حقائق وأمور عليك معرفتها قبل مشاهدة فيلم Logan

حقائق يجب أن تعرفها قبل مشاهدة فيلم Logan فيلم لوجان
0

ساعات قليلة تفصلنا عن موعد العرض الرئيسي لفيلم “Logan”، الفيلم الأخير الذي سيقوم به “هيو جاكمان” بتمثيل شخصية “وولفرين” حسب تصريحه، وحسب مخرج الفيلم “جيمس مالغود”، فإنّ فيلم لوغان سيكون عاطفي أكثر، وسيركز على الجانب الإنساني من لوغان، فلذلك سيكون محبّي وولفرين على موعد مع فيلم استثنائي عاطفي لتوديع شخصيتهم المفضلة.

الفيلم مبني تقريباً على أحداث كوميك بعنوان “العجوز لوغان” باختلافات قليلة، لكن مع ذلك هنالك بعض الأمور التي يجب معرفتها قبل الذهاب إلى الفيلم.

العجوز لوغان

كوميك العجوز لوجان

في كوميك “العجوز لوغان”، على وولفرين الاتحاد مع هاوكاي، أو عين الصقر، عنصر من فريق المنتقمين صاحب القوس والنشّاب، وذلك لإنقاذ عائلة لوغان من فرقة هالك، “Hulk gang”، المكوّنة من أحفاد بروس بانر، بالإضافة لإنقاذ الأرض من الشرير ريد-سكل، الجمجمة الحمراء.

لكن للأسف لن نرى ذلك في الفيلم؛ وذلك لأنّ حقوق شخصية وولفرين والرجال إكس على حد سواء هي لشبكة “فوكس”، أمّا باقي أبطال مارفل فحقوقهم “لديزني”، لذلك لن نرى في الفيلم سوى وولفرين والدكتور زافيير كما رأينا في التريلر، بالإضافة للطفلة لورا التي سأتطرق لها فيما بعد.

هذه المعلومة يجب إيضاحها لمن يعتقد أنّ الفيلم سيكون مبني كليّاً على أحداث الكوميك، وهذا غير صحيح للأسف.

الخط الزمني

وولفرين - لوجان في زمنين مختلفين

جميع من تابع سلسلة أفلام رجال إكس سيعلم بالتأكيد مشكلة الخط الزمني في هذه السلسلة، ففي حين أنّ لوغان سيكون الفيلم الأخير ضمن ثلاثية وولفرين، إلاّ أنّه في الحقيقة غير مرتبط بهم نظراً لضياع الخط الزمني، فمنذ فيلم X-Men Days of Future Past الذي عُرض عام 2014، وكل أفلام رجال إكس تجري في خط زمني بديل، وكأنّ هذا الفيلم بالتحديد جاء ليبعثر ويخرّب خطوط الزمن بشكل متعمّد. الاسم لوحده كفيل بالاعتقاد بذلك!

لكن ماذا يعني خط زمني بديل؟ هل تابعت فيلم تأثير الفراشة أو الثلاثية الرائعة “Back to the future”؟ إذا ما سافرت إلى الماضي وقمت بتغيير حدث مهما كان صغيراً، فإنّ الأمور ستختلف بشكل كبير في المستقبل، وهذا ما فعله فيلم X-Men Days of Future Past عندما قام رجال إكس بتغيير الماضي بإرسال وولفرين إلى الماضي، ولذلك فإنّ أحداث فيلمي وولفرين السابقين لم تحدث من الأساس في هذا الخط الزمني الجديد، أي أنّ فيلم “لوغان” لن يكون مرتبطاً مع سابقه على الأغلب.

لورا

الفتاة لورا من فيلم Logan - فيلم لوجان

جميع من شاهد التريلر تسأل عن تلك الفتاة المتوحشة التي تملك مخالب وولفرين، من هي بحق الجحيم؟ هل هي ابنته؟ قريبته؟ حسناً للإجابة عن ذلك علينا الخوض قليلاً في الكوميكس، وستتضمن هذه الفقرة حرقاً لبعض أحداث الفيلم، لذلك وجب التنبيه.

ستلعب دور “لورا” الفتاة الإسبانية-الإنجليزية “دافن ني” صاحبة الـ 12 عاماً، لورا هي مستنسخ عن وولفرين تم إنشائها في محاولة لإعادة فتح برنامج مشروع “سلاح إكس” من قبل منظمة شديدة السرية لصنع أسلحة بشرية قاتلة، مشروع سلاح إكس هو ما أعطى وولفرين هيكل الأدمنتيون.

السلاح إكس

في نهاية فيلم “X-men: Apocalypse” الذي عُرض العام الماضي، وتحديداً في مشهد الكريديت الذي يعرض بعد انتهاء شارة النهاية نرى بعض الرجال المهندمين يأخذون قوارير عيّنات دم مكتوب عليها “سلاح إكس”، تلك الدماء تعود بالتأكيد لوولفرين الذي رأيناه يحاول الهرب من تلك المنشأة، مكبّلاً بالأغلال وموصولاً بأجهزة وأنابيب من الواضح أنّ أحداً كان يسحب منه عيّنات ليجري تجارب، ويستنسخ “لورا”.

لذلك عندما قال د. زافيير في التريلر لـ لوغان: “إنّها مثلك، إنّها مثلك بشكل كبير”، سنعلم على الفور أنّه أصاب في قوله؛ لأنّها نسخةٌ عن لوغان تم استنساخها من دمائه.

المستقبل

جزء من بوستر فيلم Logan

تجري أحداث فيلم “لوغان” في عام 2029، بعد خمس سنوات من أحداث X-Men: Days of future past الذي تغيّرت فيه خطوط الزمن، ماذا حدث خلال تلك الخمس سنوات؟ حسناً لقد قلّ معدّل ولادات المتحوّلين، وأصبح فريق رجال إكس مفكك، وتلك هي خلفية قصة لوغان الذي سيتعاون مع د. زافيير “بروفيسور إكس” لإعادة الأمور لنصابها أو على الأقل تقليل الأضرار.

هل ذهبت معارك “الـ X-Men” في سبيل نصرة المتحوّلين سدى؟ هل مات المتحولون الآخرون كأمثال ستورم والبقية؟ هل هناك بعض الأمل في إنقاذ إرثهم أو على الأقل ما تبقى منه؟ هذه الخلفية التي تم بناء فيلم “لوغان” على أساسها، بالإضافة “لـ لورا” بالتأكيد وما سيحدث لها.

حسناً هذا تقريباً كل شيء عليك معرفته، وفي حال ما سأل أحد أصدقائك عن أمرٍ ما ستكون حاضراً لجوابه خلال عرض الفيلم الذي سيكون لمدة ساعتين و20 دقيقة.

0

شاركنا رأيك حول "حقائق وأمور عليك معرفتها قبل مشاهدة فيلم Logan"

أضف تعليقًا