في عيد الحب … إليكم قائمة بأفضل الأفلام الرومانسية في العشر سنوات الأخيرة

أفضل الأفلام الرومانسية
1

إذا كنت من الأشخاص الذين يؤمنون بأهمية عيد الحب، وبأنّه يوم يستحق الاحتفال وتبادل الهدايا … وإذا كنت على النقيض تمامًا لا تؤمن أنّ الحب يحتاج إلى يومٍ للاحتفال به، وعلينا دائمًا أن نقدر أحباءَنا في كل وقت … فكلاكما يمكنه الاستمتاع بمشاهدة هذة الباقة المختارة من أفضل الأفلام الرومانسية التي أنتجتها هوليود في العشر سنوات الأخيرة:

The Curious Case of Benjamin Button – 2008

فيلم The Curious Case of Benjamin Button

هذا الفيلم أعتبره واحدًا من أفضل الأفلام – إن لم يكن الأوحد – التي قدمها الممثل براد بيت، والذي تخلى فيه عن وسامته المعهودة وقدم لنا أداءً تمثيليًا متميزًا، بينما كانت كيت بلانشيت رائعةً كالعادة. الفيلم تدور قصته في إطار رومانسي خيالي عن بنجامين الرجل الذي ولد عجوزًا ومات رضيعًا! لنشاهد معًا كيف يمكن أن تكون حياة الإنسان لو أنّها بدأت من النهاية، ويقع بنجامين في حب دايزي الفتاة الشابة التي تطمح أن تكون راقصةً مشهورةً، ونتتبع سويًا العلاقة التي جمعته بدايزي عبر سنوات عمره، بينما تسير عقارب الساعة إلى الوراء.

فيلم The Curious Case of Benjamin Button وشخصنة الزمن؟!

الفيلم مستوحى من قصة قصيرة للكاتب الأمريكي اف.سكوت فيتزجيرالد التي تحمل نفس الاسم، وهو من إخراج ديفيد فينشر، ورُشح الفيلم لثلاث عشرة جائزة أوسكار حصد منها ثلاث لأفضل مكياج وأفضل مؤثرات بصرية وأفضل تصميم إنتاج.

  2009 – 500Days of Summer

فيلم   500Days of Summer

واحد من أشهر الأفلام التي غالبًا ما رأيت اقتباسًا منها على مواقع التواصل الاجتماعي يتبادله المحبطون عاطفيًا، فهو يمزج بين الرومانسية والكوميديا بينما يقوم البطل بسرد قصة حبه الفاشلة التي استمرت لخمسمائة يوم، حيث يقع توم في حب مساعدة رئيسه الجديدة (سمر) التي لا تؤمن بالحب، ونشاهد طوال الفيلم محاولاته البائسة للتقرب منها للفوز بقلبها دون جدوى، الفيلم من بطولة جوزيف غوردون وزوي ديشانيل ومن إخراج مارك ويب، ورُشح لجائزتي الجولدن جلوب وحقق إيرادات تجاوزت الستين مليون دولار بينما بلغت ميزانيته 7,5 مليون جنيه.

Blue Valentine -2010

فيلم Blue Valentine -2010

فيلم درامي رومانسي يسلط الضوء على صورة معقدة من الزواج الأمريكي المعاصر، حيث تدور أحداث الفيلم حول الزوجين (دين وسيندي) اللّذين يواجهان أزمات حقيقية تقف أمام استمرار زواجهما، فعلى مدار السنين تغيرت سيندي لتصبح امرأةً ناضجةً مع مزيد من الفرص والاختيارات بينما ظل دين كما هو ولم يتغير، الفيلم يأخذنا ذهابًا وإيابًا عبر سنوات حبهما الأولى مقارنةً بخلافاتهم المتصاعدة فيما بعد.

وهو من بطولة رايان غوسلينغ وميشيل ويليامز ومايك فوغل، ومن إخراج ديريك سيانفراس، ورُشح الفيلم لعدة جوائز منها جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، وجائزتي الجولدن غلوب لأفضل ممثل وأفضل ممثلة.

Never Let Me Go -2010

فيلم Never Let Me Go 

تنبيه: إذا كنت تمتلك/تمتلكين قلبًا رقيقًا لا يحتمل تلك الأجواء السوداوية، فيمكنك تخطي هذا الفيلم ومشاهدة فيلمًا أخر.

