من هو إي تي - E.T؟

الاسم الكامل
إي تي
الوظائف
كائن فضائي ، مستكشف
تاريخ الميلاد
غير معروف
الجنسية
فضائية
مكان الولادة
الفضاء الخارجي, مدينة من كوكب في الفضاء الخارجي

كائنٌ فضائيٌ خيالي يأتي في رحلةٍ استكشافية إلى كوكب الأرض، إلّا أن أصدقاءه يغادرون تاركينه هنا عن طريق الخطأ.

نبذة عن إي تي

الكائن الفضائي إي تي، أحد شخصيات فيلم الخيال العلمي السينمائي المشترك للكاتبة ميليسيا ماثيسون والمخرج ستيفن سبيلبيرغ. يروي الفيلم قصة إليوت الصبي الوحيد الذي يصادق مخلوقًا فضائيًا يدعى إي تي تقطعت به السبل ليجد نفسه على الكرة الأرضية. ويحاول إليوت وأشقاؤه مساعدة إي تي للوصول إلى كوكبه، محاولون في الوقت ذاته إخفاءه عن والدتهم والسلطات.

يبدو إي تي صغيرًا ذو رأسٍ كبيرٍ مستدير بني اللون، لا تظهر أذنيه. ذو يدين طويلتين للغاية وساقين قصيرتين. أما بالحديث عن تفاصيل وجهه يمكننا القول أنّه يتميز بعينين زرقاوين وأنف وفم غوريلا، أما رقبته فهي طويلة كما رقبة الثعبان وأصابعه رقيقة طويلة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إي تي

ظهرت شخصية إي تي في فيلم E. T. Extra-Terrestrial للمخرج ستيفن سبيلبرغ، وهو عبارةٌ عن مخلوقٍ فضائي ظهر على الكوكب أثناء زيارة مجموعةٍ من الكائنات الفضائية للأرض في إحدى غابات كاليفورنيا ليلًا، لكن يظهر عملاء حكوميون في المكان بشكلٍ مفاجئ، فتهرب الكائنات الفضائية في مركبتها تاركةً وراءها أحد أصدقائهه نتيجة عجلتها وهو إي تي.

في الجانب الآخر وفي ذات الوقت هناك طفلٌ في العاشرة من عمره يدعى إليوت يقضي بعض الوقت مع شقيقه ميشيل وأصدقائه. وأثناء عودتهم إلى المنزل يلاحظ ميشيل اختباء أحدهم، إلّا أن الأخير يسارع للهروب منهم.

إنجازات إي تي

على الرغم من تشكيك عائلة إليوت بكلامه إلّا أنّه يترك قطع الحلوى في محاولةٍ منه لإغراء الكائن الغريب لتتبعها والوصول إلى منزله. في المساء وقبل أن يخلد إليوت للنوم يدرك أنّ الكائن قد تبعه ووصل إلى منزله عندها يبدأ ملاحظة أنّ الكائن ودودٌ جدًا وغير مؤذٍ، ويبدأ إي تي بتقليد حركاته.

في اليوم التالي يتظاهر إليوت بالمرض للبقاء في المنزل كيلا يذهب إلى المدرسة، وهكذا يتمكن من اللعب مع الفضائي، كما يقرر إليوت وأخوته إبقاء الأمر سرًا عن أمهم.

يحاول بعدها إي تي استخدام أجهزة اتصالٍ بدائيةٍ للاتصال بكوكبه، من بينها جهاز Speak & Spell المصنوع من مظلةٍ مبطنة بالألمنيوم، لكن محاولاته تبوء بالفشل.

في اليوم التالي يبدأ إليوت الشعور بتواصلٍ روحي مع إي تي، بما في ذلك أعراض التسمم التي أصابت إي تي وهو في المنزل نتيجة شربه للبيرة، ويبدأ بتحرير جميع الضفادع في صف البيولوجيا. وبينما يشاهد إي تي مشهد تقبيلٍ على شاشة التلفاز يقوم إليوت بتقبيل فتاة بنفس الطريقة ويتم إرسال الصور للمدير، مما يتسبب بالمشاكل لإليوت في المدرسة.

بعدها يبدأ إي تي بتعلم بعض الكلمات الإنجليزية، ويبدأ بالتحدث بها وقراءتها. يحاول إليوت مساعدة إي تي على صنع جهاز اتصال ليستطيع الاتصال بكوكبه وخلال تلك الفترة يلاحظ إليوت أن صحة إي تي بدأت بالتدهور، حيث أن الأجواء الأرضية لم تناسبه.

يقوم إليوت وميشيل في عيد لهالوين بارتداء زيٍ مشابه لـ إي تي ليستطيعوا إخراجه بسلام. في تلك الليلة يقوم إليوت وإي تي بالتسلل إلى الغابة، ويحاولا الاتصال بكوكب إي تي، ولحسن الحظ تنجح محاولتهم تلك.

