8 أفلام عن العناكب لا تشاهدها لو كنت تخشى هذه الحشرات

أفلام عن العناكب
1

من أكثر المخلوقات التي قد تنتابني قشعريرة عندما أراها، وكلما ازداد حجمها ازداد خوفي منها، ولكن هذا لم يبعدني يومًا عن مشاهدة الأفلام التي تدور أحداثها حول العناكب. في هذا المقال قائمة تضم مجموعة من أفضل أفلام العناكب.

1- Arachnid

صورة فيلم Arachnid

فيلم رعب إسباني للمخرج جاك شولدر من إنتاج عام 2001، ومدة عرضه 93 دقيقة.

يدور الفيلم في جزيرة غوام الأمريكية، حيث أصيب أحد السكان بلدغة حشرة مجهولة مما أدى إلى وفاته. على إثر ذلك انتقلت بعثةٌ علميةٌ تتألف من مجموعة من أفضل العلماء للتحقيق في تلك الحادثة.
تتحطم الطائرة المُقلة للفريق فور وصول الجزيرة، وتتقطع بذلك السبل للجزيرة. يكتشف الفريق وجود عنكبوت ضخم يلتهم من يجده في طريقه، ويبدأ بالتهام أعضاء الفريق واحدًا تلو الآخر.

2- Tarantula

بوستر فيلم Tarantula

أحد أفلام الخيال العلمي التي تدور حول العناكب من إنتاج عام 1955، الفيلم من بطولة جون أجار، وماردا كورداي، وإخراج جاك أرنولد، ومدة عرض الفيلم 80 دقيقة.
في أحد المختبرات في صحراء أريزونا، يجري البروفيسور جيرالد ديمر مجموعة من التجارب على هرمون النمو لدى بعض الحيوانات على أمل إيجاد طريقة جديدة لزيادة إمدادات الغذاء في العالم.

بعد وفاة مساعد بروفيسور ديمر، يشك الدكتور مات هاستينغز في سبب الوفاة بسبب التشوهات التي تستغرق سنوات لحدوثها، إلّا أنّ هناك من شاهد هذا المساعد سليمًا من فترة بسيطة. يكتشف بروفيسور ديمر نمو بعض حيوانات مختبره بصورة هائلة داخل أقفاصها بما فيها عنكبوت الرتيلاء.
بعد حدوث حريق في المختبر تتحطم الأقفاص وتهرب العناكب، ولكن يكذب البروفيسور بشأن الحيوانات ويقول بأنّ جميعها مات في الحريق. يكتشف الدكتور هاستينغز بأنّ المادة التي تسببت في التشوهات كانت سم الرتيلاء.

3- Dr. No

بوستر فيلم Dr. No

أول فيلم في سلسلة أفلام جيمس بوند، وتم إنتاجه في عام 1962، ومدة عرضه 105 دقيقة. الفيلم بطولة الممثل الأسكتلندي شون كونري الذي جسد شخصية جيمس بوند، والممثلة السويسرية أورسولا أندريس التي فازت بجائزة غولدن غلوب عن دورها في هذا الفيلم.

على الرغم من أنّ أحداث الفيلم لا تدور حول العناكب، إلّا أنّ العنكبوت السام كان إحدى المحاولات الفاشلة التي لجأ إليها دكتور نو للتخلص من جيمس بوند. أظهر المشهد الذي ظهر فيه العنكبوت أنّه حتى جيمس بوند يخشى العناكب.

4- Big Ass Spider

بوستر فيلم Big Ass Spider

في عام 2013، قدّم المخرج مايك منديز فيلم خيال علمي عن عنكبوت عملاق، ولكن بطريقة كوميدية. الفيلم بطولة الممثل الأمريكي غريغ غرونبرغ، والممثلة الأمريكية لين شايي.
أثناء عمله في مكافحة الحشرات يتعرض أليكس إلى لدغة أحد العناكب، فيذهب إلى المستشفى لتلقي العلاج. أثناء انتظاره لدفع فاتورة المستشفى، يدخل مسؤول دفن الموتى في المستشفى مصابًا بلدغة عنكبوت كان في أحد الجثث التي جاءت حديثًا إلى المستشفى. يعرض أليكس أن يتخلص من العنكبوت في مقابل عدم دفع الفاتورة.

