أفلام تصحبك في رحلة إلى عالم الحياة البرية المثير

أفلام تصحبك في رحلة إلى عالم الحياة البرية المثير
0

تستمد الكثير من الأعمال السينمائية تميُزها من أجوائها العامة والأماكن التي تدور بها، فمشاهدة بعض الأفلام تكون بمثابة الانطلاق في رحلة إلى أماكن نائية أو عوالم غريبة وأحياناً خيالية، ولأن للحياة البرية سحرها الخاص فقد كانت مسرحاً لأحداث العديد من الأفلام الممتعة.. أفلام تصحب المشاهد في رحلة خاصة وفريدة وتضعه بين أحضان الطبيعة، وفيما يلي تستعرض معكم أراجيك فن قائمة بمجموعة من أبرز تلك الأعمال السينمائية.

Born Free

تدور أحداث فيلم Born Free حول الزوجين جورج وجوي آدمسون اللذان يتوليان مهمة رعاية أنثى أسد وُلدت يتيمية ويُطلقان عليها اسم إلسا، مع مرور الوقت تزداد درجة تعلقهما بها وبالتالي يرفضان فكرة حبسها داخل إحدى حدائق الحيوان، فيبذلان قصارى جهدهما كي يُعيدا إلسا إلى بيئتها الطبيعية في البرية.

يستند فيلم Born Free إلى أحداث واقعية وهو مأخوذ عن الكتاب الذي كتبته جوي آدمسون بطلة القصة الحقيقية والتي روت تفاصيلها من خلاله، عُرض الفيلم في منتصف عام 1966 وتلقى مراجعات نقدية إيجابية فضلاً عن فوزه بجائزتي أوسكار، وهو من بطولة فيرجينيا ماكين وبيل ترافيس وأخرجه جيمس هيل.

Hunt for the Wilderpeople

تجري أحداث فيلم المغامرة والكوميديا Hunt for the Wilderpeople في أدغال نيوزيلندا وتدور حول الطفل المُتمرد ريكي باركر ومُتبنيه هيكتور فلوكنر اللذان ضلا الطريق في قلب الغابات، ويخوضان معاً العديد من المخاطر للبقاء على قيد الحياة، وفي ذات الوقت تحاول باولا التابعة لمؤسسة خدمات رعاية الأطفال -بمساعدة الشرطة- إلى اقتفاء أثرهم والوصول إليهما قبل أن يهلكها.

فيلم Hunt for the Wilderpeople من إنتاج عام 2017 وقد حاز على تقييمات نقدية مرتفعة نسبياً على كبرى المواقع السينمائية، كتب سيناريو الفيلم وأخرجه تايكا وايتيتي وضم طاقم البطولة كل من سام نيل، جوليان دينيسون، ريتشيل هاوس، ريما تي وياتا، ستان ووكر.

اقرأ أيضاً: أقوى أفلام أكشن تبعاً لتقييمات موقع Rotten Tomatoes

Tracks

يستعرض فيلم Tracks القصة الحقيقية للمغامرة روبين ديفدسون، المرأة الشابة التي قررت في عام 1977 خوض رحلة مستحيلة وهي قطع مسافة 2700 كيلو متر عبر صحاري أستراليا الشاسعة، في رحلة تمتد من منطقة أليس سبرينجز وتنتهي عند ساحل المحيط الهادئ ولا يرافقها بها سوى كلبها وأربعة كمال بالإضافة إلى مصور ناشيونال جيوجرافيك ريك سمولان الذي حرص على تسجيل كل لحظة بتلك الرحلة المثيرة.

فيلم Tracks من إنتاج عام 2013 وكتب له السيناريو ماريون نيلسون استناداً إلى مذكران روبين ديفدسون وأخرجه جون كوران، وقد حاز الفيلم على تقييمات مرتفعة نسبياً على أشهر المواقع السينمائية إذ سجل نسبة 83% على موقع روتن توميتوز، وهو من بطولة ميا واسيكوسكا وآدم درايفر.

The Bear

تجري أحداث فيلم The Bear في منطقة البراري الجبلية في كولومبيا البريطانية، حيث يجاهد أحد صغار الدببة لإيجاد المأكل والمأوى عقب موت أمه جراء سقوطها من أعلى مرتفع جبلي، مع توالي الأحداث يلتقي بذكر دب بالغ ويتحد الاثنان معاً كي يتمكنا من الهرب من الصيادين الساعين خلفهما ومن ثم تتوالى الأحداث.

