من هو بوراك أوزدمير - CZN Burak


  • الاسم الكامل

    بوراك أوزدمير

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Burak Ozdemir

  • الوظائف

    شيف

  • تاريخ الميلاد

    12 مارس 1996

  • الجنسية

    التركية

  • مكان الولادة

    تركيا , هاتاي

  • درس في

    ماجستير في التربية

  • البرج

    الحوت

  • الحسابات الاجتماعية

ما لا تعرفه عن

بوراك اوزدمير الطاهي التركي المشهور، وصاحب الشهرة الواسعة عالمياً وعربياً،ورث مهاراته في الطهي من جده، الذي…

السيرة الذاتية لـ

بوراك اوزدمير الطاهي التركي المشهور، وصاحب الشهرة الواسعة عالمياً وعربياً،ورث مهاراته في الطهي من جده، الذي كان يعمل طاهي، فضلاً عن والده أيضاً الذي عمل طاهي.
يتميز بوراك بابتسامته الدائمة وروحه المرحة، حيث يظهر بوراك في مقاطع الفيديو الخاصة به على اليوتيوب مبتسماً وهو ينظر إلى الكاميرا بينما يقطع المكونات الطبخ دون النظر على ما يفعله، مما يخلق جواً من المرح ويزيد عدد المتابعين، والطريقة التي يحدق بها في الكاميرا جعلت بعض الناس يتساءلون عما إذا كان أوزدمير لديه مشكلة في عينيه، لكن لحسن الحظ، ليس لدى الشيف مشاكل في بصره.

من ناحية أخرى يعتبر بوراك ناشطاً اجتماعياً، فهو مشهور بمساعداته المستمرة التي يقدمها للمحتاجين وخاصة الأطفال.

بدايات

بدأ بوراك أوزدمير حياته المهنية في المطبخ مع جده،  عندما كان عمره 10 سنوات، وعندما بلغ من العمر 13 عاماً بدأ حياته المهنية الفعلية.

كان بوراك حريصاً على مشاركة شغفه وفكره في إنشاء مقاطع فيديو على اليوتيوب يعرض فيها أطباقه المفضلة، وسرعان ما اشتهرت مقاطع الفيديو الخاصة به ونجحت نجاحاً كبيراً في جميع أنحاء العالم، مما جعله طباخاً عالمياً في الطهي كافة أنواع الطعام.

حياة الشخصية

ولد بوراك أوزدمير في 24 مارس 1994 في هاتاي بتركيا،  وهي بلدة تركية صغيرة بالقرب من الحدود السورية، لهذا يتكلم بوراك اللغة العربية، ويأتي لقب بوراك CZN ، من متجر المنسوجات لوالده في هاتاي، والداه إسماعيل أوزدمير  وديديم بوزبورا ولديه شقيقتان أوغور وآيلين.

درس بوراك ماجستير في كلية التربية المفتوحة، جامعة الأناضول، ولكنه كان شغوفاً بالمهنة التي ورثها عن جده وأصبح بارعاً فيها وهي الطبخ.

 

حقائق عن

تقدم مطاعم Burak مجموعة متنوعة من المأكولات، بما في ذلك أطباق البحر الأبيض المتوسط ​​والشواء والأطباق التركية والشرق أوسطية.
يمتلك بوراك سلسلة مطاعم “Hatay Medeniyetler Sofrasi” التي تضم 3 فروع ؛ تقسيم وأكسراي وإيتيلر، في اسطنبول.
في ديسمبر 2020، بدأ أول فرع له في الخارج في دبي في الإمارات العربية المتحدة.
يعتبر مطعم بوراك Hatay Medeniyetler Sofrasi Aksaray في اسطنبول، مكاناً فريداً لتناول الطعام والترفيه وفقاً لتصنيف غالبية زبائنه السابقين على موقع TripAdvisor.
تم تكريم بوراك من قبل النجمة اللبنانية نانسي عجرم، التي دعته إلى منزلها في الصيلة الجديدة.
بطل UFC خبيب نورماغوميديف هو من معجبيه أيضاً، وبعد وصول بطل الملاكمة إلى اسطنبول، ذهب للقاء بوراك في مطعمه.

نظمت TikTok حدثاً في تركيا للاحتفال ومكافأة منتجي المحتوى الناجحين في فئات الرياضة والكوميديا ​​والأزياء الغذائية وغيرها الكثير، وتغلب بوراك على جميع المتسابقين الآخرين ليحصل على الجائزة منتج المحتوى الأكثر نجاحاً في تركيا.

إنجازات

يمتلك بوراك سلسلة مطاعم Hatay Civilizations Table، والتي تتكون من خمسة فروع: Taksim و Aksaray و Etiler وفروع خارجية في دبي وإقليم كردستان وطاجيكستان.

في يناير عام 2012، أنشأ بوراك حسابه على Twitter، واكتسب بوراك أكثر من 550 ألف متابع وأكثر من 2400 تغريدة، كما أنه يتابع تحديث توتيره ومنشوراته كل يوم تقريباً.

أنشأ بوراك في العام 2016م قناته على YouTube،  اكتسب حسابه على YouTube أكثر من 3.5 مليون مشترك وأكثر من 700 مليون مشاهدة، وفي 2 مارس عام 2017، نشر بوراك أول فيديو له على YouTube بعنوان “Ekrem abinin payını koparttım وكان يأكل في مطعم ويعلق على الطعام حسب خبرته.

في العام 2020م  أنشأ بوراك حساباً على تيك توك وقد لاقى نجاحاً باهراً  إذ بلغ عدد المتابعين في بوراك حوالي 51.2 مليون متابع وحوالي مليار إعجاب،مما جعله أحد أفضل 10 TikTokers على المنصة.

 

بيانات أخرى عن

• الهوايات: الطبخ والقراءة والسفر
• المكان المفضل: مسقط رأسه هاتاي
• اللون المفضل: أبيض، أزرق سماوي

آخر تحديث: