كل ما تريد معرفته عن جومانجي قبل نزول فيلم Jumanji: The Next Level في السينما

جومانجي 2019 جاك بلاك، دوين جونسون، وكيفن هارت مع الممثلة كارين جيلان من فيلم Jumanji
2

تعود إلينا من جديد في ديسمبر من هذا العام “2019” سلسلة Jumanji الشهيرة، عن طريق الفيلم المنتظر Jumanji: The Next Level والذي يعتبر الجزء الثاني للمغامرة الجديدة التي بدأت في فيلم Jumanji: Welcome to the Jungle في عام 2017، الذي حقق نجاحًا باهرًا، والجزء الجديد الصادر هذا العام يحافظ على نفس نجوم الجزء السابق وهم الثلاثي Dwayne Johnson، الشهير باسم “The Rock”، والنجم Kevin Hart، والعبقري Jack Black.

ويعتبر الفيلم من أكثر الأفلام المنتظرة في هذا العام من نوعية الأفلام العائلية، وتمتاز سلسلة Jumanji بالمغامرة والترفيه، إضافة إلى طابعها الكوميدي العالي، وقد حققت طوال مسيرتها نجاحًا جماهيريًا هائلًا، وقد حددت شركة الإنتاج تاريخ 13 ديسمبر لنزول الفيلم، مما يجعل الفيلم يتواجد في السينمات في فترة أعياد الكريسماس.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام دواين جونسون “ذا روك”: صخرة هوليوود الشهيرة

وتوجد دائمًا مواسم سينمائية يزداد فيها إنتاج الأفلام، فمثلًا في البلاد العربية هناك مواسم الأعياد والتي تتسابق الأفلام لتُعرض فيها من أجل الحصول على أكبر قدر من الاهتمام والمشاهدة من قبل الجمهور، وتظهر في تلك الفترة نوعية مختلفة من الأفلام بما فيها تلك التي تناسب المشاهدة العائلية، وتستفيد تلك الأفلام العائلية من توافر الوقت للعائلات من أجل التنزه والذهاب إلى السينما في ظل وجود إجازة طويلة.

عوامل ترفع من أسهم نجاح الفيلم

يُعتبر نزول الفيلم في هذا التوقيت عاملًا هامًا لنجاحه، وهو ما يستغله منتجو فيلم Jumanji: The Next Level، مستفيدين من نوع الفيلم التي يسمح للسينمات بعرضه للمشاهدة العائلية، ولا تقتصر عوامل نجاح الفيلم على هذا الأمر، فنجوم الفيلم لديهم شعبية واسعة في مجال الكوميديا، فالممثل Jack Black لديه تاريخ كوميدي طويل تعد أبرز محطاته فيلم Nacho Libre عام 2006، وأيضًا الثنائي The Rock وكيفن هارت يمتازان بحسهما الكوميدي وقدرتهما العالية على جذب انتباه الجمهور.

الممثل جاك بلاك من فيلم Nacho Libre

ومن العوامل الأخرى الجاذبة للعائلات هي قصة الفيلم نفسها، والتي تحكي عن مجموعة من الأصدقاء الذين يعودون إلى داخل لعبة Jumanji من أجل مساعدة أحد أصدقائهم، وهناك تبدأ مغامرتهم في عالم اللعبة الشبيه بالمحاكي الذي يجعل من يدخلها يخوض مغامرات حقيقية بنفسه ويكافح فقط من أجل الخروج من تلك المغامرة بأمان.

تاريخ Jumanji عبر السنوات

والعامل الآخر الذي يرفع من أسهم الفيلم هو أجزاؤه السابقة وحب الجمهور لها، فقد صدر الفيلم لأول مرة في عام 1995، وقد أبهر المشاهدين وقتها بفكرته الجديدة والعبقرية، وجاء الفيلم من بطولة النجم Robin Williams إضافة إلى الممثلة Kirsten Dunst والتي كانت في عمر الطفولة وقتها، وجاء من إخراج Joe Johnston.

ثم عادت مرة أخرى فكرة فيلم Jumanji للحياة من جديد بعد عشر سنوات كاملة، حيث صدر فيلم Zathura: A Space Adventure في عام 2005، واعتبر الفيلم نسخة جديدة عن Jumanji نتيجة تناوله نفس الفكرة تقريبًا حيث تدور الأحداث حول أطفال يلعبون بإحدى الألعاب التي تنقلهم إلى واقع افتراضي يشبه الحقيقة تمامًا، ويحاولون الفوز باللعبة حتى تعود كل الأمور لوضعها الطبيعي مرة أخرى.

