قصة مسلسل The Last Kingdom: عندما انقسمت إنجلترا إلى 7 ممالك

مسلسل The Last Kingdom
1

المسلسل The Last Kingdom يقدم حكاية تاريخية شيقة عن حقبة هامة من التاريخ الإنجليزي الدينماركي، حيث يغزو الفايكينج ممالك أوروبا وتنقسم إنجلترا إلى سبع ممالك.

الدراما واقعية ومتخيلة في آن واحد

قصة The Last Kingdom

يعتمد المسلسل على أصل واقعي في الأحداث العامة، وهو انقسام إنجلترا وغزوات الفايكنج، ولكن القصة نفسها متخيلة فالكاتب يُجمع شذرات التاريخ لينسج قصة متماسكة وشيقة، أصلها حقيقي ولكن تفاصيلها مختلقة.

أسير للفايكنج منتقم لهم

تفاصيل مسلسل The Last Kingdom

تحكي القصة المعقدة عن يوتريد، وهو الطفل الإنجليزي من قلعة بامبورج أثناء تعميده كولي عهد للقلعة بعد مقتل أخيه الكبير في هجمات الفايكينج الدينماركيين، يحدث هجوم آخر على القلعة ليُقتل أبوه وكل من بها، عدا عمه وزوجة والده، ويقع يوتريد وفتاة أخرى في الأسر، ليتربى في بيت رجنار قائد الفايكنج كإبن له، وهكذا وفي زفاف ابنة رجنار يحدث هجوم من أحد أعداء رجنار من الفايكنج ليقتلوا كافة أفراد العائلة ويحرقوا راجنار حيًا، بينما يهرب يوتريد، الذي يسعى للانتقام من قتلة أبيه الروحي راجنار، وكذلك الانتقام من عمه الذي سيطر على قلعة بامبورج وحاول قتله حتى لا يعود لما يملك مرة أخرى.

عمل مأخوذ عن سلسلة روايات شيقة

The Last Kingdom مأخوذ عن نص أدبي

المسلسل مأخوذ عن سلسلة روايات شيقة باسم “الحكايات الساكسونية The Saxon Stories” للكاتب برنارد كرونويل، وقد عرضت بتصرف المواسم الثلاث الأولى للعمل 6 قصص من روايات كرونويل، فالموسم الأول والمكون من 8 حلقات والذي عرض في أكتوبر 2015 قد تعرض لروايتين The Last Kingdom و The Pale Horseman، بينما قدم الموسم الثاني عام 2017 الروايتين The Lords of the North و Sword Son أيضًا في 8 حلقات، ليقدم الموسم الثالث في عام 2018 الروايتين The Burning Land و Death of Kings في 10 حلقات وبتغيرات كبيرة في الحبكة الدرامية عن الروايات.

وفي المواسم الأول والثاني قدمت شبكة BBC TWO العمل، بينما اشتركت معها شبكة نتفيلكس في الموسم الثالث، لتعلن نتفيلكس عن التجديد لموسم رابع من العمل تنتجه بمفردها دون شراكة من شبكة BBC، ويعرض في 2019.

شخصيات العمل

شخصيات The Last Kingdom

الكسندر دريمون: في دور يوتريد من بامبورج

ديفيد داوسون: في دور الملك ألفريد

توبياس سانتيمان: في دور راجنار الأصغر

إميلي كوكس: في دور بريدا

أدريان باور: في دور ليوفريك

توماس دبليو جابريلسون: في دور جوثرم

سيمون كونز: في دور أودا الأكبر

هاري مكينتري: في دور أيثيلولد

روني تيمتي: في دور أوبا

جوزيف ميلسون: في دور أليفريك

برايان فيرنل: في دور أوديدا الأصغر

آمي ويرن: في دور ميلريث

تشارلي ميرفي: في دور الملكة أيزولت

إيان هارت: في دور بوقا

ثور ليندهاردت: في دور جوثريد

إيفا بيرثيستل: في دور هيلد

معلومات عن The Last Kingdom

معلومات عن The Last Kingdom

– هناك أحداث تاريخية حقيقة بالفعل في العمل مثل وجود شخصية ألفرد ذا جريت وورثته.

– وجد عبر التاريخ أكثر من شخص بايم بوتريد حكموا قلعة بامبورج، أكثرهم شهرة هو بوتريد ذا بولد ولكن تاريخيًا لا يمكن تحديد أيهم هو بطل أحداث المسلسل.

– جاء العديد من الغزاة إلى إنجلترا عُرفوا باسم “الدنماركيين” وكانوا من أماكن عديدة في الدنمارك، بما في ذلك جنوب السويد والنرويج التي كانت دنماركية خلال حقبة الفايكنج. ويعتقد المؤرخون أن الغزاة الدنماركيين من نورثمبريا جاءوا من جوتلاند في الدنمارك، كما هو مذكور في كتب كورنويل، وفي المسلسل.

– شخصية أوبا من الموسم الأول وُجدت حقًا في التاريخ، وظهرت في مسلسل “فايكينج” كأحد أبناء “رجنار لوثبروك”.

– يقوم برنارد كورنويل في كل رواية من رواياته بكتابة قسم يقدم به تفاصيل عما هو حقيقي تاريخيًا وما اخترعه هو من أجل الدراما.

1

شاركنا رأيك حول "قصة مسلسل The Last Kingdom: عندما انقسمت إنجلترا إلى 7 ممالك"