من هي هنا عادل الزاهد - Hannah El-Zahed


  • الاسم الكامل

    هنا عادل الزاهد

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Hannah El-Zahed

  • الوظائف

    ممثلة - مقدمة برامج

  • تاريخ الميلاد

    5 يناير 1994

  • الجنسية

    المصرية

  • مكان الولادة

    الجمهورية العربية المصرية , القاهرة

  • البرج

    الجدي

  • الحسابات الاجتماعية

ما لا تعرفه عن

هنا الزائد ممثلة مصرية اشتهرت في السنوات الأخيرة كأحد أجمل الوجوه الشابة المصرية، واشتركت في العديد…

السيرة الذاتية لـ

هنا الزائد ممثلة مصرية اشتهرت في السنوات الأخيرة كأحد أجمل الوجوه الشابة المصرية، واشتركت في العديد من الأفلام والمسلسلات المصرية، وأثبتت نفسها في فترة بسيطة، وساعدها حضورها اللافت وجمالها الذي لم يؤثر على قدرتها على التمثيل، على دخول قلوب الفانز والمعجبين حول العالم. تُلقّب هنا الزاهد أيضًا بـ “باربي”. 

بدايات

كان ظهور الممثلة هنا الزاهد الأول هو في فيلم “المشخصاتي” كطفلة” عام 2009، ثم بَرَزت من خلال مسلسل “ونيس وأحفاده”، حيث لعبت دور ابنة وفاء الصادق، ثم غابت عن الأنظار لفترة 5 سنوات تقريبًا، لتعود أجمل، وبقوّة تمثيلية أكبر.

قامت هنا الزاهد بأول دور تلفزيوني لها بعد “يوميات ونيس وأحفاده” بمشاركة الفنان تامر حُسني في مسلسل “فرق توقيت”، وفي عام 2014، شاركت في فيلم “خطة جيمي” الذي يُعتبر أول أعمالها المشهورة في مجال الأفلام. وفي عام 2015، شاركت الفنانة العديد من المسلسلات التلفزيونية، ولكن لمعَ نجمعها كثيرًا عندما شاركت الفنان المصري عادل إمام بطولة المسلسل العَربي “مأمون وشركاه”.

حياة الشخصية

ولدت هنا الزاهد عام 1994، والدتها شيرين المنزلاوي، كانت متزوجة من الفنان الراحل طلعت زكريا، ووالدها عادل الزاهد. كانت علاقة هنا الزاهد جيدة جدًا بالممثل طلعت زكريا، وهو ما جعل البعض يعتقده والدها، خاصّةً أن هَنا كانت قريبة جدًا منه، ولطالما نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خاصتها كلمات تدلّ على حبها واحترامها له. لـ هنا الزاهد أختان أيضًا هما فرح الزاهد ونور الزاهد.

عاشت هنا الزاهد في أمريكا حتى بلغت الـ 15 عام، وتزوّجت في سبتمبر/أيلول عام 2019 من الممثل والسيناريست المصري أحمد فهمي، ويُعتبر الثنائيان من أنجح الثنائيات في الوسط الفني حتى اليوم، حيث التقى الثنائيان أول مرة في بالصدفة في السينما خلال عرض فيلم “حرب كرموز”.

حقائق عن

قدمت هنا الزاهد العديد من الأعمال الدرامية التي جمعتها بزوجها الممثل أحمد فهمي، وغلب على الأعمال الطابع الكوميدي، ومن أهم الأعمال التي تَشَارَك فيها الزوجان هو مسلسل “الواد سيد الشحات”، وهو مسلسل درامي كوميدي من بطولة النجمين.

توقفت هنا الزاهد عن العمل لفترة من الوقت سافرت فيها بيروت سرًا لإجراء عملية تجميل لأنفها، والتي تُعد أول عمليات التجميل التي عملتها الممثلة، قامت فيها باستئصال بعض عظام الأنف الزائدة لتغيير شكلها، وبدَت بالفعل أجمل بأنفٍ أصغر بعد العملية.

إنجازات

أهم أعمال هنا الزاهد التلفزيونية: “ألف ليلة وليلة”، “البيوت أسرار”، “مولانا العاشق”، “الميزان”، “في الـ لا لا لاند”، “حلوة الدنيا سكر”، “أنا وهي”.

أهم الأفلام التي قدّمتها: “قصّة حُب”، “الغسالة”، “بحبك”، “عقدة الخواجة”.

ويُعتبر برنامجها الخاص “حزر فزر” الذي عُرض عام 2020 مع مجموعة من الفنانين، أهم إنجازاتها على المستوى الشخصي، حيث قدمت هَنا البرنامج واستضافت فيه مجموعة من النجوم، وكان يسود البرنامج جو اللعب والفرح، حيث تقسّم هَنا ضيوفها إلى مجموعتين للقيام للتنافس أمام الجمهور، ومن أهم الضيوف الذين استضافتهم: أحمد فهمي، وأكرم حسني، وماجد المصري، وعمرو وهبة، ونسرين أمين، ومي سليم، ووفاء عامر.

آخر تحديث: