مجموعة من مسلسلات الأنمي الرومانسية التي ستداعب مشاعرنا وتمنحنا وقتًا ممتعًا

مسلسلات الأنمي الرومانسية
5

ما هو الحُب؟ هل هو مجرد فكرة أم مشاعر معنوية أم أحاسيس جسدية أم أنها خليط من هذا وذاك؟ هل الحُب نوع واحد أم أنّه يختلف باختلاف مراحلنا العُمرية؟ فمشاعرنا الرومانسية ونحن صغار السن نتحسس بحذر تلك المشاعر التي تنتابنا لأول مرة تختلف عن مشاعرنا تجاه الشخص الآخر حينما نكبر وننضج ويتخذ الحُب بالنسبة لنا شكلًا مختلفًا، وربما أوسع عن ذي قبل.

التصنيف الرومانسي في عالم الأنمي مثله مثل أي إنتاجات فنية شائع ومتنوع قد يكون تصنيفًا رئيسيًا في العمل الفني أو فرعي، لكنه في كل الأحوال يداعب مشاعرنا ويمس قلوبنا بالقصص المعبرة، سواءٌ كانت عن مشاعر حُب متبادلة أو من طرف واحد أو مشاعر وليدة تتحسس طريقها لأول مرة في هذا العالم.

لو كنتم ممن يبحث عن قصص رومانسية هذه مجموعة من مسلسلات الأنمي الرومانسية التي ستلامس قلوبنا بالقصص المتنوعة، وتأخذنا في جولة شاعرية ونعيش قصص متنوعة مع شخصيات مختلفة.

Romeo x Juliet

أنمي Romeo x Juliet

مسلسل أنمي 24 حلقة
إنتاج: 2007 / Gonzo

النوع: دراما، رومانسي، فانتازيا، تراجيدي

أجل هي قصة العاشقين روميو وجولييت التي نعرفها منذ الأزل، ولكنها هنا في إطار فانتازي وفي زمن آخر وعالم خيالي.

في مدينة تدعي “Neo Verona” على جزيرة تطفو في الهواء، حيث يسيطر “مونتاغيو Montague” على الحكم لأكثر من 14 سنةً بحكم متعنت ولا يقبل المعارضة، يعيش الناس منقسمين لطبقتين بينهما بُعد شاسع طبقة الأثرياء المترفين والفقراء الذين يعيشون بالكاد.
الأرض نفسها لم تعد أرضنا الطبيعية بل جفت وماتت، ولا سماءَنا الزرقاء بقيت كما هي بل أصبحت ملبدةً بضباب كثيف وتلوث شنيع، في ظل هذه الظروف يظهر الملثم “أودين” الذي نكتشف من البداية أنّه الفتاة الجميلة “جولييت Juliet” الناجية الوحيدة من عائلة “كابوليت  Capulet” التي قُتل كل أفرادها قبل 14 عامًا، والتي تبذل جهدها من أجل أهالي المدينة.

وفي أحد المرات تلتقي بـ”روميو Romeo” الشاب وريث عائلة مونتاغيو، ويميل قلب كل منهما للآخر، ولكنها تكتشف أنّه من العائلة التي دمرت عائلتها، وأبوه الذي استولى على الحكم من والدها، فهل ستأخذ “روميو” الفتى طيب القلب الذي يُحب ويساعد الآخرين بجريرة والده وتغلق قلبها أمامه، أم أنّها ستبادله المشاعر دون الالتفات لعائلته والماضي المؤلم بين العائلتين، خصوصًا أنّه يشاركها الكثير من المبادئ والأفكار، وهل ستؤثر مشاعر المُخلصين لعائلة كابوليت والناقمين على “مونتاغيو”.

