الروايات تنافس المانجا: قائمة بأفضل 10 أنميات مقتبسة عن روايات خفيفة

أنمي مقتبس من روايات
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

من المتعارف عليه أنّ الأنميات تُبنى على المانجا في المقام الأول، ونادرًا ما نجدها حرّة التأليف والصنع، أو مقتبسة عن مصدر آخر. لكن اليوم نقدم لكم مجموعة أنميات أثبتت جدارتها في صناعة الأنمي وذاع صداها بين كل محبي تلك الأعمال الفنية المرسومة ببراعة، الروايات الخفيفة Light novels والمرئية Visual novels هي التي تحتل الصدارة الآن، فالعديد من الأستوديوهات صنعت أنميات منها ولاقت شهرةً واسعةً، وأشهرهم هما أستوديوها Shaft و Ufotable. اشحذوا الهمم، افرغوا المساحات، وجهّزوا المشروبات الساخنة، فلدينا رحلة ممتعة بداخل أنميات تستحق التحميل والمشاهدة بأعلى جودة وأصفى ذهن!


Monogatari Series

Monogatari Series أنمي

هي سلسلة الأنميات المقتبسة عن الروايات الخفيفة التي تحمل نفس الاسم، وللروائي الياباني الشهير بالنصوص النفسية العميقة «Nisio Isin»، ورسم الفنان ذو التحكم الفائق في الألوان «Vofan»، تتمحور القصة حول طالب الصف الثالث الثانوي «Koyomi Araragi» وكيف له أن نجا بأعجوبة من حادث مُروِّع وعليه تحول إلى شبه مصاص دماء، الكثير من الأحداث تدور بينما يلتقي البطل بشخصيات جديدة تأخذه رويدًا رويدًا إلى عالم مليء بالخوارق والكيانات الكاسرة لحدود الطبيعة. تم إصدار 28 رواية خفيفة للسلسلة، وتمت ترجمة 11 فقط للإنجليزية، بينما تم عمل 12 أنمي لها، والجزء الجديد Zokuowarimonogatari سيكون هذا العام 2018.


Fate Series

Fate Series أنمي

وهي سلسلة الأنميات المُحيّرة من البداية وحتى أن يوضع لها حد، والمقتبسة عن مجموعة الروايات المرئية التي تحمل نفس الاسم والمُصممة من قبل شركة Type-Moon، تدور أحداث القصة حول حرب الكأس المقدسة التي تدور بين عدة عائلات سحرية عريقة، ففيها يستدعي 7 سحرة، 7 خدّام / أبطال كي يشاركوهم الحرب القائمة بين كل ثنائي والآخر؛ للفوز بالكأس المقدسة التي ستمنح الثنائي الفائز أمنيةً واجبة التنفيذ لكل منهما. الخدّام أبطال أسطوريون من العصور الغابرة، يتحاربون، يتنافسون، ويظهرون باختلافات عديدة بينما تنتقل من أنمي لآخر. فكل أنمي يُمثّل خيطًا زمنيًّا خاصًا في عالم آخر تقع فيه أحداث مشابهة. سلسلة عميقة، ملحمية، وأسطورية في الرسم والإخراج والكتابة بكل تأكيد.


Kara no Kyoukai Movies

أنمي Kara no Kyoukai Movies

وهي السبعة أفلام لمؤلف الروايات Kinoko Nasu، والتي تتمحور حول «Mikiya Kokutou». هو شاب تلفت نظره العديد من جرائم القتل العنيفة والغامضة التي تحدث ببلدته مؤخرًا، وأيضًا مفتون بالفتاة الهادئة «Shiki Ryougi». يكتشف لاحقًا البطل أنّ تلك الجرائم مقترنة بتلك الفتاة التي تحمل بين طياتها شخصيتين: صائدة شياطين، وإنسانة عادية. ازدواجية الشخصية تلك أدت إلى صراع نفسي حدث إثره حادث أليم وضعها في غيبوبة لعامين. الآن البطلة أفاقت وذكرياتها مطمسة، والبطل الذي بات يعمل الآن محققًا يقف بجانبها، وهي تشرع في مساعدته في مسعاه بينما تنثر الثرى عن ماضيها بالتدريج.


