أشهر الأفلام الهندية المقتبسة عن أفلام أمريكية.. تعرفوا عليها
0

نستعرض معًا في هذا المقال أشهر 10 أفلام هندية مقتبسة عن أفلام أمريكية. تعد صناعة السينما الهندية من بين الأضخم في الإنتاج بمتوسط 350 فيلمًا سنويًا، بعض هذه الأفلام من القصص الهندية الأصيلة، في حين أن البعض الآخر مقتبس عن أفلام أمريكية شهيرة قدمتها هوليوود، وحازت على إعجاب الكثيرين بما في ذلك صناع الأفلام في بوليوود. أغلب الأفلام الهندية التي تم اقتباسها من أفلام أمريكية لم تكن على نفس المستوى، بل أن معظمها لم يحقق نجاحًا تجاريًا يذكر.

Rambo

فيلم هندي مقتبس عن الفيلم الأمريكي الشهير الذي يحمل نفس الاسم للنجم العالمي سيلفستر ستالوني، ويقوم ببطولة النسخة الهندية النجم الشاب تايجر شروف، الذي يتميز بأدوار تجمع بين الرقص والأكشن، يعتبره الجميع في بوليوود خليفة النجم هريثيك روشان، نظرًا لرقصه ورشاقته العالية. وتعتبر سلسلة أفلام رامبو من أشهر الأفلام الأمريكية التي تدور أحداثها حول الحرب والقتال وحروب العصابات، وقدم ستالوني دورًا مميزًا من خلال أدائه دور محارب وجندي بالقوات الخاصة الأمريكية. ويؤدي تايجر شروف نفس الدور لكن على طريقة الأكشن الهندي، الذي يتميز بخروجه عن حدود العقل والمنطق، يشاركه البطولة موكيش ريشي، ومن إخراج وتأليف سيدهارت أناند.

Tubelight

فيلم هندي مقتبس عن الفيلم الأمريكي Little boy وهو فيلم كوميدي يدور حول طفل يحاول إعادة والده الذي ذهب للحرب خلال الحرب العالمية الثانية ولم يعد.
تعتبر النسخة الهندية من أشهر الأفلام الهندية المقتبسة عن أفلام أمريكية. الفيلم من بطولة النجم سلمان خان، الذي يؤدي دور شاب متأخر ذهنيًا، يعيش هو وأخيه سويًا في إحدى القرى الهندية، ويرتبط به بطريقة تجعله لا يستطيع العيش بدونه. وعندما تنشب الحرب بين الهند والصين عام 1962، يضطر أخوه إلى تركه من أجل المشاركة بالحرب، وينتظره طويلًا لكنه لا يعود، فيقرر الالتحاق بالجيش كي يعثر على أخيه، وتدور الأحداث في جوٍ من الإثارة والكوميديا. لم يكن الفيلم الهندي على نفس مستوى الفيلم الأمريكي، ولم ينل إشادة النقاد، حتى أنه لم يحقق نجاحًا تجاريًا مقارنة بالأفلام الأخرى لسلمان خان.

Bang Bang

من أشهر الأفلام الهندية المقتبسة عن أفلام أمريكية، مقتبس عن فيلم Knight and day، بطولة توم كروز، وكاميرون دياز، وإخراج جيمس مانجولد. النسخة الهندية من بطولة النجم هريثيك روشان، وكاترينا كيف، صُوِر في أنحاء أوروبا والهند. يعتبر من أكثر الأفلام الهندية المقتبسة التي حازت على إعجاب الجمهور، حيث شكّل روشان وكيف ثنائيًة ناجحة، وكانت الكيمياء بينهما طاغية على أدائهما. وتدور قصة الفيلم حول راجفير الذي يخطط للانتقام عمر زفر بعد قتله لأخيه، الذي كان يعمل ضابط بالجيش الهندي. يحقق راجفير انتقامه من خلال منع زفر من سرقة الماسة كوهينور، التي تدور الأحداث حولها، ثم يتمكن من قتله في النهاية. وخلال الأحداث تعترض طريقه فتاة جميلة تدعى هارلين يقع في حبها، وتنتصر قصتهما في النهاية.