الأنمي بقصته وأحداثه وشخصياته المتنوعة والعميقة ستجعلكم تستمتعون بالمشاهدة، والمشاعر الرقيقة بين “جولييت” و “روميو” ومحاولتهما إنجاح علاقتهما، ومشاعر الحُب بينهما رغم كل المعوقات والواقفين في وجه سعادتهما والمواقف الرومانسية والتراجيدية كلها ستجعلنا متحفزين طوال الوقت.
الموسيقى من نقاط الجذب في الأنمي، وفيه أغنيتان مميزتان Goodbye Yesterday و You Raise Me Up .

الأنمي كما هو واضح من الاسم مستند على مسرحية شكسبير الشهيرة “روميو وجوليوت” بشكل خفيف وكثير من أسماء الشخصيات مأخوذة من شخصيات شكسبير العديدة.

Hana yori Dango)Boys Over Flowers)

أنمي Hana yori Dango)Boys Over Flowers)

مسلسل أنمي 51 حلقة

إنتاج: 1996 – 1997 / Toei Animation

النوع: دراما، رومانسي، مدارس، شوجو

الأنمي يستند على مانجا بنفس الاسم من 37 جزء، وبسبب شهرتها وانتشارها تم تحويلها لمسلسل أنمي وعدة مسلسلات تمثيل واقعي من عدة دول “اليابان وتايوان وكوريا الجنوبية وتركيا والهند وأندونسيا”، وأفضلهم بنظر محبي المانجا المسلسل الكوري ” Boys Over Flowers” الأقرب للمانجا بشخصياته وأحداثه.

“ماكينو توسكوشي Makino Tsukushi” فتاة من عائلة فقيرة جدًا تجبرها أمها على دخول مدرسة “إيتوكو Eitoku” الراقية، والتي يدخلها أبناء الأثرياء فقط، كل هذا لعلّها تصادق وتتزوج فتى ثري لينقذ العائلة من الفقر، لكن “ماكينو” لا تحب ذلك وتمضي سنتين في المدرسة وهي منطوية وغير مندمجة مع الآخرين؛ بسبب الفرق الشاسع بينها وبينهم، ولأنّ أغلب الشباب والبنات لا يفكرون إلّا بأحدث الموضات وبأمور تافهة، أو بالأموال الهائلة التي يحصلون عليها دون تعب، لكنها خارج المدرسة تعمل في محل لبيع الدانجو، وهي حلوى يابانية مع صديقة طفولتها “يوكي”.

في نفس المدرسة يوجد 4 شباب يُطلق عليهم F4 “دوميوجي توسكاسا Dōmyōji Tsukasa” الشاب العنيف الذي يخشاه الجميع بالمدرسة.

“هانازوا روي Hanazawa Rui” الشاب عازف الكمان الهادئ ذو الشخصية الجميلة، والذي يخفي في داخله أكثر مما يظهر.

“نيشيكيدو سوجيرو Nishikado Sōjirō” و “ميماساكا أكيرا Mimasaka Akira” الشابين اللعوبين الذين يقضيان وقتهما بالتسكع ومرافقة الفتيات.

هؤلاء الأربعة يسيطرون على المدرسة؛ لأنّ عوائلهم على قمة العوائل الثرية لدرجة أنّ عوائلهم لا تملك مجرد بيوت فخمة، بل تملك أساطيلًا وجزرًا وشركات عابرة للقارات. هذا غير شخصياتهم المميزة، والأربعة تم تعليمهم منذ الصغر وتدريبهم ليرثوا هذه الثورات الطائلة.

ونتيجيةً لذلك، يعتقدون أنّه لا يحق لأحد أن يقف في وجههم “وبالأخص دوميوجي”، ومن يفعل يتم وضع كارت أحمر على خزانته ليعرف الجميع أنّ الـF4  أعلنوا الحرب ضده.

هكذا تبدأ الأحداث بالنسبة لبطلتنا “ماكينو” التي تصطدم بـ”دوميوجي” وتتشاجر معه، فيقرر أن يحيل حياتها جحيمًا وتستعيد هي شخصيتها النارية القوية لتقف في وجههم جميعًا، لكن القدر يخبيء لهم مفاجآت كثيرة، وتحدث صداقة جميلة بين “ماكينو” و “هانازوا روي”، وتتطور مشاعرها نحو شابين من الأربعة لتدخل في دوامة مشاعر تحاول السيطرة عليها.

وعلى الجانب الآخر تحدث تغيرات عديدة في حياة هؤلاء الشباب الأربعة، ويدركون أنّ هناك عالمًا آخرًا غير عالمهم المُترف، وتبدأ مشاعرهم وعلاقاتهم بتغير بالنضوج.

الأنمي يحوي العديد من المواقف المؤثرة، والكثير من الدراما والرومانسية التي ستحرك مشاعرنا وتجعلنا نتأثر معهم ولهم.

الرسوم ذات الطابع التسعيني قد لا تروق للبعض، لكن بمجرد الاندماج بالأحداث والشخصيات ستتعودون على الرسوم والأنيميشين.

https://www.youtube.com/watch?v=RvZ_f9umldU

Hanasakeru Seishounen

أنمي Hanasakeru Seishounen

مسلسل أنمي 39 حلقة

إنتاج: 2009 – 2010 / Studio Pierrot

النوع: دراما، رومانسي، شوجو

الأنمي مستند على مانجا بنفس الاسم من 12 جزء.

“كاجيكا Kajika” الوريثة الوحيدة لرجل الأعمال الشهير “هاري بارنزورث Burnsworth”، يقحمها والدها في لعبة تحدي يتعلق بها مستقبلها، يخبرها أنّ عليها أن تجد 4 شباب اختارهم ليكون أحدهم عريسها، والذي سيرث معها إمبراطوريته “شركته”، وإذا تمكّنت من معرفة الشاب المرشح سيخبرها بمصيرها ومستقبلها.

“كاجيكا” تقبل التحدي وتقوم بالبحث عنهم، وإلى جانبها حارسها الشخصي “تورانوسكي  Toranosuke”، وصديق طفولتها “لي رين Fang Li Ren” الشاب وريث ورئيس عائلة “فانغ” الذي يفعل ما بوسعه لحماية “كاجيكا”.

نلتقي بـ3 شباب كل منهم له ماضيه وشخصيته المميزة مثل: “إيوجين Eugene Alexandr De Volkan” و “روماتي/ لوماتي Rumaty Ivan Di Raginei” و “كارل Carl Rosenthal”.
وكل منهم بمن فيهم “لي رين” تؤثر فيه شخصية كاجيكا “بمرحها واندفاعها وصراحتها”.

ويتكشف لنا بالتدريج ماضي وأصل كاجيكا ووالدها، ومن هو جدها الأصلي في جو من المغامرة والأحداث المتلاحقة والمتصاعدة، والمؤامرات بين رجال الأعمال والسياسيين للسيطرة على السوق أو الدول.

العلاقة الجميلة الدافئة بين “كاجيكا” و “لي رين”، والتي تُشعرنا بدفء المشاعر، ونضج شخصية “كاجيكا” الفتاة التي لم تكن تعرف أي شيء عن الحب، أو لم تكن تدركه لتواجه بعدة أنواع من الحب وتتقبلها وتتفهمها، وحين عرفت من ستمنحه قلبها لم تتردد لحظةً واحدةً للقتال من أجله، ومشاعر الشباب الأربعة وتطورها تجذبنا وتعلقنا بشخصياتهم والأحداث المُحيطة بهم.

الرسوم والموسيقى جميلة جدًا ومميزة، وتطور ونضج الشخصيات مميز وتشدنا للأنمي.

https://www.youtube.com/watch?v=UuP42KOOkyQ

Natsuyuki Rendezvous

أنمي Natsuyuki Rendezvous

summer snow Rendezvous

مسلسل أنمي 11 حلقة

إنتاج: 2012

النوع: دراما، رومانسي، جوسي “Josei”، ما وراء الطبيعة

الأنمي مستند على مانجا بنفس الاسم من 4 أجزاء.

