تريند 🔥

🤖 AI

أشهر لاعبي كرة القدم في السعودية

أشهر لاعبي كرة القدم في السعودية

2 د

عمل المسؤولون عن كرة القدم في المملكة العربية السعودية على استقدام أشهر الخبرات في عالم المستديرة من مدربين وفنيين ومُعدين بدنيين وحتى لاعبين، الأمر الذي أثمر عن نتائج باهرةٍ جعلت من الدوري السعودي أحد أشهر الدوريات على مستوى آسيا، وأصبح الانضمام إلى أنديتها حلمًا يراود محتلف اللاعبين العرب إلى جانب بروز عددٍ من لاعبي كرة القدم في السعودية ممن يتمتعون بموهبةٍ كرويةٍ فذّة.

فمنذ عدة أعوام ماضية لم تكن كرة القدم في الدول العربية محطّ اهتمام أحد على مستوى العالم مقارنةً بمثيلاتها في أوروبا وأمريكا اللاتينية، بل وحتى في قارة آسيا؛ كما لم يكن اللاعبون العرب مثار اهتمامٍ لمختلف الأندية في دول العالم، على الرغم من امتلاكهم مواهب مميزة تخوهم أن يُصبحوا من أبرز نجوم الكرة على مستوى العالم لو وجدت الدعم الكافي.

لكن ما حصل خلال السنوات العشرة الماضية وحتى الآن، لاحظه الجميع حيث بدأت مستويات الدوريات في بعض الدول العربية بالتقدم والتطور، وأصبحت مباريات بعض الفرق والأندية على مستوىً جيدٍ جدًا، ولنا خير مثالٍ على ذلك ما نراه مؤخرًا من مباريات في الدوري السعودي وما يُقدّمه للجماهير من أداءٍ يدل على تطور الفكر الكروي في هذا البلد واختلاف طريقة التعامل مع هذه الرياضة.

سنحاول في هذا المقال أن نجمع قائمةً تضم أشهر لاعبي كرة القدم في السعودية مع تقديم لمحةٍ موجزة عن نشأتهم وحياتهم ومسيرتهم الكروية.

ماجد عبدالله

لاعب كرة قدم سعودي شهير اعتزل اللعب بعد مسيرةٍ كرويةٍ طويلةٍ استمرت لما يُقارب 22 عامًا، انضم خلالها لصفوف نادي النصر السعودي ومثّل بلده في منتخب الرجال.
المزيد عن ماجد عبدالله
ماجد عبدالله

شايع النفيسة

لاعب كرة قدم سعودي سابق، لعب لنادي الكوكب ومن ثم لعب في المنتخب السعودي لمدة حوالي ستة سنوات متواصلة، وله هدف شهير على المنتخب الصيني في بطولة كأس آسيا 1984.
شايع النفيسة

يوسف الثنيان

يوسف الثنيان لاعب كرة قدم سعودي، وهو من أهم وأفضل اللاعبين الذين مرّوا على المنتخب السعودي، حيث ساهم بفوز المنتخب بالعديد من المباريات المحلية والقارية، إلى أن اعتزل في موسم 2003-2004.
يوسف الثنيان

سامي الجابر

سامي عبد الله الجابر وهو لاعب ومدرّب كرة قدم سعودي، يُعرف باسم الأسطورة وعُيّن مستشاراً للهيئة العامة للرياضة ومسؤولاً عن العلاقات الدولية في المملكة العربية السعودية.
سامي الجابر

سالم الدوسري

سالم الدوسري، هو لاعبُ كرةِ قدمٍ سعوديّ يلعب حاليًا مع فيا ريال والمنتخب السعودي كجناح.
سالم الدوسري

سلطان الغنام

لاعب كرة قدم سعودي.يلعب بمركز الظهير الأيمن لفريق النصر وأيضاً مع المنتخب السعودي كمدافع.
سلطان الغنام

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.