تمتع بأمسية رائعة في العيد مع مجموعة من الأفلام العائلية المميزة

أفلام عائلية
8

الأعياد هي الموسم المناسب لكي تجتمع العائلة بأكملها من جديد، وهناك العديد من الأفلام والمسرحيات التي ارتبط عرضها بشكل دائم بالأعياد، حتى أنّ البعض قد لا يشعر بأجواء العيد إلّا بعد مشاهدة تلك المسرحيات على شاشات التلفزيون!

وإليكم قائمة أفلام عائلية مفضلة لدي التي تمنحكم أمسية دافئة في العيد، والتي يمكن للكبار والصغار مشاهدتها معًا دون قلق من مشاهد مزعجة أو ألفاظ جارحة …

كوميدي – Home Alone

فيلم Home Alone

صدق أو لا تصدق لقد مر أكثر من 25 عامًا على صدور الجزء الأول من الفيلم عام 1990، ومع ذلك مازال فيلم الأعياد المفضل، فسواءً شاهدت الجزء الأول أو الثاني فكلاهما سيرسمان الضحكة على وجهك أنت وعائلتك، وتمتلك هذه السلسلة من الأفلام بريق خاص يجعلنا لا نمل منها مهما شاهدناها!

الفيلم من بطولة ماكولي كولن، وجو بيسكي، ودانيال ستيرن، ومن إخراج كريس كولومبوس.

غنائي- (Beauty and the Beast (2017

فيلم Beauty and the Beast

إذا كنت من محبي فيلم الرسوم المتحركة Beauty and the Beast (1991)، فأعدك بأنّك ستقع في غرام النسخة الحديثة منه التي تم إصدارها عام 2017، هذه النسخة التي تحولت فيها شخصيات ديزني المرسومة إلى ممثلين حقيقيين قادرة على إبهارك بكل تفاصيلها، ستشعر أنّك تحلق عاليًا مع الموسيقى والأغاني في ظل الديكورات الرائعة، ولن تندهش حين تعلم أنّ الفيلم تخطت إيراداته المليار دولار حول العالم.

الفيلم من بطولة إيما واتسون، ودان ستيفانز، ولوك إيفانز، وإيوان ماكريغور، ومن إخراج بيل كوندون.

مغامرات – Jumanji

فيلم Jumanji

من منا لم يود خوض مغامرة داخل لعبة Jumanji في صغره؟

الفيلم الفانتازي يدور حول مغامرة مثيرة يخوضها أبطال العمل من خلال لعبة غريبة تدعى Jumanji، هذه اللعبة السحرية قادرة على تغيير الواقع من حول اللاعبين وإغراقهم بالعديد من المشكلات الصعبة وعليهم إنهائها ليتخلصوا من لعنتها، فمثلًا ستجلب تلك اللعبة المخيفة الغابة بأكملها في فيلا أنيقة في شوارع نيوهامبشير الأمريكية المعاصرة!

الفيلم من بطولة روبين ويلياميز، وجوناثان هايد، وبوني هانت، وكريستن دانست، ومن إخراج جو جونستون، ومن المتوقع صدور جزء جديد من الفيلم بنهاية هذا العام من بطولة دوين جونسون وجاك بلاك.

كلاسيكي غنائي- Sound of Music

فيلم Sound of Music

ماذا عن أمسية كلاسيكية غنائية؟ إليكم واحد من أروع الأفلام الكلاسيكية المحببة للجميع إنّه ببساطة فيلم Sound of music بنسخته الأصلية الصادرة عام 1965، وقصة الفيلم تدور حول الراهبة “ماريا” التي تترك الدير لتصبح مربيةً لسبعة أطفال توفت والدتهم ويعتني بهم والدهم الذي يعمل كضابط بحري، والفيلم يتضمن العديد من الألحان الخالدة التي نالت شهرة واسعة حول العالم.

الفيلم من بطولة جولي آندروز، وكريستوفر بلامر، وإليانور باركر، ومن إخراج روبرت وايز.

رومانسي – Sleepless in Seattle

فيلم SLEEPLESS IN SEATTLE

جرعة من الرومانسية العذبة يقدمها لنا فيلم Sleepless in Seattle، فالفيلم يدور “سام” الشاب الأرمل الذي لم يفكر في امرأة أخرى بعد وفاة زوجته، ولكن ابنه “جونا” الذي يبلغ من العمر 8 سنوات لديه طريقة مختلفة للبحث عن شريكة لوالده، فقام بإجراء مكالمة هاتفية مع إحدى محطات الراديو ليروي قصة والده الحزينة، وتتعاطف معه مئات المستمعات من بينهم “آني”، فهل سيجمعها القدر؟

الفيلم تم إنتاجه عام 1993 ومن بطولة توم هانكس وميغ رايان، ومن إخراج نورا إفرون.