القصة عن الشاب “ريوسكي Ryosuke” يعمل نصف دوام في محل للورود، يتمتع بنظر ضعيف وقلب نقي، ضعف نظره لم يمنعه من رؤية الجمال الحقيقي لمديرة المحل “روكا Rokka”، ويقع في غرامها دون أن يخبر أحدًا بذلك؛ لأنّه ولسوء حظه “روكا” قررت قبل 8 سنوات ألّا تقع في الحب، وتطرد الحب من حياتها كلما طرق بابها.

“ريوسكي” يحاول أن يرعى حبه هذا ويتمنى أن تشاركه “روكا” ذلك، لكن أمامه عائقين الأول “روكا” التي أقسمت بترك الحب، ولأنّها ما زالت حزينةً لرحيل زوجها الذي أحبته، المصيبة الثانية يكتشفها حين يذهب لشقة “روكا” ليرى شاب وسيم يغادر شقتها ويعتقد أنّ هذا حبيبها، لكنه يكتشف فيما بعد أنّ هذا شبح زوجها “شيماو Shimao”، الذي مات ولكنه لم يرحل بل ترك شبحه خلفه ليعيش في شقة زوجته!!! والأنكى أنّ “ريوسكي” وحده قادر على رؤية الشبح.

ومع ذلك يقرر أن يجرب حظه ويحاول بكل الطرق أن يوصل مشاعر الحب لـ”روكا”، فهل سينجح أم أنّ شبح زوجها السابق سيقف عائقًا بين الشابين.

الأنمي عذب وجميل ومليء بالمواقف الرومانسية الدافئة، ويعرض لنا العلاقة بين الشخصيات بشكل واقعي ومؤثر.
الرسم جميل وألوانه مبهجة وخصوصًا داخل محل الورود، ورسم الشخصيات وتطورها جميل.

https://www.youtube.com/watch?v=XeHLuPyRFwQ

Sukitte Ii na yo.) Say “I Love You”)

فيلم Sukitte Ii na yo.) Say "I Love You")

مسلسل أنمي من 13 حلقة + 1 حلقة أوفا

إنتاج: 2012 / Zexcs

النوع: رومانسي، دراما، شوجو، مدارس

“تاشيبانا مي  Tachibana Mei” فتاة في الـ16 من عمرها قضت كل عمرها هذا بدون أي أصدقاء. ليس بسبب خجلها فقط، ولكن لأنّها منذ كانت طفلةً غدر بها أصدقاؤها مما جعلها تقتنع أنّ الأصدقاء موجودون للغدر بنا فقط. لهذا، قررت ألّا تصادق أي أحد ولا تكون لها علاقة بأي أحد، بل هاتفها لا يحوي سوى رقمين هاتف المنزل وهاتف محل الحلويات الذي تعمل فيه، ولا تتحدث إلّا مع والدتها بالمنزل ورئيستها بالعمل، وفي المدرسة لا تتكلم إلّا عند الضرورة لدرجة أنّ البعض يتساءَل إن كان لديها صوت، وطبعًا نتيجة انعزالها هذا فهي تتعرض للسخرية من الفتيات في المدرسة، ولكنها لاتهتم وتتجاهلهم.

في أحد الأيام وهي تصعد سلم المدرسة، وخلفها أشهر شاب بالمدرسة “ياماتو Kurosawa Yamato” وصديقه المقرب “كينجي Kenji”، يقوم “كينجي” بجذب تنورة “مي تشان” دون أن يعرف من هي و “مي” تغضب بشدة لدرجة أنّها تضرب “ياماتو” بالخطأ بدلًا من صديقه الذي ضايقها، وتتسبب بإسقاطه من على السلم وتصرخ فيهم للمرة الأولى يسمعون صوتها، وعندما تنتبه لخطَئِها تغادر مسرعةً.