We Are Family

فيلم هندي مقتبس عن الفيلم الأمريكي Stepmom من إخراج كريس كولومبوس، وبطولة إد هاريس، جينا مالون، ديفيد زياس. وهو فيلم دراما عائلية يقوم ببطولة النسخة الهندية كارينا كابور، كاجول، أرجون كابور، ومن إخراج سيدهارت مالهوترا.
تدور قصة الفيلم حول امرأة هندية تدعى مايا تنفصل عن زوجها وتعيش مع أطفالها الثلاث، حيث يقع زوجها بحب عارضة أزياء ويقرر الزواج منها، ثم تكتشف مايا أنها مصابة بالسرطان، فتحاول إيجاد أمًا بديلة لأطفالها قبل وفاتها، وتقرر إدخال عشيقة زوجها إلى حياتهم كي يتعودوا عليها.
Chef
فيلم هندي مقتبس عن آخر أمريكي يحمل نفس الاسم، من بطولة جون فافرو، صوفيا فيرغارا، سكارليت جوهانسن، وأوليفر بلات بوبي، ومن إخراج جون فافرو.
صدرت النسخة الهندية عام 2014، من بطولة النجم سيف علي خان، ومن إخراج وتأليف راجا كريشنا مينون. وتدور قصته حول طاهي يقرر تقديم استقالته بأحد المطاعم التي يعمل بها، ليبدأ عمله الخاص، حيث يقوم بشراء شاحنة طعام يقدم بها وصفاته للناس بالشارع.

أقرأ أيضًا: أفلام هندية مقتبسة عن قصص حقيقية .. لا تفوت مشاهدتها معنا في العطلة

Dil Hai Ki Manta Nahin

فيلم هندي مقتبس عن الفيلم الأمريكي الكوميدي الرمانسي Happened one night الذي صدر عام 1934، للمخرج فرانك كابرا، وبطولة كلاودت كولبرت، والتر كونولي، كلارك جيبل، ألان هال.
قام ببطولة النسخة الهندية النجم عامر خان عام 1991، وتدور قصته حول فتاة ثرية تقع في حب نجم سينمائي، إلا أن والدها يعارض الزواج، فتقرر الهرب معه، ويقوم والدها بملاحقتهما.

Life in a Metro

يعد من أشهر الأفلام الهندية المقتبسة عن أفلام أمريكية، وهو مقتبس عن الفيلم الأمريكي The apartment للمخرج بيلي ويلدر، الذي صدر عام 1960، وهو من بطولة جاك ليمون، شيرلين ماكلين، فريد ماكموراي، راي والستون.
صدرت النسخة الهندية عام 2007، من إخراج أنوراغ باسو، وبطولة شيلبا شيتي، كانغانا رانوت، شيني أهوجا، شارما جوشي. يدور الفيلم حول شبكة من العلاقات المعقدة، حيث يقوم شاب بتأجير شقته لمديره بالعمل من أجل مقابلاته الغرامية، حتى يتكمن من الترقية بعمله، ثم يقع بحب فتاة، وتتغير طريقة تفكيره ونظرته بالحياة.

Kyon Ki

فيلم هندي مقتبس عن الفيلم الأمريكي One flew over the cuckoos، الذي صدر عام 1975، من إخراج ميلوس فورمان، وبطولة داك نيكلسون، لويز فليتشر، وويليام ريدفيلد.
صدرت النسخة الهندية عام 2005، من بطولة النجم سلمان خان، كارينا كابور، جاكي شروف. وتختلف القصة الهندية في بعض التفاصيل الصغيرة عن الفيلم الأجنبي، حيث تدور الأحداث داخل مصحة للأمراض العقلية، يحتجز بها شاب من عائلة غنية ويتعرض لمعاملة سيئة من طبيبة تعمل بالمشفي، لكن بمجرد أن تقترب منه وتعرف قصته، تتغير نظرتها له وتقع بحبه.

Murder

فيلم هندي مقتبس عن الفيلم الأمريكي Unfaithful، الذي صدر عام 2002، للمخرج أدريان لاين، وبطولة مارجريت كولين، كيت بورتن، ريتشارد جير، وديان لين.
صدرت النسخة الهندية عام 2004، من إخراج وتأليف أنوراغ باسو، وبطولة ماليكا شياروات، إيمران هاشمي، وأشميت باتل. وتدور قصة الفيلم حول زوجة تخون زوجها مع حبيبها القديم، فيشعر زوجها بذلك ويقرر مراقبتها.

Agneepath

فيلم هندي مقتبس عن الفيلم الأمريكي Scarface، الذي صدر عام 1983. إخراج بريان دي بالما، وبطولة آل باتشينو، ميشيل فايفر، ماري إليزابيث، وستيفن باور.

ويعتبر هذا الفيلم من أشهر الأفلام الهندية المقتبسة عن أفلام أمريكية. قام ببطولته النجم هريثيك روشان، وبريانكا تشوبرا، ريشي كابور. وتدور قصة الفيلم حول فتى هندي فقير يُقتَل أبوه أمام عينه، ويتعرض للظلم هو و عائلته، فيترك قريته ويتوجه إلى مومباي، تدفعه الحياة إلى عالم الجريمة، ويصبح مساعدًا لأشهر وأقوى رجال العصابة بمدينة مومباي، وعندما يكبر يثأر لأبيه.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام هندية 2019.. إليك حصاد العام وقائمة مميزة لا تفوت مشاهدتها

0

شاركنا رأيك حول "أشهر الأفلام الهندية المقتبسة عن أفلام أمريكية .. تعرفوا عليها"