أفضل أعمال يوسف الشريف: الذكي الموهوب الذي جعل الغموض والتشويق ماركته المسجلة

يوسف الشريف
0

يوسف الشريف” واحد من أكثر الفنانين الشباب الموجودين على الساحة ذكاءً، فهو حريص على اختيار الأعمال التي يعرف أنها ستجذب الجمهور الذي مَل الدراما العربية التي تكاد تقتصر على قصص الحب والزواج والخيانة أو العشوائيات وثنائية البلطجي والراقصة الشهيرة.

في ظل تلك النوعية من الأعمال الدرامية كون “يوسف الشريف” مع المؤلف “عمرو سمير عاطف” والمخرج “أحمد نادر جلال” ثلاثي قام بتقديم نوعية مختلفة من الدراما قائمة على الغموض والتشويق والمفاجآت العديدة التي جعلت المشاهدين -خاصة الشباب- ينتظر أعمال الثلاثي ويعلم أنه بصدد مشاهدة عمل ممتع.

“يوسف الشريف” مهندس تخرج في كلية الهندسة عام 2002 ودخل عالم السينما على يد المخرج “شريف صبري” بدور بطولة أمام “روبي” في فيلم “سبع ورقات كوتشينة” ثم عدة أدوار صغيرة في عدد من الأفلام قبل أن ينطلق إلى النجومية من خلال فيلم “العالمي” الذي حقق نجاح كبير عام 2009، ثم مسلسل “المواطن إكس” عام 2011 ليترك الهندسة وراء ظهره ويبدأ رحلة نجومية ويُصبح واحد من أكثر النجوم جماهيرية خاصة في أوساط الشباب.

واستعرض معكم هنا أهم وأفضل أعمال “يوسف الشريف” التلفزيونية والسينمائية.

أفضل مسلسلات يوسف الشريف التلفزيونية

الصياد

يوسف الشريف مسلسل الصياد

واحد من أفضل مسلسلات الإثارة والتشويق العربية والذي حقق نجاح كبير وقت عرضه عام 2014 واعتبره نقلة في حياة “يوسف الشريف” حيث حقق جماهيرية كبيرة جعلت الجمهور ينتظر مسلسله الرمضاني كل عام.

تدور أحداث المسلسل حول قاتل يستهدف قتل ضباط الشرطة، حيث يتم العثور على عدد من ضباط الشرطة مذبوحين بنفس الأسلوب، مما يشير بإصبع الاتهام إلى قاتل محترف قديم يُدعى “الصياد”، ويقوم الضابط الشاب “طارق غلاب” وهو المُكلف بالبحث في القضية بالاستعانة بضابط متقاعد يُدعى “سيف عبد الرحمن” وهو الوحيد الذي يعرف شكل “الصياد” حيث تمت مواجهة قديمة بينهما انتهت بإصابة “سيف” بالعمى وتقاعده.

وتتوالى الأحداث المشوقة ما بين مطاردات وجرائم قتل وألغاز ومفاجآت نكتشفها كل حلقة في حبكة ممتعة ومشوقة نعيشها على مدار 30 حلقة.

عُرض المسلسل عام 2014 ويؤدي فيه “يوسف الشريف” دور “سيف عبد الرحمن”، وهو من تأليف “عمرو سمير عاطف”، وإخراج “أحمد مدحت”، بينما شاركه البطولة كل من “أحمد صفوت”، و”مي سليم”، و”أمير صلاح”، و”دينا فؤاد”، و”صفاء الطوخي”.

رقم مجهول

يوسف الشريف مسلسل رقم مجهول

أولى بطولات “يوسف الشريف” المُطلقة حيث لم يسبقه سوى مسلسل البطولة الجماعية “المواطن إكس” وربما كان نجاح “رقم مجهول” هو الذي دفع “يوسف الشريف” للتمسك بالموضوعات التي يغلفها الغموض والتشويق الذي يميز كل أعماله.

وتدور أحداث المسلسل حول المحامي الشاب “علي كمال” الذي يعيش حياة مستقرة ومرفهة مع زوجته “دينا”، والذي تنقلب حياته كلها رأسًا على عقب بعد تلقيه مكالمة هاتفية من رقم مجهول، حيث يُحدثه شخص يعلم عنه الكثير من الأسرار ويُهدده بما يعلمه ويُجبره على تنفيذ العديد من الأوامر الخطيرة التي تكشف العديد من المفاجآت عن كل من حوله.

عُرض المسلسل عام 2012 ويؤدي فيه “يوسف الشريف” دور “علي كمال”، وهو من تأليف “عمرو سمير عاطف”، وإخراج “أحمد نادر جلال”، بينما شاركه البطولة كل من “شيري عادل”، و”محمود الجندي“، و”إدوارد”، و”أحمد عزمي”.

كفر دلهاب

يوسف الشريف مسلسل كفر دلهاب

مسلسل الرعب والغموض والتشويق الذي سيطر على أحاديث رواد السوشيال ميديا طوال أيام عرضه في رمضان عام 2017، وحقق أعلى نسبة مشاهدة على موقع “يوتيوب” حيث بلغ عدد مشاهدات حلقات المسلسل 72 مليون مشاهدة ليحافظ على صدارة قائمة المشاهدات منذ حلقته الأولى وطوال شهر رمضان.

وتدور أحداثه في أحد العصور القديمة في مكان تخيلي يُدعى “كفر دلهاب” حيث تُقتل فتاة تُدعى “ريحانة” لتحل لعنة على الكفر، وتبدأ سلسلة من الأحداث الغريبة حيث تظهر روح “ريحانة” تطوف في الأرجاء، بينما يبدو أن ابنة رئيس الخفر قد تلبستها روح شريرة، ليطلب أهل الكفر المساعدة من الطبيب “سعد” الذي يسعى لكشف لغز مقتل “ريحانة” وسر ما يحدث في الكفر من غرائب وتتوالى المفاجآت والأحداث المشوقة.

عُرض المسلسل عام 2017 ويؤدي فيه “يوسف الشريف” دور الطبيب “سعد”، وهو من تأليف “عمرو سمير عاطف”، وإخراج “أحمد نادر جلال”، بينما شاركه البطولة كل من “محمد رياض”، و”روجينا”، و”أحمد سعيد عبد الغني”، و”سهر الصايغ”.

لعبة إبليس

يوسف الشريف مسلسل لعبة إبليس

المسلسل الذي يجسد فيه “يوسف الشريف” شخصيتين، حيث يقوم بدور الأخوين “سليم” و”أدهم المهدي” اللذان تختلف شخصياتهما تمامًا عن بعضهما البعض.

تدور الأحداث حول رجل الأعمال “عادل المهدي” الذي مات تاركًا وراءه مؤسسة إعلامية كبرى يرثها ابنه الوحيد “سليم المهدي”، إلا أنه بعد وفاته بأيام قليلة يظهر “أدهم” ابنه الآخر من زيجة سرية قديمة ليفاجئ “سليم” ويطلب حقه في ميراث أبيه، “أدهم” يعمل كساحر في أحد الملاهي الليلية ويتمتع بذكاء حاد وخفة يد وقدرة غير عادية على التحايل على الجميع.

يُعقد ظهور “أدهم” الأمور ويرفض “سليم” الاعتراف به، فيُخطط “أدهم” لقتل “سليم” ليتولى هو مقاليد الأمور وتتعقد الأمور وتتوالى الأحداث وتتفجر العديد والعديد من المفاجآت.

عُرض المسلسل عام 2015، وهو فكرة “إنجي علاء” زوجة “يوسف الشريف”، وكتب السيناريو والحوار “عمرو سمير عاطف”، وأخرجه “شريف اسماعيل”، بينما شاركه البطولة كل من “محمد رياض”، و”شيري عادل”، و”هبة مجدي”، و”فريال يوسف”.

اسم مؤقت

يوسف الشريف مسلسل اسم مؤقت

المسلسل الذي أصاب المشاهدين بالحيرة على مدار 30 حلقة وحتى حلقته الأخيرة التي طالب البعض بتفسيرها حيث وجد البعض أن النهاية مفتوحة لا تفسر كل شىء، إلا أن التفسير الحقيقي لكل الأحداث لم يتم إلا بعد عرض المسلسل بثلاث سنوات عندما عُرض مسلسل آخر هو “القيصر” ليكتشف الجمهور في حلقته الأخيرة أنه يُفسر أحداث مسلسل “اسم مؤقت”.