يستيقظ إليوت في اليوم التالي ولا يجد إي تي، يبحث عنه لكن دون جدوى، ويعود إلى بيته خائبًا. إلّا أن ميشيل يجد إي تي يحتضر بالقرب من مجرى مائي، ويأخذه معه إلى المنزل، لكنه يفاجأ بأن إليوت يحتضر أيضًا. تتوالى الأحداث إذ تكتشف السلطات وجود إي تي في الوقت الذي يتم فيه علاج إليوت الذي يتماثل للشفاء. ولا ننسى أن اتصال إليوت وإي تي بكوكب إي تي قد كان ناجحًا لذا يأتي أصدقاؤه للبحث عنه فيقوم إليوت وميشيل بأخذ إي تي والهروب به من السلطات حتى يصلوا إلى الغابة، وخلال هروبهم يصادفهم حاجز من رجال الشرطة فلا يجد إليوت وأصدقاءه أنفسهم إلّا وهم يحلقون بدراجاتهم عاليًا، هكذا حتى يصلوا إلى الغابة.

هاك يقف إي تي بالقرب من المركبة وهو يستعد للعودة إلى وطنه، عندما نظهر والدة إليوت ووكيل الحكومة. يودع إي تي الجميع ويشير إلى رأس إليوت وهو يقول له "سأكون هنا". لتقلع السفينة بعدها مخلفةً وراءها ألوان قوس قزح في السماء.

أشهر أقوال إي تي

حياة إي تي الشخصية

إي تي كائنٌ فضائي يعيش في أحد الكواكب، غير محدد الجنس لذا فليس هناك أي فكرة تتعلق بالتزاوج أو التكاثر. إلّا أنه يعيش مع أصدقائه. ويبدو أنّهم يحاولون اكتشاف الكواكب الأخرى.

حقائق سريعة عن إي تي

  • أول صوت لـ إي تي كان صوت ستيفن سبيلبيرغ نفسه.
  • قدمت صوت إي تي امرأة تدعى بات ويلز، وهي امرأةٌ مسنة تعيش في كاليفورنيا، اعتادت على تدخين علبتي سجائر يوميًا مما منحها نوعًا من المؤثرات الصوتية التي كانت مناسبة لتقديمها الدور.
  • كان ممثلٌ صامت مسؤولًا عن تأدية حركات إي تي في الفيلم، كما قام ثلاثة ممثلين آخرين بتأدية بعض حركات إي تي.
  • اتُّهم ستيفن سبيلبرغ بسرقة فكرة شخصية إي تي من أحد الأفلام المكتوبة عام 1967، إلّا أنّه لم يصوّر بسبب بعض المشاكل القانونية.
  • وفقًا للمعلومات التي وضعتها الكاتبة فإن إي تي كائنٌ فضائي لا يتميز بجنس معين على الإطلاق.

أحدث الأخبار عن إي تي

مذكرة تفاهم بين «الوطنية لنقل الكهرباء» و«سي إي تي» الصينية و«أكوا باور» السعودية - الشرق الاوسط Asharq Al-awsat

  وقعت مذكرة تفاهم ثلاثية بين الشركة «الوطنية لنقل الكهرباء»، وشركة «سي إي تي» الصينية وشركة «أكوا باور»؛ حيث تهدف إلى تضافر جهود الجهات الثلاث والتعاون معاً، ...

تكريم شركة لونغي بجائزة آر إي تي سي - دنيا الوطن

  رام الله - دنيا الوطن قدم معهد الاختبار الأميركي المعروف آر إي تي سي (مركز الطاقة المتجددة) جائزة المنجز الكبير لشركة لونغي. وقدمت الجائزة بعد اختبارات صارمة قام بها معهد ...

ام.إي.تي.آي اليابانية تبيع خام الخفجي الكويتي من الاحتياطيات - الاقتصادية

  قالت مصادر تجارية اليوم الثلاثاء إن ام.إي.تي.آي اليابانية باعت 270 ألف كيلولتر (1.7 مليون برميل) من خام الخفجي الكويتي الثقيل من احتياطياتها البترولية ...

أحدث تردد قناة atv إي تي في التركية الجديد 2019 عبر الأقمار المختلفة - النيل الإخباري

  نستعرض معكم قراءنا الكرام أحدث تردد قناة atv إي تي في التركية الجديد 2019 تركسات واسترا، وذلك بعد أن تم اتخاذ قرار توقف تردد قناة قناة atv إي تي في التركية على ...

أحدث تردد قناة atv إي تي في العدالة الكويتية الجديد 2019 نايلسات - النيل الإخباري

  نستعرض معكم قراءنا الكرام أحدث تردد قناة atv إي تي في الكويتية العدالة الجديد 2019 نايلسات، والتي استطاعت جذب عدد كبير من المشاهدين خاصة في دولة الكويت.

فيديوهات ووثائقيات عن إي تي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07