أفلام ملهمة The Pursuit Of Happyness
0

النجاح في الحياة لا يحتاج فقط لقراءة الكتب، بل يحتاج أيضًا للمقومات اللازمة من أجل تحقيق هذا النجاح، ومن ضمن هذه المقومات مشاهدة الأفلام، فهي تقدم لك أفكار لم تخطر على بالك من قبل، وتقدم لك الإلهام من أجل تغيير نمط حياتك، أو اكتساب مهارة تساعدك على تطوير عملك. عند مرورك بظروف صعبة جدًا فإنك تتعرض لحالة من الاكتئاب واليأس من الحياة، وفي هذه الحالة يجب عليك أن تتذكر أن السينما مليئة بالطاقة الإيجابية لذلك سأقدم لكم الآن أكثر أفلام التي يجب عليك مشاهدتها.

اقوى افلام الاكشن والقتال الامريكية بالسنوات الاخيرة حتى 2020

افضل الافلام الرومانسية العاطفية والحاصلة على الاوسكار

افضل افلام الانمي اليابانية حصدت ملايين المتابعين بالعالم

افضل افلام الفانتازيا والمغامرات​ بالسنوات العشرة الاخيرة

افضل افلام الخيال العلمي​ والفانتازيا على الاطلاق بتاريخ السينما

افضل مسلسلات نتفلكس Netflix لا تفوت متابعة اجمل المسلسلات

افضل افلام نتفلكس Netflix على الاطلاق اكشن وكوميدي وخيال علمي

اجمل الافلام الوثائقية المدبلجة والتي تثري عقلك وتزيد معرفتك

افضل افلام الكوميكس والابطال الخارقين في تاريخ السينما

افضل الافلام الهندية الرومانسية والاكشن والكوميدية بتاريخ بوليود

افضل المسلسلات الاجنبية المشهورة والعالمية والاعلى متابعة

افضل افلام الرعب في التاريخ واكثرها قوة وخوف ورعب ستذهلك

اقوى افلام التشويق والاثارة والتشويق والغموض على الاطلاق

افضل افلام الرسوم المتحركة الكارتون من ديزني للكبار والصغار

اجمل افلام الدراما بالتاريخ ستلامس احاسيسك وتثير مشاعرك

افضل الافلام الكوميدية على الاطلاق بالسنوات العشر الاخيرة

The Pursuit Of Happyness

صورة فيلم The Pursuit Of Happyness

يُعد فلم السعي وراء السعادة من أكثر الأفلام الملهمة التي شاهدتها، وأنصحك بمشاهدة هذا الفلم عندما تمر بحالة يأس أو إحباط من الظروف الصعبة التي تمر بها، صدر هذا الفلم عام 2016 وهو من بطولة ويل سميث وابنه جيدن سميث، الفلم مأخوذ عن قصة حقيقية، يتكلم الفلم عن رجل يحاول تأمين سُبل الراحة المادية والنفسية لعائلته، وبالرغم من ذلك تهجره زوجته نتيجة فقره، ليحاول بعد ذلك بشتى الطرق تعلم مهنة جديدة تساعده على كسب المال، لينتصر في نهاية الفلم على كافة الظروف ويحقق سعادته.

Peaceful Warrior

يعد هذا الفلم أيضًا من أفضل القصص الملهمة المقتبسة عن قصة حقيقية، صدر هذا الفلم عام 2006 بطولة سكوت ميشلوفيتش، وإيمي سمارت، ونيك نولت، يتكلم الفلم عن حال العديد من الناس عند رؤية أحلامهم تتحطم أمامهم، دان ميلمان لاعب الجمباز الوسيم الذي يدرس بجامعة جيدة جدًا، يتعرض ذات يوم لحادث أليم يفقده قدرته على المشي، ليصاب بعد ذلك بحالة من اليأس والعجز والحزن على مستقبله الذي ضاع منه، ليلجأ لسقراط الذي ساعده بتجاوز محنته، وأعاد ثقته بنفسه ليتمكن بعد ذلك من المشي وتحقيق حلمه والانتصار في النهاية.

