تُصنّف القراءة على أنها حياة أخرى للإنسان، فهي تزيد من دعائم معرفته، وتفتح أمامه أبوابًا كبيرة في العلم، وتزيد من حكمته وترفع من مستوى تعامله مع الحياة في كافة المجالات، لذلك فإنك ستجد أن لكل قارئٍ عالمه الخاص الذي يختلي بنفسه فيه، متعطشًا لزيادة علومه، وتوسيع آفاق تفكيره. لذلك، سنعرض لكل محبي القراءة افضل مواقع تحميل وقراءة الكتب العربية بأنواعها المختلفة.

افضل مواقع تحميل وقراءة الكتب العربية

  • مكتبة الكتب:

يضم هذا الموقع مجموعة واسعة من الكتب التي يمكنك تحميلها بروابط مباشرة، كما أن هناك للموقع محرك بحث تستطيع من خلاله تصنيف الموضوعات التي تريدها، وسنذكر بعضًا من المواضيع الموجودة ضمن هذا الموقع؛ كتب للهندسة، والآدب، والتاريخ، والروايات العربية، وتعليم الأطفال.

إلى جانب ذلك، يوجد العديد من الكتب التي تخدم موضوعات متخصصة مثل الطب، والكيمياء، والفيزياء وغيرها، ويمكنك الوصول إلى الموقع عبر الضغط هنا.

  • كتب PDF:

يعتبر موقع كتبPDF من أضخم مواقع تحميل وقراءة الكتب ويضمّ مجموعة كتب إلكترونية عربية وأجنبية مترجمة أيضًا، إلى جانب وجود الروايات والقصص وغيرها، ويمكنك معرفة الكتب الأكثر تحميلًا في الصفحة الرئيسية للموقع.

للحصول على كل ما هو جديد في موقع كتب PDF، قم بالتصفح عبر الضغط هنا.

  • كتبجي:

من أفضل مواقع مواقع تحميل وقراءة الكتب في العالم العربي، إذ يختلف هذا الموقع تمامًا عن المواقع السابقة، وذلك لأن مؤسسي الموقع يعتقدون أن للقراءة دورًا هامًّا وكبيرًا في شفاء العقل والقلب، لذلك خصّصوا قسمًا سُمّي العلاج بالقراءة، ليبيّنو فيه أهمية القراءة. كيف من الممكن أن تكون القراءة مصدًرا للإلهام والفرح، بالإضافة إلى وجود مكتبة للفيديو، تحتوي على مقابلات مع شخصيات هامة ومؤثرة في العالم، وذلك لتقديم بعض النصائح والتذكير بالدور الكبير الذي تلعبه القراءة على صعيد الفرد والمجتمع.

يمكنك الحصول على رابط الموقع عبر الضغط هنا.1

  • عصير الكتب:

إن كنت من محبي الكتب الآدبية، أو لديك اهتمام بالعلوم الاجتماعية والإنسانية، أو أنت مجرد قارئ مثقف، وبحاجة إلى موقع شامل وبسيط، فموقع عصير الكتب مٌقسم جدًا لدرجة أنك لن تجد صعوبة في العثور على الكتاب الذي تريده. كما أنك يمكنك التسجيل بالموقع والتصفح والشراء. لذلك لا تفوت فرصة الإنضمام إلى أكثر من 5000 قارئ وشارك في موقع عصير الكتب.

للحصول على رابط الموقع يمكنك الضغط هنا.

  • مكتبة أبو العيس الالكترونية:

يحتوي هذا الموقع على مئات الكتب، وتجتمع فيه الكثير من كتب وروايات الآدب العربي، حيث أنه يضم أعمالًا لكبار الكتّاب والمؤلفين مثل أحلام مستغانمي، وأحمد خير العمري، وفاروق جويدة، وعبد الوهاب المسيري، وغيرهم من رواد الآدب العربي المعاصر، كما أن التصنيف في هذا الموقع يختلف عن المواقع السابقة، فهو يصنّف وفق المؤلفين والكتّاب، وبمجرد كتابة اسم المؤلف في محرك البحث ضمن الصفحة الرئيسية ستحصل على كافة مؤلفاته.

قم بتصفح الموقع عبر الضغط هنا.

  • مكتبة طريق المعرفة:

يحوي موقع مكتبة طريق المعرفة على كم هائل من الكتب في شتى المجالات، من كتب في التنمية البشرية وتطوير الذات إلى كتب الطبية والأدبية والروايات والعلوم آخرى، وبالإضافة إلى وجود الكتب المترجمة، ويعتبر من أبسط مواقع تحميل وقراءة الكتب من خلال آلية البحث اليسير، فالكتب مصنفة ومرتبة في الصفحة الرئيسية، وما عليك سوى تحديد القسم الذي تريده، كما أنه يوجد هناك مكتبة للصوتيات وتطبيق مخصص للموقع مدعوم عبر نظام اندرويد.

لزيارة الموقع قم بالضغط هنا، وإذا أردت على تطبيق الموقع قم بالضغط هنا.2

  • رشف:

يعتبر موقع رشف على أنه قاعدة للبيانات وللكتب العربية الموثوقة، يحتوي على 150000 ألف قارئ إلى ما يقارب 41000 ألف كتاب و14000 ألف مؤلف ومترجم، و3000 ناشر، بالإضافة إلى وجود جناح خاص يدعم الكتب الصوتية العربية، كما أنك تستطيع بعد التسجيل في الموقع إضافة كتبك المفضلة وتبادل الآراء والكتب مع أعضاء الموقع، مع إمكانية تحميل الكتب التي تريدها.3

ما عليك سوى التسجيل في الموقع لمعرفة المزيد عن تفاصيل عبر الضغط على رابط الموقع هنا.

  • مؤسسة هنداوي للتعليم الثقافة:

هي مؤسسة غير ربحية تسعى إلى إحداث أثر كبير في عالم المعرفة، بدأت نشاطاتها بالترجمة إلى أن أسست مكتبة عربيةً إلكترونية تضم أهم كتب التراث العربي، بحيث إن رؤية المؤسسة هي تحقيق الريادة على مستوى العالم بهدف إثراء المعرفة وإتاحتها لجميع الناطقين باللغة العربية في كل مكان.

يضم الموقع العديد من الكتب العربية والأجنبية المترجمة المصنفة وفق الموقع من كتب إدارة الأعمال، الأدب والرحلات، اقتصاد، تاريخ، إلى كتب التكنولوجيا، مع وجود نبذة عن كل كتاب قبل البدء بتصفحه، حتى أن الموقع يحتوي على سلاسل كتب.

لتعرف أكثر على موقع اضغط على رابط الموقع هنا.4


المراجع