10 أفلام غامضة مختلفة ستعبث حتمًا بعقلك وترهق أفكارك

أفلام غامضة
4

مقال بواسطة/ علي إبراهيم

سنقدم إليكم اليوم مجموعة من الأفلام بعيدة جدًا عما تعودتم عليه، هذه المجموعة ربما ليست الأكثر إحداثًا للضجة في تاريخ هوليوود، لكنها حتمًا تدل على براعة النص والإخراج، قصص هذه الأفلام تأخذ الكثير من الانعطافات و التداخلات واضعةً المشاهد في حيرة من أمره، تاركةً إياه يحلل و يربط الأحداث حتى آخر ثانية منه.

هنا سنقدم مجموعة من 10 أفلام غامضة مختلفة ستعبث بعقلك، وتحير أفكارك دون أي أولوية للترتيب …

The Prestige

بوستر فيلم The Prestige

تاريخ العرض: 20 أكتوبر 2006

بطولة: كريستيان بيل، هيو جاكمان، سكارلت جوهانسون.

يتحدث هذا الفيلم من إخراج كريستوفر نولان عن اثنين من السحرة اللّذين قادتهما المنافسة الشرسة بينهما إلى معركة طويلة الأمد يسعى فيها كل منهما لإثبات سيطرته في صراع مليء بالهوس، والغيرة، مع عواقب خطيرة ووخيمة.

المخرج: كريستوفر نولان

مدة الفيلم: 130 دقيقة

Triangle

بوستر فيلم Triangle

تاريخ العرض: 16 أكتوبر 2009

بطولة: ميليسا جورج، جوشوا مكايفر، جاك تايلر.

يتحدث الفيلم عن مجموعة من الأصدقاء يقومون برحلة بحرية ليجدوا أنفسهم فجأةً عرضةً لعاصفة قوية تفقدهم السيطرة على المركب، ومن العدم تظهر لهم سفينة كبيرة لإنقاذهم أو هذا ما اعتقدوه. الأحداث تتسارع حيث المفر أصبح مستحيلًا، وتبدأ الأحداث المروعة والمشوقة.

المخرج: كريستوفر سميث

مدة العرض: 100 دقيقة

Memento

بوستر فيلم Memento

تاريخ العرض: 16 مارس 2001

بطولة: كاري-ان موس، غاي بيرس، جو بانتوليانو.

سنعيش خلال الفيلم رحلة حياة ليونارد (بيرس)، وسعيه المستمر لتقصي وتتبع الحقائق من حوله للوصول إلى الرجل الذي قام بقتل زوجته، لكن هنالك مشكلة صغيرة!

فبعد الحادث المروع أصبح ليونارد يعاني من فقدان للذاكرة، فهو لا يعرف إلى أين يذهب أو لماذا.

المخرج: كريستوفر نولان

مدة العرض: 119 دقيقة.

Shutter Island
بوستر فيلم Shutter Island

تاريخ العرض: 19 فبراير 2010

بطولة : ايميلي مورتيمر، ليوناردو ديكابريو، مارك روفالو.

يحكي الفيلم قصة اثنين من المارشالات الأميركيين، تيدي دانييلز وتشاك اوله، اللّذين استدعيا لجزيرة قاحلة و معزولة بالقرب من سواحل ماسيتشوسيتس للتحقيق في قصة الاختفاء الغامضة لأحد المجرمات من مستشفى الجزيرة للأمراض العقلية المحصن و الشبيه بالقلعة، وعندها تبدأ مجموعة من الأحداث الغير متوقعة بالبزوغ لنعيش من خلالها تجربة غامضة و مثيرة للغاية.

المخرج : مارتن سكورسيزي

مدة العرض : 139 دقيقة.

Eternal Sunshine for the Spotless Mind
بوستر فيلم Eternal Sunshine for the Spotless Mind

تاريخ العرض: 19 مارس 2004

بطولة : جيم كيري، كايت وينسليت، توم وينكلسون.

جويل (كيري) يُذهل بعد اكتشافه أنّ صديقته الحميمة كليمنتاين (وينسلت) قامت من خلال عملية جراحية بمحي ذكريات علاقتهما الصاخبة، هذا ما يدفع جويل للقيام بالمثل والتواصل مع مخترع العملية الدكتور هاوورد ميرتسفايك (وينكلسون)، والقيام بمحو ذكريات كليمنتاين من عقله، ولكن هذا الإجراء و ضياع الذكريات مهد الطريق لجويل لإعادة اكتشاف حبه لكيمنتاين في أحداث شيقة وممتعة .