تدور أحداث المسلسل حول رجل الأعمال “يوسف رمزي” الذي يعود إلى مصر بعد سنوات قضاها في بريطانيا، ولكن بعد عودته يتعرض لحادث ويُصاب بفقدان للذاكرة، وبعد عدة أيام يتمكن من التواصل مع مضيفة الطيران التي قابلها على متن رحلة عودته إلى مصر وتُخبره باسمه وشخصيته، إلا أنه عندما يذهب للقاء معارف “يوسف رمزي” رجل الأعمال يجدهم ينكرون معرفتهم به حتى والدته، والأكثر غرابة وجود شخص آخر يؤكد أنه هو “يوسف رمزي” رجل الأعمال، وتتوالى الأحداث.

عُرض المسلسل عام 2013 ويؤدي فيه “يوسف الشريف” دور “يوسف رمزي”، وهو تأليف “محمد سليمان عبد المالك”، وإخراج “أحمد نادر جلال”، بينما شاركه البطولة كل من “شيري عادل”، و”زكي فطين عبد الوهاب”، و”صفاء الطوخي”، و”تميم عبده”.

المواطن إكس

مسلسل المواطن إكس

المسلسل الذي انطلق منه عدد كبير من الفنانين الشباب ليُصبح كل منه نجم وحده، وهو كذلك أولى تجارب “عثمان أبو لبن” الإخراجية في الدراما، فبعد عدد كبير من الكليبات والغنائية ثم أربعة أفلام سينمائية اتجه للدراما التلفزيونية ليكون “المواطن إكس” أولى تجاربه.

وتدور أحداث المسلسل حول الشاب “أحمد قاسم” الشهير بـ “إكس” والذي يُقتل وتدعي الشرطة أنه كان تاجر مخدرات، إلا أن أسرته وأصدقاءه يرفضون تصديق تلك الإدعاءات، ويبدأون رحلة البحث عن الحقيقة وراء مقتله، وهي الرحلة التي تكشف العديد من الأسرار والتي تورط العديد من كبار رجال المال والأعمال والسياسة، ومن خلال الفلاش باك نتعرف أكثر على “إكس” وحياته وعلاقاته بأهله وأصدقاءه.

عُرض المسلسل عام 2011 ويؤدي فيه “يوسف الشريف” دور “إكس”، وهو من تأليف “محمد ناير”، وإخراج كل من “عثمان أبو لبن”، و”محمد بكير”، بينما شاركه البطولة كل من “إياد نصار”، و”عمرو يوسف“، و”شيري عادل”، و”نبيل عيسى”، و”أمير كرارة“، و”محمود عبد المغني”، و”أروى جودة”.

زى الورد

مسلسل زي الورد

يكاد يكون المسلسل الدرامي الوحيد الذي قام ببطولته “يوسف الشريف” وإن لم يخلو من الإثارة والتشويق أيضًا إلا أن الطابع الدرامي كان هو الغالب، وهو بطولة جماعية شاركه فيها عدد من النجوم وقدموا مسلسل طويل مكون من 60 حلقة في محاولة لمنافسة المسلسلات التركية.

وتدور أحداث المسلسل حول “علي” الشاب الذي تكشف له والدته يوم وفاتها أنه ابن أحد كبار رجال الأعمال الذي تزوجها قديمًا عرفيًا ثم تهرب منها بعد حملها، ويدخل “علي” السجن ظلمًا ويخرج منه ليجد أن حبيبته تزوجت آخر، فيُقرر الذهاب والعمل في شركة والده ويسعى لمواجهته بالحقيقة وتتعقد الأمور وتتوالى الأحداث حيث تُخلق عشرات العلاقات الدرامية والتعقيدات والأحداث التي نعيشها على مدار 60 حلقة.

عُرض المسلسل عام 2012 ويؤدي فيه “يوسف الشريف” دور “علي”، وهو من تأليف “فداء الشندويلي”، وإخراج “سعد هنداوي”، بينما شاركه البطولة كل من “صلاح عبد الله”، و”درة”، و”هاني عادل”، و”محمد نجاتي”، و”سيمون”.

أقرأ أيضًا: مسلسل القيصر … موسيقى رائعة وقصة ملهمة أخرجت مسلسل إستثنائي آخر

أفضل أفلام يوسف الشريف 

رغم أن نجاح “يوسف الشريف” الأكبر كان في الدراما التلفزيونية، حيث لا تضاهي ولا حتى تقترب أفلامه من النجاح الذي حققته مسلسلاته إلا أن له فيلمين هما الأفضل والأهم في رصيده السينمائي القليل.

هي فوضى؟

بوستر فيلم هي فوضى؟

آخر أفلام المُخرج “يوسف شاهين” والذي شاركه إخراجه تلميذه المُخرج “خالد يوسف“، وهو إنتاج مصري فرنسي مشترك، و مثل الفيلم مصر في مهرجان فينيسا عام 2008.

تدور أحداث الفيلم حول أمين الشرطة الفاسد الظالم “حاتم” وهو شخص جاهل سادي متجبر يخشاه الجميع لفساده وينفذون أوامره بلا تردد، لكنه يقع في غرام جارته “نور” المُعلمة التي لا تطيقه وتهرب منه طوال الوقت وتحب ابن ناظرة المدرسة التي تعمل بها وكيل النيابة “شريف”، الذي بدوره يُحب فتاة آخرى تُدعى “سيلفيا”.

يحاول “حاتم” إجبار “نور” على حُبه إلا أنه بالطبع لا يتمكن من ذلك، وبعدما ينفصل “شريف” عن “سيلفيا” يقترب أكثر من “نور” ويجن جنون “حاتم” عندما يراهم سويًا وتتوالى الأحداث التي تنتهي نهاية ملحمية.

عُرض المسلسل عام 2007 ويؤدي فيه “يوسف الشريف” دور “شريف”، وهو من تأليف “ناصر عبد الرحمن”، وإخراج كل من “يوسف شاهين”، و”خالد يوسف“، بينما شاركه البطولة كل من “خالد صالح”، و”منة شلبي”، و”هالة فاخر”، و”أحمد فؤاد سليم”، و”هالة صدقي”، و”درة”.

العالمي

بوستر فيلم العالمي

الفيلم الذي تناول رحلة صعود لاعب كرة قدم مليئة بالتفاصيل الدرامية والفشل والنجاح والموت والحياة، حيث أدى فيه “يوسف الشريف” دور “مالك” الشاب الذي يهوى لعب كرة القدم ويرفض والده ذلك ويُصر على أن يعمل معه في المطبعة، وبعد شجار عنيف بينهما يترك “مالك” المنزل ويذهب للعب إلى إحدى الأندية الصغيرة ومنه يتمكن من اللعب لصالح النادي الأهلي ومنه إلى منتخب مصر ثم إلى العالمية في فريق “فالنسيا” الإسباني.

عُرض المسلسل عام 2009، وهو من تأليف “ياسين كامل”، وإخراج “أحمد مدحت”، بينما شاركه البطولة كل من “صلاح عبد الله”، و”محمد لطفي”، و”أروى جودة”، و”دلال عبد العزيز”، كما شارك في الفيلم عدد كبير من نجوم كرة القدم المصرية كضيوف شرف.

وكان لـ “يوسف الشريف” عدة مشاركات سينمائية في أدوار صغيرة في أفلام “فتح عينيك” مع النجم “مصطفى شعبان”، و”حليم” مع النجم “أحمد زكي“، و”آخر الدنيا” مع النجمة “نيللي كريم“، وقام في 2018 ببطولة فيلم “بني آدم” إلا أنه لم يحظ بإعجاب لا الجمهور ولا النقاد.

وأخيرًا كانت هذة هي أفضل أعمال النجم الشاب “يوسف الشريف” فما هو في رأيك أفضل أعماله؟

أقرأ أيضًا: النهاية: مسلسل “يوسف الشريف” القادم، والعرض رمضان 2020

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أعمال يوسف الشريف: الذكي الموهوب الذي جعل الغموض والتشويق ماركته المسجلة"

أضف تعليقًا