قصة مسلسل Pose: عن مجتمع غامض ومنبوذ في الثمانينات في نيويورك نتحدث

مسلسل Pose
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

Pose هو مسلسل من نوع الدراما يستعرض حياة المثليين والمتحوّلين جنسيًا في مدينة نيويورك في الثمانينات، حيث تتولد الأحداث من مواقف وأزمات وتفاعلات بين الشخصيات، وكلما هبطت أزمة ما نشأت غيرها.

يعرض المسلسل فكرة معيشة المنتمين لفئة الـ LGBTQ في منازل خاصة يسمى كل منزل باسم محدد، وينشأ بين كل منزل منافسات في العديد من الأمور بعضها مشروع مثل الفن، والغناء والرقص، وبعضها غير قانوني مثل المخدرات.

أغنياء.. مشاهير.. محدثو نعمة.. ومنبوذين

قصة Pose

يتعرض المسلسل لبلانكا التي تؤسس منزلًا جديدًا بعيدًا عن منزلها الأصلي للمنبوذين اجتماعيًا  LGBTQ (أو “مجتمع الميم”) في هذه الحقبة من الزمن، ليتعرض المسلسل لحياة البشر في نيويورك في الثمانينات، حيث ظهور مجموعة جديدة من الأغنياء المتكبرين والمشاهير ومحدثي النعمة، وبين تفاعل الشخصيات بين عائلة بيانكا والعالم وأفراد منزلها السابق، وكذلك المنافسات المعروفة بين المنازل المختلفة للـ LGBTQ، ووسط هذا تتفجر الكثير من الأحداث والعلاقات شديدة التشابك.

موسم جديد في 2019

مواسم Pose

في عام 2017 أعلنت شركة FX عن تبنيها للمسلسل وعن قيام كل من راين ميرفي، وبراد فالتشوك، وستيفن كانالز بالعمل على ابتكار والأشراف على كتابة الموسم الأول للعمل، وقد عرض الموسم الأول في يونيو 2018 وهو مكون من 8 حلقات، ليُعلن عن الموسم الثاني والذي سيعرض في 2019 والمكون من 8 حلقات أخرى.

مدة الحلقة تقريبًا ساعة وربع. تم الاحتفاء بالعمل من قبل العديد من النقاد ومن جميعات ومنظمات الـ LGBTQ نظرًا للمنطقة الشائكة التي يتحدث عنها بصراحة كبيرة.

جوائز حصل عليها العمل

جوائز Pose

حصل العمل على 8 ترشيحات للجوائز منها ترشيحات للجولدن جلوب كأفضل عمل درامي، إلا أنه لم يحصل عليها، وفاز بـ 5 جوائز من جوائز AFI وجمعية نقاد المثليين والمثليات.

شخصيات العمل

شخصيات Pose

إيفان بيترز: في دور ستان بويس، زوج باتي الذي يعمل في برج ترامب. ويصبح حبيب إنجيل.

كيت مارا: بدور باتي بوز، زوجة ستان، وأم لأطفاله.

جيمس فان دير بيك: في دور مات بروملي، رئيس ستان.

إم جي رودريجيز: في دور بلانكا رودريجيز-إيفانجليستا مريضة بفيروس نقص المناعة المكتسبة، ومتحولة جنسيًا.

دومينيك جاكسون: في دور إلكترا أبوندنس، رئيسة منزل أبوندنس.

إنديا مور: في دور أنجيلا إيفانجيليستا، وهي امرأة تعمل بالدعارة، أحد الأعضاء الأوائل في منزل إيفانجيليستا غادرت منزل أبوندنس مع بلانكا.

معلومات عن العمل

معلومات عن Pose

– أعلنت شركة FX عن تنازلها عن أرباح الموسم الأول لصالح منظمات وجمعيات الـ LGBTQ.

– ضم المسلسل عددًا من المتحولين جنسيًا الحقيقيين، ومنهم بطلة العمل نفسها “إم جي رودريجيز” في دور بلانكا رودريجيز، حيث احتفظت باسمها الحقيقي المنتمي لمنزلها الأصلي في الواقع.

– انتهى الموسم الأول من الدراما في عام 1988، والموسم الثاني -الذي لم يبدأ إنتاجه بعد- سوف يقفز إلى الأمام حتى عام 1989 وينتهي في مارس 1990 في وقت عرض فيلم “Vogue” لمادونا.

– عن ظهور مادونا في العمل، صرح “ريان ميرفي” مبتكر المسلسل إنه يتمتع بعلاقة جيدة مع مادونا، لكنه لا يعرف ما إذا كان سيظهرها على المسلسل أم لا حتى الآن.

– هناك شخصيات بالمسلسل مريضة بفيروس نقص المناعة المكتسب، وقد صرح صانعو العمل أنهم لم يقرروا بعد إن كانت هذه الشخصيات ستبدأ المعاناة من مضاعفات مرض الإيدز أم لا حتى.

– سيشهد الموسم الثاني عودة ساندرا بيرنهارد كممرضة.

– القضاة الظاهرون في المنافسات بين المنازل المختلفة ليسوا ممثلين يقومون بدور مرسوم، بل هم قضاة حقيقيون من مسابقات مشابهة.

– ميرفي أعلن أنه يتابع كافة ردود الأفعال على المسلسل على التويتر وأنها تفيده في التخطيط للموسم الجديد بشكل كبير.

0

شاركنا رأيك حول "قصة مسلسل Pose: عن مجتمع غامض ومنبوذ في الثمانينات في نيويورك نتحدث"

أضف تعليقًا