فيلم The Bear من إنتاج 1988 ويُعد أحد أفضل الأفلام التي تطرقت إلى الحياة البرية وعالم الحيوان، قد تلقى الفيلم ترشيحاً لجائزة الأوسكار لأفضل مونتاج كما حقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر العالمي، الفيلم مأخوذ عن رواية الكاتب جيمس أوليفير كوروود وكتب له السيناريو جيرارد بارش وأخرجه جاك جان آناود.

Wild

تدور أحداث فيلم Wild حول الفتاة الشابة شيريل التي تعاني من الضغوط النفسية الناتجة عن تعرضها للعديد من الأزمات المتلاحقة، مما يدفعها في النهاية لخوض تحدي رجلة الـ 1100 ميل سيراً على الأقدام، ومن ثم تنطلق وحدها في رحلة طويلة عبر البراري آملة أن يساعدها ذلك على التخلص من أعبائها واستعادة نفسها المفقودة مرة أخرى.

ينتمي فيلم Wild إلى تصنيف أفلام السيرة الذاتية والدراما وهو من إنتاج عام 2014 وتلقى عند عرضه العديد من المراجعات النقدية الإيجابية وكذلك رُشح لجائزتي أوسكار من فئات التمثيل، كتب سيناريو الفيلم نيك هورنبي وأخرجه جان مارك فاليه، الفيلم من بطولة ريز ويذرسبون، لورا ديرن، جابي هوفمان، مو مكراي، ميشيل هيوزمان.

Never Cry Wolf

يروي فيلم Never Cry Wolf قصة الباحث الحكومي فارلي موات الذي يتم إرساله إلى الشمال لتحليل الأوضاع بتلك المنطقة وإيجاد حلول للخطر المتزايد بسبب انتشار قطعان الذئاب بها، لكن عند وصول موات تتغير وجهة نظره كلياً بعدما يتعرف على الطبيعة الخاصة لتلك الكائنات التي تحمل العديد من الجوانب الإيجابية برغم ما تُظهره من وحشية وشراسة ومن ثم تتوالى الأحداث.

عُرض فيلم Never Cry Wolf للمرة الأولى في عام 1983 ورُشح آنذاك لجائزة الأوسكار لأفضل صوت، أحداث الفيلم مأخوذة عن الواقع ومُقتبسة عن كتاب يحمل نفس العنوان، تولى إخراج الفيلم كارول بيلارد وهو من بطولة تشارليز مارتن سميث، براين دينيهي، زاكاري إيتيمانغناك.

The Hunter

تدور أحداث فيلم The Hunter في إطار من التشويق والإثارة حول الصياد الماهر مارتن الذي يتم إرساله إلى أدغال تاسمانيا في أستراليا بهدف تعقب واصطياد آخر نمر تاسماني، وذلك بتكليف من إحدى شركات التكنولوجيا البيولوجية التي تحتاج إلى النمر لإجراء بعض الأبحاث السرية.

يجمع فيلم The Hunter بين المغامرة والدراما والإثارة وقد تم عرضه للمرة الأولى في يناير 2011، أحداث الفيلم مأخوذة عن رواية للكاتبة جوليا لي وكتبت له السيناريو أليس أليسون وهو من إخراج دانيال ناتيهايم، وضم طاقم البطولة كل من وليام دافو، سام نيل، فرانسيس أوكونور، سوليفان ستابليتون.

Into the Wild

تدور أحداث فيلم Into the Wild حول الشاب المتفوق كريستوفر ماك كاندلز الذي يقرر -عقب تخرجه من الجامعة- أن يتنازل عن كامل ممتلكاته ومدخراته لصالح جمعيات العمل الخيري، ومن ثم يتوجه إلى ولاية ألاسكا كي يعيش في البرية وأحضان الطبيعة، ويلتقي على امتداد الطريق العديد من الشخصيات التي تساهم في تغيير مفاهيمه وتُعيد تشكيل حياته.

أحداث فيلم Into the Wild مأخوذة عن قصة حقيقية وهو من تأليف وإخراج شون بن وبطولة إيميل هيرش، فينيس فوجان، كاثرين كينير، كريستين ستيوارت، مارسيا جاي هاردن، والفيلم من إنتاج عام 2007 وهو مُصنف ضمن قائمة أعلى 250 فيلم تقييماً على موقع IMDB وتلقى ترشيحين لجوائز الأوسكار.

اقرأ أيضاً: كريستوفر مكاندليس: قصة شاب نادته البرية فلبَّى ندائها على الفور!

0

شاركنا رأيك حول "أفلام تصحبك في رحلة إلى عالم الحياة البرية المثير"