روايات عالمية تم تحويلها إلى أفلام سينمائية في عام 2017

أفلام مقتبسة من روايات عالمية في 2017
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

هل تمنيت يومًا وأنت تقرأ إحدى الروايات البوليسية لآجاثا كريستي، أو إحدى الروايات المُرعبة للعبقري ستيفن كينغ أن تتحول هذه العوالم والشخصيات الخيالية إلى الحياة الواقعية عبر أفلام سينمائية مقتبسة من هذه الروايات، التي بقيت أفكارها العميقة ورسائلها الفكرية محفورةً في داخل عقولنا؟

فكعادتها، تتسابق هوليوود كل عام على تحويل أهم الكتب والروايات الخيالية التي حققت أعظم النجاحات إلى أفلام سينمائية تنجح القليل منها التي تبقى مُتمسِكةً بالنص الأصلي للقصة والشخصيات، ولا تفقد روعة وجمال الرواية. ولكن، وللأسف تفشل الكثير منها ولا تنجح في إرضاء الجمهور والقارئ الذي أراد الوصول إلى روحية الرواية عبر هذه الأفلام التي تخرج عن النص الأصلي، وتفشل في نقل الرسالة العامة من الكِتاب.

وسنحاول أن نقدم لك في هذا المقال مجموعة من الروايات العالمية كتبتها أنامل مُبدعة بواسطة عدد كبير من الكُتاب والروائيين حول العالم، التي قد تم تحويلها إلى أفلام سينمائية في عام 2017.

IT للكاتب ستيفن كينغ 

IT بوستر رواية

أردتُ بدء المقال بروايات ستيفن كينغ المُرعبة والغامضة والمثيرة في نفس الوقت، الذي قد تم إنتاج ثلاثة أفلام مقتبسة من ثلاث روايات مختلفة له في هذه السنة، وأبرزها فيلم الرعب ”It“ الذي كان إعادة إنتاج لمسلسل تلفزيوني بنفس العنوان تم عرضه في التسعينات. تدور أحداثه في بلدة صغيرة عن أطفال يختفون في ظروف غامضة واحدًا تلو الآخر، وتجتمع مجموعة مكوّنة من سبعة أطفال لمعرفة من يقف وراء هذه الحوادث.

الفيلم حطم العديد من الأرقام القياسية وتم تصنيفه كأحد أفضل أفلام الرعب في التاريخ، ونجح من ناحية النقد الفني بعد أن حصل على تقييم 85% في موقع Rotten Tomatoes، ونجح في البوكس أوفيس المحلي والعالمي بعد أن جمع إيرادات وصلت إلى أكثر من 679 مليون دولار عالميًا.

من بطولة بيل سكارسجارد بدور المهرج بيني وايز، ومشاركة الأطفال فين وولفارد، ميغان تشاربينتير، أوين تيج، صوفيا ليليز، نيكولاس هاميلتون، وجادين لييبيرهير. ومن إخراج أندريس موسشيتي والسيناريو بواسطة جاري دوبرمان.

فيلم IT … تجسيد الرعب كما يجب أن يكون

 

The Dark Tower للكاتب ستيفن كينغ

بوستر رواية The Dark Tower

ثاني مداخلة لرواية خيالية مشوقة أخرى للكاتب والروائي العبقري ستيفن كينغ، تتألف من سبع روايات. وقد باع كينغ حقوق الرواية مقابل 19 مليون دولار من أجل إنتاج الفيلم لصالح شركة Columbia Pictures، تدور أحداثه في عالم فانتازي ينتمي إلى الديستوبيا، حول حامل السلاح رولاند ديستشاين الذي يطوف معالم الغرب القديم بحثًا عن برج الظلام وحمايته من الدمار الذي يهدد عالمه المتهاوي، ويدخل في صراع شرس مع الشرير عديم الرحمة ”الرجل ذو الرداء الأسود“ ويدعى والتر أوديم.

فشل الفيلم فشلًا ذريعًا، ولم يكن كالمتوقع فقد نال نقدًا فنيًا سيئًا جدًا من معظم النقاد في مواقع Rotten Tomatoes بنسبة 16%، وموقع IMDb بنسبة 5.9 من عشرة، وأجمع وصف النقاد على أنّ الفيلم ”ممل“ و ”غير مفهوم“، وعلق البعض بأنّ الفيلم عبارة عن ”كارثة ضخمة بحق الرواية“.