“ياماتو” يجد أنّ “مي تشان” مُثيرة للاهتمام، وتصرفاتها ممتعة ويقرر بينه وبين نفسه أن يُصادقها، ولاحقًا يخبرها أنّه يريد أن يكونا صديقين وهي تفاجأ، وتخبره أنّ الأصدقاء يغدرون بها بالنهاية لهذا لا تريده لكنه يُصر ويعطيها رقم هاتفه على ورقة وهي ترحل، لكن الأمور لا تتوقف هكذا ف”ياماتو” ينقذها من رجل يلاحقها، ولكن إنقاذه لها كان بطريقة مختلفة ولم تتوقعها “مي”.

هكذا تبدأ “مي” بالتعرف على مشاعرها ناحية “ياماتو”، وعبر العديد من المواقف التي تمر بها علاقتهما سيدركان المعنى الحقيقي لكلمة “أحبك”، التي رغم قلة حروفها إلّا أنّها تحمل معانيًا ومشاعرًا عميقةً سيُحسُها كلاهما تجاه الآخر.

https://www.youtube.com/watch?v=xCx0yNhkrOY

Akagami no Shirayuki-hime) Snow White with the Red Hair)

Akagami no Shirayuki-hime) Snow White with the Red Hair)

مسلسل أنمي 24 حلقة “موسمين كل موسم 12 حلقة” + 1 حلقة خاصة

إنتاج: 2015 – 2016 / Bones

النوع: دراما، رومانسي، شوجو، فانتازيا

الأنمي مستند على مانجا بنفس الاسم صدرت منذ العام 2006، وصدر منها حتى الآن 17 جزء.

“شيرايوكي Shirayuki ” الفتاة الجميلة اللطيفة التي وُلدت بشعر لونه أحمر جميل وفريد، تعيش في مدينتها “تانبارن  Tanbarun”، وتقوم بمساعدة ومعالجة أهل المدينة بالأعشاب الطبية التي تجمعها وتعدها بنفسها.

في أحد الأيام أمير المدينة الفتى الأحمق المدلل “راج Raj”  يُقرر أن يتخذها عشيقةً / محظيةً له بما أنّ لون شعرها فريد من نوعه، وكأنّها مجرد تُحفة يود اقتناءَها ويرسل أحد جنوده لها، هكذا تقرر “شيرايوكي تشان” مغادرة المدينة لمدينة أخرى لتتخلص من ملاحقة الأمير لها.

وعند بيت منعزل على الحدود تلتقي بالفتى المنطلق المرح “زين Zen” ومرافقيه “ميتسوهيد Mitsuhide” و “كيكي Kiki”، وتتعرف عليهم وتخبرهم بقصتها وسبب هروبها من مدينتها، ويساعدها “زين” ويقف في وجه “راج Raj” الأحمق، وتبدأ حياتها الجديدة في مملكة “كلارينس Clarines” المجاورة لمدينتها، وتقرر دخول الامتحان لتصبح من ضمن الطاقم الطبي في القصر، هكذا تتعرف على الكثير من الأصدقاء وتتعرض للكثير من المواقف، ومع مرور الوقت تتطور مشاعر “شيرا يوكي” و “زين” لبعضهما وتتعمق صداقتهما، وتبدأ مشاعر الحُب بالنمو مع رعاية أصدقائِهما المُقربين، وحمايتهم لهما وصمودهما بوجه أي اختلافات حتى لو كانت درجتهما الاجتماعية المُختلفة.

الأنمي جميل ومبهج ورسومه وألوانه مبهجة، القصة والشخصيات مرسومة بشكل جيد جدًا، والمواقف المتعددة التي تتعرض لها الشخصيات على مدار القصة تشد على المتابعة.

Ao Haru Ride Blue Spring Ride

أنمي Ao Haru Ride Blue Spring Ride

مسلسل أنمي من 12 حلقة

إنتاج: 2014/ Production I.G

النوع: دراما، رومانسي، شوجو، مدارس

الأنمي مستند على مانجا من 13 جزء تم تحويلها لمسلسل أنمي، وفيلم تمثيل واقعي “Live-action film“.