Pumping Iron

صدر الفلم الوثائقي Pumping Iron عام 1977، بطولة أرنولد شوار زنيجر، وفرانكو كولومبو، لوو فريجنو، ومايك كاتز، وإد كورنيه، وكين والر، وسيرج نبريه، يُعد هذا الفلم الأول سينمائيًا من حيث المحتوى، حيث تناول قصة حياة لاعبي كمال الأجسام، هو ليس مجرد فلم عن حياة بُناة العضلات، بل هو من أكثر الأفلام التي تساعد على زيادة ثقة الشخص بنفسه وبعمله، شارك الفنان أرنولد شوارزنيجر معتقداته الشخصية وأسلوبه الذهني ومواقفه بهذا الفلم الكلاسيكي الوثائقي، وهذا ما سيشكل مصدر إلهام لكل شخص يشاهده.

Fight Club

صورة فيلم Fight Club

صدر فلم نادي القتال المقتبس عن رواية تشاك بولانيك عام 1999، بطولة براد بيت، وهيلنا بونام كارتر، وادوارد نورتون، يقدم لك هذا الفلم دروس هامة لللنجاح في حياتك، وأهمها التحرر من قيود المجتمع والتخلص من القلق والخوف الدائمين، بإمكانك استخراج الكثير من المبادئ القيّمة من الفلم. بالرغم من مرور عشرين عامًا على صدور الفلم، إلا أنه من أكثر الأفلام المفضلة لدي، ففي كل مشاهدة جديدة له أكتشف كمية الإبداع الموجودة في الفلم، فهذا الفلم قادر على إلهامك من أجل تغير نمط حياتك، لاحتوائه على الكثير من الدروس والعِبر التي ممكن تعلمها.

The Secret

صدر فلم السرّ عام 2006، يستند هذا الفلم بشكل كبير على قانون الجذب، بالرغم من وجود شكوك عديدة حول هذا القانون، إلا أن هذا الفلم ينقل صورة فلسفية إيجابية عن الحياة عند استخدامك قانون الجذب، إن الهدف الأساسي للفلم هو مساعدة الأشخاص على قيادة حياتهم بشكل أفضل من خلال تغيير طريقة التفكير، لذا أنا أنصح كل شخص يبحث عن التحفيز والإلهام في حياته بمشاهدة هذا الفلم الرائع.

سأخبركم قليلًا عن قانون الجذب، هو قانون يقوم بتوجيه أفكارك نحو الإيجابيات فقط، وعدم التفكير بالسلبيات، وتخيُّل المرء كل ما يريد الوصول إليه، وبهذه الطريقة ستنجذب إليه كل الأسباب والظروف لتحقيق جميع الأمنيات.

Yes Man

حقق هذا الفلم الكوميدي نجاح كبير وإيرادات هائلة عند صدوره عام 2008، الدروس التي ستتعلمها بعد مشاهدة هذا الفلم هي إعطاء الفرص وضرورة النظرة الإيجابية للحياة، يتكلم الفلم عن كارل، الرجل الذي يرفض الخروج مع أصدقائه، يرفض تقديم المساعدة للآخرين، يرفض حتى الرد على هاتفه عندما يكون المتصل مجهولًا، مما عرضه لانتقاد الدائم من أصدقائه، ليأتي اليوم الذي يغير فيه كلمة لا إلى نعم، فتنقلب حياته رأسًا على عقب، ويكتشف كمية الأشياء الجميلة التي فاتته، فيتحول من شخص سلبي إلى شخص إيجابي محب للحياة وسعيد.

Good Will Hunting

صدر هذا الفلم عام 1997، بطولة مات ديمون، وروبين ويليامز، وبن أفليك، وميني درايفر، يُعد هذا الفلم من أكثر الأفلام أهمية للأشخاص الذين يتمتعون بالموهبة لكنهم لا يقدرون ذلك ويظنون أنهم موهبتهم لا تستحق النجاح، فسيجدون الإلهام بعد مشاهدة هذا الفلم ويتأكدون أنهم أشخاص يستحقون النجاح في الحياة.

لا يمكن القول إن كل الأفلام ناجحة ورائعة، وبنفس الوقت لا يمكن النكران أن أكثرها ساعد الكثير من الناس لمحاربة ضعف الثقة لديهم، بعيدًا عن إضاعة الوقت والترفيه من الممكن أن تقدم الأفلام دروسًا في مجالات الحياة، فتلهمنا ويكون لها تأثير على قراراتنا، وتمنحنا الحماس.

أقرأ أيضًا: هُن والمستحيل: قصص نجاح ملهمة لرائدات أعمال مصريات

0

شاركنا رأيك حول "أفلامٌ ملهمة تقدم قصصًا تجعلك تعيد التفكير في حياتك"