قصة مسلسل The Marvelous Mrs. Maisel: السيدة التي انهارت حياتها فوجدت نفسها وحققت أحلامها

مسلسل The Marvelous Mrs. Maisel
0

المسلسلات الكوميدية من أصعب المسلسلات التي يمكن صناعتها، فالحفاظ على مستوى جيد من الكوميديا لعدة حلقات يحتاج عدة عناصر منها الكتابة الجيدة القادرة على صناعة كوميديا نابعة من الموقف، والتمثيل الجيد القادر على انتزاع الضحكات منك، وهو ما نجح فيه مسلسل The Marvelous Mrs. Maisel الكوميدي الذي حصد العديد من الجوائز، فقد ترشح لأكثر من 75 جائزة فاز منها بـ 32 جائزة، منها ثلاثة جوائز “Golden Globes”، و ثمانية جوائز “Emmy”.

السيدة “Maisel” التي انهارت حياتها فوجدت نفسها وحققت أحلامها

مسلسل The Marvelous Mrs. Maisel

تدور أحداث المسلسل في خمسينيات القرن الماضي حول السيدة “Miriam Maisel” الشهيرة بـ “Midge” ربة منزل شابة يهودية من الطبقة المتوسطة، تعيش في هدوء حياة سعيدة ومستقرة في مدينة “Manhattan” مع زوجها رجل الأعمال الذي يهوى العمل كمؤدي لعروض الستاند أب كوميدي في أحد المقاهي ليلًا.

تنهار حياة “Midge” التي كانت تعتقد أنها سعيدة عندما يهجرها زوجها من أجل سكرتيرته، وبعدما تتلقى الخبر الصادم تذهب لأحد البارات وتمثل بشكل كبير ثم تقودها الصدفة للمقهى الذي يؤدي فيه زوجها عروضه، وتصعد على المسرح لترتجل عرض ستاند أب وهي مخمورة تمامًا وتشارك الجمهور مأساتها بشكل كوميدي ليُحبها الجمهور على الفور.

يُلقى القبض على “Midge” بعدما خلعت ملابسها أثناء أدائها العرض وهي مخمورة، وفي السجن تقابل “Lenny Bruce” الذي يؤدي عروض ستاند أب كوميدي أيضًا، وبعدما تخرج بكفالة تقوم بسداد كفالته ليُصبحا أصدقاء، تنتقل “Midge” وولديها للإقامة مع والديها، وتعمل في أحد متاجر أدوات الزينة صباحًا ثم تؤدب عروض الستاند أب كوميدي ليلًا لتبدأ رحلة نجومية تصبح بعدها واحدة من أشهر مؤديات العروض الكوميدية وتُطلق على نفسها اسم “Mrs. Maisel”.

أهم شخصيات المسلسل

شخصيات مسلسل The Marvelous Mrs. Maisel

  • Miriam Maisel

ربة المنزل والزوجة والأم التي تحيا حياة روتينية عادية لا جديد فيها، ثم تكتشف في نفسها طاقة لا حدود لها عندما تجبرها الظروف على الخروج من تلك الحياة العادية، ذكية للغاية وقادرة على إقناع من حولها بما تريد، لها قدرة غير عادية على ملاحظة كل الأمور من حولها وتحويلها لمواقف كوميدية تستخدمها في عروضها.

رغم أنها في الأصل شخصية مُدللة ودودة دعمت زوجها لسنوات لينجح في عمله ولم تعمل سابقًا، إلا أنها عندما اضطرتها الظروف لتغيير حياتها بشكل كامل فعلت ذلك بنجاح كبير. تؤدي الدور الممثلة “Rachel Brosnahan” وفازت عنه بجائزة “Golden Globes” كأفضل ممثلة في مسلسل كوميدي مرتان عامي 2018، و2019، وجائزة “Emmy” كأفضل ممثلة في مسلسل كوميدي عام 2018.

  • Susie Myerson

تعمل في مقهي “Gaslight” كمسؤولة عن ترتيب عروض الستاند أب كوميدي، وتُصبح صديقة مُقربة لـ “Midge” ومديرة أعمالها، لها ماضي مظلم حيث تعرضت لإساءات متعددة في طفولتها، كما أن علاقتها بأسرتها مضطربة، فعلى النقيض من عائلة “Midge” المترابطة اللطيفة، عائلة “Susie” غير مترابطة ومدمني كحوليات ويتشاجرون طوال الوقت، تجمعها علاقة مميزة بـ “Midge” وتعتبر نفسها حارسها الشخصي. تؤدي الدور الممثلة “Alex Borstein” وفازت عنه بجائزة “Emmy” كأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل كوميدي عام 2018، وترشحت كذلك لجائزة “Golden Globes” عام 2019.

