0

جاكي شان…. بروسلي… وغيرهم الكثيرين من أبطال الفنون القتالية الذين لطالما استمتعنا بأفلامهم الرائعة ومرونتهم العالية منذ أن كنا صغارًا، إذ استطاع هؤلاء جذب الكثيرين حول العالم إلى رياضة الكونغ فو وتسيطر العديد من الأفلام الخالدة عن الفنون القتالية وأبطالها، وهنا سنقدم لك مجموعة منتقاة من أفضل أفلام الفنون القتالية التي تستحق وقتك.

أفضل أفلام الفنون القتالية

Enter The Dragon

فيلم Enter The Dragon

تم إصدار الفيلم في عام 1973 وهو من بطولة Bruce Lee بدور “لي” الذي يتم إرساله إلى إحدى الجزر التي يملكها مجرم معروف باسم هان، إذ أنّ المجموعة الاستخباراتية التي أرسلت “لي” تعتقد بأنّ “هان” يعمل في تجارة الرق والأفيون وتريد إثبات ذلك، ولذا يشترك “لي” في بطولة الفنون القتالية التي يظهر “هان” فيها كل ثلاث سنوات، وتتحول حرب “لي” مع “هان” إلى شخصية بعد معرفته بأنّ “هان” هو المسؤول عن وفاة شقيقته….. الفيلم أشهر من أن يعرّف عنه ولا شك أنّه سينال إعجابك.

Ip Man

فيلم Ip Man

وهي عبارة عن سلسلة من أربعة أجزاء تم إصدار الجزء الأول منه عام 2008 وهو من بطولة Donnie Yen بدور Ip Man المدرس الأسطوري في إحدى مدارس الفنون القتالية في الصين، والذي يعمل على تجنيد التلاميذ وتدريبهم وذلك بعد احتلال اليابان للصين خلال الحرب العالمية الثانية، حيث يصور الفيلم شخصية Ip Man وخصاله ومجموعة من الأحداث التي تدور حوله…

Crouching Tiger, Hidden Dragon

فيلم Crouching Tiger, Hidden Dragon أفضل أفلام الفنون القتالية

الفيلم إنتاج عام 2000 وقد حصل على تقييم 97% على Rotten Tomatoes، وتدور أحداث الفيلم في الصين وتحديدًا في أواخر القرن التاسع عشر، حيث قرر المحارب الشهير “لي موباي” تسليم الحاكم “يو” سيفه الأسطوري وعهد بهذه المهمة إلى محاربته “يوشو لين”، إلا أنّ السيف يتعرض للسرقة الأمر الذي يشعل عللى إثره العديد من الأحداث المثيرة…..

Kill Bill

فيلم Kill Bill

إنّ هذا الفيلم هو من بطولة الجميلة Uma Turman التي قامت بدور “العروس” وهو الاسم الذي عرفت فيه خلال الفيلم، إذ كانت بطلة الفيلم تعمل لدى عصابة تدعى The Deadly Viper Assassination Squad بزعامة رئيسها بيل، حيث تقرر أخيرًا ترك العصابة والزواج من حبيبها الأمر الذي يثير غضب عصابتها فيعمدون إلى مهاجمة العروس وإصابتها برصاصة تدخلها في غيبوبة تدوم لأربع سنوات، وبعد استيقاظها تقرر أن تنتقم ممن ألحق بها كل هذا الأذى…..

The Raid: Redemption

فيلم The Raid: Redemption

تم إصدار الفيلم في عام 2011 وتدور أحداثه حول مبنى مهجور في جاكرتا تسكنه واحدة من أخطر العصابات والمجرمين برئاسة قائدهم “ماتا” وأصبح هذا المبنى مبعث للرعب حتى أنّ الشرطة تعذر عليها الدخول إلى هذا المكان، إلى أن تم تكليف فريق Swat بمداهمة المبنى والتخلص من هذه العصابة…..

Ploice Story

فيلم Ploice Story أفضل أفلام الفنون القتالية

هذا الفيلم هو من بطولة الشهير Jackie Chan والممثلة Maggie Cheung ويعود إصداره إلى عام 1985، إذ يقوم جاكي في هذا الفيلم بدور شرطي من هونج كونغ يتمكن من اعتقال واحد من أكبر تجار المخدرات بالبلاد، الأمر الذي يدفع الأخير إلى تلفيق تهمة له بقتل إحدى رجال الشرطة وتبدأ معركة بطلنا لتبرئة اسمه ومنع اعتقاله…..

