أشهر لاعبي كرة القدم في السعودية

أشهر لاعبي كرة القدم في السعودية
0

عمل المسؤولون عن كرة القدم في المملكة العربية السعودية على استقدام أشهر الخبرات في عالم المستديرة من مدربين وفنيين ومُعدين بدنيين وحتى لاعبين، الأمر الذي أثمر عن نتائج باهرةٍ جعلت من الدوري السعودي أحد أشهر الدوريات على مستوى آسيا، وأصبح الانضمام إلى أنديتها حلمًا يراود محتلف اللاعبين العرب إلى جانب بروز عددٍ من لاعبي كرة القدم في السعودية ممن يتمتعون بموهبةٍ كرويةٍ فذّة.

فمنذ عدة أعوام ماضية لم تكن كرة القدم في الدول العربية محطّ اهتمام أحد على مستوى العالم مقارنةً بمثيلاتها في أوروبا وأمريكا اللاتينية، بل وحتى في قارة آسيا؛ كما لم يكن اللاعبون العرب مثار اهتمامٍ لمختلف الأندية في دول العالم، على الرغم من امتلاكهم مواهب مميزة تخوهم أن يُصبحوا من أبرز نجوم الكرة على مستوى العالم لو وجدت الدعم الكافي.

لكن ما حصل خلال السنوات العشرة الماضية وحتى الآن، لاحظه الجميع حيث بدأت مستويات الدوريات في بعض الدول العربية بالتقدم والتطور، وأصبحت مباريات بعض الفرق والأندية على مستوىً جيدٍ جدًا، ولنا خير مثالٍ على ذلك ما نراه مؤخرًا من مباريات في الدوري السعودي وما يُقدّمه للجماهير من أداءٍ يدل على تطور الفكر الكروي في هذا البلد واختلاف طريقة التعامل مع هذه الرياضة.

سنحاول في هذا المقال أن نجمع قائمةً تضم أشهر لاعبي كرة القدم في السعودية مع تقديم لمحةٍ موجزة عن نشأتهم وحياتهم ومسيرتهم الكروية.

0