من هو طوني مونتانا - Tony Montana؟

الاسم الكامل
أنطونيو ريموندو مونتانا
الوظائف
تاجر مخدرات
تاريخ الميلاد
غير معروف
الجنسية
كوبية
مكان الولادة
كوبا, هافانا

أنطونيو مونتانا شخصيةٌ خياليةٌ من فيلمِ الجريمةِ Scarface الذي صدرَ في عامِ 1983. خرجَ من كوبا هاربًا إلى ميامي، حيث عملَ بتجارةِ الكوكايين، وأصبحَ واحدًا من زعماءِ تجارة المخدرات.

نبذة عن طوني مونتانا

طوني مونتانا الشخصيةُ الرئيسيةُ والشريرةُ في فيلمِ الجريمةِ الدرامي Scarface الذي صدر في عام 1983، أدّى هذه الشخصية الممثلُ آل باتشينو.

كان طوني مونتانا الجندي الكوبي السابق الذي سُجن في كوبا مع صديقيه المقربين أنجل وماني. في وقتٍ لاحقٍ هربَ طوني وذهبَ إلى ميامي خلالَ هروبِ ماريل الجماعي، حيث أصبح لاجئًا كوبيًّا في عام 1980. هناك تعرّف على إحدى زعماء تجارة المخدرات يُدعى فرانك لوبيز، وبدأَ العملَ معه.

مع تَقَدُّمِ الأحداثِ يموتُ فرانك ويأخذُ طوني كل صلاحياته الخارقة للقوانين، حيث يؤسسُ إمبراطوريته الخاصة، ويدخلُ في أعمالٍ تجاريةٍ مع أليخاندرو سوسا، وهو أحدُ أكبرِ تجّار الكوكايين في بوليفيا، والذي قامَ في نهايةِ الأمرِ بإرسالِ رجاله لقتل طوني.

حصلتْ شخصيةُ طوني مونتانا على شهرةٍ كبيرةٍ، وأصبحَ أيقونةً ثقافيةً وواحدًا من أشهرِ شخصياتِ الأفلامِ في العالمِ.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات طوني مونتانا

وُلد أنطونيو ريموندو مونتاتا في كوبا لأمٍّ كوبية وأبٍ أمريكي. أنجب الزوجان طفلين هما أنطونيو وأخته الصغيرة جينا.

كانت علاقته مع والده مميزة، فهو الذي علمه اللغة الإنجليزية ورافقه لحضور الأفلام الأمريكية، حيث شاهد كبار النجوم مثل همفري بوغارت.

إنجازات طوني مونتانا

أنطونيو ريموندو مونتانا اللاجئ الكوبي الذي هرب من كوبا وذهب إلى ميامي ليبدأ مسيرته الإجرامية. في البداية عمل مع زعيم عصابات المخدرات فرانك لوبيز، وبعد ذلك كوّن علاقةً مع أحد كبار تجار الكوكايين في بوليفيا، ويُدعى أليخاندرو سوسا.

قام فرانك بإنهاء علاقاته التجارية مع طوني عندما اكتشف أنّه يخرج عن سيطرته في العمل، ثمَّ أرسل فرانك قاتلًا مأجورًا لإنهاء حياة طوني، ولكنّه فشل في المهمة، وهذا أدّى إلى موته.

بعد ذلك حصل طوني على كل سلطات فرانك غير القانونية، وقام ببناء إمبراطوريته الخاصة في مجال تجارة المخدرات، وبدأ أعماله مع أليخاندرو سوسا.

أثناء المهمة في نيويورك، كان طوني مُكلفًا بقتل عضوٍ في مجلس الشيوخ وذلك بزرع قنبلةٍ تحت سيارته، ولكن عندما علِم أنَّ الرجل المقصود كان برفقة أطفاله، أوقف طوني العملية متجاوزًا أوامر أليخاندرو.

عند العودة إلى ميامي، ذهب طوني إلى منزل صديقه المقرّب ماني، حيث وجده مع أخته جينا مونتانا، لم يكن يعلم بزواجهما. عبر توني على أفق الأحداث الأخلاقية بعد أن أطلق النار على صديقه المخلص ماني، وقتله بسبب حبّه لأخت طوني. بالرغم من ذلك سرعان ما شعر بالندم على فعلته.

فيما بعد أرسل أليخاندرو سوسا مجموعةً من رجاله لمداهمة قصر طوني، وقاموا بإخراج كل رجاله بالإضافة إلى شقيقته جينا. دارت معركةٌ حادة بالنيران مع رجال سوسا، في هذا الوقت صعد زعيم القتلة واليد اليمنى لأليخاندرو ويُدعى الجمجمة إلى الشرفة بواسطة حبل، وشقّ طريقه إلى مكتب طوني، وفي النهاية أطلق النار عليه من الخلف وأُصابه في ظهره. سقطت جثته في بركةٍ أسفل الدرج، ويظهر جسمه مغمورًا بالماء والدماء.

أشهر أقوال طوني مونتانا

حياة طوني مونتانا الشخصية

بعد وصول طوني مونتانا إلى ميامي، وقع في حب صديقة فرانك لوبيز إلفيرا هانكوك، وتزوج الثنائي عندما حصل على السلطة وأسس امبراطوريته، ولكنّهما لم ينجبا أولادًا أبدًا.

وفاة طوني مونتانا

أُصيب طوني بطلقٍ ناري في ظهره من بندقيةٍ ثنائية الماسورة، وذلك بعد أن أطلق عليه  The Skull أو الجمجمة والذي أرسله أليخاندرو سوسا في هذه المهمة النار عليه.

حقائق سريعة عن طوني مونتانا

  • ممثل الشخصية آل باتشينو لم يكن يريد أن تؤدي دور زوجته الممثلة ميشيل فايفر. كما أنّه تعرّض لعدة إصاباتٍ خلال التصوير.
  • أدمن الكاتب أوليفر ستون على الكوكايين أثناء كتابته سيناريو حرب الكوك في ميامي.
  • كان من المفترض أن يؤدي بطولة الفيلم الممثل روبرت دي نيرو وجون ترافولتا بدوري طوني مونتانا وصديقه المقرب.

فيديوهات ووثائقيات عن طوني مونتانا

المصادر

info آخر تحديث: 2018/11/03