Re:ZERO

أنمي Re:ZERO

الأنمي الذي رواياته من تأليف Tappei Nagatsuki، والذي بات محل جِدال كل محب للأنمي في عام 2016، ونُسِجت حوله هالة كبيرة، وتربعت شخصياته على عرش أحب الشخصيات للكثيرين. تبدأ الأحداث حين يخرج المراهق «Subaru» من محل بقالة ليجد نفسه أمام مجموعة من قطّاع الطرق الأشرار في عالم فانتازي غريب. مُحاولًا إنقاذ نفسه بحقيبة المشتريات، تأتي فتاة تُدعى «Satella» لتنقذه ويعرض عليها المساعدة في تتبع الفتاة التي سرقت شيئًا ثمينًا منها. تنتهي الأحداث فجأةً بموت البطلين واستيقاظ البطل مرة أخرى في نفس ذات مشهد البداية، ليتضح أنّ الزمن يعيد نفسه وفي كل مرة يجب عليه أن يمنع العديد من الأشياء من الحدوث!


Baccano!

Baccano! أنمي

الأنمي الذي يُفهم من عدة وجهات نظر، ويعتمد على ترتيب الأحداث، والتي رواياته من تأليف Ryohgo Narita. فقصته تجمع بين العديد من الأشخاص ذوي التطلعات والمآرب الخاصة، وتبدأ في عام 1711 الذي اجتمع العديد من الخيميائيين على متن سفينة «Advenna Avis» وقاموا باستدعاء شيطان كي يمدهم بسر الخلود، وبالفعل أعطاهم إكسيرًا للحياة الأبدية وبه صاروا خالدين، وأعطى الشيطان أحد الأفراد المعادلة الخاصة بصناعته، وقال أنّ الطريقة الوحيدة لإنهاء حيواتهم هي أن يلتهم بعضهم بعضًا، وفي النهاية توافقوا على أنّ الخلود سيكون من نصيبهم هم فقط، عدا «Szilard» اعترض على ذلك. ولاحقًا تفرقوا عبر بقاع الأرض هربًا من ذلك الذي الذي يسعى لأكلهم. في 1930 تشرع مغامرة أخرى في الحدوث لبعض السارقين الذين اقتنصوا تلك المعادلة وجعلوا العديدين بالخطأ، خالدين! ومن هنا تبدأ الأحداث الشيقة.


Durarara!!

Durarara!! أنمي

أحد أشهر أنميات الأكشن المحببة لقلوب الملايين، فالقصة التي من نسج Ryohgo Narita تتمحور حول الشاب «Mikado Ryūgamine» الذي أتى ليقابل صديقه القديم «Masaomi» بعد طول غياب. Mikado يسعى للخوض في الحياة المثيرة للمدينة، والتي تغمرها شائعات حول العصابات الخطيرة والرجال الأشرار، وفوقهم جميعهم أسطورة الـ«Black Rider» الرجل الذي بلا رأس، والمتجول بأنحاء المدينة بدراجة نارية سوداء، وفي يومه الأول بالمدينة قابله! لكن العديد من الأحداث الغير طبيعية شرعت في الحدوث منذ ذاك، والسكان المسالمون مثله وسائر سكان المدينة، أصبحوا في بوتقة حالة الهياج التي اكتنفت مدينتهم بغتةً!


