فيلم The Postcard Killings .. حينما يحولك الفن والسعي إلى الكمال لقاتل

بوستر فيلم The Postcard Killings
حاتم سعيد
حاتم سعيد

3 د

من الوهلة الأولى لمشاهدة العرض التشويقي للفيلم البريطاني The Postcard Killings تشعر بأنك أمام فيلم جريمة مختلف بعيدًا عن “الأكشن” ولكنه يحمل قصة مختلفة بأفكار تجعل من يشاهدها يغوص بداخلها.

يسرد الفيلم قصة ضابط شرطة سابق من مدينة نيويورك الأمريكية يدعى “كانون”  لديه ابنة جميلة وموهوبة ولكنها تقتل بشكل وحشي ويمثل بجثتها هي وزوجها في شهر العسل، ليكتشف بعد فترة وجيزة بأن تلك الجريمة مرتبطة ببطاقة بريدية أرسلت لابنته، وبعد ذلك ترسل بطاقة بريدية أخرى إلى ناقدة فنية سويدية تدعى ديسي لارسون، وتكثر عمليات القتل والتمثيل بالجثث في جميع أنحاء أوروبا بنفس الشكل، والشيء الوحيد المشترك بينهم هو البطاقات البريدية المصورة التي ترسل إلى الضحايا كما يتم إرسال العديد من البطاقات إلى الصحفيين بشكل عشوائي، ويظل الأب يبحث عمن يقوم بذلك.

فيديو يوتيوب

اعتمد مؤلف الفيلم على إيصال فكرة بأن منفذي جرائم القتل يعتمدون في جرائمهم على تشكيل جثث ضحاياهم بطريقة محددة تشير إلى فن النحت أو لوحات كبار الفنانين مثل دانتي مما يجعلنا نتأكد بأننا أمام مجرم لديه رسالة محددة يريد إيصالها، كما حملت البطاقات جمل قد تبدوا مبهمة ولكنها تحمل رسالة محددة مثل “الحب لن يموت أبدًا” وبطاقة “حتى الموت يمزقنا” لتحمل البطاقات ثلاث معاني فقط “موت.. ألم.. حب”، ليطرح الفيلم تساؤلًا، هل من الممكن للفن أن يحولك إلى قاتل؟

جيفري دين مورجان فيلم The Postcard Killings

مع سير أحداث الفيلم نكتشف بأن الشاب والفتاة اللذان يقومان بتلك الجرائم قد نشأوا في ظروف عائلية صعبة لأب يسعى للكمال من خلال أبنائه فيعاملهم بشدة وقسوة مع تزويدهم بالفنون والثقافة ليرتبطا في علاقة غير شرعية بين أخ وأخته! ومن ثم يبدآن في إثبات نظريتهما بأن كل الفنانين قد عانوا بحياتهم وأنهم لكي يثبتوا حبهم وارتباطهم الوثيق ببعضهم البعض عليهم أن يفعلوا تلك الجرائم حتى يتقبلهم العالم مثلما تقبل الفنانين القدماء.

ذو صلة

كما استطاع مخرج الفيلم أن يوضح خطًا دراميًا مختلفًا عن سير الأحداث وهو مدى حب الضابط “كانون” وسعيه لكشف من قتل ابنته بهذا الشكل وبين والد الشاب والفتاة القتلة الذي دومًا ما كان يسعى لأن يجعلهما شخصية متكاملة بقسوته عليهم مما جعلهما مجرمين بعد ذلك، ولكن مع نهاية الفيلم نكتشف بأنهما لم يكونا أبناءه، ولكنه كان قد تبناهما من أحد دور رعاية الأطفال، وعند نهاية الفيلم نفاجأ بهروب القتلة بعدما تم التعرف عليهم واختفاءهم، ولكن تتواصل الفتاة مع والدها وكأنما كل ما مضى من أحداث بأنهم متضطربون نفسيون غير حقيقي، وأن لديهم أفكار مقتنعين بها وينفذونها بمشاركة ذلك الرجل الذي يدعي بأنه والدهم.

بوستر فيلم The Postcard Killings

الفيلم من تأليف الكاتبة السويدية Liza Marklund والكاتب الأمريكي James Patterson، ومن إخراج Danis Tanovic، ومن بطولة الممثل الأمريكي جيفري دين مورجان والممثلة الهولندية فامكي جانسن والتي من المنتظر أن يعرض لها هذا العام فيلم “Endless”، كما شارك في بطولة الفيلم الكاتبة والممثلة البريطانية كاش جامبو والتي تعد أشهر أدوارها مشاركتها في المسلسل الأمريكي “The good wife”.

يذكر أن فيلم “The postcard killings” من إنتاج المملكة المتحدة ومدته 90 دقيقة ،وقد تم عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية في 13 مارس الجاري تحت تصنيف دراما وغموض.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات