تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

من هو آلف إينغ هالاند - Alf-Inge Rasdal Haland


  • الاسم الكامل

    آلف إينغ هالاند

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Alf-Inge Rasdal Haland

  • الوظائف

    لاعب كرة قدم

  • تاريخ الميلاد

    23 نوفمبر 1972

  • الجنسية

    النرويجية

  • مكان الولادة

    النرويج , ستافانغر

  • البرج

  • الحسابات الاجتماعية

ما لا تعرفه عن

هالاند لاعب كرة قدم نرويجي سابق، ومدافع شرس اشتهر في بطولات كأس العالم، إضافة إلى كونه كان لاعباً في منتخب مانشستر سيتي البريطاني.

السيرة الذاتية لـ

هالاند لاعب كرة قدم نرويجي سابق، ومدافع شرس اشتهر في بطولات كأس العالم، إضافة إلى كونه كان لاعباً في منتخب مانشستر سيتي البريطاني.

بدايات

انتقل هالاند إلى إنجلترا لينضم إلى نادي الدرجة الأولى توتنجهام فورست بعد انتقال مطول.  بدأت محاولات التوقيع مع هالاند مع براين كلوف في أكتوبر 1992 ولكن تم الانتهاء منها تحت إدارة فرانك كلارك في ديسمبر 1993. ظهر لأول مرة مع فريق فورست ضد ليستر سيتي. في يوليو 1997 ، ثم انضم هالاند إلى ليدز يونايتد تحت قيادة جورج جراهام.

في عام 2000 ، ترك هالاند ليدز للانضمام إلى مانشستر سيتي مقابل رسوم قدرها 2.5 مليون جنيه إسترليني.في أبريل 2001 ، خلال مباراة ضد مانشستر يونايتد ، واجه روي كين هالاند ، وركله في ركبته اليمنى ، بتدخل يصفه البعض من أسوء التدخلات بتاريخ كرة القدم ليقف كين فوق هالاند قائلا “توقف عن التظاهر بالإصابة” ، مما أدى إلى طرده على الفور و تم تغريم كين بعد ذلك بمبلغ 5000 جنيه إسترليني وحظر لثلاث مباريات.  ذكر كين أن التدخل كان عملا انتقاميًا متعمدًا ضد هالاند بسبب النقد الذي تلقاه منه في الميدان قبل ثلاث سنوات ونصف.  بعد هذا التصريح ، وجد كين نفسه خاضعًا لتحقيق اتحاد كرة القدم ، ادعى أن إعادة الصياغة غير دقيقة من قبل الكاتب ، لكنه تلقى حظرًا إضافيًا لخمس مباريات وغرامة قدرها 150 ألف جنيه إسترليني لإفساد سمعة هذه الرياضة.

في ذلك الصيف ، خضع هالاند لعملية جراحية في ركبته اليسرى ،  خاض أربع مباريات بديلة فقط في الموسم التالي ، وتقاعد أخيرًا في يوليو 2003 بعد أن فشل في استعادة لياقته الكاملة.  تم التعاقد مع هالاند في الأصل مع مانشستر سيتي حتى نهاية موسم 2004-05 ، ولكن في عقده ذكر أن سيتي يمكنه إنهاء العقد إذا أشارت الظروف الطبية إلى أنه لا يمكنه لعب كرة القدم مرة أخرى ، وقرر استخدام هذا  الخيار.

بعد إصدار السيرة الذاتية لكين في عام 2002 ، ذكر أن هالاند ومانشستر سيتي فكرا في اتخاذ إجراءات قانونية ضده.  ومع ذلك ، اتضح أن هالاند ذكر على موقعه الشخصي على الإنترنت أنه كان يلعب مع إصابة في ركبته اليسرى منذ بضعة أشهر ، وأن ساقه اليسرى لم تتلق ضربة في المباراة (ركل كين فخذه الأيمن) ، وأن كين لم يتسبب في إصابته طويلة الأمد.تم إسقاط الدعوى القانونية في فبراير 2003 بعد مراجعة النادي للنصيحة الطبية .روي كين صرح منذ فترة أنه ندم على كثير من الأمور في مسيرته لكن تلك الحادثة ليست منها.

خرج هالاند من تقاعده بعد ثماني سنوات ، ليلعب مع نادي روسلاند بي كيه الذي يتخذ من براين مقراً له في  النرويج في أغسطس 2011. وتقاعد مرة أخرى في عام 2013.

الحياة الشخصية ل

هالاند لاعب كرة قدم نرويجي، كان متزوج من غري ماريتا براوت ، منذ منتصف التسعينيات.  التقى بصديقته التي تحولت إلى زوجة أثناء اللعب في نوتنغهام فورست. لديهم ثلاثة أطفال إيرلينج هالاند وغابرييل هالاند وأستور هالاند.

يدرس الابن الأكبر أستور درجة الماجستير في العلوم المالية في BI Norwegian Business School. ابنتهم الثانية غابرييل براوت هالاند متزوجة من جان جونار إيدي ولديهما طفل.

أصغر أبناء ألفي هو إيرلينج هالاند والذي يعتبر حاليًا أحد أفضل اللاعبين و يلعب لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز. بعد طلاقه من زوجته السابقة غرب ، تزوج أنيتا هالاند سترومسفولد ويعيش معها ، لديهم أيضًا ابنتان.

حقائق عن

ابنه ، إيرلينج هالاند ، هو أيضًا لاعب كرة قدم محترف ويلعب حاليًا مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.  ابن أخيه ، ألبرت تجولاند ، يلعب كمهاجم لبراين.

إنجازات

لعب هالاند خلال مسيرته الرياضية 259 مباراة وسجل 36 هدفاً.

ظهر هالاند لأول مرة مع النرويج في مباراة ودية ضد كوستاريكا في يناير 1994. تم اختياره لاحقًا في تشكيلة النرويج لكأس العالم 1994 FIFA حيث لعب المباراتين ضد المكسيك وإيطاليا.

كان جزءًا من فريق ليدز الذي وصل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي خلال موسم 1999-2000 والذي تأهل أيضًا إلى دوري أبطال أوروبا.  تم استخدام هالاند بشكل أساسي كلاعب مساعد ، حيث لعب في خط الوسط والدفاع تحت قيادة ديفيد أوليري.

لعب هالاند بشكل ملحوظ في الدوري الإنجليزي الممتاز مع توتنغهام فورست ، ليدز يونايتد ومانشستر سيتي ، وفاز ب34 مباراة دولية مع النرويج.  كان لديه أيضًا فترات في وطنه مع Bryne FK و Rosseland BK.

وكان آخر ظهور دولي له ضد بلغاريا في أبريل 2001 جنبًا إلى جنب مع هالفار ثوريسن ، دان إيجن ، إسبن باردين ، هانز هيرمان هنريكسن وجوشوا كينج – من بين اللاعبين القلائل الذين لعبوا للمنتخب النرويجي دون أن يلعبوا في دوري الدرجة الأولى المحلي.

آخر تحديث