Kyoukai no Kanata

أنمي Kyoukai no Kanata

من الأنميات التي تجمع بين الحياة اليومية، القوى الخارقة، والقتالات الرائعة. رواياته من تأليف Torii Nagomu، ويحكي الأنمي قصة الفتاة «Mirai Kuriyama» وهي الناجية الوحيدة من القبيلة الروحانية التي تستخدم الدماء كأسلحة، وفي مهمتها للتخلص من الكائنات المغموسة في الطاقة السلبية والشر الـ«youmu» تلتقي بالفتى «Akihito Kanbara» وهو نصف هجين من السلالة التي تسعى للتخلص منها لكن في صورة بشرية، وبينهما تنشأ علاقة صداقة تسعى فيها الفتاة التخلص منه، ومن جهة أخرى هو يسعى لضمها لنادٍ به محاربون روحانيون آخرون أشدّاء، وفي النهاية تترابط أوصالهم، لكن الكيانات الشريرة بالخارج تشحذ قواها. الآن الأيام العادية تحولت إلى حرب من أجل البقاء، فمن سينتصر؟ تابع لتعلم!


Youjo Senki

أنمي Youjo Senki

من الأعمال البارزة بشدة في 2017؛ لأنّه حقق المزيج الفني المطلوب من شخصيات جذابة، حبكة مليئة بالتقلّبات، وأسرار مضمورة بعناية. الروايات من تأليف Carlo Zen، والقصة تتحدث عن الفتاة الصغيرة ذات القسمات البريئة «Tanya Degurechaff»، لكن بداخلها تحمل روح رجل شرير وسادي تحدى كيانًا بالماضي يُدعى الإله، وعليه تمت إعادة ولادته كفتاة صغيرة في رتبة قائدة فرقة عسكرية سحرية بالجيش الإمبراطوري. لن يهدأ لها بال حتى تصعد المراكز القيادية وصولًا لوطيس الحرب العالمية الجديدة، أفعالها في النهاية ستحول تلك الإمبراطورية إلى أعظم وأعتى إمبراطورية شهدتها البشرية!


Yahari Ore no Seishun Love Comedy wa Machigatteiru

أنمي Yahari Ore no Seishun Love Comedy wa Machigatteiru

الأنمي الاجتماعي والشبابي ذو الطابع الفلسفي المُحبب إلى الجميع، والتي رواياته من تأليف Wataru Watari. القصة تتمحور حول الطالب «Hachiman Hikigaya» صاحب النزعة العدمية والنظرة الخاوية نحو كل شيء، فهو يرى أنّ مرحلة الشباب السعيدة والمرحة ما هي إلّا كذبة، ومن يقولون عكس ذلك يكذبون على أنفسهم، وردًا على كتابته لمقال يسخر فيه من العلاقات المعاصرة، أجبره المدرس على الانضمام لنادي الخدمات التطوعية، وفيه يجد نفسه بجانب الحسناء «Yukino Yukinoshita»، ومعها يصطدم بمشاكل الآخرين في وضع لم يدرك أبدًا أنّه سيوضع فيه بيوم ما، فهل سيستغل البطل موقفه هذا للتغيير من نظرته السوداوية للمجتمع؟ أم سيحدث شيئًا آخر. تابع الأنمي لتعلم.


Toaru Majutsu no Index

أنمي Toaru Majutsu no Index

أخيرًا القليل من الفانتازيا المنعشة لمؤلف الروايات Kazuma Kamachi. قصة الأنمي تدور في مدينة تُدعى بـ Academy City باليابان، وهي مدينة متطورة وتسبق سائر اليابان بعقود تكنولوجية عديدة، لكن أغلب سكانها من الطلبة الذين يُنمّون القدرات النفسية / الذاتية التي تمنحهم طاقات خارقة للطبيعة، وللأسف يوجد الفتى «Touma Kamijou» والذي لا يتمتع بأي قدرات، عدا قدرة واحدة تستطيع إبطال سائر قدرات الآخرين، وفي يوم تهبط إليه فتاة صغيرة تُدعى بـ«دليل الكتب المحرمة – Index Librorum Prohibitorum»، وتحفظ عن ظهر قلب كل الكتب ذات النصوص السحرية المحرمة. العديدون يسعون للنيل منها، لكن البطل سيحميها مهما كلفه الأمر، وبين هذا وذلك يكتشف معها عالمًا جديدًا من الطاقات الخارقة.

1