من بطولة إدريس إلبا بدور رولاند ديستشاين، والحاصل على جائزة الأوسكار ماثيو ماكونهي، مع مشاركة كاثرين وينيك، كلاوديا كيم، جاكي إيرل هالي، آبي لي وفران كرانز. ومن إخراج نيكلج أرسيل والسيناريو من تأليف أندريه توماس جينسين.

فيلم The Dark Tower … عندما تنتصر على ظلامك الداخلي

 

Geralds Game للكاتب ستيفن كينغ

بوستر رواية Gerald’s Game

ثالث وآخر روايات ستيفن كينغ التي تتحول لمشروع سينمائي في عام 2017 كتبها عام 1992، وتدور أحداثه حول جيسي التي تُكافح من أجل البقاء على قيد الحياة، عندما يموت زوجها بشكل مفاجئ، والمثير في الأمر أنّه تركها مربوطةً في إطار حديدي على السرير!

الفيلم من إنتاج Netflix، ويُصنف ضمن فئة أفلام الرعب والإثارة النفسية، من بطولة كارلا جوجينو، هنري توماس، بروس جرينود، كاريل سترييسكين، كيت سيجال وكيا أوريليا. أخرجه مايك فلاناجان وشارك في كِتابة نص الفيلم مع جيف هوارد، تلقى الفيلم مراجعات إيجابية في موقع Rotten Tomatoes بعد أن حصل على تقييم 90% من أصل 42 مراجعة، وقد علق ستيفن كينج بأنّ الفيلم ”مرعب ومذهل“.

فيلم Gerald’s Game … المثلث السحري للتحرر

 

Murder on the Orient Express للكاتبة آجاثا كريستي 

بوستر رواية Murder on the Orient Express

من أفضل الروايات البوليسية الشهيرة لواحدة من أشهر الروائيات على الإطلاق، ولا عجبَ أن قام كينيث برناه بتحويل هذه الرائعة إلى عمل سينمائي، وجلب شخصية المحقق البلجيكي العبقري الغامض والمحبوب هيروكيل بوارو إلى الحياة الواقعية في هذا الفيلم، الذي تم عرضه في الثاني والعشرين من شهر نوفمبر الماضي.

تدور أحداثه في قِطار الشرق السريع الذي يُسافر فيه المحقق بوارو مع مجموعة من المسافرين، وفي صباح إحدى الأيام يجدون أحد المسافرين مقتولًا وفي جسمه اثنتا عشرة طعنة، وكان باب غرفته مقفولًا من الداخل، يفاجِئ بوارو الجميع ويعمل على التحقيق في هذه الجريمة الغامضة.

من بطولة كينيث برناه الذي جسد شخصية المحقق هيروكيل بوارو وقام أيضًا بمُهِمة إخراج الفيلم. مع مشاركة الكاتب مايكل غرين الذي عَمِل على تأليف سيناريو الفيلم، ويضم طاقم التمثيل مجموعة هائلة من نجوم هوليوود وعلى رأسهم جوني ديب، ميشيل فايفر، وليام دافو، جوش غاد، أوليفيا كولمن، ديزي ريدلي، بينيلوبي كروز، مايكل بينا وجودي دينش.

فيلم Murder on the Orient Express خيبة أمل في تاريخ صُنّاعه

 

The Mountain Between Us للكاتب تشارلز مارتن 

فيلم The Mountain Between Us

قصة درامية تُركز على البقاء على قيد الحياة داخل قالب رومانسي مثير. تدور أحداث الفيلم حول شخصين غريبين، أليكس مارتن كاتبة وصحفية ناجحة، تسافر شرقًا من أجل زفافها المُنتظر، وبن باين وهو طبيب قد اختتمَ أعماله مؤخرًا في مؤتمر طبي، وينوي العودة إلى منزله في مدينة جاكسونفيل، بعد إلغاء رحلتهم بسبب عاصفة ثلجية تجتاح المدينة، يُقرر الاثنان استئجار طائرة خاصة ليتمكنا من الوصول إلى وجهتيهما في الوقت المُحدد، تفشل هذه الرحلة أيضًا بعد إصابة الطيار الخاص بذبحة صدرية في منتصف الطريق مسببًا تحطم الطائرة، ويكتشفان أنّهما عالقين بين سفوح الجبال الثلجية، ويجب عليهما البقاء على قيد الحياة في البرد القارص مع القليل من المؤن.

