عن كاريزما ريموند ريدينغتون … المجرم الأكثر جاذبيةً في عالم المسلسلات    

ريموند ريدينغتون مسلسل The Blacklist
1

يعد مسلسل The Blacklist من أفضل مسلسلات الجرائم والتحقيقات التي تُعرض حاليًا. حتى بعد مائة حلقة وخمسة مواسم، مازال هذا المسلسل يقدم أفضل ما لديه من قصص جديدة، أحداث مشوقة، حوارات عميقة، شخصيات غريبة مثيرة للاهتمام، أداء رائع وحس فكاهي عالي قادر على إضحاكك وتحسين مزاجك.

نبذة عن المسلسل

 مسلسل The Blacklist

تدور أحداث المسلسل حول “ريموند ريدينغتون”، العميل السابق لدى الحكومة الأمريكية والمجرم الحالي المطلوب للعدالة، الذي يسلم نفسه فجأةً لمكتب المباحث الفدرالية بعد عقود من الهرب في مشهد ملحمي مذهل سيجذبك لتتابع بقية الأحداث المشوقة، والتي ستظهر بأنّ “ريموند” جاء ليعرض خدماته على المباحث الفدرالية، حيث سيساعدهم في القبض على أهم وأخطر المجرمين المطلوبين مقابل حصوله على حصانة كاملة، ومن هنا يتم إنشاء وحدة خاصة وسرية مهمتها مطاردة وإسقاط أسماء القائمة السوداء واحدًا تلو الآخر تحت إمرة “ريد”.

(المشهد الافتتاحي)

ما الذي يجعل ريدينغتون شخصيةً جذابةً؟

منذ اللحظة الأولى التي ستشاهد فيها “ريد” ستدرك بأنّه هو من يتحكم في قواعد اللعبة، ويخضع الجميع لقوانينه الخاصة، وبالرغم من كونه مجرمًا إلّا أنّك ستحبه، تناصره، وتتأثر به. لتمتعه بشخصية كاريزماتية سنستعرض صفاتها فيما يلي:

1- المظهر الراقي الأنيق

مسلسل the blacklist

مظهر ريد يخبرنا الكثير عن شخصيته، فهو دائمًا متأنق ببدلته ذات الثلاث قطع، نظارته وقبعته التي تمنحه مظهرًا وقورًا، فعندما تراه ستعرف حتمًا أنّ هذا الشخص رفيع المستوى، يملك ذوقًا رائعًا ولا يحصل إلّا على أفضل و أجود الأشياء سواءٌ كانت ملابسًا، أكلًا، سيارات، الأماكن التي يزورها بطائرته الخاصة، وجمعه للتحف النادرة التي لا يستطيع غيره الحصول عليها.

إنّه رجل ذو معايير مرتفعة، لا يقبل بأقل مما يستحق، وهذا ما يجعله الأفضل.

2- يتقن فن التواصل مع الآخرين

ريموند ريدينغتون

واحدة من أهم السمات التي تجعل من ريد شخصيةً ساحرةً هي طريقته المميزة في إيصال فكرته عن طريق سرد القصص، فهو راوي رائع لديه لكل موقف قصة، سواءٌ كان اقتباسًا من كتابه المفضل أو لقاء جمعه بإحدى أصدقائِه، أو رحلته إلى دولة ما أو طريقة هربه من سجن في مكان مجهول، يملك ريموند عددًا لانهائيًا من القصص الغريبة والمثيرة التي تجعله يبدو كشخص مهم عاش ألف حياة قبل هذه الحياة.

يروي قصصه بطريقة دراماتيكية مشوقة، يتحدث بطلاقة وسلاسة بصوت هادئ رزين، وهو ينظر مباشرةً لعيني مستمعه، مبتسمًا، مستخدمًا حركات الجسد وتعابير الوجه الملائمة، ولا يخلو الأمر أبدًا من الفكاهة والتهكم والحكم والنصائح التي تجعل حديثه ممتعًا ومقنعًا.

(إحدى قصص ريدينغتون)

3- يملك شبكة علاقات واسعة

ريموند ريدينغتون مسلسل The Blacklist

تتسع دائرة معارف ريموند ريدينغتون لتشمل جميع أنواع المختلين والمجرمين، رجال الشرطة وكبار المسؤولين، القضاة، المحامين، الأطباء، المخترعين، وأشخاص ذوي قدرات خاصة، يبني معهم تحالفات، ويلجأ إليهم طلبًا للمساعدة والمعلومات.

لا عجب أنّه يلقب بـ “بواب عالم الجريمة”، فالجميع يعرفه ويخشاه ومستعد لفعل أي شيء ليخدمه، وأحيانًا التخلص منه لأنّه منافس قوي ذو شخصية مَهيبة ومؤثرة لا تتم أي صفقة دون أن يكون طرفًا فيها.

4- الاهتمام

ريموند ريدينغتون مسلسل The Blacklist

قد يكون ريد مجرمًا خطيرًا لكنه يملك قلبًا كبيرًا، يعرف كيف يحب ويهتم بمن حوله. يتعاطف معهم، يراعي مشاعرهم ويقدم الحلول المناسبة لمشاكلهم دون أن يتباهى بذلك، فهو شخص وفي، يحمي ويدافع عن أصدقائِه، صادق يفي بوعوده لهم، وهذه الصفات هي التي أكسبته إعجاب الآخرين وثقتهم.

5- يبقى هادئًا في المواقف الصعبة

يستجيب ريد بهدوء وتعقل للمواقف الصعبة، ويتعامل معها بطريقة موضوعية غير متسرعة. إذ  لديه القدرة على التحكم في انفعالاته، فلا يبدو عليه التوتر والقلق. مهما بدا الوضع خطيرًا يستطيع أن يفلت منه بسهولة؛ لأنّه يركز على الحل لا على المشكلة. يعرف متى يقاتل ومتى ينسحب، والأهم أنّه دائمًا يتحمل مسؤولية أفعاله وقراراته.

6-قائد ذو رؤية

جميع الصفات التي ذكرناها سابقًا تؤهل ريموند ريدينغتون ليكون قائدًا، فهو العقل المدبر خلف قوة القانون الداخلية التي وجدت لأجله، صحيح أنّه يساعدهم في القبض على أخطر المجرمين، لكنه يخدم أولًا أجندته الخاصة، فخلف كل اسم من القائمة السوداء هدف خفي لا يعرفه أحد غيره. يرى دائمًا الصورة الأكبر حتى لو لم يوافق الآخرون عليها، وفي النهاية دائمًا ما يكون محقًا.

مع هذه الصفات من الصعب جدا ألّا تحب ريموند ريدينغتون، وتعتبره أروع مجرم يمكنك أن تقابله في حياتك.

وفي الختام، لابد أن نثني على أداء “جيمس سبيدر” الذي لعب هذا الدور بإتقان، وبفضل أدائِه العبقري المثالي غير المتكلف ترشح لجائزتي غولدن غلوب وأربع جوائز إيمي فاز بواحدة منها، بالإضافة إلى نيل المسلسل تقييم 8.1/10  على موقع IMDb.

أفضل مشاهد ريدينغتون

1

شاركنا رأيك حول "عن كاريزما ريموند ريدينغتون … المجرم الأكثر جاذبيةً في عالم المسلسلات    "

أضف تعليقًا