أغرب النهايات التي تم عرضها في الأفلام وأكثرها صدمة

اغرب نهايات افلام فيلم Gone Girl
1

قد تُبهرك بعض الأفلام بالقصة الرائعة والسرد المحمّس، لتصل حتى نهاية الفيلم ويُنسف لديك كل مفهومك حول القصة بنهاية صادمة أو غير متوقعة، لتعيد التشكيك أحياناً في واقعك.

إذا كنت من الأشخاص الذين يكرهون الحرق، فلا تقلق، لأنني في هذه المقالة سأضع قصة كل فيلم بشكل منفصل عن النهاية الصادمة الخاصة به، إليك بعض تلك الأفلام

Fight Club

فيلم Fight Club

القاعدة الأولى في نادي القتال: لا تتحدث عن نادي القتال أبداً.

فيلم Fight Club هم من الأفلام الخالدة والرائعة جداً والتي لن تستطيع توقع نهايتها مهما حاولت. يتحدث الفيلم عن راوي القصة وهو عبارة عن رجل مصاب بالاكتئاب ويعاني من الأرق، يتصادف مع بائع صابون غريب يدعى تايلر ديردن وسرعان ما يجد نفسه يعيش في منزله المزري بعد تدمير شقته المثالية.

يشكل هذان الرجلان ناديًا تحت الأرض بقواعد صارمة ويتعاركون مع الرجال الآخرين الذين سئموا حياتهم الدنيوية.

النقطة الفاصلة (يوجد حرق هنا ) :
بعد جميع أحداث الفيلم التي تتصاعد وتيرتها بشكل أدريناليني كبير، نكتشف أن هذان الاثنان عبارة عن رجل واحد.

Gone Girl

فيلم Gone Girl

التطور في هذا الفيلم فريد لأنه يأتي في المنتصف الفيلم، وليس في النهاية. يتحدث الفيلم عن كاتب يدعى نيك دون وزوجته آمي ينتقلان إلى ميسوري من نيويورك، وبعد فترة وجيزة تختفي إيمي في ذكرى زواجهما.

عندما أفكر في زوجتي, تنتابني أفكار بخصوص رأسها بالأخص, أتخيل نفسي أحطم جمجمتها الجميلة, وأفحص مخها في محاولة للحصول على أجوبة الأسئلة المعتادة في أي زواج، فيما تفكر؟ بماذا تشعر؟ ماذا فعلنا ببعضنا؟

نيك هو المشتبه به الرئيسي، وبالنسبة للنصف الأول من الفيلم فإنه يبدو لنا أنه من المؤكد أنه ارتكب الجريمة.

النقطة الفاصلة (يوجد حرق هنا ) :
في الحقيقة آمي على قيد الحياة، قامت بتلفيق الأدلة والهروب بعد تغيير شكلها من أجل الإيقاع بزوجها.

Scream

بوستر فيلم Scream

فيلم سكريم أو الصرخة، أحد الأفلام الشهيرة جداً في مجال الرعب وهو وراء هذا القناع الشهير، لهذا الفيلم 4 أجزاء حتى الآن كان آخرها في عام 2011 وقد حقق هذه السلسلة أكثر من 500 مليون دولار في شباك التذاكر.

يتحدث الفيلم عن “سيدني” التي تصبح هدفاً لقاتل يدعى Ghostface، يتم إغلاق المدرسة في منطقتها حتى يتم القبض على القاتل ولكن الطلاب يقومون بإقامة الحفلات. يتم قتل صديق سيدني “بيلي” أمام عينيها من قبل هذا القاتل، ثم يتم ملاحقة أصدقائها.

النقصة الفاصلة (يوجد حرق هنا ) :
في الحقيقة “بيلي” لم يُقتل، وإنما هو أحد القاتلين الذين يختفيان وراء القناع، هو وصديقه Stu.

Shutter Island

فيلم Shutter Island

واحد من أجمل أفلام مارتن سكورسيزي بمشاركة النجم ليوناردو دي كابريو ومارك روفالو، وهو من ضمن 5 افلام تعاون فيها سكورسيزي مع النجم دي كابريو.

الفيلم المبني على رواية لـ Dennis Lehane’s مارشل أميركي يدعى تيدي دانييل (ليوناردو دي كابريو) وشريكه يذهبون إلى جزيرة للبحث عن قاتلة هاربة تدعى رايتشل، والتي قامت بإغراق أطفالها الثلاثة.

النقطة الفاصلة  (يوجد حرق هنا ) :
تيدي في الحقيقة مريض ويتم علاجه في تلك المشفى، وهو زوج رايتشل التي قام بقتلها بعد أن قامت هي بقتل أولادهما. عملية البحث عن رايتشل هي في الحقيقة محاولة لإعادة تيدي للواقع.

ماذا تفضّل، أن تعيش وحشاً أو أن تموت بطلاً؟

على الرغم من هذا التفسير إلا أن هذه الجملة في نهاية الفيلم تعيد للمشاهد السؤال حول ما هو الواقع وما هو الخيال، من العاقل بحق ومن المجنون.

Inception

فيلم Inception

فيلم آخر من أفلام دي كابريو بمشاركة نخبة من النجوم وإخراج كريستوفر نولان. يدور الفيلم حول فكرة الاستهلال أو زرع الفكرة في عقل الهدف وذلك في الغوص في حلمه عبر تقنية طوّرها الجيش.

خمس دقائق نوم تساوي ساعة في قلب المنام

يلفت نظري دائماً حب الـ نولانز في التلاعب بالزمن سواء في الأفلام أو في مسلسل Westworld، الذي قام جوناثان نولان بإنتاجه مع زوجته ليزا جوي.

بالعودة إلى انسبشن، فعلى مدى ساعتين ونصف يتعمق الفريق ضمن المنامات من أجل زرع الفكرة، لتأتي النهاية الصادمة للجميع والتي يعبر عنها هذا السؤال: هل ما رأيناه كان مناماً أم واقع ؟؟

The Mist

فيلم The Mist

قصة الفيلم مقتبسة عن رواية لكاتب الرعب ستيفن كينج، والتي تحمل نفس الاسم. تبدأ الأحداث عندما تؤدي عاصفة لرمي شجرة على منزل دايفيد، ليذهب للمدينة بصحبة ابنه لشراء لوازم اصلاح ما حدث، وهناك يبدأ الفيلم.

يجتاح المدينة ضباب ضباب كثيف مصاحباً لمجموعة من المخلوقات التي تقوم بالتهام البشر، فيعلق في ذلك المتجر مع مجموعة من الأشخاص وتنشأ بين بعضهم علاقات متباينة ما بين التعصب والكره وما بين مساعدة بعضهم البعض لمحاربة تلك المخلوقات.

النهاية (يوجد حرق هنا ) :
نهاية الفيلم هي حرفياً من أبشع النهايات التي رأيتها شخصياً، والتي لا يمكنك توقعها مهما حاولت. بعد أن يفقد بطل الفيلم الأمل و بعد أن تتعطل شاحنتهم في وسط الطريق، يقوم بقتل عائلته وابنه الصغير واعداً إياه بأن كل شيء سيكون على ما يرام، وعندما وصل لقتل نفسه فجأة ينقشع الضباب، ويصل الجيش مخبراً إياه بأن الكارثة قد انتهت. يالها من نهاية !!

Get Out

فيلم Get Out

يذهب كريس وصديقته روز في عطلة نهاية الاسبوع للقاء والديها بعد أشهر من المواعدة، لكن صديقه “كريس” يحذره من الذهاب.

يتبين أن صديقه كان محقاً وأن أهل صديقته جزء من مجتمع شرير يقوم بقل أدمغة أقاربهم الكبار بالعمر إلى أجساد الشباب السود.

النقطة الفاصلة  (يوجد حرق هنا ) :
يتضح أن صديقته جزء من هذا المجتمع، وقد قامت في السابق بجذب العديد إلى منزلها من أجل هذا المخطط.

Se7en

فيلم Se7en

في هذا الفيلم الظلامي المذهل للمخضرم ديفيد فينشر، يلعب براد بيت دور محقق اسمه ديفيد ميلز ينضم إلى القوات الخاصة مع وليام سومرست المتقاعد، الذي يؤدي دوره مورغان فريمان.

يحاول المحققان معاً القبض على قاتل متسلسل يستخدم الخطايا السبع المميتة في جرائم القتل التي يرتكبها. يلعب دور القاتل كيفن سبيسي، الذي يقوم في نهاية الفيلم بجذب المحققين إلى الصحراء.

النهاية (يوجد حرق هنا ) :
يكشف القاتل أنه قام بقتل زوجة المحقق ديفيد، ويجبره على أن يقوم بقتله لتحقيق الخطية الأخيرة من الخطايا السبعة، الغضب.

Memento

فيلم Memento

أحد أول أفلام كريستوفر نولان، وكما قلت من قبل عن العبث بالخط الزمني فإن هذا الفيلم يؤكد هذه الفكرة، فهو عبارة عن سرد عكسي لقصة شخص يعاني من فقدان للذاكرة قصيرة الأمد، أي أنه لا يستطيع تذكر ما حدث معه البارحة، ولذلك يعتمد على الأوشام والملاحظات.

إن هذه العلة أصبحت لديه بعد عملية سطو على منزله أدت لقتل زوجته، ولذلك فهو يعتمد على الأوشام والملاحظات للتذكر وملاحقة القاتل، ضمن سرد عكسي للقصة بإخراج متقن.

النهاية (يوجد حرق هنا ) :
على طول الفيلم ظننا أن زوجته تم قتلها بتلك الحادثة، لكننا نكتشف في النهاية أنها نجت لكنه هو من قام بقتلها بالخطأ.

1

شاركنا رأيك حول "أغرب النهايات التي تم عرضها في الأفلام وأكثرها صدمة"