قام بإخراج الفيلم المخرج الهولندي/الفلسطيني هاني أبو أسعد، وكتبه كريس ويتز بمشاركة الكاتب جي. ميلز غودلو. من بطولة إدريس إلبا، كيت وينسلت، ديرموت مولروني، بيو بردجيس، لوسيا والترز ووليد زعيتر.

فيلم The Mountain Between Us … تجربة جيدة أفسدها الاستسهال و الكليشيهات المعتادة

 

The Snowman للكاتب جو نيسبو 

فيلم The Snowman

من الروايات الغامضة والمشوّقة والمثيرة. تدور أحداثه حول المحقق هاري هول الذي يُحقق في حادثة اختفاء غامضة لامرأة، والتي عُثر على وشاحها الوردي ملفوف حول رجل ثلجي ظهر فجأة بطريقة غامضة في باحة منزلهم في وقتٍ باكر من ذلك اليوم.

الفيلم من بطولة مايكل فاسبيندر بدور المحقق هاري هول، مع مشاركة ريبيكا فيرغسون، كلوي سيفينجي، جي كي سيمونز، توبي جونز وفال كيلمر، ويُذكر بأنّه قد كان من المقرر أن يقوم مارتن سكورسيزي بإخراج الفيلم، ومن ثم ظهرت احتمالية أن يُخرجه ريدلي سكوت، إلى أن ذهبت مهمة الإخراج في نهاية المطاف للسويدي توماس ألفريدسون، وقام بِكتابة السيناريو كُل من حسين أميني وبيتر ستروغان.

 

Before I Fall للكاتبة لورين أوليفر 

بوستر رواية Before I Fall

رواية شبابية أُصِدرت سنة 2010. تتمحور قصته حول فتاة مراهقة تدعى سامانثا تمتلك كل شيء جميل، أصدقاء رائعون، حبيب مخلص، ومستقبل واعد، لكن كل هذه الأشياء الجميلة تتغير بعد أن تستيقظ سامانثا وتجد نفسها بلا مُستقبل؛ حيث تكتشف بأنّها مُحاصرة في حلقة مُفرغة، تُعيد عيش حياتها مِرارًا وتِكرارًا حتى تبدأ بالتساؤل عن حياتها التي كانت من قبل.

ضم طاقم تمثيل الفيلم كل من زوي ديوتش بدور سامانثا، هلستون سيج، لوغان ميلر، جي هانيليس، آليسا لينش، جنيفر بيلز وديجو بونيتا. من إخراج روي روسو يونج، وتأليف جينا برنس-بيثوود. تلقى الفيلم آراء ومراجعات متباينة بين إيجابية ومتوسطة، ومدح النقاد أداء النجمة الصاعدة زوي ديوتش عن دورها في الفيلم.

 

The Sense of an Ending للكاتب جوليان بارنز

فيلم The Sense of an Ending

رواية فلسفية قصيرة للكاتب والناقد البريطاني جوليان بارنز نُشِرت عام 2011، وحازت على جائزة البوكر الأدبية في العام نفسه. قصته الدرامية والغامضة تُركز على حياة رجل يُسيطر عليه ماضيه وتطارده تفاصيله، ليُحاصره هذا الماضي بشكلٍ أكبر بعد تلقيه إرث غامض يدفعه إلى إعادة التفكير في موقفه الحالي من الحياة.

تم عرض الفيلم لأول مرة في يناير من العام الحالي وتحديدًا في مهرجان بالم سبرينغز السينمائي الدولي، ورافق عرضه مراجعات متباينة من قِبل النقاد، وحصل على تقييم متواضع في موقع Rotten Tomatoes بنسبة 74%. من بطولة جيم برودبنت، والنجمة المرشحة للأوسكار الممثلة شارلوت رامبلينج، ميشيل دوكري، هارييت والتر وماثيو كودي، ومن إخراج ريتيش باترا، والسيناريو من كِتابة نيك بابن.

 

Wonder للكاتب آر جيه بالاسيو 

فيلم Wonder 

من أجمل الروايات التي تحمل قصة مُلهِمة وجميلة بشكلٍ لا يُصدق عن صبيٍ صغير يُدعى آوغست بولمان يعاني من تشوه خلقي في وجهه، يتم إعداده لينتقل إلى مدرسة جديدة حيث يكون بمقدوره الاستشفاء، ولكي يُقنع الجميع بأنّه مجرد طفل عادي، وأنّ الجمال ليس ظاهريًا ولا يقتصر على شكل الوجه والجلد.