يتوجه أليكس إلى الطابق السفلي في المستشفى لمطاردة العنكبوت الذي يذهب عبر فتحات التهوية ويقتل أحد المرضى. يزداد حجم العنكبوت باستمرار ويتمكن من الخروج من المستشفى، ويهاجم العشرات من الناس في أحد الحدائق العامة.
يكتشف أليكس سر نمو العنكبوت، فأثناء اختبائه وسط بعض الفاكهة، تعرض العنكبوت لبعض التجارب إلى معالجات هرمونية جديدة تسبب النمو السريع.

5- Ice Spiders

بوستر فيلم Ice Spiders

فيلم من إنتاج عام 2007، وأخرجه تيبور تاكاس، وقام بدور البطولة الممثل الأمريكي باتريك مولدون، والممثلة الأمريكية فينيسيا ويليامز.
تدور أحداث الفيلم حول متزلج أوليمبي يُدعى داشيل، ويعمل في منتجع للتزلج في جبال يوتا الأمريكية. على جانب من الجبل يعمل دكتور أبريل على تخليق سلالة جديدة من العنكبوت بمساعدة بعض زملائه، أثناء تزلجه في إحدى المرات وصل داشيل إلى منحدر صخري، فينحرف عن الطريق ويلتقي الدكتور سومر.

بعد عودته إلى المختبر، يفاجَأ سومر بموت جميع من كانوا في المختبر، ويحذره أحدهم قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة من العناكب، ويخبره بأنّ جميعها قد هرب. تبدأ العناكب الهاربة رحلتها في مطاردة كل من تجده أمامها، وتستمر في النمو لتصبح أكبر، وأسرع، وأقوى.

6- Spiders 

بوستر فيلم Spiders

يبدو أنّ المخرج تيبور تاكاس قد أحب أفلام العناكب، فقدم هذا الفيلم في عام 2013، واختار لدور البطولة الممثل الأمريكي باتريك مولدون الذي قام ببطولة فيلم Ice Spiders أيضًا، والممثلة الأمريكية كريستا كامبيل التي أدت دور راشيل.
بعد تحطم مركبة الفضاء السوفيتية وسقوط الحطام في نفق مترو الأنفاق في مدينة نيويورك، يتم اكتشاف نوع من العناكب السامة، وسرعان ما تتحول إلى أحجام عملاقة وتعيث فسادًا في المدينة.

بعد أن يصاب جيمي بلدغة غريبة في قدمه، يتم اكتشاف وجود مجموعة من بيض الحشرات كبيرة وغريبة المظهر داخل جسده. تكتشف السلطات موت مجموعة من المشردين داخل المترو، وتعلن المنطقة تحت الحجر الصحي. يحاول بعض الباحثين الحفاظ على بيض العنكبوت، ويتضح أنّها معدلة وراثيًا عن طريق استخدام بعض بقايا مركبة فضائيًا عُثر عليها قديمًا في الجليد. تبدأ العناكب في النمو، وتحارب من أجل الخروج من نفق المترو.

7- Eight Legged Freaks

بوستر فيلم Eight Legged Freaks

في عام 2002 قدم المخرج إلوري إلكايم الفيلم الألماني الأمريكي الأسترالي “Eight Legged Freaks”، الذي اعتبره النقاد رعب كوميدي، وجسد أدوار البطولة الممثل الأمريكي ديفيد أركيت، والأمريكية كاري وهرر.

تدور أحداث الفيلم حول تعرض مجموعة من العناكب للنفايات السامة في إحدى مدن ولاية أريزونا الأمريكية، نتيجة سقوط أحد براميل النفايات بعد انحراف إحدى الشاحنات المحملة بالنفايات عن الطريق. نتيجة لذلك يزداد حجم العناكب بصورة مرعبة، وتبدأ في مهاجمة وقتل سكان المدينة.

1

شاركنا رأيك حول "8 أفلام عن العناكب لا تشاهدها لو كنت تخشى هذه الحشرات"