  • Joel Maisel

زوج “Midge” وهو شخص غير ناضج غيور وأناني للغاية ولا يعترف بأخطائه أبدًا بل دائمًا هو خطأ الآخرين، علاقته بزوجته تقترب أحيانًا وتبتعد أحيانًا إلا أنها لا تنقطع لوجود الأولاد أولًا ولأنهم أصدقاء ثانيًا، رغم كل هذه الصفات إلا أن له جانب جيد للغاية، فهو يدعم “Midge” في عملها في المقهى ويواجه كل من يضايقها، إلا أننا نرى هذا الجانب أكثر في الموسم الثاني.

  • Abe Weissman

والد “Midge” وهو يهودي جدًا تقليدي جدًا يعمل كأستاذ في جامعة “Columbia”، إلا أنه يدعم ابنته بشدة ويرعاها هي وأبناءها، تجمعة علاقة جيدة بزوجته وأولاده ويُعد بمثابة صمام أمان في حياة “Midge”، يؤدي الدور النجم “Tony Shalhoub” وترشح عنه لجائزة “Emmy” كأفضل ممثل مساعد عام 2018.

  • Rose Weissman

والدة “Midge” وهي ربة منزل وزوجة وأم كما يقول الكتاب، تحاول اقناع ابنتها بالعودة لزوجها مرة آخرى، تهتم بالمظاهر بشدة وتحاول أن تظهر دومًا كعائلة مثالية، مثقفة وذكية جدًا تتحدث الفرنسية بطلاقة، مقارنة بزوجها شديد الصرامة هي الجانب الحنون في الأسرة.

حقائق طريفة قد لا تعرفها عن المسلسل

مسلسل The Marvelous Mrs. Maisel

  • تقول مؤلفة المسلسل “Amy Sherman-Palladino” أنها استوحت فكرة المسلسل وأحداثه من ذكريات والدها الذي كان يؤدي عروض ستاند أب كوميدي في مدينة “New York”.
  • مؤلفة المسلسل هي نفسها مؤلفة مسلسل “Gilmore Girls” الذي سيجد جمهوره عدد من الممثلين الذين شاركوا فيه في “The Marvelous Mrs. Maisel”.
  • رغم أن شخصية “Mrs. Maisel” خيالية إلا أن هناك بعض الشخصيات المستوحاة من أشخاص حقيقين عاشوا في تلك الفترة، كما أن شخصية “Lenny Bruce” هي شخصية حقيقية بالفعل لمؤدي عروض ستاند أب كوميدي وممثل شهير.
  • قالت “Rachel Brosnahan” في أحد اللقاءات التلفزيونية أنها قبل بدء العمل في المسلسل كان الناس يخبرونها طوال الوقت أنها لا تتمتع بأي حس فكاهي.
  • قالت المؤلفة في أحد اللقاءات الصحفية أنها اختارت منتصف القرن العشرين مسرح لأحداث المسلسل لأنها تكره التكنولوجيا، وفضلت زمنًا لا توجد فيها كل هذه الأجهزة الحديثة.

طاقم العمل وردود أفعال الجمهور والنقاد

مسلسل The Marvelous Mrs. Maisel

المسلسل من تأليف “Amy Sherman-Palladino”، وشاركها في كتابة الحلقات عدد كبير من الكُتاب، وشارك في إخراج الحلقات عدد من المخرجين منهم المؤلفة نفسها التي أخرجت 9 حلقات، وشارك في البطولة كل من “Rachel Brosnahan”، و”Michael Zegen”، و”Marin Hinkle”، و”Tony Shalhoub”، و”Alex Borstein”.

عُرض من المسلسل موسمين حتى الآن وتم التجديد لموسم ثالث، وهو واحد من أعلى المسلسلات جماهيرية وتقييمًا على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” حيث يحتل المركز 70 على الموقع بتقييم 8.7/10، وقام النقاد على موقع “الطماطم الفاسدة” بتقييمه بنسبة استحسان بلغت 93%.

وأخيرًا إن كنت تبحث عن مسلسل درامي كوميدي مميز حقًا فـ “The Marvelous Mrs. Maisel” سيكون خيار مثالي.

0

شاركنا رأيك حول "قصة مسلسل The Marvelous Mrs. Maisel: السيدة التي انهارت حياتها فوجدت نفسها وحققت أحلامها"