كل شيء بثمن! هذا ما ستدركه حين تشاهد فيلم Never Let Me Go الذي يمزج بين الرومانسية والخيال العلمي في أجواء درامية مأساوية، حيث توصل الطب لطريقة تجعل الإنسان يعيش أكثر من مائة عام. هذة الطريقة مبنية على زراعة أعضاء حيوية جديدة من أشخاص آخرين، والفيلم يحكي قصة حياة ثلاث شخصيات رئيسية هم (كاثي وروث وتومي) منذ الطفولة حتى الشباب، هذة الشخصيات الثلاث كُتب عليهم التبرع بأعضائِهم طوال حياتهم من أجل استمرار حياة الآخرين، ويقدم لنا الفيلم الحياة المجحفة التي يعيشها هولاء ليعكس الكاتب بهذة الفكرة الكابوسية المجنونة حقيقية أنّ هناك بالفعل من يقتات على حيوات وآلام الآخرين بطريقة أو أخرى!

الفيلم من بطولة أندرو غارفيلد وكيرا ناتلي وكاري موليجان، وهو مقتبس من رواية الكاتب الياباني- البريطاني الحائز على جائزة نوبل (كازوو إيشيغيرو)، والتي تحمل نفس الاسم، وهو من إخراج مارك رومانك.

Midnight in Paris 2011

فيلم Midnight in Paris 

إذا كنت من هواة أعمال المخرج وودي آلن، فهذا الفيلم يعد واحدًا من أفضل أفلامه التي قدمها في السنوات الأخيرة بحسب تصنيف النقاد، الفيلم رومانسي كوميدي وتدور أحداث الفيلم حول (غيل) كاتب السيناريو الذي يسافر في رحلة إلى فرنسا بصحبة عائلة خطيبته، وهناك بينما يتجول في أزقة باريس الساحرة يخوض تجربةً خياليةً لا تصدق! حيث يسافر عبر الزمن إلى عشرينات القرن الماضي ليقابل مجموعة من أشهر فناني العصر كإرنست هيمنجواي واف.سكوت فيتزجيرالد وبابلو بيكاسو بل، ويتناقش معهم وجهًا لوجه!

الفيلم من بطولة أوين ويلسون ورايتشيل مكأدامز وماريون كوتيارد وأدريان برودي، ومن تأليف وإخراج وودي آلن، ورُشح الفيلم للعديد من الجوائز نال منها جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي، وجائزة الجولدن جلوب لأفضل سيناريو وجائزة الغرامي لأفضل موسيقي تصويرية، وحقق إيرادات تجاوزت 151 مليون دولار بينما بلغت ميزانيته 17 مليون دولار فقط.

Jane Eyre – 2011

فيلم Jane Eyre

إذا كنت من محبي الروايات الكلاسيكية الرومانسية، فأنصحك بمشاهدة الإصدار السينمائي الأحدث لرائعة شارلوت برونتي Jane Eyre، حيث تدور قصة الفيلم المعروفة عن الفتاة اليتيمة جين التي تواجه العديد من الصعوبات منذ طفولتها، فعانت من المعاملة الجافة والمجحفة في كل الأماكن التي تربت بها سواءً داخل بيت خالها أو الملجأ الذي أكملت فيه تعليمها، عملت كمعلمة لابنة السيد روتشستر الذي سرعان ما تقع في حبه، ولكنها تكتشف المزيد من الأسرار والخبايا التي تقف عائقًا أمام زواجهما، ونشاهد سويًا مظاهر البؤس التي رافقت جين منذ طفولتها حتى شبابها، فحين قرر القدر أن يبتسم لها عاد وصفعها بقوة!

الفيلم من بطولة ميا واسيكوسكا ومايكل فاسبندر وجودي دينش، ومن إخراج كاري فوكوناجا، ورُشح الفيلم للعديد من الجوائز منها جائزة الأوسكار لأفضل تصميم أزياء.

The Perks of Being a Wallflower – 2012

فيلم The Perks of Being a Wallflower -2012

مزايا أن تكون خجولًا (أن تكون زهرة الحائط) … هذا ما يعنيه اسم الفيلم الرومانسي الكوميديThe Perks of Being a Wallflower، الذي تدور أحداثه عن الفتى الخجول (تشارلي) الذي عاني من الاكتئاب والعزلة بسبب انتحار صديقه المقرب، وخرج لتوه من إحدى مؤسسات رعاية الصحة العقلية ليبدأ حياةً جديدةً كطالب في المرحلة الثانوية، يجد تشارلي عدة صعوبات في التأقلم مع العالم الخارجي وتكوين الصداقات، فيبدأ في كتابة رسائل إلى شخص مجهول يروي فيها قصته، ولكن حين يتعرف تشارلي على مجموعة من طلاب السنة الأخيرة تبدأ حياته في التغيير، حيث يقع في حب (سام) الفتاة التي تكبره بعامين ولديها صديق!

الفيلم من بطولة لوجان ليرمان وإيما واتسون وعزرا ميلر، وهو مأخوذ عن رواية الكاتب ستيفن تشبوكسي التي تحمل نفس الاسم، والذي قام أيضًا بإخراج الفيلم.

 The Great Gatsby – 2013

فيلم  The Great Gatsby- 2013

إذا كنت من محبي الحفلات الصاخبة والديكورات الفخمة لعشرينات القرن الماضي. هذا الفيلم سيأخذك في رحلة عبر الزمن لتشاهد التطور الاجتماعي والاقتصادي الهائل الذي طرأ على المجتمع الأمريكي وقتها، حيث تدور قصة الفيلم عن مليونير غامض يدعى غاتسبي يُشغل عقل جاره (نك) بقصره الفخم وحفلاته الصاخبة التي لا يشارك فيها، ويكتشف نك مع الوقت أنّ غاتسبي يهيم حبًا بقريبته دايزي ويقيم تلك الحفلات آملًا أن تحضرها يومًا ما، أمّا دايزي فهي فتاة مدللة من الطبقة الغنية جمعتها علاقة حب مع غاتسبي، ولكن الفارق الاجتماعي والمادي وقف عائقًا أمام حبهما، فتزوجت بأحد الأثرياء ولكن حين تقابل غاتسبي مرةً أخرى يتغير كل شيء لتجد نفسها أمام اختيار صعب بين حبها القديم وزوجها الحالي.

الفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو وتوبي ماغواير وكاري موليجان، ومن إخراج باز لورمان، وهو مأخوذ عن رواية الكاتب الأمريكي اف.سكوت فيتزجيرالد التي تحمل نفس الاسم، وتعد من أشهر كلاسيكيات الأدب الأمريكي، ورُشح للعديد من الجوائز ونال جائزتي الأوسكار لأفضل تصميم أزياء وأفضل إنتاج.

The Fault in Our Stars – 2014

فيلم The Fault in Our Stars -2014

إذا كنت من هواة الأفلام الرومانسية الحزينة، فاستعد لجرعة مضاعفة من البكاء بينما تشاهد فيلم The Fault in Our Stars، الفيلم تدور قصته حول (هزال) فتاة مراهقة في السادسة عشر من عمرها مصابة بسرطان الغدة الذي انتشر إلى رئتيها، فيحاول والداها حثها على حضور اجتماع لدعم مرضى السرطان، وهناك تقابل أوغسطس واترز المراهق الوسيم الذي فقد رجله أثناء معركته مع سرطان العظام، وسرعان ما يقعان في الحب ويقرران سويًا أن يسافرا إلى أمستردام لمقابلة كاتب رواية (هزال) المفضلة ليعرفا مزيد من التفاصيل عن أبطال الرواية بعد موت البطلة، وحين يهاجم السرطان أوغسطس مرةً أخرى تزداد الأحداث تعقيدًا.

الفيلم من بطولة شايلين وددلي وإنسيل إلغورت، وهو مأخوذ عن رواية أمريكية ناجحة بنفس العنوان للكاتب جون غرين، ومن إخراج جوش بون، وحقق إيرادات ضخمة تجاوزت 307 مليون دولار بينما بلغت ميزانيته 12 مليون دولار.

The Theory of Everything – 2014

فيلم The Theory of Everything -2014

إذا كنت من محبي أفلام السيرة الذاتية، فأنصحك بمشاهدة فيلم The Theory of Everything، الفيلم يحكي قصة حياة العالم الفيزيائي الشهير ستيفن هوكينغ منذ كان شابًا، ويروي قصة حبه وزواجه من زوجته السابقة جين بينما يواجه الزوجان العديد من التحديات في ظل تفاقم مرض هوكينغ (التصلب الجانبي الضموري)، وهو مرض عصبي نادر، ويمنحنا الفيلم جرعةً كبيرةً من التفاؤل والأمل بينما نشاهد كيف استطاع هوكينغ مواجهة المرض والتعايش معه، بينما مازال قادرًا على العطاء العلمي وتحقيق هذا الكم من الإنجازات العلمية.

فيلم The Theory Of Everything … ما بين التمثيل والحقيقة

الفيلم من بطولة إيدي ريدمان وفليستي جونز، ومن إخراج جيمس مارش، وهو مستوحى من كتاب هوكينغ “A Brief History of Time”، وأيضًا كتاب زوجة ستيفن السابقة “My Life With Stephen”، ورُشح الفيلم للعديد من الجوائز العالمية وفاز بعدد كبير منها جائزة الأوسكار لأفضل ممثل، وأيضًا جائزتي الجولدن جلوب لأفضل ممثل وأفضل موسيقى تصويرية، وحقق إيرادات قدرت ب 123.7 مليون دولار بينما بلغت ميزانيته 15 مليون دولار.

