أقوى أفلام رعب
0

تجذب أفلام الرعب الكثير من المشاهدين بشكل كبير، فتجعلهم يتفاعلون مع مشاهدها، وتنتابهم مشاعر الخوف وأحيانًا الرعب الشديد منها، فهناك كثير من هذه الأفلام نظرًا لدقة صناعتها الشديدة، تجعلها مفزعة بشكل كبير للجمهور الذي يشاهدها، ومع التطور التكنولوجي الهائل في عالم صناعة الأفلام وتقنيات الجرافيكس والخدع البصرية، جعلت الأمر يبدو وكأنه حقيقي أمام عينيك، مما يزيد من حالة الخوف وعدم الراحة، والتي تجعلك أحيانًا لا تقوى على مشاهدة الفيلم لمرة ثانية.

ورغم أنه دائمًا ما تُقيم أفلام الرعب في منزلة فنية أقل من أفلام الدراما والأكشن والحركة، إلا أن هناك العديد من الأفلام الهامة التي تنتمي لفئة أفلام الرعب، ويُقبل عليها الكثيرين لمشاهدتها، فإذا كنت من محبي أفلام الرعب، فإن “أراجيك فن” تقدم لك في هذا المقال مجموعة من أقوى أفلام رعب ستكون بالفعل شخصًا محظوظًا جدًا، إذا لم تصب بالسكتة القلبية أثناء مشاهدتها، فاحرص على عدم مشاهدتها بمفردك.

The Exorcist (طارد الأرواح الشريرة)

فيلم “The Exorcist” واحد من كلاسيكيات هوليوود، ومن أفضل أفلام الرعب وأكثرها رعبًا على الإطلاق، حتى أن كثيرًا من الناس اختاروا أن يشاهدوه مرة واحدة، ولكن ما رأوه كان مرعبًا لدرجة أنَّهم لم يرغبوا في رؤيته مرة أخرى، ربما كان السبب في ذلك هى مشاهد تلك الفتاة الصغيرة التي يدور رأسها 360 درجة كاملة، وربما كان بسبب زحفها كالعنكبوت وهي تهبط على الدرج.

الفيلم إنتاج عام 1973، وهو فيلم أمريكي، مقتبس عن رواية بعنوان “طارد الأرواح” من تأليف “ويليام بيتر بلاتي” والتي صدرت في عام 1971، وتدور أحداث الفيلم حول طفلة مسكونة بالأرواح الشريرة، ومحاولات أمها اليائسة لإعادتها إلى حالتها الطبيعية؛ بواسطة عملية طرد للأرواح الشريرة يقوم بها كاهِنان في الكنيسة، وهو من إخراج “ويليام فريدكن”، وبطولة “ليندا بلير”، “ماكس فون سيدو”، و”إلين بورستين”.

The Exorcist (طارد الأرواح الشريرة)

The Conjuring (الشعوذة)

من الأفلام المرعبة جدًا وهو مأخوذ عن أحداث حقيقية، فيلم أمريكي رعب خارق للطبيعة، إنتاج 2013، وهو من إخراج “جيمس وان”، ومن بطولة “باتريك ويلسون”، “فيرا فارميغا”، و”لورين وارن”، وصدر الجزء الثاني منه عام 2016، وتدور قصته حول اثنين من المحققين في الظواهر الخارقة، يذهبان لمساعدة عائلة (آل بيرون)، الذين يتعرضون لأحداث كثيرة غامضة ومخيفة وغربية بشكل متزايد في مزرعتهم في (هاريسفيل)، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، والفيلم مصنوع ببراعة شديدة وحصل على تقييم إيجابي من النقاد والمشاهدين، لذلك كن حريصًا أثناء مشاهدتك له، ولا تشاهده بمفردك.

The conjuring

It (إت)

فيلم أمريكي إنتاج عام 2017، يستند إلى رواية الكاتب “ستيفن كينغ” الذي كتبها سنة 1986، وتحمل العنوان نفسه، وهو من إخراج “أندي موشيتي”، وكتب السيناريو “تشيس بالمر”، “كاري فوكوناغا”، و”غاري دوبرمان”، ومن بطولة “جيدين ليبرهير”، “بيل سكارسغارد”، و”فين وولفهارد”.

وتدور أحداث الفيلم في صيف عام 1989، حيث يجتمع مجموعة من الأطفال الذين تعرضوا للتنمر، لتدمير وحش متغير الشكل، يتنكر في هيئة مهرج، ويفترس الأطفال في بلدتهم الصغيرة.

It

The Nun (الراهبة)

فيلم رعب إنتاج عام 2018، من إخراج “كورين هاردي”، وكتبه “غاري دوبرمان”، وهو مأخوذ عن قصة كتبها كل من “دوبرمان”، و”جيمس وان”، والفيلم هو الخامس ضمن سلسلة أفلام”الشعوذة”، وهو من بطولة “تايسا فارميجا”، “ديميان بيشير”، و”جوناس بولكيت”.

وتدور قصة الفيلم في ظروف غامضة، حيث تنتحر راهبة شابة في إحدى الأديرة في رومانيا، وعلى إثر هذه الحادثة يُرسَل كاهن ذو ماضٍ مظلم من قبل الفاتيكان، وذلك بصحبة إحدى المتدربات في سلك الرهبنة؛ للتحقيق في الحادثة، ثم يكتشفان هناك سرًا مظلمًا، ويصيران في مواجهة الراهبة (فلاك) الشيطانية، وتتحول الأمور إلى ساحة معركة بين قوتين، وحقق الفيلم مشاهدات عالية، وحصل أيضًا على تقييمات مرتفعة من الجمهور.

The Nun

The Mist (ذا ميست)

فيلم مستوحى من رواية “الضباب” للكاتب “ستيفن كينغ“، وتدور أحداثه حول أهالي مدينة لجأوا إلى متجر للبقالة بعد أن غطى ضبابًا غريبًا مدينتهم، وجلب معه وباءً مخيفًا، ويحتوي هذا الفيلم على واحدة من أكثر النهايات إثارة للجدل.

وهو فيلم للمخرج “فرانك دارابونت“، والذي قام أيضًا بكتابة السيناريو الخاص به بالتعاون مع “ستيفن كينغ”، وقام ببطولته كل من: “توماس جين”، “مارسيا هاردن”، “لوري هولدين”، وهو إنتاج عام 2008.

The mist

Annabelle: Creation (أنابيل: التكوين)

فيلم رعب أمريكي صدر في 2017، وهو من إخراج “ديفيد ساندبيرغ”، وبطولة “أنتوني لاباليا”، “ميراندا أوتو”، “لولو ويلسون”، و”ستيفاني سيجمان”.

وتدور الأحداث حول والدين، بعد موت ابنتهما (أنابيل) لم يستطيعا تحمل الألم؛ فيقوما باستدعاء شبح ابنتهما وبعد فترة يلاحظان أن الشبح هو شيطان شرير، فيحبساه في دمية ويغلقا عليه باب الخزانة، وبعد سنوات يقوم الوالدان باستضافة مجموعة من البنات اليتيمات في بيتهما كملجأ، تحت حماية الأخت شارلوت، ولكن تقوم إحدى الفتيات بدخول غرفة (أنابيل) وفتح الخزانة وبذلك يُطلق سراح الشيطان، وتبدأ سلسلة من القتل والأحداث المرعبة.

Annabelle

0

شاركنا رأيك حول "أقوى أفلام رعب لا تشاهدها بمفردك .. أفلام السكتة القلبية"