من بطولة النجم الصغير جيكوب تريمبلي بدور الصبي آوغست بولمان، الذي يُعتبر المشروع الثاني لجيكوب المقتبس من روايات تتمحور أحداثه حول طفل صغير، حيث كان فيلم ”Room“ عام 2015 فيلمه الأول المستوحى هو الآخر من إحدى الروايات وبطله طفلٌ صغير، وشاركت النجمة جوليا روبرتس بطولة الفيلم إلى جانب أوين ويلسون، وسونيا براجا وماندي باتينكين. ومن إخراج ستيفن تشبوسكي الذي عَمِل على كِتابة نص الفيلم أيضًا مع ستيف كونراد.

بطل فيلم Room يُحطم القلوب مُجددًا في فيلم Wonder

 

The Zookeepers Wife للكاتبة ديانا اكيرمان 

بوستر فيلم The Zookeeper’s Wife

قصة الرواية مستوحى من أحداث حقيقية حصلت أثناء الحرب العالمية الثانية وبالتحديد خلال الحرب النازية، حول زوجين بولنديين يعيشان في العاصمة وارسو، أنتونيا وجان زابينسكي يعملان كحُراس لحديقة الحيوانات في المدينة، واللّذين نجحا في إنقاذ حياة المِئات من البشر والحيوانات أثناء الاحتلال النازي الذي وقع على بولندا خلال فترة الحرب العالمية الثانية.

قصة غريبة لكنها حقيقية تجتمع فيها رحمة البشر والمشاعر القوية التي يمكنها إيقاف الحروب والدمار، مع أحداث مشوقة وأخرى غامضة. من بطولة المتألّقة كعادتها جيسيكا تشاستين، دانيال بروهل، إفرات دور، ميشيل مكيلهاتون، وجوهان هيلدينبيرغ. ومن إخراج نيكي كارو والسيناريو بواسطة انجيلا ووركمان.

فيلم The Zookeeper’s Wife يطرح سؤال ألم تسأم هوليود من أفلام الهولوكست بعد؟

 

The Lost City of Z للكاتب ديفيد غران 

رواية The Lost City of Z

يُعتبر أول كتاب للكاتب ديفيد غران، نشره في فبرابر عام 2009، وبعد أسبوع من طرحه احتل الكِتاب المرتبة الرابعة في قائمة مجلة نيويورك تايمز كأكثر الكُتب مبيعًا. تتمحور قصته – المأخوذة من أحداث حقيقية – حول استكشافات الأماكن الجديدة والغير المأهولة بسكان معروفين، ويروي القصة الحقيقية للمستكشف البريطاني العقيد بيرسي فوست الذي سافر إلى الأمازون فجر القرن العشرين وتحديدًا عام 1925، من أجل البحث عن مدينة غامضة مفقودة تقع في تِلك الأرجاء.

من إخراج وكِتابة جيمس جراي، وبطولة تشارلي هونام، روبرت باتنسون، سيينا ميلر، انجوس ماكفادين، دانيال هوتليسون وتوم هولاند. حاز الفيلم على تقييمات جيدة في موقع Rotten Tomatoes بواقع 87% من أصل 193مراجعة، وأجمع النقاد على وصف الفيلم ب”استكشافات ملحمية كلاسيكية“.

فيلم The Lost City of Z … وجيمس غراي صاحب السيناريو المفقود

 

The Circle للكاتب ديف إيغرز

بوستر رواية The Circle

قصة درامية تنتمي إلى نوعية التكنو – رعب، تدور أحداثه حول الفتاة ماي التي تحصل على فرصة عمل جديد في أكبر شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا والتواصل الاجتماعي على مستوى العالم تسمى ”الدائرة“، والتي تُصبح بمثابة فرصة العمر بالنسبة لها، ويشجعها إيمون بايلي الذي يُعتبر مؤسس الشركة على خوض تجربة جديدة واستثنائية تتخطى الحواجز المعتادة للخصوصية، الأمر الذي يؤثر عليها وعلى حياتها الشخصية وحياة الأشخاص المحيطين بها، والبشرية بأسرها بفعل قراراتها الخطيرة بخصوص هذه التجربة.

من بطولة توم هانكس، إيما واتسون، جون بويغا، كارين غيلان، باتون أوزوالت، والراحل بيل باكستون. ومن إخراج جيمس بونسولدت الذي شارك في كِتابة سيناريو الفيلم أيضًا مع صاحب الرواية ديف إيغرز.