La La Land – 2016

فيلم La La Land - 2016

هو واحد من أروع الأفلام الرومانسية الغنائية التي أنتجتها هوليود في الوقت المعاصر، موسيقاه كفيلة بأن تعلق في ذهنك لفترة طويلة، فلا تتعجب إن وجدت نفسك تدندنها دون أن تدرى!

الفيلم من تأليف وإخراج داميان تشازل، وبطولة إيما ستون ورايان غوسلينج، وتم إصداره في صالات العرض السينمائي في ديسمبر 2016، وحقق إيرادات خيالية تجاوزت 446 مليون دولار بينما بلغت ميزانيته 30 مليون دولار فقط، استطاع أن يحطم الرقم القياسي بعدد الجوائز المرشح لها ضمن جوائز الغرامي، وحاز على سبع جوائز من أصل أحد عشر ترشيحًا، بينما فاز بست جوائز أوسكار من أصل أربعة عشر ترشيحًا لينضم إلى فيلم تيتانيك في قائمة الأفلام التي حصدت أكبر عدد من الترشيحات لجوائز الأوسكار.

فيلم La La Land سيمفونية سينمائية تعزف على أوتار القلوب

وتدور قصة الفيلم حول (ميا) الفتاة الشابة التي تطمح أن تكون ممثلةً مشهورةً، وتربطها علاقة رومانسية بـ (سباستيان) عازف البيانو الذي يعشق الجاز بجنون، ويطمح أن يكون هو الآخر موسيقي معروف، وبينما يحاول الاثنان تحقيق أحلامهما نحو الشهرة والنجومية، تتأثر علاقتهما بالإخفاقات المتتالية التي يواجهونها، مما يضع مستقبل علاقتهما على المحك.

Beauty and the Beast – 2017

لا أذكر عدد المرات التي رشحت فيها هذا الفيلم لصديق/ة لمشاهدته، فليس هناك أفضل من الغوص مع أبطال واحدة من أشهر قصص الحب الأسطورية في عوالم ديزني الرائعة، وهو النسخة الحية من فيلم الرسوم المتحركة الذي أصدرته ديزني عام 1991 بنفس الاسم، ويحكي الفيلم القصة المعروفة عن بيل الفتاة القروية المثقفة التي تقع في أسر وحش أدامي، ولكنها ترى وراء لسانه السليط وهيئته المخيفة ما هو أبعد من ذلك، فتقع في حبه رغم كل شيء.

فيلم Beauty and the Beast … عندما تدخل بقدميك عالم ديزني الساحر

الفيلم من بطولة إيما واتسون ودان ستيفنز ولوك إيفانز وإيوان مكريغور وإيما تومسون، ومن إخراج بيل كوندون، وتلقى أصداءً إيجابيةً من قبل النقاد والجمهور، وحقق إيرادات خيالية فاقت المليار دولار، واستطاع أن يحتل المركز العاشر ضمن قائمة الأفلام المحققة لأعلى الإيرادات في تاريخ السينما الأمريكية.

https://www.arageek.com/art/2017/11/07/disney-movies-live-version.html

Phantom Thread – 2017

فيلم درامي رومانسي تدور أحداثه في عوالم تصميم الأزياء الراقية في لندن، ويروي الفيلم قصة الحب المعقدة التي ربطت بين مصمم الأزياء الراقية رينولدز وود كوك والفتاة شابة ألما التي تعمل نادلة بأحد المطاعم، حيث يحاول الثنائي التأقلم مع اختلافاتهما المستمرة بينما تواجه ألما طباع رينولدز الحادة وحبه للسيطرة.

الفيلم من بطولة دانييل داي لويس وفيكي كريبس وليزلي مانفيل، ومن تأليف وإخراج بول توماس أندرسون، ورُشح الفيلم لست جوائز أوسكار وجائزتي جولدن غلوب، وهو يعرض الآن في صالات العرض السينمائي.

وأخيرًا … شاركونا بأحب الأفلام الرومانسية لكم، والتي تعتقدون أنّها جديرة بالانضمام لقائمة أفضل الأفلام.

1

شاركنا رأيك حول "في عيد الحب … إليكم قائمة بأفضل الأفلام الرومانسية في العشر سنوات الأخيرة"

أضف تعليقًا