The 36th Chamber of Shaolin

فيلم The 36th Chamber of Shaolin

يتحدث الفيلم عن الفترة المناهضة للقائد تشينغ حيث كان “ليو” هو واحد من هؤلاء المناهضين، إذ أنّ والده قد قتل على يد أتباع تشينغ فيصمم على الانتقام له لذلك يهرب إلى معبد شاولين لتعلم الفنون القتالية حيث يطلق عليه هناك اسم “سان تي”، ويشمل التدريس في هذا المعبد أن يجتاز الطالب 35 غرفة ومن هنا تبدأ الأحداث المثيرة للفيلم……

The Matrix

فيلم The Matrix

الفيلم من إنتاج عام 1999 وبطولة Keanu Reeves بدور “نيو” و Laurence Fishburne بدور “مورفيوس”.
يعمل بطل الفيلم في مجال البرمجة في حين أنّه ليلًا يقوم بعمل الهاكر لأجهزة الكمبيوتر تحت اسم “نيو”، إلا أنّ الشرطة تعلم بأمره وتقوم بملاحقته وتخصص برامج ضخمة لإيقافه ومن معه بمن فيهم الهاكر الأسطوري مورفيوس.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام نتفليكس 2021 .. قائمة أفلام مذهلة ومتنوعة تستحوذ على انتباهك

Hero

فيلم Hero

يعود إنتاج الفيلم لعام 2002 وتدور قصته حول عهد الامبراطور “تشين” الذي يعمد إلى غزو باقي الممالك الستة للصين وضمها تحت لوائه إلا أنّ ما يخيفه في حقيقة الأمر ويهدده بالاغتيال هو عبارة عن ثلاثة قتلة مشهورين بمدى قوتهم، إلى أن يأتي أحد رجال المملكة ويدعي أنّه قد هزم المقاتلين الثلاث وبالتالي استطاع حماية الملك منهم، وعلى إثر ذلك قام الملك باستدعائه ليخبره عن كيفية قيامه بذلك…

Kung Fu Hustle

فيلم Kung Fu Hustle

عصابة الفأس هي إحدى العصابات الخطيرة في الصين خلال أربعينات القرن العشرين، تحاول هذه العصابة مهاجمة إحدى الأحياء الفقيرة في المنطقة والسيطرة عليها، إلا أنّ الأمر الغير متوقع كان تواجد العديد من المتمرسين بالكونغ فو بين أفراد الحي، الأمر الذي جعل السيطرة على الحي أكثر صعوبة….

Drunken Master

فيلم Drunken Master أفضل أفلام الفنون القتالية

البطل جاكي شان يعود إلينا في هذا الفيلم الرائع ليلعب دور أحد أبناء مدربي الكونغ فو إلا أنّ شخصيته الشقية وغير المكترثة تتعب والده، الأمر الذي يدفع الأخير إلى إرساله لأحد المعلمين المشهورين بقوتهم وصرامتهم والذي قد تداول عنه أنّه كان سببًا في شل بعض طلابه، شان الذي لم يعجبه الأمر قرر الهرب إلا أنّه بعد ذلك تعرض للضرب المبرح من قبل أحد القتلة المعروفين وهنا يقرر شان العودة إلى أستاذه لتعلم أصول الفنون القتالية وإتقانها…..

Iron Monkey

فيلم Iron Monkey أفضل أفلام الفنون القتالية

وهو أحد أفلام الفنون القتالية الرائعة التي تدور أحداثها حول لص مقنع محبوب من قبل الفقراء لقيامه بالسرقة من رجال السلطة الفاسدين وتوزيع الأموال عليهم، إلا أنّ رجال السلطة هؤلاء ضاق ذرعهم منه فقام أحدهم بإجبار أحد الأطباء على ملاحقة القرد الحديدي عبر تهديده بحبس ابنه، وأثناء عملية الملاحقة يتفق القرد الحديدي والطبيب على أنّ مصلحتهما واحدة وعليهما توحيد قواهما….

Fist of Legend

فيلم Fist of Legend أفضل أفلام الفنون القتالية

تدور أحداث الفيلم حول قصة طالب صيني يعود إلى الصين أثناء فترة الاحتلال الياباني لها ليتفاجأ بوفاة مدرسه بالكونغ فو أثناء قتاله ضد أحد الأبطال اليابانيين، ولذلك يعمد إلى إثبات شجاعة ومهارة مدرسه وخاصةً بعد علمه بأنّ سبب الوفاة كان التسمم وليس الهزيمة.

أقرأ أيضًا: أفضل الأفلام الرومانسية 2021 .. قائمة مميزة تحتوي على جرعة عالية من العواطف

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام الفنون القتالية: قائمة يمتزج فيها الأكشن بالرياضة والإثارة"