فيلم The Circle… خيبة أمل جديدة لهذه السنة

 

The Dinner للكاتب هيرمان كوخ

فيلم The Dinner

رواية ”العشاء“ للهولندي هيرمان كوخ عام 2009، وتمت ترجمته ل21 لغة مختلفة، ويعتبر فيلم ”The Dinner“ النسخة الثالثة لعام 2017 المقتبسة من هذه  الرواية، حيث تم إنتاج فيلمين آخرين سابقًا في عاميّ 2013 و 2014.

تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول قصة عائلة بول لوهمان، الذي كان يشغل وظيفة مدرس تاريخ سابقًا. يتوجه إلى مقابلة شقيقه السياسي المعروف ستان، وأخته غير الشقيقة باربارا في إحدى المطاعم الهادئة من أجل مناقشة كيفية التعامل مع جريمة قام بها أبناؤهم المراهقون، وتم تسجيلها بواسطة كاميرا المراقبة، وعُرِضت على شاشات التلفزيون.

تم عرض الفيلم ولأول مرة في مهرجان برلين السينمائي في فبراير، وللأسف لم ينل الفيلم رِضى عشاق الرواية والنقاد والجمهور أيضًا، وتلقى ردود أفعال سيئة وغير إيجابية، بل وحتى مؤلف الرواية علق على بأنّ هذه النسخة هي الأسوأ من بين الأفلام الثلاثة. من بطولة ريتشارد جير، ستيف كوجان، لورا ليني، كلوي سيفينجي، أديبيرو أوداي، ريبيكا هول. ومن إخراج أورين موفرمان الذي كَتبَ سيناريو الفيلم أيضًا.

 

Everything Everything للكاتبة نيكولا يون 

فيلم Everything Everything

من أجمل الروايات المُلِهمة والرومانسية، تدور أحداثها حول الفتاة مادي، ذكية، وفضولية، وصاحبة خيال واسع وخصب تبلغ الثامنة عشر من العمر، لكن وللأسف يمنعها مرضها النادر من مغادرة غرفتها التي أشبه بنظام حماية مُخصص لها فقط، لكن الأمور تختلف قليلًا عندما يقوم الصبي أولي الذي يعيش بجوار منزلهم بمواجهة هذه المشاكل ورؤية مادي.

بطولة آماندا ستينبرج بدور مادي، ونيك روبنسون بدور الفتى أولي، أنيكا نوني روز، تايلور هيسكون، فارين فانهومبك، وآنا دي لا ريجويرا. ومِن إخراج ستيا ميجي وكِتابة جي ميلز جودلوي.

 

Berlin Syndrome للكاتبة ميلاني جوستين 

فيلم Berlin Syndrome

تحكي رواية ”متلازمة برلين“ قصة الصحفية الأسترالية كلير التي تلتقي أثناء إجازتها في برلين بآندي، وهو رجل محلي صاحب كاريزما خاطفة، يتولد بينهما انجذاب قوي تتبعه ليلة غامرة بالعاطفة، ولكن الأمور تنقلب رأسًا على عقب وتأخذ قصة الحب هذه مسارًا مختلفًا تمامًا، عندما تستيقظ كلير فتكتشف أنّ آندي ترك عمله واحتجزها في شقته عازمًا النية ألّا يَترُكها أبدًا.

فيلم إثارة نفسي من إنتاج أسترالي بطولة تيريزا بالمر، ماكس ريملت، لوسي آرون، ماثياس هابيتش، سيم تونكاي ومايا آبسبرج. للمخرج كيت شورتلاند الذي شارك في كِتابة وتأليف سيناريو الفيلم مع شون جرانت.

 

My Cousin Rachel للكاتبة دافني دي مورييه 

فيلم My Cousin Rachel

من الروايات الدرامية والتشويقية، تقع أحداثه تحديدًا في مقاطعة كورنوال البريطانية في القرن التاسع عشر، وتدور في قالب من التشويق والإثارة والغموض حول شاب يدعى فيليب يخطط للانتقام من قريبته ريتشل الحسناء والغامضة، وقتلها لأنّه يعتقد بأنّها قامت بقتل من قامت بتربيته عندما كان صبيًا، لكن مشاعره تصبح معقدةً شيئًا فشيئًا عندما يجد نفسه واقعًا تحت أسر سحرها المُخادع.