وعلى الرغم من تشابه فكرة الفيلم مع Jumanji إلا أنه لم ينجح في تحقيق نفس النجاح، فبينما حقق Jumanji إيرادات تقدر بربع مليار دولار في عام 1995، فقد حقق فيلم Zathura: A Space Adventure الصادر بعد عشر سنوات كاملة إيرادات تقدر بنحو 64 ونصف مليون دولار أمريكي، وهو ما يعتبر أقل من ميزانية الفيلم نفسها التي قدرت بنحو 65 مليون دولار، مما يعني فشل الفيلم تجاريًا وفنيًا لكن بصورة طفيفة.

أقرأ أيضًا: تريلر “Jumanji: The Next Level” يحقق 30 مليون مشاهدة في أربعة أيامٍ فقط!

ثم غابت الفكرة طويلًا قبل أن تعود مرة أخرى في عام 2017 بفيلم Jumanji: Welcome to the Jungle وقد استطاع الفيلم تحقيق نجاح سينمائي هائل بسبب نجومية أبطاله كما سبق وأشرنا، وأيضًا نتيجةً لتقدم تكنولوجيا المؤثرات البصرية التي تخدم قصة الفيلم بشدة، وهو ما شجعهم على تقديم الجزء الثاني هذا العام وبنفس طاقم العمل والذي شمل The Rock، وكيفن هارت، وجاك بلاك كما سبق وأشرنا.

وخلافًا للأفلام السينمائية التي نشأت عن فكرة Jumanji فقد أُنتج أيضًا مسلسل كارتوني تلفزيوني بنفس الاسم وعرض في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من عام 1996 وحتى عام 1999، وقد صدرت أيضًا لعبة خاصة بالفيلم حملت نفس الاسم، وهو أمر غير مستغرب، فالفيلم في الأساس تدور أحداثه حول لعبة للأطفال.

ثنائية The Rock وكيفن هارت

يعتبر الثنائي The Rock وكيفن هارت أحد العوامل المهمة لنجاح فيلم Jumanji من جديد، فهما يشتهران بالقدرة على إضحاك المشاهدين، وهما في الواقع أصدقاء في العالم الحقيقي وهذا ما يساعدهم على خلق تلك الروح الجماعية الرائعة أثناء تصوير الأفلام، وتلك الروح الطيبة بينهما قد ظهرت في فيلم Central Intelligence عام 2016، وقد حقق نجاحًا كبيرًا.

ذا روك وكيفن هارت من فيلم Central Intelligence

وعلى عكس الكثير من الثنائيات التي مرت بفترات من الخفوت والتنافس فثنائية The Rock وكيفن هارت بعيدة كل البعد عن هذا الأمر لعدة أسباب، أولها صداقتهما الحقيقية التي تظهر في المقابلات التلفزيونية، وثانيًا عدم شعورهما بالغيرة من بعضهما لأن The Rock في الأصل هو بطل أفلام أكشن وليس ممثلًا كوميديًا أصيلًا، أما كيفن هارت فهو الكوميديان الشهير والبعيد تمامًا عن أدوار الحركة والأكشن مما يقلل مساحات التنافس بينهما، وقد انتشر مقطع فيديو يظهرهما وهما يقلدان بعضهما البعض بشكل كوميدي، وبحضورهما معًا دون خوف أو تكلف.

الاختلاف ما بين Jumanji القديم والجديد

ويعتبر الفارق ما بين فيلم Jumanji المنتج عام 1995 والنسخة الجديدة منه والتي بدأت في عام 2017 هو المرحلة العمرية التي يمر بها الأبطال، حيث جاءت الفكرة القديمة بأن يصبح الأطفال هم أبطال الفيلم وهو ما ساهم في شعبية الفيلم بين الأطفال، لكن النسخة الجديدة Jumanji: Welcome to the Jungle في عام 2017، والجزء الثاني منها هذا العام “2019” Jumanji: The Next Level شهدا تغيير تلك النظرة.

فقد جاء الفيلمان فكرة أن الأبطال وأثناء دخولهم للعبة قد تحولت أعمارهم من الطفولة إلى النضج، وذلك من أجل استقطاب النجوم الكبار الذين ساهموا في نجاح الترويج للفيلم وهو ما نجح فيه منتجو الفيلم، لكن بالتأكيد مع المحافظة على طابع المغامرة الكوميدية الذي اتسم به الفيلم عبر السنوات.

كيفن هارت، جاك بلاك، وذا روك مع الممثلة كارين جيلان في مشهد من فيلم Jumanji: Welcome to the Jungle

2

شاركنا رأيك حول "كل ما تريد معرفته عن جومانجي قبل نزول فيلم Jumanji: The Next Level في السينما"