الإخراج : مايكل غوندري

مدة العرض : 108 دقائق

The Sixth Sense

بوستر فيلم The Sixth Sense

تاريخ العرض : 6 آب 1999

بطولة : بروس ويليس، هالي جويل أوسمنت.

يتحدث فيلم الإثارة النفسية هذا عن طفل “كول سير” بعمر 8 سنوات مُلاحق بواسطة سر غامض، وهو أنّه يستطيع رؤية الأشباح و التحدث إليهم، و بسبب حيرته من قواه الخارقة و صغر سنه، فإنّه يبقى سر كربه دفين ولا يقوم بالإفصاح عنه إلّا لطبيبه النفسي د.مالكوم كروي الذي يلعب دوره بروس ويليس، وخلال سعي مالكوم المستمر لتحديد وفهم قدرات كول المشؤومة، يقعان ضحية العديد من الصدمات التي تكشف لهم العديد من الحقائق المروعة والمستحيلة التفسير.

الإخراج: ام.نايت شامالان.

مدة العرض : 107 دقيقة.

Predestination

بوستر فيلم Predestination

تاريخ العرض : 9 يناير 2015

بطولة : إيثان هوك، فريا ستافورد، ماديلين ويست، نواه تايلر، سارة سنوك.

يتحدث الفيلم عن عميل مؤقت (هوك) يُرسل للمشاركة في سلسلة معقدة من الرحلات عبر الزمن تم تصميمها لكي تمنع القتلة المستقبليين من ارتكاب جرائمهم. الآن، وخلال مهمته الأخيرة، العميل عليه إيقاف مجرم أخير يحاول الإبقاء عليه محجوزًا عبر الزمن، حيث يسعى من خلال إيقافه لتعطيل هجوم مدمر والحفاظ على حياة الآلاف من الناس البريئة.

الإخراج : الأخوين مايكل و بيتر شبيريغ.

مدة العرض : 109 دقيقة.

Fight Club

بوستر فيلم Fight Club

تاريخ العرض : 15 أكتوبر 1999

بطولة :  إدوارد نورتون، براد بيت.

يتحدث الفيلم عن حياة “تايلر” الذي يقوم نتيجة حياته البائسة و المزرية، و معاناته من الأرق بحضور جميع جلسات التواصل الاجتماعي في سعي منه للتعبير عن وجوده و مشاعره الكئيبة.
في يوم ما وخلال رحلة عمل، يلتقي برجل يلعب دوره (بيت) الذي يقوم بتشجيعه على إنشاء نادي قتال من أجل التنفيس عن غضبهما نتيجة حياتهما، و للتعبير عن الاتجاهات العدوانية الكامنة في شخصيتهما، ومن ثم تتابع الأحداث المشوقة حتى نهاية الفيلم الأسطورية والخالدة في تاريخ السينما.

الإخراج :  دافيد فينشر

مدة العرض :  139 دقيقة .

The Game

بوستر فيلم The Game

تاريخ العرض:  12 سبتمبر 1997

بطولة :  مايكل دوغلاس، شين بين، دبورا كارا أنجر.

 يتحدث الفيلم عن حياة نيكولاس فان أورتن (دوغلاس)، فهو رجل أعمال ناجح و ثري وذي نفوذ واسع، على الرغم من هذا فإنّ نيكولاس غير راض تمامًا عن حياته بسبب شعوره الدائم بالوحدة و أحداث حياته الروتينية و المملة، كل هذا يتغير فجأة عندما يحصل نيكولاس في عيد مولده على هدية من أخيه، هذه الهدية هي عبارة عن لعبة حياة واقعية، ما أن يوافق نيكولاس على خوضها حتى تبدأ الأحداث الغريبة و المشوقة .

الإخراج : ديفيد فينشر

مدة الفيلم :  129 دقيقة.

Identitiy
فيلم identity

تاريخ العرض : 25 أبريل 2003

بطولة :  أماندا بيت، جون كوزاك، راي ليوتا.

 نتيجة عاصفة مطرية قوية يضطر 10 مسافرين للمبيت في فندق صحراوي صغير وغريب، ومن ثم يكتشفون أنّهم وجدوا كل شيء عدا المأوى بعد بدء الأحداث المروعة، يوجد قاتل ضمن المجموعة و أعدادهم بدأت بالتناقص شيئًا ف شيئًا، قد يبدو الفيلم تقليديًا للوهلة الأولى، وذلك حتى الوصول لنهاية الفيلم التي ستكشف نهاية غير متوقعة أبدًا.

الإخراج: جايمس مانجولد

مدة العرض : 90 دقيقة.

4

شاركنا رأيك حول "10 أفلام غامضة مختلفة ستعبث حتمًا بعقلك وترهق أفكارك"