أفلام أنيقة اهتمت بعالمي الموضة والجمال

أفلام عن الموضة
0

من أكثر الأشياء التي تجذب المشاهد للأفلام هي الأزياء، وخصصت جائزة الأوسكار نصيبًا من الجائزة تُعطى لأفضل تصميم أزياء؛ لأنّه عنصر هام في رواج الأفلام، وهناك العديد من الأفلام التي سلطت الضوء على عالم الموضة، واهتمت بمجال عروض الأزياء وجمعت أشهر ماركات ودور الأزياء في فيلم واحد. اختارت لكم أراجيك فن أفضل 10 أفلام اهتمت بالموضة والجمال.

Cover Girl

فيلم Cover Girl

صدر الفيلم عام 1944، يحكي الفيلم قصة فتاة استعراض تفوز بفرصة أن تكون وجهًا إعلانيًا لمجلة شهيرة وتصبح نجمةً مشهورةً. الفيلم من بطولة ريتا هيوارث، جين كيلي، فيل سيلفرز، ومن إخراج تشارلز فيدور.

Funny face

فيلم Funny face

صدر الفيلم عام 1957، وتدور أحداثه حول مصور للأزياء يبحث عن وجه جديد يصلح كعارضة أزياء ليستولي على خطة إعلانية لأحد متاجر الكتب القديمة في لندن، وبالفعل يجدها ويعرض عليها العمل معه، وتصبح اكتشافًا جديدًا في عالم الموضة والأزياء. الفيلم من بطولة أودري هيبورن، فريد أستير، ومن إخراج ستانلي دونين.

Blow up 

فيلم Blow up 

صدر الفيلم عام 1966، حقق هذا الفيلم نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، وترشح للعديد من الجوائز المهمة منها الجولدن جلوب، والبافتا، ومهرجان كان السينمائي الدولي. تدور أحداث الفيلم حول مصور فوتوغرافي يجوب البلاد حتى يصور عارضات الأزياء، ويصور خلال تجوله رجلًا يحتضن امرأةً في حديقة عامة، ويتفاجأ بهذه المرأة تزوره في منزله لتطلب منه نيجاتيف الفيلم حتى لا تتسبب الصور في مشاكل لها، فيعطيها نيجاتيف آخر ويحمض الصور ويعرف سبب رعبها. الفيلم من بطولة ديفيد همينغز،‬‎ جين بيركين، فانيسا رديغريف، ومن إخراج المخرج الإيطالي الشهير مايكل أنجلو أنطونيوني.

Mannequin

فيلم Mannequin

صدر الفيلم 1987، وتدور أحداثه حول شاب يصنع قطعةً من المانيكان ويقع في حبها، ومن خلالها يحصل على وظيفة، وتساعده على إنشاء عروض مذهلة تصبح حديث المدينة ويصبح مشهورًا. الفيلم من بطولة كيم كاترال، أندرو مكارثي، ومن إخراج مايكل غوتليب.

Notebook On Cities & Clothes

فيلم Notebook On Cities & Clothes

صدر الفيلم عام 1989، وهو فيلم سيرة ذاتية عن مصمم الأزياء الياباني “يوجي ياماموتو” يحكي من خلال هذا الفيلم قصة نجاحه وإبداعه في مجال الجمال والموضة والأزياء، يركز الفيلم على سلسلة من المقابلات مع ياماموتو التي توضح نظرته للحياة وفلسفته في دور السينما، وتأثيرها على الحياة العصرية. الفيلم من بطولة وإخراج فيم فيندرز.

Ready to wear

فيلم Ready to wear

صدر الفيلم عام 1994، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص الذين يربطهم معًا جريمة قتل حدثت في الفترة التي تسبق أسبوع الموضة في باريس، الذي يحتوي على عروض الأزياء لأهم وأرقى الماركات العالمية. الفيلم من بطولة صوفيا لورين، انوك ايمي، جوليا روبرتس، ومن إخراج روبرت ألتمان.

Zoolander

فيلم Zoolander

صدر الفيلم عام 2001، وتدور أحداثه حول عارض أزياء مهووس بعالم الموضة والأزياء يبدأ بفقدان شهرته بسبب سطوع نجم عارض أزياء آخر، ويتم تجنيده من جهة خفية للقيام بمهمة اغتيال رئيس وزراء ماليزيا أثناء حضوره عرض من عروض الأزياء، ويحاول أصدقاؤه منعه من ارتكاب هذه الجريمة بشتى الطرق. الفيلم من بطولة، وإخراج بن ستيلر، ويشاركه في البطولة أوين ويلسون، ويل فيرل.

The Devil Wears Prada

فيلم The Devil Wears Prada

صدر الفيلم عام 2006، ونال على إعجاب العديد من عاشقات الموضة لاحتوائِه على أزياء من أكبر دور الموضة والماركات العالمية مثل: أحذية شانيل، برادا، مجموعة من أوشحة هيرميس. تدور أحداث الفيلم حول فتاة تعمل في مجلة كبيرة تهتم بالموضة وعروض الأزياء، ورحلة تحولها من فتاة بسيطة لتصبح مساعدة أقوى امرأة في عالم الموضة والأزياء، وتفعل المستحيل من أجل نيل رضا مديرتها المتسلطة. الفيلم من بطولة ميريل ستريب، آن هاثاواي، إيميلي بلانت، ومن إخراج ديفيد فرانكل.

The September Issue

فيلم The September Issue

صدر الفيلم عام 2009، وهو فيلم وثائقي ينقل كواليس مجلة فوغ العالمية للأزياء ورئيسة تحريرها التي تحضّر صدور عدد المجلة سبتمبر 2007، ويطل في الفيلم العديد من مصممي الأزياء العالميين مثل: أوسكار دي لا رنتا، وجان بول غوتييه، وفيرا فانغ، وتصميمات أهم الماركات العالمية. الفيلم من بطولة آنا وينتور، غريس كودينغتون، ومن إخراج جي. آر. كالتر.

Bill Cunningham New York

فيلم Bill Cunningham New York

صدر الفيلم عام 2010، وهو فيلم سيرة ذاتية عن مصور الأزياء المحترف بيل كانينغهام الذي يجسد بنفسه رحلة نجاحه في عالم عروض الأزياء في مدينة نيويورك، وتميزه في تصوير عارضات الأزياء في الهواء الطلق. الفيلم من بطولة بيل كانينغهام، آنا وينتور، ومن إخراج ريتشارد بريس.

0

شاركنا رأيك حول "أفلام أنيقة اهتمت بعالمي الموضة والجمال"

أضف تعليقًا