قصة مسلسل Supernatural: مسلسل الخوارق الأطول في تاريخ الدراما

مسلسل Supernatural
0

إن كنت تحب عالم الخوارق، ومسلسلات قاهري الشياطين والوحوش، وطابع الكاوبوي العصري الذي يطوف القرى ليقتل الأشرار راكبًا سيارته بدلًا من حصانه، فأنت في المكان السليم مع مسلسل Supernatural.

أخوان ضد العالم

قصة Supernatural

الأخوان دين، وسام وينشيستر يقاتلان ضد قوى الشر والتي تتمثل في كل ما هو خارق، فكل ما أصطلح على تسميته كائنات خارقة للطبيعة من شياطين ووحوش وأشباح.. إلخ ستجد أن الأخوين قد واجهاها يومًا ما.

والمسلسل يأتي من نفس الكرمة التي أتت منها أعمال مثل The Twilight Zone، Grimm ،Charmed. حيث هناك أبطال قرروا أن يتمثلوا قوى الخير ويسعون دائمًا لإيجاد الأشرار ذوي القدرات الخارقة وهزيمتهم.

كان أهم ما يميز هذا العمل كون الأبطال أخوه فهي التي حسمت قرار الشبكة المنتجة بتبني العمل وإخراجه للضوء.

استغرقت الفكرة 10 سنوات لتنفيذها

10 سنوات من العمل في Supernatural

منذ 10 أعوام قبل بداية عرض المسلسل وأريك كريبك مبدع ومنشئ العمل يفكر به ويخطط له، عمله مع شبكة ورانر بروس في مسلسل طرزان شجعه على تقديم الفكرة لتنفيذها، وقد كان حيث خرج الموسم الأول من العمل في سبتمبر 2005، لينتقل بعد ذلك لشبكة CW لباقي المواسم وقد حققت الحلقة التجريبية الأولى أكثر من 5.5 مليون مشاهدة مما جعل الشبكة تقرر الاستمرار ليخرج عمل كريبك للنور أخيرًا.

الأطول في تاريخ دراما الخوارق

Supernatural

كان من المقرر أن يكون العمل 3 مواسم فقط ثم تم مده لـ 5 مواسم، إلا أن نجاح العمل جعله يمتد ليصل حتى الآن 14 موسمًا، ولم يعلن هل الموسم الحالي -الموسم الـ14- هو الأخير أم سيتم مد المسلسل لموسم أخر.

وبهذا العدد من المواسم يعتبر العمل هو المسلسل الفانتازيا والخوارق الأطول في تاريخ الدراما.

وقد تمتع الموسمين الأول الثاني بـ 22 حلقة لكل منهما، بينما جاء الثالث 16 حلقة، ليعود 22 حلقة في المواسم الـ 4،5،6 بينما جاءت المواسم من السابع للثالث عشر كل موسم 23 حلقة، وقد أعلن أن الموسم الحالي الـ 14، سيكون 20 حلقة فقط تنتهي في أبريل 2019.

شخصيات رئيسية محدودة

شخصيات Supernatural

العمل يتمتع بعدد محدود من الشخصيات الرئيسية، فمع طول فترة العمل يبقى العامل الرئيسي به هو البطلين، بينما يتغير أغلب من حولهم من أبطال أو يختفوا لفترات ليعاودوا الظهور مرة أخرى وهكذا.

جاريد باداليكي: في دور سام وينشستر

جنسن آكليس: في دور دين وينشستر

ميشا كولينز: في دور كاستيل

مارك شيبارد: في دور كراولي

جيم بيفر: في دور بوبي سينجر

سامانثا سميث: في دور ماري وينشستر

مارك بيليجرينو: في دور لوسيفر

جيفري دين مورغان: في دور جون وينشستر

أشياء لا تعرفها عن Supernatural

معلومات عن Supernatural

– جنسن آكليس “دين” وجاريد باداليكي “سام” أصدقاء من قبل أن يعملوا سويًا في العمل، بل لقد عاشوا في شقة واحدة لفترة من الفترات، وحضر كل منهم زواج الأخر كأشبين له.

– موقع تصوير الأحداث في العمل في كولومبيا البريطانية، وهو موقع قد تم تصوير أعمال أخرى به مثل SMALLVILLE وTHE X-FILES وARROWVERSE.

– شخصية كاستيل مأخوذة من شخصية قسطنطين في بعض كتب الكوميكس.

– جنسن آكليس “دين” قام بإخراج 5 حلقات من العمل وهم:

الموسم السادس الحلقة الرابعة Weekend at Bobby’s

الموسم السابع الحلقة الثالثة The Girl Next Door

الموسم الثامن الحلقة الثالثة Heartache

الموسم العاشر الحلقة الثالثة Soul Survivor

الموسم الحادي عشر الحلقة الثالثة The Bad Seed

– اسم المسلسل في البداية لم يكن Supernatural بل Unnatural ولكن تم تغييره قبل بدء العرض.

– جيفري مورجان الذي لعب دور والد “دين” و”سام” أكبر منهما فقط بـ 12 و16 عامًا، مما لا يجعله فعليًا يصلح ليكون والدهما، ولكنه أدى الدور ببراعة وإقناع تام.

– جنسن آكليس قام بتجربة أداء لدور “سام” في البداية قبل التغيير ليحصل على دور “دين” في النهاية.

– ما لا يعرفه الكثيرون أن أفراد من عائلة “أكليس” الحقيقة قد ظهروا في عدة حلقات من المسلسل، فقد ظهر آلان أكليس، والد جنسن في الموسم 8 الحلقة 2 (heartache) ولعب دور المخبر. وظهرت أيضًا ماكنزي أكليس، شقيقة جنسن في حلقتين، الموسم الثاني الحلقة 4 (bloodlust) والموسم السابع الحلقة 6. بالإضافة إلى ظهور والدته في المجاميع أيضًا.

– ربما لم تلاحظ أن بعض شخصيات الفتيات في المسلسل تستند إلى شخصيات ديزني مثل؛ بيل في الجميلة والوحش، وأورورا من الجمال النائم، وياسمين من علاء الدين، وارييل من the little mermaid. ولكن لا أحد يعرف الرسالة وراء تسمية هذه الشخصيات مثل أميرات ديزني.

0

شاركنا رأيك حول "قصة مسلسل Supernatural: مسلسل الخوارق الأطول في تاريخ الدراما"