قصة مسلسل Hannibal: هل تتحمل معدتك ونفسيتك أكل البشر؟

مسلسل Hannibal
1

من شاهد فيلم The Silence of the Lambs يعرف جيدًا شخصية د.هانيبال ليكتر، الطبيب النفسي العبقري والقاتل المتسلسل الذي يأكل البشر، ولكن أحداث مسلسل Hannibal تقع في نطاق زمني يسبق الفيلم فعليًا وإن كان العملين يتحدثان عن نفس الشخصية العبقرية المريعة.

صداقة عميل فيدرالي وقاتل متسلسل

قصة Hannibal

ويل جرهام عميل فيدرالي من نوعية خاصة، فهو يتمتع بالقدرة على التفهم لدوافع المعتلين اجتماعيًا sociopath، وأثناء سعيه خلفهم للقبض عليهم يستعين بطبيب نفسي عبقري هو د.هانيبال ليكتر، ليشكلا معًا ثنائيًا خطيرًا يستطيع حل القضايا بمهارة مبهرة، ولكن هناك تفصيلة صغيرة بالتأكيد ستغير الأحداث، كون د.هانيبال في الواقع سايكوباث وقاتل متسلسل وآكل للحوم البشر كذلك!

يحتاج العمل قوة أعصاب ومعدة

شخصية Hannibal

رغم المساحات المميزة من الأداء الجيد والقصة المكتوبة بإحكام إلا أن مسلسل Hannibal يحتاج منك قوة نفسية ومعدة لتستطيع متابعته، فهو من أنواع الرعب النفسي التي تلقي بالتوتر على نفسيتك دون أن تتسبب في إرعابك بالطريقة التقليدية، فعندما تشاهد العمل والبطل يجلس ليأكل وأنت تعلم أن هذه اللحوم التي يزدرها هي لحم بشري، بدون وعي منك ستجد معدتك تتقلص، ستجدك تركز في الطبق أمامه لدرجة قد تسحبك من الحوار الدائر لبضع ثواني. ربما لهذا رغم روعة العمل إلا أنه لم يصمد على الشاشة لأكثر من 3 مواسم.

3 مواسم منتهية هي كل العمل

مواسم Hannibal

في إبريل 2013 عُرض الموسم الأول من المسلسل وهو مأخوذ عن الرواية الأولى للكاتب توماس هاريس “التنين الأحمر Red Dragon” الموسم من 13 حلقة، وفي فبراير 2014 عرض الموسم الثاني المكون من نفس عدد حلقات الموسم الأول، لينتهي العمل بموسم ثالث أخير عرض في يونيو 2015 أيضًا بنفس عدد الحلقات.

قام بالإعداد التلفزيوني للقصة “براين فيلر” وعرض العمل على قناة NBC ومدة الحلقة الواحدة 45 دقيقة.

شخصيات العمل

شخصيات Hannibal

هيو دانسي: في دور ويل جراهام، عميل فيدرالي بارع يقوم بملاحقة القتلة المتسلسلين، ويتقمص أدوارهم لأجل معرفة كيفية تفكيرهم مِما يؤثر على حالته النفسية ليستعين بالطبيب النفسي هانيبال ليكتر.

مادس ميكيلسين: في دور هانيبال ليكتر، وهو طبيب نفسي لامع، وقاتل متسلسل وآكل لحوم البشر، ولديه اهتمام كبير بجراهام.

كارولين دافرناس: في دور ألانا بلوم، أستاذة علم النفس، ومرشدة استشارية في مكتب التحقيقات الفيدرالي، ولديها علاقات مهنية مع كل من جراهام وليكتر.

لورنس فيشبورن: في دور جاك كروفورد، رئيس قسم العلوم السلوكية في مكتب التحقيقات الفيدرالي ورئيس جراهام.

هيتين بارك: في دور بيفرلي كاتز، باحثة في مسرح الجريمة متخصصة في تحليل الألياف.

جيليان أندرسون: في دور بيديليا دو مورييه، تعمل في مجال العلاج النفسي، وتعرضت لهجوم من أحد مرضى ليكتر السابقين.

سكوت طومسون: في دور جيمي برايس، وهو محقق مسرح الجريمة متخصص في بصمات الأصابع الكامنة.

آرون أبرامز: في دور بريان زيلر، محقق في مسرح الجريمة.

أشياء لا تعرفها عن Hannibal

معلومات Hannibal

– شبكة MGM كانت تُعد عمل عن شخصية هانيبال في نفس وقت ظهور المسلسل، وكانت رؤيتهم للقيام بعمل تدور أحداثه بعد أحداث فيلم The Silence of the Lambs، ولكن توقف المشروع مع بروز مسلسل Hannibal.

– الحقيقة أن “براين فيلر” كان لديه خطط متحمسة للمسلسل، فقد خطط لعمل من 7 مواسم، الثلاث الأولى تتبع حياة “هانيبال” الأولى وعلاقته بجراهام في أحداث تسبق رواية “التنين الأحمر Red Dragon”، ثم يأتي الموسم الرابع ليقدم رواية “التنين الأحمر Red Dragon”، ويكون الخامس خاص بفترة “صمت الحملان The Silence of the Lambs”، ثم السادس يغطي فترة رواية “هانيبال Hannibal” وأخيرًا الرواية الأخيرة “صعود هانيبال Hannibal Rising”، ولكن ما حدث هو تناقص معدلات المشاهدة مما دفع الشركة المنتجة لتقليص العمل لـ 3 مواسم، وقد نقل النصف الثاني من الموسم الثالث من المسلسل أحداث “التنين الأحمر”، ولم يستكمل العمل للروايات الثلاث الأخرى.

– جميع وصفات الطعام التي طبخها د.هانيبال -على كونها لحم بشري- هي من إعداد شيف حقيقي لنظهر الوصفات بشكل جذاب.

– دايفيد تانت -النجم البريطاني الذي لعب أدوار دكتور هو، وكيلجريف في مسلسل جيسكا جونز- كان مرشحًا لدور “هانيبال”، وقد تقابل عدة مرات مع “براين فيلر” ولكن وقع الاختيار في النهاية على “مادس ميكيلسين”.

– هناك حلقة من المسلسل لم يتم عرضها نهائيًا وهي الحلقة الرابعة من الموسم الأول Oeuf وقد اتفق “فيلر” مع شركة NBC على عدم عرض الحلقة نظرًا لعنفها المتزايد وخاصةً أن الحلقة تتعلق بعنف الأطفال/ في وقت تزايد عنف الأطفال به في الولايات المتحدة، فرأت الشركة عدم تكريس الفكرة بعرض الحلقة.

1

شاركنا رأيك حول "قصة مسلسل Hannibal: هل تتحمل معدتك ونفسيتك أكل البشر؟"