أفضل مسلسلات تركية على نيتفليكس .. الدراما التركية تغزو العالم

مسلسلات تركية على نتفليكس
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

وهل هناك من استطاع أن ينافس الدراما التركية في طابعها الخاص؟ تلك هي القصة، دراما مفعمة بتفاصيل النفس البشرية وما ينتابها من حزن وخوف حتى لو كان الُمقدم على ذلك هو الشرير نفسه، الميلودراما التي حملت شخصياتها أسماء ً مختلفة عن حقيقتها وترجمة نشطة حولت لهجة المتحدث إلى لغة ممتعة للمشاهدين، فقد استطاعت الدراما التركية أن تصل إلى أكثر من 100 دولة حول العالم بترجماتها المختلفة وقدمت نيتفليكس مجموعة من هذه الأعمال، واخترنا لكم في أراجيك أفضل 10 مسلسلات تركية على نيتفليكس .

أقرأ أيضًا: من نجحوا في اليوتيوب العلمي؟ دعنا نعرفك عليهم ونساعدك لتكون مثلهم!

قيامة أرطغرل

قيامة أرطغرل

مفاجأة المبدع محمد بوزداج التي ترجمت إلى لغات القارات المختلفة ووصلت شهرة أبطالها إلى قصور الحكام في مختلف البلدان، بالإضافة إلى أنه كان السبب في دخول نجم المسلسل إنجين ألتان إلى نادي النجوم الأثرياء الأتراك، ويحكي المسلسل عن الغازي أرطغرل بن سليمان شاه الذي ساهمت فتوحاته في غرس بذرة الإمبراطورية العثمانية التي حكمت العالم لعدة قرون، ويدور المسلسل في إطار درامي ملئ بالمواجهات والمعارك وفي الوقت ذاته بالكثير من المواجهات الدرامية.

المسلسل من بطولة إنجين ألتان وإسراء بيلجيتش وجنكيز جوكشون وقد وصل المسلسل الآن لموسمه الخامس، وسيكون ذلك هو الموسم الأخير، ليبدأ بعده مسلسل آخر مشتق منه وهو “قيامة عثمان”، وقد بدأ عرض المسلسل عام 2014.


إيزال

مسلسل إيزال

الملحمة الشهيرة والتي قدمتها تركيا، مستوحى من كونت دي مونت كريستو، والتي قدمت بمختلف النسخ واللغات، وقدمها مختلف منتجوا الدراما بصورة خاصة.

يدور المسلسل حول شاب يتعرض للخيانة من حبيبته، ويٌلقى في السجن، فيقابل رجل ثري ذو مال وقوة، يساعده على أن يصبح غنياً وقوياً ويخرج من السجن لينتقم ممن خانوه وهم حبيبته وأصدقائه.

قام ببطولة المسلسل كينان إميزرالي وإيغيت أوزينير وقد عُرض المسلسل على موسمين بدأ الأول في 2009، وانتهى عرضه عام 2011.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام 2018 .. كنوز من الفن والمتعة والتسلية أضاءت عامي السينمائي


حب في مهب الريح

حب في مهب الريح

فإذا ما وصلنا إلى الدراما الاجتماعية، فلن يفوتنا قصة الأختين اللتان وقعا في حب الشاب ذاته، فتزوجته أحدهما حتى توفت وبقيت الأخرى تصارع الحياة، وقد عرض المسلسل بنسخته المدبلجة حاصداً ملايين المشاهدات، وخرج للنور بعده مسلسل منشق عنه بعنوان “ليلى” ليحكي قصة الأخت الأخرى.

قام ببطولة المسلسل أجور آسلان وميليسا آسلي وقد عُرض المسلسل في ثلاث أجزاء، وبدء عرضه عام 2010.


القرن العظيم “حريم السلطان”

القرن العظيم "حريم السلطان"

ما بين حقيقة التاريخ ولعبة الدراما، خرج واحد من أشهر المسلسلات التركية وأكثرها مشاهدة، والذي تدور قصته حول السلطان سليمان القانوني سلطان البحار السبع، لكن صناع القصة رغبوا في أن يقدموا جانباً مختلفاً من حياة السلطان العاشر ف سلسال الإمبراطورية العثمانية، اقتباساً عن رواية الكاتبة ميرال أوكاي، وهو ما لاقى الكثير من الانتقادات التاريخية.

قام ببطولة المسلسل خالد أرغنتش ومريم أوزرلي الشهيرة بـ “روكسانا أو السلطانة هويام” والكثير من النجوم الأتراك، وخرج المسلسل في أربعة أجزاء، بدء عرضه الأول في 2011، وانتهى عرضه عام 2014، محققاً ملايين المشاهدات.


ويبقى الحب

ويبقى الحب

وعلى طريقة ألف ليلة وليلة، قدم خالد أرغنتش عملاً ناجحاً آخر، استطاع فيه أن يصل إلى درجة كبيرة من النجاح والتميز الدرامي، حيث يدور المسلسل حول مجموعة من القصص مستوحاة من السلسلة القصصية الشهيرة ألف ليلة وليلة، وقد خرج المسلسل في 3 أجزاء، بدأ عرضه عام 2006، وانتهى عرضه عام 2009.

قام ببطولة المسلسل خالد أرغنتش وبيرغوزار كوريل وجيداء دوفنجي، وأخرجه كودرت صافنجي، وقد عرض المسلسل لأول مرة على قناة الشاشة مدبلجاً للعربية قبل أن يصل إلى شاشات نيتفليكس.


لغز الماضي

لغز الماضي

وهو واحد من أروع المسلسلات التركية على الإطلاق، وأكثرها غموضاً وغرابة، فالأحداث والموسيقى وأداء الشخصيات سيقودك داخل مغامرة غريبة تشبه في حد ذاتها روائع الغموض الأمريكية الناجحة.

تدور قصة المسلسل حول زوجة يصلها خبر وفاة زوجها في حادث طائرة، لكنها تشك في حدوث ذلك وتبدأ في البحث عنه، لتكتشف ما لا يمكنها تصديقه، ومن الجيد ألا تعرف الآن كيف ستنتهي الأمور حينها إلا بنفسك.

قام ببطولة المسلسل إنجين ألتان ونهي أردوغان وإيجيت أوزينير، وقد بدأ عرض المسلسل يناير 2012، وانتهى في يونيو من العام نفسه بنهاية الموسم الأول، وبدء عرضه مدبلجاً على قناة إم بي سي 4 قبل أن ينتقل إلى شاشات نيتفليكس.

أقرأ أيضًا: برنامج الحصن يعود من جديد، وإليكم رابط التسجيل!


أحببت طفلة

رغم أن اسمه الحقيقي ليس كذلك، لكنه هكذا وصل للمشاهد العربي مدبلجاً، وقد ظهرت قصته في واحد من أكثر أنماط الدراما حزناً ومأساويةً، وتدور قصته حول فتاة مراهقة تتعرض للخداع من صديقها في المدرسة والذي ينتمي لعائلة ثرية يعتبرونه فتاهم المدلل الوحيد، وللخروج من هذه الأزمة يتزوج مدير والدها في العمل منها، لكننا ومع مرور الوقت سنعرف أنه لم يتزوجها لكي ينقذها من أزمته ولكن لأنه كان يحبها دون أن يظهر ذلك.

قام ببطولة المسلسل النجم الشهير بولنت إينال وكولكان أرسلان وشيتين تكندور، وبدأ عرض المسلسل في 2011 واستمر لـ 3 مواسم لينتهي عرضه منتصف عام 2012.


عشق وجزاء

وعودة من جديد للدراما الاجتماعية الممتلئة بمخاض الميلودراما، فمسلسل عشق وجزاء من الأعمال التي تقوم على قصص الحب الممتلئة بالألم والفراق والعودة اللامتناهية، وتدور قصته حول ياسمين التي كشفت خيانة خطيبها لها مع أعز صديقاتها قبل زفافهم بأسبوع واحد، لتبدأ قصتهم من هنا.

قام ببطولة المسلسل نورجول يشيلتشاي ومراد يلدريم وفريدة شتين، وبدء عرض المسلسل في 2010 واستمر لموسمين في يونيو 2011.


القبضاي

القبضاي

كانت هذه أخر إطلالات كينان إميرزالي الناجحة قبل الوقوع في شرك الفشل المروع في مسلسل محمد الفاتح الذي لفظه المشاهدون بعد بضعة حلقات ليتوقف إنتاجه، وتدور أحداث المسلسل حول منطقة في الريف التركي، حيث يقع بطل حكايتنا الذي فقد زوجته وبقي ابنه في صراع مع قائد العصابة الذي يرغب في أخذ الزعامة منه بكل السبل والطرق، ومن هنا يبدأ صراعهم الذي استمر 3 أجزاء بداية من 2012، منتهياً في 2015.

قام ببطولة المسلسل رفقة كينان بيرجوزيل كوريل وشتين تكندور، وقد نجح المسلسل في حصد ملايين المشاهدات، حتى وصل إلى شاشات نيتفليكس.


46

46

وأخيراً وعلى الرغم من انخفاض تقييمه على IMDB، إلا أنه كان من الأعمال التي نجحت في جذب الكثير من المشاهدين، فالمسلسل خرج عن نطاق الاجتماعيات المتكرر في دراما تركيا، حيث تدور قصته حول واحد من أفضل مهندسي علم الوراثة تسقط أخته في براثن مرض مزمن لتبدأ بعدها في تعاطي مضادات الاكتئاب، لتسقط في غيبوبة لمدة 5 سنوات، وبمجرد أن يبدأ الطبيب في محاولة اكتشاف علاج أخته، يتكشف له أمر لم يكن يحسب حسابه.

قام ببطولة المسلسل إيردال بيتشيك وياسمين إلين، وبدء عرضه مارس 2016 وانتهى عرضه بعدها بـ 3 أشهر بانتهاء الموسم الأول.

أقرأ أيضًا: الإعلان عن موعد الموسم الثالث من مسلسل Stranger Things!

1

شاركنا رأيك حول "أفضل مسلسلات تركية على نيتفليكس .. الدراما التركية تغزو العالم"

أضف تعليقًا