أفضل عشر حلقات من مسلسل Friends
1

أكثر مسلسلات السيت كوم شعبية على الإطلاق، نعم إنه مسلسل Friends والذي استمر عرضه لمدة عشر سنوات (1994-2004)، وبحلقات يبلغ عددها 236 حلقة تعيش بها مع شخصيات المسلسل لدرجة تجعلك تشعر أنك سابع مجموعة الأصدقاء، وترى نفسك في الشخصيات، بل وتبدأ بسؤال نفسك، أي واحد أشبه أكثر؟

تدور أحداث المسلسل بشكل عام حول ستة من الأصدقاء، يعيشون في مانهاتن بولاية نيويورك، ونعيش معهم أحداث حياتهم خلال فترة العشرينات وحتى الثلاثينات من عمرهم.

دعونا اليوم نحتفل بهذا بـ مسلسل Friends الرائع عن طريق استرجاع أحداث بعض أفضل حلقات المسلسل على مدى مواسمه العشرة.

تعرف على شخصيات مسلسل Friends المحبوب، من هم؟ وكل ما تحتاج لمعرفته عنهم

الموسم السادس الحلقتان 15 و 16: ماذا لو؟

مسلسل Friends

من منا لم يتساءل حول كيف كانت حياته ستسير لو تصرف بشكل مختلف؟

هذا تمامًا ما تدور حوله فكرة الحلقتان 15 و 16 من الموسم السادس، حيث تأخذنا لتخيل ما كان ليحدث لو لم تترك رايتشل زفافها وكانت قد أتممت هذا الزواج، وإذا لم تنجح مونيكا في فقدان وزنها، وفيبي إذا قبلت وظيفة السمسرة بالبورصة -على الرغم من بعد ذلك الاحتمال تمامًا عن طبيعة شخصية فيبي- ولكن كانت حياتها لتختلف تمامًا وربما كانت لتسير بشكل أسوأ، أما جوي فنتخيل كيف كان سيصبح الوضع إذا لم يتم طرده من عمل “Days of our Lives”.

الموسم الثاني الحلقة 7: عندما يكتشف روس الحقيقة

مسلسل Friends

هذه الحلقة تركز على علاقة روس ورايتشل غير التقليدية، ففي هذه الحلقة يجتمع الثنائي بشكل رومانسي للمرة الأولى.

فعندما يعود روس من رحلته إلى الصين ومعه صديقة جديدة، فتبدأ رايتشل بالعمل على تجاهل مشاعرها وتذهب في موعد مع رجل آخر، ولكنها تتذكره أكثر عندما تصبح ثملة فتستعير هاتف شخص غريب وترسل له رسالة أنها قد تجاوزت مشاعرها تجاهه، ولكن في الحقيقة هذا سيجعل روس يتساءل: منذ متى ورايتشل تحمل لى مشاعر أصلًا؟

فكان ذلك بداية “شيء” بين رايتشل وروس.

الموسم الرابع الحلقة 1: قنديل البحر

مسلسل Friends

يواجه روس في نهاية الموسم الثالث اختيارًا بين العودة لرايتشل -حب حياته- وصديقته الجديدة بوني. فتأتي الحلقة الأولى من الموسم الرابع لحسم تلك الحيرة، عندما يعلن روس لرايتشل عن رغبته في العودة إليها فتشترط هي عليه قراءة الخطاب الذي كتبته له، والمكون من 18 صفحة مملوءة الوجهان، والذي تطلب منه فيه أن يتحمل مسؤولية فشل علاقتهما في المرة الأولى ويتعهد بعدم تكرار ما أدى إلى ذلك.

وبالطبع روس وافق دون قراءة ما يقوله الخطاب فعلًا، ولكن سرعان ما يدرك حقيقة ما يقوله الجواب ويرفض ذلك.

في الحلقة نفسها أيضًا تتوصل فيبي لحقيقة أمها، ويأتي موقف قنديل البحر الشهير بين مونيكا وتشاندلر ليجعلهم أقرب بطريقة… لنقل ساخرة.

قصة مسلسل Friends: الذي شاهدته الأجيال وما زالت تشاهده

الموسم الثامن الحلقة 9: الإشاعة

مسلسل Friends

هذه الحلقة لا تحمل الكثير من الأحداث، ولكنها مميزة بشكل كبير وذلك بسبب ظهور النجم براد بيت بها والذي كان متزوجًا من جينيفر أنيستون -رايتشل- في ذلك الوقت. ويقوم بدور صديق قديم لهم من المدرسة الثانوية والذي كان يكره رايتشل كثيرًا لدرجة أنه أسس نادي “كارهي رايتشل جرين”.