“فوتابا  Yoshioka Futaba” في سنتها الأولى بالثانوية، حين كانت في المتوسطة أحبت أحد الفتيان “تاناكا كو Tanaka Kō”، لكن بسبب سوء فهم من ناحيته حين سمعها تقول لولد آخر يزعجها أنّها تكره كل الأولاد اعتقد أنّها تكرهه ورحل من المدرسة “بسبب ظروفه العائلية” دون أن يخبرها.

وبعد عدة سنوات يلتقيان مجددًا في الثانوية، وتكون “فوتابا” قد تغيرت أو تعمدت أن تغير من نفسها لأنّ الفتيات في المتوسطة قُمن بمعاداتها واتهامها أنّها تتصرف بطريقة لطيفة لتجذب الفتيان نحوها، حينها قررت أن تتصرف بصبيانية وهمجية أكثر حتى تُبعد عنها الفتيان وحتى لا تضطهدها الفتيات، لكن برغم هذا يعرفها “كو – كون” فورًا لكنها تتأخر إلى أن تتعرف عليه مجددًا، لكنه يكون قد عاد باسم جديد و شخصية جديدة ويخبرها أن تتوقف عن مناداته ب”تاناكا”؛ لأنّ اسمه الآن “مابوشي كو Mabuchi Kou”، ويخبرها أنّهما برغم أنّهما أحبا بعضهما في الماضي، إلّا أنّهما تغيرا الآن ولا يمكن لهما أن يكونا معًا.

يا ترى ما الذي حصل لـ”تاناكا / مابوشي” وغير شخصيته هكذا من شخص خجول ولطيف إلى شخص بارد؟ وهل ستستمر “فوتابا” بتصرفاتها الصبيانية المفتعلة أم أنّها ستعود لشخصيتها القديمة، وهل صديقاتها حقًا صديقات مخلصات أم أنّ صداقتهم واهية وستنقطع مع أول مشكلة تعصف بهم؟؟ ومن هو” تاناكا سينسي” الذي ظهر في المدرسة الثانوية وجذب نظر “فوتابا”.

هل سيودع كلاهما حُبه الأول أم أنّ جذوة الحُب الأول ستشتعل مُجددًا وتنضج أكثر هذه المرة.

رسوم الأنمي مبهجة ومليئة بالحيوية، الشخصيات بتنوع صفاتها تجذبنا لمتابعة الأحداث التي يمرون بها خصوصًا علاقة الشد والجذب بين “فوتابا” و “كو”، والمراحل التي تمر بها علاقتهما وتعرفهما على أصدقاء جُدد وعلاقتهم مع بعض.

الموسيقى التصويرية أيضًا جميلة ومناسبة لجو الأنمي، وخصوصًا أغنية البداية و النهاية.

 Tsuki ga Kirei As the Moon, So Beautiful

أنمي  Tsuki ga Kirei As the Moon, So Beautiful

مسلسل أنمي من 12 حلقة

إنتاج: 2017 / feel.

النوع: رومانسي، مدارس

عن الحُب الأول نتحدث، تلك اللحظات الأولى التي نُدرك فيها مشاعرنا تجاه الشخص الآخر، ونبدأ بالتعرف على هذه المشاعر واستكشافها.

“كوتارو Azumi Kotarō” الفتى الهادئ الذي يمضي وقته بالقراءة بالمكتبة أو بمحاولته تأليف قصته الأولى للمشاركة بإحدى المُسابقات، و “آكاني Mizuno Akane” الفتاة الخجولة التي تشارك في نادي الجري في المدرسة يتعرفان على بعضهما عندما يتوليان مسؤولية الأدوات الرياضية في المهرجان الرياضي في مدرستهما المُتوسطة، ويبدآن بالتواصل عبر برنامج إلكتروني على الهاتف.