الفيلم من إنتاج أمريكي – بريطاني تم عرضه في التاسع من يونيو الماضي في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ورافق الفيلم آراء جيدة من النقاد لأداء النجمة ريتشل وايز. من إخراج روجيه ميشيل الذي كَتبَ نص الفيلم أيضًا، ومن بطولة وايز إلى جانب سام كلافلن، أندرو نوت، إيان غلين وهوليداي جرينجر.

فيلم My Cousin Rachel أوقعنا في حيرة هل هي ملاك أم الشيطان ذاته؟

 

Tulip Fever للكاتبة ديبورا موجاش 

فيلم Tulip Fever

رواية درامية، رومانسية، وتاريخية، تقع أحداثه في القرن السابع عشر من عام 1630 في مدينة أمستردام، حيثُ يقع رسامٌ شاب في غرام امرأة جميلة متزوجة من تاجر غني، الذي يتم تكليفه لرسم لوحة لها أثناء فترة الهوس بزهرة التوليب المنتشرة في أنحاء أمستردام. يستعرض الفيلم لنا تتطور هذه العلاقة شيئًا فشيئًا مع مرور الوقت، وتبعات هذه العلاقة المعقدة بين الرسام والمرأة.

على الرغم من أنّ الفيلم قد تم الانتهاء من تصويره وإنتاجه عام 2014، لكن تم تأجيل موعد عرضه لعامين متتاليين لينطلق في شهر سبتمبر الماضي. من بطولة آليسيا فيكاندير، كارا ديليفين، توم هولاندر، هوليداي جرينجر، جودي دينش، دان ديهان، زاك جاليفينكس وكريستوف فالتز. من إخراج جاستن تشادويك وكِتابة توم ستوبارد.

 

Call Me by Your Name للكاتب آندريه آسيمان 

فيلم Call Me by Your Name

درامي ورومانسي هذه الأشياء التي تميّزت بها روابة آندريه آسيمان، التي تقع أحداثها في ثمانينات القرن الماضي، وتتكلم عن علاقة حب جمعت الصبي إليو مع الشاب أوليفر خلال العطلة الصيفية على شاطئ ريفيرا الإيطالي، تتطور علاقتهما بعد أسابيع متتالية، وبينما يَختبران مراحل العلاقة يواجهان خوفهما بألّا يعثُرا على مثل علاقتهما الحميمة مرة أخرى.

تم عرض الفيلم في مهرجان صاندانس السينمائي، وتلقى نقدًا فنيًا ممتازًا ومراجعات إيجابية من معظم النقاد، ونال الفيلم على تقييم مُذهِل للغاية في موقع Rotten Tomatoes بواقع 96% من أصل 51 مراجعة، وحصل على العديد من الجوائز والترشيحات.

وقد تم عرضه بشكلٍ واسع في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر نوفمبر الفائت. من بطولة آرمي هامر، تيموثي شالميت، مايكل ستولبيرج، فيكتور دو بيوس، آميرة كاسار وإيثر غاريل. ومن إخراج المخرج والمنتج الإيطالي لوكا غواداغنينو وكتبه جيمس إيفوري.

 

The Glass Castle للكاتبة جانيت وولز 

فيلم The Glass Castle

كِتاب بيوغرافي درامي مستند على قصة حقيقية يتناول فيها السيرة الذاتية لمُذكرات الكاتبة الأمريكية جانيت وولز تم نشره عام 2005، جانيت وولز عانت من صعوبات عديدة في طفولتها، وحياةٍ صعبة بسبب عدم توافق والدها المدمن على الكحول مع والدتها غريبة الأطوار. تُحاول جانييت إلى جانب شقيقها وشقيقتها أن يصمدوا معًا، ويدافعون عن بعضهم البعض بينما ينضجون في رحلتهم الغير التقليدية بحياتهم الأسرية، التي تُعاني من الفقر وعدم اهتمام الأبوين.

من بطولة النجمة الفائزة على جائزة الأوسكار الممثلة بري لارسون، نعومي واتس، ماكس جرينفيلد، سارة سنوك، وودي هاريلسون، ومشاركة نجوم صِغار مثل: إيلا أندرسون التي ستقوم بلعب دور شخصية جانيت وهي صغيرة، شري كروكس وتشارلي شوتويل. من إخراج ديستين كريتون الذي شارك في تأليف نص الفيلم مع آندرو لانهام.

لا تحني الظهور سوى خيبات الأمل الثقيلة … مراجعة فيلم The Glass Castle

1

شاركنا رأيك حول "روايات عالمية تم تحويلها إلى أفلام سينمائية في عام 2017"

أضف تعليقًا