أفضل 10 أفلام في مسيرة النجم السينمائي رايان رينولدز

2

لا نتحدث هنا عن ممثل ظهر من العدم فأبهر النقاد والجماهير ليبرز بين ليلة وضحاها ويُصنّف في خانة النجوم.. بل عن فنان مكافح انطلق من الصفر، ذاق مرارة الفشل مرات متتالية قبل أن يعرف حلاوة النجاح، لكنه لم يستسلم، كان ينهض بعد كل سقوط، يعيد المحاولة، يكتشف أخطائه ويتعلّم منها، ثم يحسن من اختياراته وقراراته، ليصنع في الأخير لنفسه إسماً تُراهِن عليه شركات الإنتاج ولا تخسر رهانها، إسما أصبح يكسر أرقام شبابيك التذاكر العالمية، وأفضل مثال على ذلك آخر أفلامه”Deadpool” الذي قلب قوانين اللعبة المتعارف عليها وفاق كل التوقعات، ليعيد “ريان رينولدز” إلى الواجهة وليلفت أنظار العالم إلى قدراته التمثيلية الفريدة.

بعد سنوات طويلة في مسيرته الفنية، اتجه ريان بشكل خاص إلى الكوميديا، فأبدع فيها بطريقته المميزة، التي تجعلك تضحك من أعماق قلبك وتتأثر وتتعاطف مع الشخصية في نفس الوقت، لكن هذا لا يمنع إبداعه في تصنيفات أخرى مختلفة أبدع فيها وأتقن أدواره إلى أبعد الحدود.

إليكم افضل افلام رايان رينولدز .. النجم الذي لم يعرف الاستسلام حتى وصل إلى قمّة النجاح:

The Change Up

افضل افلام رايان رينولدز - The Change Up

تم إصداره سنة 2011 وتدور أحداث الفيلم حول صديقان مقربان، الأول أعزب يعيش حياة عشوائية وفوضاوية، والثاني متزوج وأب لثلاثة أطفال، إثنان منهما توأم حديث الولادة، في ليلة بينما يتحدثان، أخبر كل منهما الآخر، من باب الدردشة لا غير، أنه يتمنى لو كان يحظى بحياته، لكن هذه الأمنية تحققت على غير المتوقع ليجد كل منهما نفسه قد أصبح يمتلك جسد وحياة الآخر بمتعتها، مسؤولياتها ومشاكلها.

كوميديا رائعة يقدمها الفيلم وعبرة تعلمنا أن نفكر قبل أن نتذمر من حياتنا، فحياة الآخرين ليست دائماً كما تبدوا.


The Proposal

افضل افلام رايان رينولدز - The Proposal

هل تكره رئيستك في العمل؟ عادي، فالرؤساء ليسوا موجودين لنحبهم. لكن، تخيّل معي أن تجد نفسك مجبراً أن تتظاهر أنك خطيبها وإلا فإنك ستفقد عملك!

هذا ما حدث لريان رينولدز في فيلم The Proposal، فمديرته، التي تكتشف أن فترة إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية قد انتهت وسيتم ترحيلها وبالتالي فإنها تفقد وظيفتها، تقوم بإجبار مساعدها على التظاهر بأنهما يخططان للزواج حتى تحمي نفسها من الترحيل.

فيلم رائع وممتع، ومن افضل افلام رايان رينولدز زادته النجمة “ساندرا بولوك” جرعة كوميديا قوية ببصمتها المميزة وأبدع فيه ريان.


The Voices

افضل افلام رايان رينولدز - The Voices

كوميديا سوداء، قاسية ومؤثرة، تسلط الضوء على مرضى انفصام الشخصية الذين يعانون في صمت بطريقة فنية غاية في الإبداع.

هل تعرف ذلك الصوت داخل رأسك الذي يحدثك ويخبرك أنك فاشل أو لا تستطيع فعل كذا أو كذا فتحاول تجاهله والمضي قدماً، بطلنا هنا لا يعلم أن تلك الأصوات تصدر من داخل عقله!

يؤدي ريان دور شاب وحيد، لطيف وطيب القلب، يعيش عالمه الخاص من خلال كلبه وقطته اللذان يخيل إليه أنهما يحدثانه طوال الوقت، بل هو مقتنع بذلك تماماً، أصوات لا تصمت أبداً تُعذّب بطل الفيلم الذي يجد نفسه ممزقاً بين الخير الذي يحثه عليه الكلب والشر الذي يلح عليه القط ويجد له ألف تفسير ومبرر..

باختصار، فيلم The voices الذي تم إصداره سنة 2014 هو لوحة إبداعية بامتياز من أجمل ومن افضل افلام رايان رينولدز الذي أتقن دوره بشكل رائع وعميق، أنصحكم بمشاهدته فلن تندموا على ذلك.


