أفلام هندية مقتبسة عن قصص حقيقة.. لا تفوت مشاهدتها
0

للسينما الهندية جمهورها الذي يعشقها وينتظر الأفلام التي تنتجها، سواء داخل الهند أو خارجها، وللأفلام الهندية المقتبسة عن قصص حقيقية مذاق خاص عند مشاهدتها، لأنها تقدم لك نماذج حقيقية بعيدًا عن البطولات المزيفة التي تزخر بها السينما الهندية، والحقيقة معظم هذه الأفلام تتميز بجودة عالية، ربما يعود ذلك لجودة وإلهام قصص أصحابها الحقيقيين، فعندما تشاهد فيلمًا لبطل موجود بالواقع لا شك أن تأثير ذلك عليك يكون كبيرًا مقارنة بالأفلام المؤلفة. وفي هذا المقال نقدم لكم قائمة لأشهر الأفلام الهندية المقتبسة عن قصص حقيقة.

أفلام هندية مقتبسة عن قصص حقيقة.. لا تفوت مشاهدتها

Dangal

فيلم هندي صدر عام 2016، من بطولة النجم عامر خان، مأخوذ عن قصة حقيقية لحياة بطل المصارعة الهندي ماهافير سينج بوجات، الذي حلم دائمًا بالفوز بالميدالية الذهبية، حتى أنه خطط ليجعل ابنه في المستقبل يُكمِل مسيرته، إلا أنه لم ينجب ذكورًا، حيث أنجب أربع فتيات؛ فلم ييأس وقام بتدريب اثنتين منهن لتحقيق حلمه والفوز بالميدالية الذهبية في بطولة المصارعة.

يعتبر فيلم دانجال من أكثر الأفلام ربحًا في تاريخ بوليوود، حيث حقق 330 مليون دولار في شباك التذاكر. كما حصل على تقييم 8،3 على موقع IMDB، و 88% على موقع Rotten Tomatoes.

Bhaag Milkha Bhaag

فيلم هندي مقتبس عن قصة حقيقة صدر عام 2013، من بطولة فرحان أختر، سونام كابور، بافان مالهوترا، أرت مالك، ديفيا دوتا، وبراكاش راج. من أفضل الأفلام الهندية المقتبسة عن قصص حقيقية، والتي حصلت على نقد إيجابي سواء من النقاد أو الجمهور.

يقدم الفيلم حياة العداء الأوليمبي ميلكا سينغ، حيث يسرد بداية حياته أثناء الحرب والانفصال بين الهند وباكستان، وقتل والديه وما تعرض له من تشرد، وقصة حبه لفتاة، ثم دخوله الجيش الذي كان نقطة تحول كبيرة بحياته، حيث اكتشف من خلال تدريباته بالجيش قدرته على الجري بسرعة أكثر من زملائه، وهنا بدأت حياته تأخذ منعطفًا جديدًا، وبدء يركز على تنمية وتطوير موهبته، حتى التحق بالبطولة الألومبية، وحصل على لقب العداء التاريخي، وتحمل في سبيل ذلك الكثير من الصعوبات التي كادت تعرقل طريقه.

Mary Kom

فيلم هندي مقتبس عن قصة حقيقية لحياة الملاكمة الهندية ماري كوم، عُرِض أول مرة بمهرجان تورنتو الدولي عام 2014. حصل الفيلم على إشادة النقاد، كما حقق ربحًا كبيرًا في شباك التذاكر وصل إلى 1.04 مليار روبية.

ويستعرض الفيلم حياة ماري كوم والمصاعب التي وجاهتها في سبيل تحقيق حلمها، بداية من ذهابها إلى مدرب ملاكمة وإصرارها على قيامه بتدريبها إلى تحقيقها البطولة، بالإضافة إلى زواجها وإنجابها.

الفيلم يقدم مثالًا حيًا ودرسًا عظيمًا في المثابرة والإرادة. وهو من إخراج أومونج كومار، و بطولة بريانكا تشوبرا، دارشان كومار، سونيل ثابا، وشيشير شارما.

Neerja

فيلم هندي مقتبس عن قصة حقيقية لمضيفة طيران هندية تعمل على إحدى الخطوط الجوية، حيث تتعرض الطائرة التي تعمل على متنها رئيسة المضيفات للاختطاف من قِبَل مجموعة إرهابية باكستانية. تقوم المجموعة بالاستيلاء على الطائرة من أجل إخضاع الحكومة على تلبية أوامرها، وخلال تواجدهم على الطائرة تقوم نيرجا بدور كبير في الحفاظ على حياة الركاب، وتضحى بحياتها في النهاية من أجل إنقاذ طفلين تبقوا داخل الطائرة أثناء هروب الجميع.