الموسم السابع الحلقتان 23 و 24 : زفاف مونيكا وتشاندلر

مسلسل Friends

نرى في هذه الحلقة أخيرًا الزفاف المنتظر… زفاف مونيكا ورايتشل، ولكن ما يحدث على مدى الحلقتين يحمل مخاطرة كبيرة لهذه العلاقة، حيث يشعر تشاندلر بالهلع في اللحظات الأخيرة قبل الزفاف ويختفي تمامًا.

يتسابق الجميع للبحث عنه حتى يكتمل الزفاف وحتى لا تعرف مونيكا شيئًا عما يحدث بالوقت نفسه، وبالطبع سوف تنتهي الأمور بشكل جيد لأن انفصال مونيكا وتشاندلر بالطبع لم يكن الخيار الأمثل لسير الأحداث.

في نهاية الحلقة 24 تعرف فيبي والمشاهدون بحمل رايتشل، وربما كانت تلك الطريقة الأفضل لإنهاء الموسم السابع لأنها جعلت المشاهدين، الذين كانوا يتابعون المسلسل في ذلك الوقت، يريدون الحلقة التالية بأسرع وقت ممكن.

الموسم الخامس الحلقة 8: عيد الشكر

مسلسل Friends

في هذه الحلقة تجتمع ذكريات أعياد الشكر السابقة عن طريق تذكر المجموعة لأسوأ الأعياد السابقة التي مروا بها. هذه الحلقة مميزة لأنها تحتوي على مواقف مضحكة من ذكريات الأعياد السابقة (تعتقد فيبي أنها كانت تعيش في أزمنة ماضية، ورأس جوي تعلق داخل الديك الرومي وشعور مونيكا بالذنب لأنها تسببت في قطع جزء من إصبع قدم تشاندلر في السابق).

الموسم السادس الحلقتان 23 و 24: عرض الزواج

مسلسل Friends

بالرغم من خوفه الدائم من الالتزام، نرى تشاندلر يُقدم أخيرًا على التقدم للزواج من مونيكا، ولكن طبعًا لن يحدث ذلك بتلك البساطة.

في نفس الوقت الذي يخطط به تشاندلر للتقدم للزواج من مونيكا، يظهر في حياتها أحد أحبائها السابقين -في أكثر اللحظات حرجًا- فيسبب ذلك تهديدًا للعلاقة بأكملها، ويسرع تشاندلر بالطبع لمنع ذلك الخطر حتى لا يفقد حب حياته.  وتنتهي الحلقة النهاية المثالية للموسم السادس بعرض زواج رومانسي للغاية بين مونيكا وتشاندلر.

الموسم الثالث الحلقة 2: لا أحد جاهز للخروج

مسلسل Friends

تدور هذه الحلقة حول أحد الأحداث المهمة لروس، حيث يحاول أن يحث الجميع للذهاب معه إلى هذا الحدث ولكنهم جميعًا منشغلون بأشياء أخرى تافهة للغاية، فيتشاجر جوي وتشاندلر على كرسي، بينما تتأخر رايتشل كثيرًا في اختيار مظهرها وتحاول مونيكا التواصل مع أحد أحبائها السابقين.

يذكر أن الشركة المنتجة أرادت أن يتم تصوير هذه الحلقة بأكملها بداخل شقة مونيكا وجوي لعدم وجود ميزانية إنتاج كافية.

الموسم الرابع الحلقة 12: التحدي

مسلسل Friends

يدخل تشاندلر وجوي تحدي أمام مونيكا ورايتشل لتبادل الشقق، حيث يحاول تشاندلر وجوي الحصول على شقة الفتيات، وطبعًا نظرًا لطبيعة شخصية مونيكا التي تحب التحديات للغاية، فلم تستطع الرفض. وكانت تلك طريقة ذكية للغاية لجعل المشاهد يتعرف أكثر على شخصيات العمل، حيث كانت فكرة اللعبة أن يسأل كل فريق الآخر عن حقائق عن أحد الأفراد من مجموعة الأصدقاء.

الموسم الخامس الحلقة 14: عندما يكتشف الجميع الحقيقة

مسلسل Friends

يكتشف الجميع في هذه الحلقة حقيقة علاقة مونيكا وتشاندلر، فلم يستطع الإثنان حفظ السر أكثر من ذلك، جوي كان يعرف من قبل لأنه رآهما معًا ذات مرة، ورايتشل كانت قد سمعت أحد رسائل تشاندلر الصوتية لمونيكا، أما فيبي ففضلت ألا تخبرهما على الفور بعلمها بالأمر وفضلت أن تتلاعب بهما قليلًا فمثلت أنها معجبة بتشاندلر وتخطط لمواعدته، ولم يستطع تشاندلر الصمود أمام لعبة فيبي واعترف للجميع بحقيقة مشاعره نحو مونيكا.

1

شاركنا رأيك حول "أفضل عشر حلقات من مسلسل Friends"