Chaos theory

افضل افلام رايان رينولدز - Chaos Theory

تتمحور قصة الفيلم الذي صدر سنة 2008 حول أستاذ متزوج وأب لطفل يعيش حياة في منتهى التنظيم والدقة لدرجة تجاوزت حدود المعقول فالرجل يعلم تماماً في أي دقيقة سيأكل، سيتكلم، سيخرج إلخ.. ولا يمكنه أبداً أن يخرج عن هذا النظام الذي تعود عليه، تضيق زوجته ذرعاً بهذا الروتين القاسي فتقرر – ببراءة – إعادة عقارب الساعة 15 دقيقة إلى الوراء حتى تتمكن من إبقاء زوجها وقتاً أطول مع عائلته.

15 دقيقة ستقلب حياة الرجل رأساً على عقب في دراما رائعة أترككم لتكتشفوها بأنفسكم.


Definitely, Maybe

افضل افلام رايان رينولدز - Defiently, Maybe

فيلم خفيف وممتع تم إصداره سنة 2008، حول طفلة تطلب من والدها أن يخبرها كيف التقى بأمها وكيف تزوجها، فيقرر أن يلعب لعبة، سيغير الأسماء ثم سيخبرها بقصته مع 3 نساء التقى بهن في حياته، وعليها أن تحزر أيهن أمها.


Deadpool

افضل افلام رايان رينولدز - Deadpool

أحدث أعمال ريان رينولدز وأنجحها، يدور الفيلم حول شاب يكتشف أنه مصاب بداء السرطان، فتقوم منظمة بتقديم عرض له: أن يقدموا له العلاج الشافي مقابل أن يصبح بطلاً خارقاً.

لكن الأمر ليس بهذه البساطة فهذا العلاج كلفه شكله الذي تشوه وأصبح بشعاً للغاية، فيقرر ارتداء زي يخفي ملامحه خلفه.


The Croods

افضل افلام رايان رينولدز - The Croods

فيلم رسوم متحركة تم إنتاجه سنة 2013، أدى فيه ريان دوراً صوتياً لشخصية “Guy” في مغامرة كوميدية تعود أحداثها لفترة ما قبل التاريخ حيث تجد “العائلة الأولى على وجه الكرة الأرضية” نفسها مضطرة إلى خوض رحلة بعد أن انهار الكهف الذي يسكنونه والذي نادراً ما كانوا يغادرونه بأمر من والدهم الذي دائما يحذرهم وينذرهم أن مصير الفضول هو الموت.

الفيلم عائلي، خفيف، كوميدي وممتع إلى أبعد الحدود.


Mississippi Grind

افضل افلام رايان رينولدز - Missisipi Grind

نبتعد عن الكوميديا لنلقي نظرة على التصنيفات الأخرى ونبدأ بفيلم الدراما Mississippi Grind الذي أصدر سنة 2015. تدور قصته حول رجلين تنشأ بينهما علاقة صداقة، الأول رجل أربعيني، تعيس، مكتئب وعديم الحظ يعاني من إدمان القمار وأزمة مالية خانقة يحاول الخروج منها دون جدوى، والثاني شاب ذكي، محظوظ وذي كاريزما ملحوظة، ينطلقان معاً في رحلة لتدارك الخسارات التي لحقت بهما وفي محاولة لإيجاد الحظ.


Buried

افضل افلام رايان رينولدز - Buries

لن أشرح كثيراً قصة هذا الفيلم، فقط تخيل معي أن تستيقظ من النوم، فتجد نفسك داخل قبر وقد تم دفنك حياً.. ليس معك شيء سوى هاتف على وشك أن تنفذ بطاريته، قداحة، وأكسجين ينقص كل دقيقة… ماذا ستفعل؟

هذا ما حدث لريان في هذا الفيلم الذي يخطف الأنفاس من البداية حتى النهاية التي لا تخطر على البال.


Safe House

افضل افلام رايان رينولدز - Safe House

أختم اللائحة بواحد من أروع و افضل افلام رايان رينولدز .. كيف لا وهو يشارك البطولة مع العملاق دينزيل واشنطن.. هذا الأخير الذي يؤدي دور واحد من أخطر وأمهر عملاء CIA المنشق والهارب من الحكومة الأمريكية، يقوم بتسليم نفسه فجأة إلى القنصلية الأمريكية بجنوب إفريقيا، يتم اصطحابه إلى “بيت آمن” لاستجوابه، ليجد رايان رينولدز نفسه مسؤولاً عنه بعد أن تمت مهاجمة البيت، مسؤولا عن حمايته وتسليمه إلى السلطات وعدم السماح له بالهرب، وحائراً مشتتاً بينما يحاول دينزيل اللعب بعقله وقلبه على رؤسائه.

فيلم أكشن رائع وقوي جداً لن تتمكنوا من تخمين نهايته الصادمة.. استمتعوا بمشاهدته.


نجاح رايان رينولدز المستحق ما هو إلا نتاج لعمل جاد ومتواصل حصد نتيجته بعد أن خاض عدة تجارب فشل قاسية نذكر منها:

  • Green Lantern
  • R.I.P.D
  • Self /less
ماذا عنكم، ما هو افضل افلام رايان رينولدز برأيكم؟ شاركونا في التعليقات.
2