أشهر أفلام الرعب التركية..ستجمد الدم بعروقك.. الجزء الثاني
1

تحدثنا في مقال سابق عن القوة التي دخلت بها أفلام الرعب التركية الى هذا المجال، وتحدثنا عن أشهر سلسلتين تم انتاجهما  على الاطلاق هما “Siccin” و “D@bbe” وتوسعنا قليلاً بأجزائهم الأكثر تقييماً. أما الآن  أشهر أفلام الرعب التركية التي ستجمد الدم في عروقك الجزء الثاني،حيث تملك من القوة ما يجعلك لا تفكر في مشاهدتها اكثر من مرة واحدة.

تنويه: بعض الصور والاعلانات في القائمة أدناه قد لا تكون مريحة لبعض الأشخاص، إن لم تكن من محبي أفلام الرعب، أو لديك حساسية لدى هذا النوع من الصور، فهذه القائمة قد لاتكون مناسبة لك.

أفلام رعب تركية تم انتاجها منذ بداية الألفية

أشهر أفلام الرعب التركية..فيلم Cocuklar Sana Emanet

يعتبر الفيلم من أفضل وأشهر أفلام الرعب التركية التي ممكن أن تشاهدها.” الأطفال أمانة لديك”، فيلم تركي للممثل “أنجين أكيوريك” المشهور بالعالم العربي باسم “كريم” في مسلسل ” فاطمة” مع النجمة بيرين سات، عُرِض عام 2018، ويعتبر هذا الفيلم من أشهر أفلام الرعب التركية التي بالفعل تجمد الدم في عروقك. عندما شاهدته للمرة الأولى انتابتني حالة من الرعب الشديد، خاصة أنه يدور حول العالم الآخر والأشباح التي تتسلط على الأنسان وتطارده بكل مكان، كما يتناول قضية مهمة وهي التحرش واغتصاب الأطفال.
تدور قصة الفيلم حول مهندس ديكور يدعى ” كرم” متزوج من فتاة جميلة، لكن لم يقدر لهما الإنجاب، وخلال ذهابهما في رحلة خارج اسطنبول، يتعرضان لحادث فتنقلب حياته بعدها إثرًا على عقب، حيث يصدم كرم طفل من أطفال القرية فيموت الطفل وزوجته بالحادث. بعد الحادث يتعرض لمرحلة من الحزن والاكتئاب الشديد على زوجته، وتبدأ الأشباح تطارده، فيعتقد أنه شبح الطفل الذي صدمه، فيترك بيته ويسافر بعيدًا إلا أنّ الشبح يطارده بكل مكان. يذهب كرم إلى سيدة عجوز في قرية مهجورة لديها قدرة على التواصل مع العالم الآخر، وهنا يتضح من حبكته لماذا نضع هذا الفيلم أول قائمة أشهر أفلام الرعب التركية.
تخبره العجوز أن الشبح الذي يطارده ليس الطفل الذي قتله بالحادث، إنما روح أخرى قام بقتلها في صغره. عندما كان كرم طفلًا، كان له صديق مقرب منه، وجده يومًا مقتولًا، وهنا اشتبه في جاٍر مريب لهما، ليكتشف أنه قام باغتصاب صديقه وقتله، فيقرر الانتقام له، حيث قام بالذهاب إليه ليلًا وقتله دون أن يدري أحد. تقوم العجوز بربط كرم خارج المنزل وتستدعي تلك الروح الشريرة حتي استطاعت تخليصه، لكنها تموت في سبيل نجاته، وتترك حفيديها وحيد، فيأخذه كرم ويبدأ هو والطفل حياة جديدة.

    فيلم Siccîn

الفيلم التركي ” سجين” من أشهر أفلام الرعب التركية، التي تجمد الدم بعروقك وتصيبك بالهلع، إذا كنت لا تستطيع رؤية أفلام رعب أنصحك بعدم مشاهدته وحيدًا. صدر الجزء الأول منه عام 2014، وصدر بعدها أكثر من جزء على مدار السنين التالية. يناقش الفيلم قضية السحر والأعمال السفلية التي يلجأ إليها بعض الناس لتحقيق رغباتهم والوصول إلى أهدافهم.
تدور قصة الفيلم حول العشق من طرف واحد، حيث تقع البطلة في عشق ابن عمها المتزوج والمحب لزوجته، تحاول الوصول إليه بكل طريقة لكنها تفشل في الحصول على حبه، وهنا تقرر الانتقام عن طريق السحر وجذبه إليها بطريقة شريرة، وتستمر الأحداث في جوٍ من الرعب والشر اللامحدود.
الفيلم من إخراج ألبير ميستشني، سيناريو إرسان أوزير، وبطولة كلًا من: مروى أتاش، تويغون أتاش، بينار تشاغلار، و أيدن شاكر.

