قبل يومين من عرضه .. إليك كل ما تريد معرفته عن الموسم الخامس من Prison Break

الموسم الخامس من Prison Break
0

قبل كل شيء، لمن لا يعرف المسلسل فهو خليط من الدراما والتشويق ضمن قالب محكم الدهاء. يتحدّث عن المهندس المعماري مايكل سكوفيلد الذي يتم حبس أخيه بتهمة ملفّقة والحكم عليه بالإعدام، فيقوم مايكل بسرقة مخططات السجن المعمارية والانشائية من الشركة التي يعمل بها، والتي صممته بالأساس، ويقوم بدراستها وحفظها ووشمها بشكل خفي وذكي في جسمه، ثم يقوم بارتكاب جريمة ليدخل إلى السجن ويقوم بعملية تهريبه.

للإطلاع على المقالة الموسعة يمكنك زيارة الرابط التالي:

https://www.arageek.com/art/prison-break-series-recap

تحذير: المقالة تحتوي حرق للمواسم الأربعة الأولى

بعد أربعة مواسم خارقة من عرضه بين عامي 2005-2009، وصل مسلسل الإثارة التابع لشركة فوكس لنهاية مؤثرة جداً بموت مايكل متأثراً بالسرطان، ولينتهي الجزء الرابع بأصدقائه، سارة وابنه يجتمعون في المقبرة لزيارة ضريحه. ثم ليعود إلينا على شكل فيلم متمّم بعنوان The Final Break أظهر لنا كيفية موت مايكل، وأنه مات بتضحية منه لإنقاذ سارة وتهريبها من سجن مشدد الحراسة على حساب حياته، في لحظة كانت واحدة من أكثر اللحظات المؤثرة والمفاجئة على حدّ سواء.

قبل حوالي عقد من الزمن، كان ممثل شاب يدعى Wentworth Miller يبحث عن انطلاقته الفنية التي ستنقل حياته المهنية نقلة نوعية لمستوى أعلى، حتى حصل على ما يريد. مرّ الوقت و أصبح Wentworth مشهوراً بدور مايكل سكوفيلد، المهندس المعماري صاحب العقل الاستراتيجي والتخطيطي الذي لا يُقهر.

والآن، وبعد ثمان سنوات على اختفاء الأخوين سكوفيلد من الشاشة، وابتعاد لينكولن عن السجن والمشاكل تكريماً لروح أخيه، يبدو أن الأخير قد وجد طريقته الخاصة للهرب من الموت، لينتهي به الأمر في سجن آخر في احدى الدول العربية.

سيعود أخيراً مسلسل Prison Break بطاقمه الأصلي في الرابع من أبريل القادم، وتحديداً بعد أربعة أيام من تاريخ كتابة هذا المقال، مع المزيد من التقلبات و المنعطفات المثيرة. دعونا الآن نتذكّر معاً ما آلت إليه الشخصيات، مع مجموعة من المعلومات التي تحتاجون لمعرفتها حول عودة المسلسل.

مايكل يهرب من الموت

Wentworth Miller مسلسل prison break

انه لشيء واضح جداً، أليس كذلك؟ كما ذكرت سابقاً، من المؤكد أن هذا العبقري الذي يُعتقد أنه متوفي، قد وجد وسيلة للخروج من قبره والهرب من الموت.

العديد من المتابعين قد صاغوا نظريات عديدة لعودته ومن ضمنها نظرية أن مايكل قد زيّف موته لحماية سارة وأصدقائه وأخيه، وبالنظر الى أن وفاته وقعت بعيداً عن الكاميرا و لم يرى الجمهور أبداً جثّة مايكل، كان هناك دائماً احتمال أنه لم يمت من الأساس.

تغيير في شخصية T-bag

Knepper Robert مسلسل prison break

صرّح الممثل Knepper Robert ضمن مؤتمر صحفي عن التغييرات التي طرأت لشخصيته، وفقاً له فإن T-bag في الموسم الخامس سيبتعد عن ردود الأفعال المباشرة لكل اساءة تحدث له، بمعنى أنه “تعلّم الدرس” وتعلم أن يفكر ملياً في الأمور قبل القيام بأي رد فعل طائش.

في الحلقة الأخيرة انتهى الأمر بـ تي باغ مسجوناً وهو يصرخ باسم سكوفيلد، لذلك سنرى احتمالية تمكّنه من الهرب، أم صدور عفو ما عنه جعله حرّاً طليقاً. بالإضافة لمعارفه الذي سيعلم من خلالهم أن مايكل على قيد الحياة. كل تلك المعلومات من التريلر الخاص بالموسم الخامس.

لينكولن يرد الجميل لـ مايكل

الموسم الخامس من Prison Break

في عام 2005 بدأ Prison Break بمخطط مايكل المعقد لانفاذ شقيقه الذي كان على كرسي الإعدام وقد أنقذ حياته. و عند عودة الموسم الخامس سيتعين على لينكولن أن يرد جميل مايكل حيث من المؤكد أنهم سيقابلون العديد من الاصدقاء القدامى لمساعدتهم، بالإضافة إلى مواجهتهم لعدو قديم و الكثير من التهديدات المميتة في بلد أجنبي.

بالتأكيد لقد قام لينكولن بردّ الجميل في الجزء الثالث، لكن الحقيقة أن مايكل كان هو من خطط لكل شيء، فهل سيحدث نفس الأمر في هذا الموسم؟ أم سنرى الجانب الاستراتيجي من لينكولن بعيداً عن قبضته و طيشه؟

المزيد من السجون، المزيد من محاولات الهروب

احداث الموسم الخامس من Prison Break

عندما يتعلق الأمر بالأخوين سكوفيلد، فإنه من المفترض دائماً انتهاء الأمر بهم في السجن. بالطبع لن يكون هنالك اختلاف في الموسم الجديد و سوف نرى الأخ الأصغر في السجن مرة أخرى، ولكن هذه المرة سيقع هذا السجن في اليمن، ومن المؤكد جداً أن يُظهر المسلسل محاربة الأخوين لداعش ضمن عملية الهروب.

الاجتماع مع سارة و أكبر عملية هروب

ستعود سارة في الموسم الخامس التي ظهرت كأنها تخطت أمر مايكل وتقوم بتربية ابنه مع زوج جديد. ولكن كما تظهر لها الدلائل فإن مايكل على قيد الحياة وإنه في ورطة، لتجتمع سارة مع لينكولن بالإضافة لكل عصابة سجن Fox River بما في ذلك سوكري، صديق الزنزانة الوفي، وفرانكلين الذي يبدو وأنه قد اعتنق الإسلام كما رأينا في التريلر، سيجتمعون معاً و يشرعون في أكبر عملية هروب/انقاذ حتى الآن.

بدأت القصة بالهروب من سجن، وستنتهي بالهروب من دولة. أخبرنا ما انطباعك بعد أن علمت أن مايكل على قيد الحياة؟

0

شاركنا رأيك حول "قبل يومين من عرضه .. إليك كل ما تريد معرفته عن الموسم الخامس من Prison Break"