وبرغم أنّهما في نفس الفصل إلّا أنّهما لم يكونا يتحدثان مع بعض من قبل، وهكذا تبدأ صداقة خجولة في البداية وتتطور مشاعرهما كل منهما تجاه الآخر، وكل منهما يحاول فهم هذه المشاعر الجديدة عليهما قبل البوح بها للطرف الآخر، وحتى عندما يدركان حقيقة مشاعرهما يدركان أنّ الحُب ليس مُجرد حالة لطيفة بل سيمران بالعديد من التقلبات والتغيرات المزاجية، وسيبذلان جهدهما لتفهمها ومحاولة المُحافظة على هذه العلاقة.

Koi wa Ameagari no You ni أنمي Love is Like after the Rain

Love is Like after the Rain

مسلسل أنمي من 12 حلقة

إنتاج: 2018

النوع: دراما، رومانسي، سينين “Seinen”
الأنمي مستند على مانجا “Koi wa Ameagari no You ni”، ويُتوقع عرض فيلم تمثيل واقعي

“live-action film” للمانجا والأنمي في مايو 2018.

“آكيرا  Akira” فتاة هادئة كانت في نادي الجري في المدرسة، لكن بسبب تعرضها لإصابة في قدمها لم تعد تستطيع الجري بسرعة كالسابق. لهذا، فهي تعمل حاليًا بدوام جزئي في مطعم عائلي، تجد نفسها تقع في حب مديرها “كوندو سان Kondou” الرجل ذو الـ45 ومُطلق ولديه ولد، لكن برغم فارق العمر الكبير فهي لا تستلم وتستمر في مشاعرها نحوه وتتقبله بكل صفاته، ويبدأ كل منهما بتفهم الآخر وتقبله، كيف ستتطور علاقتهما وهل سيوافق مديرها على تصريحها له بحبها أم سيرفض بسبب الفوارق العديدة بينهما، وأولها فارق السن الكبير والذي يجعله يتردد كثيرًا بتقبل مشاعرها.

Kobatoأنمي Kobato

مسلسل أنمي من 24 حلقة

إنتاج: 2009 – 2010 / Madhouse

النوع: دراما، رومانسي، كوميدي، فانتازيا

الأنمي مستند على مانجا بنفس الاسم من عمل فريق المانجاكا الشهير “CLAMP” اللاتي قدّمن لنا العديد من إنتاجات الأنمي والمانجا الرائعة، والمميزة مثل: “X” و “Tsubasa Chronicle” و “Code Geass: Hangyaku no Lelouch” و “xxxHOLiC

“كوباتو Kobato” الفتاة الطيبة الرقيقة حضرت إلى الأرض في مهمة محددة، وهي أن تملأ قارورة غريبة بالـ”konpeito” بعد أن تشفي قلوب الناس، وبعد أن تملَأها حينها ستحقق أمنيتها بالذهاب لمكان مُعين بشرط أن تمتلأ قبل نهاية الفصول الأربعة.

وبالرغم من غرابة “كوباتو تشان” إلّا أنّ رهافة قلبها وطيبتها أهلتها لهذه المهمة، ومن مقابلة العديد من البشر وسماع شكواهم أو معرفة ما يؤلم قلوبهم ومعالجتهم. كل هذا وهي تعمل في حضانة أطفال بكل جهد لمساعدة مالكة الحضانة.

لكن برغم H أنّها تساعد الآخرين على شفاء قلوبهم ومنحهم السعادة، إلّا أنّها هي ذاتها غير مسموح لها بالوقوع في الحُب، وخصوصًا مع أي شخص تقوم بشفاء قلبه، فما الذي سيحصل لـ”كوباتو” وما هو ماضيها الذي لا تتذكره، وهل ستنجح أخيرًا في تحقيق أمنيتها؟

الأنمي لطيف وجميل ومليء بالمواقف الرقيقة والمؤثرة، والمواقف الكوميدية المنعشة بين “كوباتو” والأطفال في الحضانة.

 

اقرأ أيضًا :

5

شاركنا رأيك حول "مجموعة من مسلسلات الأنمي الرومانسية التي ستداعب مشاعرنا وتمنحنا وقتًا ممتعًا"