الفيلم من إخراج رام مادفاني، وبطولة سونام كابور، شبانة أزمي، يوجندرا تيكو، أبرار زهور، شيخار رافيجاني.

Talvar

فيلم هندي مقتبس عن قصة حقيقية لجريمة قتل هزت المجتمع الهندي، وتدور الأحداث حول مقتل فتاة داخل غرفتها بمنزل والديها، وتجري التحقيقات حول البحث عن مرتكب الجريمة، وفي غضون ذلك يتم اتهام والديها من قِبَل الشرطة، ثم يحاول محقق جديد استلم القضية الوصول إلى الجناة الحقيقين، وينتهي الفيلم حول ثلاثة آراء دون حسم القضية.

الفيلم يحتوي على قدرٍ كبير من الإثارة والتشويق، لذا يعتبر من أفضل الأفلام الهندية المقتبسة عن قصص حقيقة. وهو من إخراج ميجنا جولزار، وبطولة عرفان خان، نيراج كابي، سهام شاه، أتول كومار، وعائشة بارفين.

Sarbjit

فيلم هندي مقتبس عن قصة حقيقة لمزارع هندي يدعى سراجبيت سينغ، حُكِم عليه بالإعدام والسجن في باكستان عام 2013، بسبب عبوره الحدود بين الهند وباكستان، تم قتله داخل السجن على أيدي المساجين، ويسرد الفيلم محاولة أخته القيام بكشف الحقيقة وتبرئته.

الفيلم صدر عام 2016، وهو من إخراج أمونوج كومار، وبطولة أيشواريا راي باتشان، رانديب هودا، ريشا تشادا، وراجيش بيري.

Super30

فيلم هندي مقتبس عن قصة حقيقة لعالم الرياضيات الهندي الشهير أناند كومار، الذي أخذ على عاتقه مهمة تعليم الفقراء، فأسس مدرسة بسيطة، التحق بها أبناء الفقراء الراغبين في الالتحاق بالمعهد الهندي للتكنولوجيا. ويعتبر من أجمل الأفلام التي يمكن أن تشاهدها للنجم هريثيك روشان.

صدر الفيلم عام 2019، وحقق نجاحًا كبيرًا بشباك التذاكر وحصل على إعجاب الجمهور. وهو من بطولة هريثيك روشان، نانديش سينجا، أميت ساد، وريتفيك ساحور.

Special 26

فيلم هندي مقتبس عن قصة حقيقية، يعتبر من أشهر أفلام الاحتيال والسرقة الهندية المقتبسة عن قصة حقيقية حدثت بفترة الثمانينات حول مجموعة من المحتالين الذين قرروا النصب على فئة رجال الأعمال والسياسيين، وأخذ الأموال منهم على أنهم موظفون بمصلحة الضرائب، أو ما يعرف في الهند باسم CBI.

الفيلم إخراج وتأليف: نيراج باندي، وبطولة: أكشاي كومار، أنوبام خير، جيمي شيرجيل، مانوج باجباي، ديفيا دوتا، ونيرو باجو.

Article15

فيلم هندي مقتبس عن قصة حقيقية، صدر عام 2019، وتدور الأحداث حول جريمة قتل واغتصاب حدثت بإحدى القرى الهندية عام 2014. ويسرد الفيلم دور ضابط الشرطة الذي انتقل من مومباي إلى القرية من أجل التحقيق في القضية والوصول إلى الجناة، وفي سبيل ذلك يتعرض للكثير من المشاكل إلا أنه لا يستسلم حتى يصل إلى الحقيقة.

الفيلم من إخراج وتأليف: أنوبهاف سينها، ومن بطولة: أيوشمان خورانا، رونجيني تشاكرابورتي، كومود ميشرا، محمد زيشاب أيوب، ومانوج باهوا.

M.S. Dhoni: The Untold Story

فيلم هندي مقتبس عن قصة حقيقية، صدر عام 2016، ويعتبر هذا الفيلم من أشهر أفلام النجم الراحل سوشانت سينغ راجبوت وعلامة واضحة في تاريخه الفني القصير. يقدم الفيلم قصة لاعب الكريكيت الهندي المشهور ماهيندرا سينجا دوني، الذي تولى قيادة الفريق الهندي للعبة الكريكيت وحصل على شعبية واسعة.

الفيلم من إخراج: نيراج باندي، ومن بطولة: سوشانت سينغ راجبوت، كيارا أدفاني، أنوبام خير، ديشا باتاني، بريجيندرا كالا، وبهوميكا شاولا.

0

شاركنا رأيك حول "أفلام هندية مقتبسة عن قصص حقيقية .. لا تفوت مشاهدتها معنا في العطلة"