أفضل 10 قنوات على اليوتيوب لتعلّم اللغة الإيطالية

افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الايطالية
4

هل تُصدّق أنه يمكنك تعلّم الإيطالية بدون حتى أن تمسك بالقلم؟ في الواقع فإن مشاهدة الفيديوهات التعليمية تُعد وسيلة عظيمة لتعلم أي لغة، يمكنك أن تسمع أصوات بلهجات مختلفة، وبالنطق الصحيح للكلمات، وبوسيلة غير مملة كمتابعة افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الايطالية ومشاهدة الفيديوهات المجانية المختلفة.

مع مجيء الإنترنت أصبح تعلّم أي لغة اليوم أسهل من أي وقت مضى وذلك عر وسائل التعليم المختلفة كالكومبيوتر والتطبيقات ومنصات العلم عبر وسائل التواصل الاجتماعية.

اليوتيوب هو واحد من أكثر الطرق فعالية وأقلهم تكلفة في التعلم. وبدلاً من مئات القنوات المتناثرة في مواضع مختلفة نقدم لك افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الايطالية .. وصل عددها إلى 10 هي الأفضل في هذا المجال:

The travel linguist

تُعلّمك هذه القناة الكلمات والتعبيرات الرئيسية لأي لغة، وبالطبع الإيطالية ليست استثناء. يمكنك تعلّم الإيطالية عبر 20 مقطع فيديو يحتوي الواحد منهم أساسيات الإيطالية كالكلمات والأبجدية والتحيات والتسوق والتجول في الشارع.

ما يُميّز هذه القناة تقسيمها لمحتوياتها من الأسهل إلى الأصعب، فعلى سبيل المثال ستجد هناك دروساً لإلقاء التحية بالمستوى A وفيديو آخر للتحية بالمستوى B وهكذا.


Learn Italian, live from Italy

على هذه القناة الرائعة، يقوم ماركو نيسيدا المواطن الإيطالي بتحضير متابعيه لرحلتهم القادمة لإيطاليا! وذلك عن طريق مشاركتهم بأهم النقاط والمواضيع الخاصة بتعلم اللغة، وكيفية تحسين النطق ليصبح مثل عامة الإيطاليين.

تحوي قناته على فيديوهات تعليمية مقسمه لثلاث مستويات، كذلك يستخدم ماركو العديد من الوسائل التقنية الحديثة لربط الأفعال والكلمات ببعضها البعض.

تجربة أخرى رائعة مع مواطن أصلي مقيم بإيطاليا لا تفوتك.


Italian pod 101

تقوم هذه القناة بمساعدتك في تحدّث الإيطالية بثقة حينما تتحدث مع الناطقين بها. كذلك تشرح بطريقة رائعة أنسب طريقة لتقديم المصطلحات الاجتماعية والعامة في اللغة الإيطالية.

تحتوي القناة على أكثر من 100 فيديو، إذا ضغطت على أي منهم فسوف تتعلم موضوعاً كاملاً في اللغة الإيطالية كالرحلات، والمواقف العامة، والأجازات وغيرهم من المواضيع العامة في اللغة الإيطالية.


Italy Made Easy

يستخدم مدرس اللغة الإيطالية مانو أسلوباً فريداً من نوعه في تعليم المبتدئين يعتمد على الفكاهة والدعابة أغلب الوقت. كيف تنجوا في إيطاليا بدون أن تجيد اللغة؟ كيف تتحدث الإيطالية كالإيطاليين؟

أسئلة يجيبك عنها مانو عبر قناته، كذلك يوفر كورسات للمستويات المتقدمة مقابل أجر مادي لمن أراد التعلم بعيداً عن قناته.


Learn Italian with Lucrezia

توفّر هذه القناة طريقة مميزة لتعلّم المحادثات والقصص والسيناريوهات كي تساعدك على إخراج أفضل ما لديك في تعلم الإيطالية.

تحتوي القناة على فيديوهات متنوعة للمبتدئين والمتقدمين على حد سواء مثل سلسلة ” يوم في الحياة” التي تُقدّم فيها أهم أفعال اللغة الإيطالية، وكذلك فيديوهات للتعلم من خلال الطبخ الذي تتميز به إيطاليا عن سائر بلدان العالم.


One World Italiano

على هذه القناة ستتعلم مع فيرونيكا وباقي فريقها المقيم في قلب جزيرة سيردينيا بإيطاليا أساسيات اللغة الإيطالية بطريقة ممتعة.

فيرونيكا قامت ببناء مدرسة مع فريقها تعلم السياح القادمين للجزيرة اللغة الإيطالية، وقامت بمشاركة الفكرة عبر قناتها على اليوتيوب، وتوفر فيرونيكا في الفيديوهات تصاميم وأدوات فعالة وغير مملة لتعلم اللغة.


Verbademy

هل تواجهك مشاكل مع الأفعال باللغة الإيطالية؟ هذه القناة صممت خصيصاً لمساعدتك في التغلب على هذا الأمر من خلال عدة فيديوهات مسلية عن الطقس والأخبار تتعلم من خلالهم الأفعال المنتظمة والغير منتظمة والصفات والأحوال باللغة الإيطالية للمبتدئين.


Dino Lingo

هذه المرّة للأطفال، صممت هذه القناة خصيصاً لتعليم اللغة الإيطالية للأطفال بأسلوب جذاب. ذلك من خلال رسومات كارتونية وأصوات أطفال في الخلفية.

في الواقع هذه من افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الايطالية بالنسبة لطفلك الذي يريد تعلّم اللغة، بمجرد أن يبدأ في مشاهدتها فلن يستطيع التوقف.


Doce Vita

تُعتبر هذه القناة بمثابة مرشد خاص لك للعادات والثقافات الإيطالية.

يُقدّم معدو القناة لوكا ومارينا طريقة مبسطة لمعرفة عادات الإيطاليين وماذا تفعل إن وجدت نفسك غداً في روما. ستشعر تماماً وكأنك إيطالي عند مشاهدتك لفيديوهات هذه القناة.


Italian with Mellesa la studentessa Matta

على هذه القناة تقدّم ميليسا مالتون دروساً هامة لمعرفة أبرز التعبيرات المستخدمة حالياً في اللغة الإيطالية. كيف تقوم بحجز تذكرتك في القطار؟ كيف تجد مكاناً مناسباً للإقامة في فينيسيا؟ كيف تذهب للتسوق في روما؟

هذه الأسئلة وغيرها تجيب عنهم ميليسا في قناتها التعليمية والتي ستشعرك براحة أكبر عند زيارتك القادمة إلى إيطاليا.


كانت هذه أهم افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الايطالية .. إن كنت تتابع قنوات أخرى ترى أنها تستحق التواجد في القائمة، أخبرنا بها في التعليقات.
المصدر
4

شاركنا رأيك حول "أفضل 10 قنوات على اليوتيوب لتعلّم اللغة الإيطالية"