تعرف على أهم أعمال النجم الراحل روبن ويليامز صانع البسمة الحزين

روبن ويليامز أقوى أفلام روبين ويليامز
0

ما يقدمه دائماً هو غير تقليدي، لأنه نابع من فنان أيضاً غير تقليدي وإستثنائي بكل المقاييس، وربما يظهر هذا في حياته التي كانت بدايتها كوميدية ولكن للأسف إنتهت نهاية حزينة…هكذا كان النجم الأمريكي “روبن ويليامز“، والذي تميز في العديد من الأدوار السينمائية المختلفة التي قدمها، سواء الكوميدي منها أو الدرامي، وإستطاع حصد العديد من الجوائز كان منها الجائزة الأهم والأشهر في عالم السينما (الأوسكار).

وفي هذا المقال نستعرض لكم أهم الأعمال التي قدمها “ويليامز” للسينما، والتي كان منها ما ترك أثره النفسي بداخلنا، ومنها أيضاً الذي رسم الإبتسامة على شفاهنا، رغم كل ما كان يعيشه صانعها من الحزن والألم.

أقوى أفلام روبين ويليامز

جود ويل هانتنج

فيلم دراما أمريكي صدر في 1997، من إخراج “جس فان سانت”، وتأليف “مات ديمون“، و”بين افيليك” وهى تعد من التجارب الأولى لهم في الكتابة، أما البطولة فكانت “روبن ويليامز”، “مات ديمون”، و” بين افيليك”.

الفيلم من أهم ما قدم “روبن ويليامز” للسينما، فهو تجربة إنسانية فريدة، حيث تدور أحداثه في بوسطن، عن شاب أيرلندي مضطرب في حياته، وبرغم من عبقريته وتميزه في علم الرياضيات، وقدرته على التعلم الذاتي، إلا أنه يعمل حارس لمعهد ماساتشوستس للتقنية، يتعرض لعدد من المشكلات، حتى يظهر في حياته صديقه القديم، ليساعده في حل مشكلاته، والبحث عن هويته وإكتشاف ذاته.

حقق (جود ويل هانتنج) نجاحاً كبيراً على مستوى الجمهور والنقاد، ورُشح لتسع جوائز أوسكار، وفاز منها بجائزة أفضل فيلم، وأفضل سيناريو أصلي، بالإضافة إلى فوز”روبن ويليامز” بجائزة أفضل ممثل مساعد.

أقرأ أيضًا: رسائل روبن ويليامز الأخيرة .. صُدفة أم عن قصد!؟

الإيقاظ

فيلم دراما أمريكي مقتبس عن قصة حقيقية، إنتاج عام 1990، من إخراج “بيني مارشال”، وتأليف “أوليفر ساكس”، وشارك “ويليامز” البطولة النجم “روبرت دي نيرو“، و”جولي كافنر”.

الفيلم ترشح لثلاث جوائز أوسكار، بالإضافة إلى ترشح “ويليامز” لجائزة الجولدن جلوب، كأفضل ممثل في فيلم درامي.

ويحكي الفيلم قصة مريض أُصيب بالشلل الدماغي في العقد الأول من عمره، فحاولت أمه علاجه بمختلف الطرق ولكن فشلت، وفي النهاية أدخلته إلى المصحة، ليدخل في غيبوبة وهو ما زال في سن المراهقة، ومضت فترة طويلة من الزمن إلى أن أتى طبيب جديد ليعمل في هذه المصحة، والذي يكتشف دواءاً جديداَ، وبعد أخذ إذن لتجربته على أحد المرضى،يقوم بتجربته على هذا المريض، ليفيق بعد سنوات طويلة من الغيبوبة.

صباح الخير فيتنام

من أهم أدوار “ويليامز” في السينما، والذي فاز عنه بجائزة (الجولدن جلوب) وترشح لجائزة (الأوسكار)، الفيلم إنتاج عام 1988، كوميدي درامي حربي، تدور قصة الفيلم حول (أدريان) الذي يعمل بالإذاعة، ويقضي فترة تجنيده بالجيش الأمريكي، حتى يتم نقله لفيتنام في وقت حربها مع أمريكا، وهناك يتعرف أكثر على حياة الشعب الفيتنامي، مما يؤثر على طريقته في الإذاعة.

الفيلم إخراج “باري ليفنسون”، وتأليف “ميتش ماركويز”، ويشارك في البطولة “فورست ويتكر”، و” برونو كيربي”.

أقرأ أيضًا: وثائقي جديد حول روبن ويليامز على قناة HBO!

صباح الخير فيتنام

فلابر

فيلم فلابر أو (المخترع المنحوس)…من أهم الأفلام التي إرتبط بها جيل التسعينات، الفيلم كوميدي فانتازيا إنتاج عام 1997، ومدة عرضه 94 دقيقة، من إخراج “ليس مايفيلد”، وتأليف “بيل والش”، و”صامويل تايلور”، وشارك فى بطولته “ويل ويتون ” ، “مارسيا هاردن”.

وتدور أحداثه حول البروفيسير (فيليب برينارد) _شارد الذهن دائماً_، الذي يعمل على إكتشاف جديد بمساعدة صديقه الروبوت (ويبو)، ولكن تتطور الأحداث، ويصل شرود ذهنه إلى حد أنه ينسي موعد زفافه مرتين، وفي الوقت ذاته يتمكن من إكتشاف مادة تشبه المطاط، تستطيع حمل الأشياء والقفز بها عالياً وهو (فلابر)، ونتيجة هذا الإكتشاف يمر بالعديد من المواقف الكوميدية.

السيدة داوتفاير

فيلم كوميدي أنتج في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1993، وحقق الفيلم نجاحاً جماهيرياً واسعاً، وإيرادات تجاوزت ال 440 مليون دولار.

وقصة الفيلم عن رجل ينفصل عن زوجته التي تحصل على حق حضانة الأطفال، فيكون سبيله الوحيد لرؤية أطفاله هو التنكر في شخصية مديرة منزل، ويذهب للعمل لدى العائلة ليتمكن من رؤية أطفاله، فيشعر الأطفال بمرور الوقت بمدى قربهم من هذه المربية الجديدة.

الفيلم للمخرج “كريس كولومبوس”، وسيناريو “ليزلي ديسكون”، وقد شارك النجم “روبن ويليامز” فى إنتاج الفيلم، إلى جانب البطولة التي شاركه فيها كلاً من: “سالي فيلد”، “مارا ويلسون”، و”بيرس بروسنان”.

الكابتن هوك

أحد شخصيات القصة الشهيرة والتي بطلها (بيتر بان)، وهو فيلم فانتازيا للمخرج “ستيفن سبيلبيرج”، وقام بكتابة السيناريو “جيمس هارت”، و” نيك كاسل”، و”جيمس ماثيو”.

(الكابتن هوك) إنتاج الولايات المتحدة عام 1991، ومن بطولة “روبن ويليامز”، “داستن هوفمان”، و”جوليا روبرتس”.

ويعرض الفيلم بشكل خيالي كيف أصبحت حياة (بيتر بان) بعد أن قرر العمل كمحامي ومتزوج واب لطفلين، والذي أخفى ماضيه هو الكابتن هوك ولكنه يظهر ثانية ويخطف أولاده، لتبدأ بعده سلسلة من المغامرات يخوضها بيتر وأصدقائه.

كابتن هوك

0

شاركنا رأيك حول "تعرف على أهم أعمال النجم الراحل روبن ويليامز صانع البسمة الحزين"