قصة مسلسل Vikings : أن تحكي بتشويق عن محاربي الشمال الذين قهروا أوروبا

مسلسل Vikings
0

في السابق كان هناك اعتقاد بأن الأعمال التاريخية أقل إثارةً للاهتمام، ولكن مؤخرًا ثبت خطأ هذه المقولة، فللأعمال الدرامية جمال خاص من حيث فخامة وإتقان الديكورات والأزياء والمعارك، ومن أهم الأعمال التي ظهر مؤخرًا فايكنج الذي سنتحدث عنه بإسهاب اليوم.

مقاتلو الشمال خرجوا من كتب التاريخ

مسلسل Vikings

يتتبع المسلسل صعود الفايكنج كقوة ذات تأثير، وكحضارة ازدهرت في فترة من فترات التاريخ، حيث يتتبع خطوات راجنار لوثبروك ثم أبناءه وما حققوه من ازدهار وغزو لأوربا.

قد تعتقد أن العمل سيرة حياة لراجنار ولكن الوقوع في ذلك الخطأ سيسبب لك حالة إحباط شديدة في منتصف العمل، فالعمل لا يتوقف لدى راجنار، ولو ارتبط براجنار فقط أثناء العمل لن تستطيع المواصلة.

اقرأ أيضاً: مسلسل Vikings خليط تاريخي درامي مميز

حكايات إنسانية معقدة وعميقة

مسلسل Vikings

بجانب الخط التاريخي الهام في العمل، فإن العلاقات الإنسانية الناشئة في هذا العالم المتوحش لا يمكن تجاهلها بعمقها وتعقيدها المبدع، وسنتحدث عن أهم العلاقات التي أثرت على مسار الأحداث على مدى مواسم المسلسل.

رجنار.. أثليستان.. أيكبرت

هذا الثلاثي من أجمل العلاقات المركبة التي ستراها في عمل ما، فهم يجمعوا بين الصداقة والعداوة في علاقة ثلاثية وطيدة، تتأرجح في لحظات لتعتقد أنهم أصدقاء قد يضحون بأنفسهم لأجل بعضهم البعض، وفي لحظات أخرى ستجد نفسك تتساءل عن مدى قدرة هؤلاء -خاصة راجنار وأكبر- بالغدر بالأخريين دون أن يطرف له جفن.

راجنار.. بولو

علاقة أخوية شديدة التعقد تجمع بين الحب والغيرة والكراهية والخذلان، فلأخان مرا بكل هذه المشاعر على طول علاقتهما التي وصلت لنهاية يجب أن تراها لا مجرد أن ترقأ عنها.

 راجنار..لاجرثا

لاجرثا من أكثر الشخصيات تواجدًا واستدامه في العمل، ومرة أخرى علاقتها بمن حولها لم تكن يومًا علاقة بسيطة، بل شملتها التعقيدات وخاصة مع راجنار الذي خذلها في لحظة ما غيرت مسار الأحداث تمامًا.

 باقي من الزمن موسم واحد

مسلسل Vikings

بدأ المسلسل على قناة هيستوري في مار3 2013، وهو من إنتاج القناة، وقد ابتدع أفكاره مايكل هيرست، عرض من المسلسل 5 مواسم وقد أعلن عن موسم سادس أخير سيبدأ في وقت قريب بمجرد انتهاء الموسم الخامس في يونيو 2019.

الموسم الأول بدأ ب9 حلقات، ثم الثاني والثالث 10 حلقات لكل منهما، ليتضاعف عدد حلقات الموسم، فيأتي الموسمين الرابع والخامس 20 حلقة لكل منهما، كما أعلن أن السادس سيكون 20 حلقة أيضًا.

مدة الحلقة تقريبًا 45 دقيقة، والعمل مصنف TV-MA وهو ما يعني أن مشاهدته للبالغين فقط ومن تخطوا 18 عامًا. وبالنسبة لعالمنا العربي فقد مثل الفنان خالد أبو النجا حلقتين في الموسم الخامس في دور “زيادات الله”.

أهم شخصيات مسلسل Vikings

شخصيات مسلسل Vikings

ترافيس فيمل: في دور راجنار لوثبروك بطل الشمال الذي أخضع انجلترا وفرنسا.

كاثرين وينيك: في دور لاجرثا زوجة راجنار وشريكته وأم ولده.

كلايف ستاندن: في دور رولو أخو راجنار.

جورج بلاجدين: في دور أثلستان.

لينوس روش: في دور إيكبرت ملك ويسيكس

أليكس هوغ: في دور إيفار ذا بونليس ابن راجنار.

غوستاف سكارسجارد: في دور فلوكي

ألكسندر لودفيج: في دور بيورن لوثبروك ابن راجنار الكبير.

جوردن باتريك سميث: في دور أبو ابن راجنار

معلومات لا تعرفها عن مسلسل Vikings

شخصيات مسلسل Vikings

– مسلسل Vikings ليس من إنتاج أمريكي كما هي العادة في الأعمال الشهيرة، بل العمل ايرلندي كندي مشترك.

– كان من المقرر عرض العمل في 9 حلقات فقط ولكن النجاح المصاحب للإعلان عنه والحلقات الأولى غير خطة العمل.

– كاثرين وينيك “لاجرثا” حاصلة على بطولات حقيقة في التايكوندو والكاراتيه، وتحمل ترخيص للعمل كبودي جارد.

– أغلب المجموعات والكومبارس في العمل تم جمعهم من الشمال بالفعل من النرويج والسويد والدنمارك.

– الأصوات في خلفية الأسواق والحروب الخارجة من المجاميع تتكلم مزيج من الأيسلندية والدنماركية والنرويجية والسويدية.

– الأزياء في العمل تم تحريفها عن الواقع قليلا لأغراض التصوير، حيث يرتدي الفايكنج تاريخيًا دروع أكثر من ما ظهر به الأبطال، كما أن الخوذات مختلفة ولا توجد الخوذة ذات القرون تاريخًا على الإطلاق رغم شهرتها العريضة بين الأشخاص العاديين من غير المؤرخين.

– تم استخدام أربع لغات ميتة في العرض لإعطاء المشاهدين فكرة عما بدا عليه الفايكنج. حيث تمت ترجمة أجزاء من نصوص باللغة الإسكندنافية القديمة، والأنجلوسكسونية، واللاتينية  والفرنسية القديمة واستخدامها في العمل.

– في إحدى الحلقات، قام راجنار ورجاله بسحب قوارب الفايكنج إلى أعلى الجرف. وقد تم تصوير هذا المشهد بشكل واقعي ولم يتدخل الجرافيك و CGI به.

– من ضمن المتقدمين لدور بيرون لاثبروك حصل ألكسندر لودفيغ عليه لكونخ يشبه إلى حد كبير الممثل الذي لعب دور بيرون الطفل.

– اعترف الكاتب مايكل هيرست أن قتل أثيلستان كان هو السبيل الوحيد الدرامي لإنقاذ الشخصية من أزمتها الروحية، لكنه أكد أن وفاة أثيلستان كانت صعبة للغاية في الكتابة وأنه كتبها صعوبة فلم يكن يريد إنهاء حياة هذه الشخصية الثرية.

0

شاركنا رأيك حول "قصة مسلسل Vikings : أن تحكي بتشويق عن محاربي الشمال الذين قهروا أوروبا"

أضف تعليقًا