من هو نصرت غوكشيه - Nusret Gökçe؟

الاسم الكامل
نصرت غوكشيه
الوظائف
طباخ
تاريخ الميلاد
1982 - 11-30 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
تركية
مكان الولادة
تركيا, أرض روم
الشبكات الإجتماعية

طباخٌ تركيٌ شهير ومالك سلسلة مطاعم أشهرها Nusr-Et وهي مطاعم وجباتٍ تركية. فنّه في الطبخ وإعداد اللحوم أثار ضجةً عبر الإنترنت، فهو لحّامٌ خبير وطباخٌ ماهر.

نبذة عن نصرت غوكشيه

ربما لم يدر في خلد ابن الأسرة الفقيرة هذا يومًا بأنه سيحقق شهرةً عالميةً بسبب طريقته في رش الملح، لكن هذا ما حصل.

نصرت غوكشيه، طباخ تركي يعرفه الآن العالم بأسره، فمهارته في إعداد الوجبات التركية، واللحوم خصوصًا، أسرت عشاق المطبخ والماكولات في جميع أنحاء العالم.

لم يكن طريق نصرت معبدًا، فقد تدرج في مهنته ابتداءً من صبي يشتغل في إيصال الطلبات ومساعدة اللحام، ثم متدربًا على إعداد اللحوم، لينتهي به الأمر طباخًا حائزا على شهرةٍ عالمية، ومالكًا لسلسلة مطاعم في الشرق الأوسط.

الاسم الذي عُرف به نصرت عالميًا هو “شيف الملح” فقد كانت طريقته في رش الملح على الطعام هي مفتاح طريقه نحو الشهرة في عالمٍ غدا فيه الانترنت هو الشكل الرسمي للدعاية والإعلان.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نصرت غوكشيه

وُلد نصرت غوكشيه في مدينة أرض روم التركية عام 1983، كان والده عاملًا من الطبقة الفقيرة، فلم يسمح له وضع عائلته الفقيرة بإتمام تعليمه، وخرج من مدرسته ولمّا يتم الصف السادس بعد ليبدأ العمل كفتىً متدرب على مهنة الجزارة في ناحية كاديوكي التركية القريبة من اسطنبول.

إنجازات نصرت غوكشيه

زار غوكشيه عددًا من الدول كالأرجنتين والولايات المتحدة الأمريكية بين عامي 2007 و2010 ، حيث عمل في عددٍ من المطاعم المحلية مجانًا ليكتسب خبرةً في مجال الطبخ والافتتاح الاحترافي للمطاعم.

افتتح غوكشيه بعد عودته إلى تركيا أول مطاعمه في اسطنبول عام 2010. وبعد مرور أربعة أعوام، افتتح مطعمًا في مدينة دبي الإماراتية. وبعد النجاح الذي حققه في دبي، افتتح مطعمًا آخر في أبو ظبي بعد ثلاثة أعوام من افتتاح مطعمه في دبي وذلك عام 2017.

بدأت شهرة غوكشيه من الإنترنت، وتحديدًا منذ كانون الثاني/ يناير عام 2017 ، وذلك للطريقة المذهلة التي يقوم بها بتقطيع اللحوم، إضافةً إلى طريقته المميزة في رش الملح.

وفي شهر شباط/ فبراير عام 2017 ، عمل لصالح البطله الأولمبية سيمون بايلز الفائزة بالميدالية الذهبية في جوائز لوريوس العالمية للرياضة، فكان ذلك يعد نجاحًا عالميًا له.

واجه نصرت انتقاداتٍ أيضًا، وبخاصة مطعمه الخاص بتقديم اللحوم في مدينة نيويورك الأمريكية. فقد وصف روبرت سيتسيما من موقع Eater المختص بتذوق الطعام شرائحه بأنها مطاطية وتفتقر إلى النكهات. كما انتقد الكاتب وناقد النكهات الأمريكي ستيف كوزو الأسعار الباهظة لوجبات نصرت قائلًا بأنها "نهب عمومي بالدرجة الأولى"، وقد كتب جوشوا ديفيد لموقع GQ أن الوجبات عادية وأن وجبات الهمبرغر لديه مبالغٌ في طهيها.

يمتلك نصرت أغلى مطاعم دبي وأبو ظبي، كما أن المطعم الذي يمتلكه في نيويورك له شعبيةٌ لا بأس بها.

رغم عدم معرفته باللغة الإنجليزية، إلّا أنّه افتتح مطاعم في مدينتي لندن ونيويورك، وكان حفلُ الافتتاح كبيرًا، لكن الإقبال لم يكن شديدًا على مطاعمه، وخصوصًا بعد انتشار قوائم فواتير مطعمه على الإنترنت وأسعاره الباهظة.

أشهر أقوال نصرت غوكشيه

حياة نصرت غوكشيه الشخصية

نصرت غوكشيه حديث العهد بالشهرة، ولا تتوفر أية معلومات عن علاقاته العاطفية، أو ما إذا كان متزوجًا أم لا.

حقائق سريعة عن نصرت غوكشيه

  • يمتلك خمسة مطاعم لحوم في تركيا والإمارات العربية المتحدة.
  • كان رأس مال مشروعه في دبي مليوني دولار.
  • احتفل لاعب أرسنال دانيول ماك بعودته إلى الملاعب بعد الانقطاع عنها بحركة رش الملح.
  • ارتدى كلٌّ من بن آفليك وريانا قميصين مطبوعًا عليهما صورة حركة رش الملح لنصرت.
  • يعمل 18 ساعة يوميًا.
  • تعشى أمير أبو ظبي في مطعم نصرت في أبو ظبي.
  • ينحدر نصرت من أصولٍ كردية.
  • سيمثل في مسلسلٍ أمريكي يروي حياة تاجر المخدرات الشهير بابلو إسكوبار، وسيلعب دور صاحب مطعم يقدم شرائح اللحم لرجال المافيا.

المصادر

info آخر تحديث: 2018/05/14