   أشهر أفلام الرعب التركية.. فيلم Magi

الفيلم التركي ” ماجي” من أشهر أفلام الرعب التركية التي تدور حول فكرة الجن والعالم والآخر، صدر عام 2016، وهو من بطولة مايكل مادسن، بريان ديفيس، لوسي بوهل، وستيفن بالدوين، ومن إخراج حسن كارادجاغ.
تدور قصة الفيلم حول أختين، أحدهما تدعي ” أوليفيا” صحفية تعمل بالولايات المتحدة الأمريكية وتحقق نجاحًا ملموسًا بعملها، والأخرى تدعى ” مارلا” تعيش بمدينة اسطنبول، وتدرس اللغة الإنجليزية، تدخل في علاقة زواج يترتب عليها حملها بجنين، ثم تقرر ترك حبيبها والاحتفاظ بالطفل وتربيته وحدها. تعلم أوليفيا ما يحدث مع أختها فتقرر العودة إلى اسطنبول مرة ثانية، لتكون بجانب أختها الوحيدة في تلك المرحلة الهامة من حياتها. عندما تصل أوليفيا تعيش مع أختها بمنزل واحد، وهنا تبدء الأحداث المريبة التي يتعرضون لها داخل المنزل، حيث تعيش معهم بالمنزل أرواح شريرة تقلب حياتهما إلى جحيم، وتستمر الأحداث في تصاعد.

Semum 2008

من أشهر أفلام الرعب التركية، حيث يروي قصة زوجان ينتقلان إلى منزل جديد، إلا أنه في كل يوم يغادر به الزوج تحدث أمور غريبة للزوجة، لوحاتها المعلقة على الجدران، كوابيسها في النهار والليل إلى أن يتطور الأمر فيما بعد، وتبدأ الأحداث.

     فيلم El-Cin 2013

هذا الفيلم من أشهر أفلام الرعب التركية، ويتحدث الفيلم عن مجموعة من الشبان وفتاتان كانوا يقضوا وقتهم على البحر، وفجأة وجدوا ثعبان وقاموا برميه بالبحر، ولكن المفاجأة أنه لم يكن ثعبان عادياً،بل جني متجسد على هيئة ثعبان، وهنا بدأت الأحداث ومحاولات الانتقام منهم. يعتبر الفيلم من أشهر أفلام الرعب التركية.

    أشهر أفلام الرعب التركية.. فيلم  Azap 2015

من أقوي وأشهر أفلام الرعب التركية، يحكي عن قصة أريعة شابات يقضين سهرة ظريفة ذات يوم، ويقمن بفتح سيرة الجن، وكانت النتيجة بين مؤيد ومعارض لوجوده، فيقترحن القيام بلعبة أشبه بلعبة “ويجا” ليثبتن وجهة نظرتهن لبعضهم، الفلم جميل جداً ونهايته غير متوقعة وفيها عبرة.

   فيلم مسَلَّط – Musallat 2007

هذا الفيلم من أشهر أفلام الرعب التركية، قصة زوجين شابين يتزوجان حديثاً، إلا أنه إثر زواجهما يبدأ الزوج بعيش كابوس حقيقي، كعامل مطعم في برلين تحيطه الأشياء المزعجة والكوابيس، ولا يستطيع الخروج منه أو حتى الاتصال بعائلته وكأنه منعزل تماما عن هذا العالم، لتدرك كمشاهد حينها من هو السبب، وتعيش في حيرة من أمرك حتى تعرف كل شيء وتقع بصدمة.

  فيلم  Baskin 2015

تدور القصة حول وحدة من رجال الشرطة الذين تلقوا نداء استغاثة عبر الراديو ليتوجهوا إلى مبنى مهجور في وسط مكان مهجور، وسرعان ما يجدون أنفسهم عالقين في عالم غريب الأطوار. وهو من أشهر أفلام الرعب التركية.

 فيلم مُسَلّط : اللعنة -Musallat 2: Lanet 2011

من أشهر أفلام الرعب التركية، Elif شابة نشأت في أسرة ثرية، كل شيء يجري في حياتها بتنظيم، حتى بدأت في سماع أصوات، تليها كوابيس غريبة، فتصبح مقتنعة بأنها تحت تأثير من عالم آخر. ومن أجل التغلب على هذا عليها أن تبحث في ماضيها جبداً وتكشف عن أصلها الحقيقي، وأثناء ذلك تتواجها حقائق مروعة عن طفولتها و ولادتها.

  أشهر أفلام الرعب التركية.. فيلم Cin Kuyusu

يعتبر الفيلم على رأس قائمة أشهر أفلام الرعب التركية،يدور حول قصة عن زوجين لا يستطيعان الإنجاب، فيلجؤون إلى الشعوذة، وبقصة أخرى تجد زينب وأمها نفسيهما في قرية مسكونة بعد حادث سير بحثاً عن والدها الذي فقدوه، وهنا تدور الأحداث وتمتزج بطريقة مثيرة للرعب.

 فيلم ثلاثة حروف – Üç Harfliler 3: Karabüyü

ويدور الفيلم حول رجل يقع ضحية لسحر أمه الأسود من أجل ابعاده عن أي امرأة تقترب منه ومنهم زوجته، فكلما حاولت زوجته الاقتراب منه تحدث أمور مرعبة، ولكن في مكان ما تنقلب الأمور رأساً على عقب وتعارض توقعات أمه.

1

شاركنا رأيك حول "أشهر أفلام الرعب التركية.. ستجمد الدم في عروقك.. الجزء الثاني"