلسل، فهل قارنت عنوان المسلسل مع عناوين ستيفن؟ ألا تذكرك شخصية Eleven بأحد شخصيات روايات ستيفن؟ ربما “كاري” أو بأحد شخصيات Firestarter؟

أيضاً العديد من قصص ستيفن تدور حول أربعة أصدقاء كلهم ذكور، والتي بالتأكيد تشابه الأصدقاء الأربعة من هذه السلسلة، وأيضاً The Mist ستذّكر المشاهدين بـ Upside down لأن كلاهما نبعا من تجارب حكومية منحلة، نتج عنها فتح عالم آخر يغزو عالمنا.

8-مصاص دماء

مسلسل Stranger things

يفترض المتابعون أن Bob Newby هو مصاص دماء، إذ لم يمت حقاً، بل هو في الواقع مصاص دماء يسعى إلى أن يسود الظلام في العالم، ليتمكن التنقل بحرية، وهذه الملاحظة  تذكرنا بسلسلة أفلام Lost boys، كما أشار المشاهدين إلى أن بوب ارتدى زي مصاص دماء في عيد الهالوين، لذا قد يعد إشارة لهويته الحقيقية.

7- الفطريات

مسلسل Stranger things

إحدى النظريات تقترح أن الوحوش الموجودة في Upside down هي عبارة عن فطريات، وهذا يفسر الكثير، أولاً لأنها قادرة على الانتشار بشكل كبير، إذ تعد الفطريات أسرع الكائنات انتشاراً في العالم، وهي تتغذى على البقايا الميتة والمنحلة، تماماً كوحوش Upside down، ثانياً، أن هذه الوحوش تتراجع إزاء الحرارة العالية، والفطريات هي أيضاً حساسة للحرارة.

6- ابنة هوبر تم تجريبها أيضاً

مسلسل Stranger things

هذه النظرية مثيرة للاهتمام نوعاً ما، ويمكن أن تكون منطقية إذا توقفت وأخذت بعين الإعتبار بعض العوامل المجهولة التي تدور حول الضابط Jim Hopper ووفاة ابنته، في وقت مبكر من هذه السلسلة، نعلم أن هوبر فقد ابنته، والتي توفيت بسبب السرطان، وتشير التكهنات إلى أنها ليست متوفاة في الواقع، ولكنها تشارك وبطريقة ما في نفس التجربة التي كانت بها Eleven، وهذا يعني وجود عدة شخيصات أخرى أسماؤهم من واحد إلى عشرة، وخاصة بعد أن تعرفنا إلى Eight في الموسم الثاني، فهل يمكن أن تكون ابنة هوبر بطريقة ما واحدة من التسعة الغير معروفين.

5- Eleven هي ابنة هوبر

مسلسل Stranger things

يتكهن المشاهدين أن Eleven في الواقع ابنته البيولوجية، وقد بنيت هذه النظرية على أن المختبر قام بتجارب على Eleven وعشرة أطفال آخرين، لذا كان بإمكانهم خطف ابنتهم، واقناعه أنها توفيت بسبب السرطان.

كما أيضاً قد التقينا بأم Eleven، إلا أن الجمهور لم يتعرف بعد على هوية والدها البيولوجي، ومع ذلك سترى أن جزء من هذه النظريات صحيحة، لأن هوبر كان ينوي تبني Eleven في نهاية الموسم الثاني، لذا أساساً هي ابنته.

4- Upside down هي أحلام إيلفين

مسلسل Stranger things

هذه النظرية غريبة بعض الشيء، إذ أشار المشاهدون إلى أن Upside down غير موجودة على الاطلاق، وهذه الفكرة نتجت من عدة نظريات، فهل من الممكن أن تكون أتت نتيجة صدمات قاسية في طفولة إيلفين، أي لجأت إلى خيالها للهرب، وذلك منطقياً لأن إيلفين هو نفس الشخص الذي يتمتع بأكبر قدر من القوة في هذا السيناريو، وإذا كانت إيلين هي ابنة هوبر، وتخضع لعلاج السرطان، فتكون قد أنشأت عالم Upside down نتيجة للأدوية القوية المستخدمة لعلاج السرطان، وربما يكون Upside down هي ما تحلم به في الغيبوبة بسبب المخدرات كجزء من علاج السرطان.

3- إيلفين هي الوحش

مسلسل Stranger things

يمكن أن تكون إيلفين هي حقاً الوحش، فلقد قالت ذلك لنفسها في النهاية ، والمشاهدون يدركون جيداً أن Upside down هو نوع من التكرار الغريب لعالمهم الحقيقي، وإيلفين هي فتاة قوية، فهل من الممكن أن يكون سبب قوتها الغريبة أن تكون الوحش نفسه؟ هذا يفسر الكثير حقيقة، سيفسر كيف تمكنت من التعرف على كل من Will و Bard بالصور في العالم الحقيقي، وذلك لأن نسختها الوحش رأتهم في Upside down.

والذي يدعم هذه النظرية أكثر هو وجود وحش يشبه Demogorgon من لعبة D&D المذكورة سابقاً، ووفقاً للعبة، فهو كائن ثنائي الرأس دائم الحرب مع نفسه، ويشير ذلك إلى وجود شيء يشابهه، أحد له أكثر من جانب ولكن كلاهما بحاجة بعضهما البعض من أجل البقاء، ونرى ذلك في نهاية الموسم الثاني.

2- بوب من ولاية Main

مسلسل Stranger things

أشار بوب عند تحدثه مع ويل إلى أنه كان يخاف المهرجين في طفولته إلا أنه في نهاية الأمر هزم هذا الخوف، وهو يشابه بذلك Pennywise من فلم IT، وغالباً ما كانت ولاية Main هي المكان لعديد من روايات ستيفن، حيث ذكر بوب أنه من ولاية Main، وحتى أنه قد أوحى أن جويس والأولاد سينتقلون إلى الولاية معه.

1- بيضة من الفضاء

مسلسل Stranger things

هل تتذكر عندما قام كل من جويس وهوبر بالبحث عن ويل في Upside down ؟ هل تتذكر تلك البيضة الصفراء ذات القشر الجلدي والكبيرة التي صادفونها هناك؟ هل رأيتها من قبل يا ترى ؟

حسب الأنباء فهذه البيضة قد شوهدت في أفلام المخلوقات الفضائية، ولكن المسلسل لم يقدم أي معلومات كافية عن هذه البيضة، فقط كل ما نعرفه هو تفاعل Demogorgon مع البيضة قبل أن يقوم إيلفين بالاتصال روحي مع الوحش.

لذا يتسائل المشاهدون، ماذا سيفعل الوحش مع البيضة؟ هل سيؤكلها، أو أنه هو من قام بوضعها، على كلن لن نعرف حتى انطلاق الموسم الجديد من المسلسل، وقد نحصل أو لا نحصل على إجابة حول الغرض من البويضة.

0

شاركنا رأيك حول "نظريات حول مسلسل Stranger things عليك معرفتها"

أضف تعليقًا