فانتازيا ومغامرات – Harry potter

فيلم هاري بوتر

ماذا عن قدحٍ من القهوة وطبقٍ من الكعك ولنسهر سويًا لنشاهد فيلمًا أو اثنين من سلسلة أفلام Harry potter الشهيرة؟ الساحر الصغير الذي وصلت شهرته إلى كافة أرجاء العالم سيحارب مع أصدقائه عودة سيد الظلام بكل قوة، هذه السلسلة قادرة على منحك مغامرة ممتعة في عوالم السحرة الخفية، ستتجول داخل أروقة هوجورتس وتتعرف على التعاويذ السحرية، وستستمتع بمشاهدة مباريات الكويدتش واللاعبون يطيرون على عصا المكانس السحرية!

والجدير بالذكر أنّ سلسلة أفلام Harry potter  تتكون من ثمانية أجزاء، وهي مأخوذة في الأساس من سلسلة الكتب الناجحة التي ألفتها الكاتبة البريطانية جي كي رولينغ، وتضم مجموعة كبيرة من الممثلين على رأسهم دانييل رادكليف، وإيما واتسون، وروبرت غرينت، ورالف فاينس، وآلان ريكمان.

رسوم متحركة -Ratatouille

فيلم Ratatouille

“الطبخ للجميع”

هذه الجملة الشهيرة التي قالها الشيف “جوستو” في الفيلم اتخذها الكثير كحافز حقيقي وراء تجربة الطهي للمرة الأولى، الفيلم الملهم بشكل كبير وكفيل بأن يحببك في المطبخ من جديد!

الفيلم يدور حول فأر يدعى “ريمي” يهوى الطبخ ويحلم بأن يكون يومًا ما واحدًا من أشهر الطهاة المعروفين، ولكن كيف لفأر صغير أن يدخل مجال الطهي ويصبح كمثله الأعلى الشيف الفرنسي “جوستو”؟ هذا ما ستشاهده خلال الفيلم الذي سيعيد لك شعورك بمذاق الأطعمة من جديد.

الفيلم تم إنتاجه عام 2007 ومن بطولة باتن أوسوالت، ولو روماني، وبيتر أوتول، وبراد غاريت، ومن إخراج براد بيرد.

كوميديا رومانسية- Just Go with It

فيلم Just Go with It

هل شاهدت فيلم “نص ساعة جواز” لشادية ورشدي أباظة؟ إليك النسخة الأمريكية المعاصرة من هذا الفيلم الكلاسيكي، فكلا الفيلمين تم اقتباسهما من المسرحية الفرنسية “Fleur de cactus” أو “زهرة الصبار”، الفيلم يحكى عن “داني” طبيب التجميل المعروف بمغامراته النسائية الكثيرة، وحين يقرر أخيرًا الزواج من شابة جميلة يقع في ورطة كبيرة، فكيف سيتزوج وهو يدعي الزواج كذبًا؟ ومن هنا تتصاعد الأحداث حين يقرر الاستعانة بمساعدته في العيادة “كاثرين” لتلعب دور زوجته أمام خطيبته الحسناء!

الفيلم من إنتاج عام 2011 ومن بطولة آدم ساندلر، وجينفير أنستون، ومن إخراج دينيس دوجان.

سيرة ذاتية-Finding Neverland

فيلم finding-neverland

ربما سمعت عن شخصية “بيتر بان” المحببة للأطفال حول العالم، هذا الفيلم سيدخلك في كواليس مسرحيات الأطفال في بدايات القرن العشرين، فالفيلم يدور حول الكاتب “جيمس ماثيو بيري” صانع شخصية “بيتر بان” الشهيرة، ويركز على علاقته بعائلة “سليفيا دايفس” وأطفالها الثلاثة الذين شكلوا مصدر إلهام حقيقي لكتابة مسرحية “بيتر بان”، التي صدرت بعد ذلك في كتاب يحمل اسم “Peter and Wendy”.

الفيلم تم إنتاجه عام 2004 ومن بطولة جوني ديب، وكيت وينسليت، وداستن هوفمان، ومن إخراج مارك فوستر.

رسوم متحركة مدبلجة- Finding Nemo

فيلم Finding Neverland

“لما الحياة تكشر لك عارف تعمل أية … عوم واتمختر … عوم واتمختر”

يمكنك الاستمتاع بأداء “عبلة كامل” الكوميدي في تقديم شخصية “دوري” السمكة الزرقاء سريعة النسيان، وهي تخوض مغامرة مدهشة في أعماق المحيط للبحث عن “نيمو”، النسخة المدبلجة من الفيلم مفضلة للكثير؛ لأنّها أخف على الأذن وأقرب إلى القلب. الفيلم أيضًا يضم مجموعة من الممثلين المصريين المحترفين كخالد صالح وخالد الصاوي.

نتمنى أن تستمتعوا بتلك القائمة التي قدمناها لكم، وشاركونا بأقرب الأفلام إليكم …

8

شاركنا رأيك حول "تمتع بأمسية رائعة في العيد مع مجموعة من الأفلام العائلية المميزة"