مواقع عالمية تقدم خصومات للطلاب الجامعيين

حزام العطـاوي
حزام العطـاوي

2 د

أحد المميزات التي تحصل عليها حينما تصبح طالبًا جامعيًا هو أنك تستطيع الاستمتاع بالعديد من الخصومات التي تقدمها الكثير من المواقع العالمية، كل ماعليك هو أن يكون لديك رقم جامعي وبريد إلكتروني تابع للجامعة أو الكلية التي تدرس بها خاص بك (البريد يكون ممتهي بـedu).

هناك الكثير من المواقع التي تقدم خصومات للطلاب الجامعيين، هنا بعضا منها:

1- Amazon

1

يقدم الموقع خدمة الإشتراك مجاناً لمدة ستة أشهر في amazon prime مما يوفّر عليك مايقارب من 70 دولار، هذا بالإضافة إلى يومين من الشحن المجاني، ويوم يكون سعر الشحن فيه 3.99 دولار لكل الطلبات.

ذو صلة

2- Apple

2

تقدم Apple للطلاب خصمًا يقدّر بـ 200 دولار على الأجهزة الجديدة، يضاف إليها 100 دولار يتم إضافتها إلى حساب الطالب في متجر التطبيقات.

3- HP

3

تقدّم شركة HP خصماً للطلاب على عدة منتجات، وذلك في قسم HP Acadmy.

4- Sony

4

يحصل الطالب على خصم 10% وذلك في قسم Sony education store.

5- Adobe

5

هناك الكثير من التخفيضات (تصل إلى 60%)، يمكنك الإطلاع عليها من هنـــا.

5- الصحف والمجلات 

تقدّم الكثير من الصحف خصومات لأشتراك الطلاب فيها ، منها :

New york times , Economist , Wall street Journal ,

6- Fedex 

6

باستخدام الرقم الجامعي، يمكنك الحصول على خصم بين 20 % و 30 %. يمكنك الإطلاع على مزيد من المعلومات في حال توفرها في الوقت الحالي من هنــا

هنـا بعض المواقع التي تقدّم وبشكل مستمر جديد العروض والخصومات التي تقدّم للطلاب من قبل الشركات والمتاجر العالمية:

  • Save The Sudent
  • Unidays
  • Student Rate

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة

بينها جمجمة لزعيم عربي… وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!

بينها جمجمة لزعيم عربي... وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!

2 د

قررت دار دور وفاندركيندير للمزادات العلنية ومقرها العاصمة البلجيكية بروكسل، إيقاف عمليات بيع ثلاث جماجم بشرية تعود لأفارقة، بعد الكثير من الانتقادات التي واجهتها بعد إعلانها عن مزاد بيع الرفات البشرية.

وبحسب صحيفة تايمز البريطانية، فإن الدار البلجيكية، عرضت الجماجم الثلاث وإحداها تعود لزعيم عربي، تم تزيينها بالجواهر والأحجار الكريمة، وتعود لحقبة الاستعمار البلجيكي للكونغو، وكان من المقرر أن يبدأ السعر بين 750 وحتى ألف يورو.

وذكرت دار المزادات البلجيكية في بيان لها، أنها لا تدعم ولا بأي شكل من الأشكال، إذلال ومعاناة البشر خلال فترة الاستعمار، وأضافت مقدمة اعتذارها من كل شخص شعر بالسوء أو الأذى جراء ما حدث، وقامت بسحب الجماجم الثلاث من المزاد.

يأتي هذا، بعد تقديم منظمة ذاكرة الاستعمار ومكافحة التمييز غير الربحية، شكوى إلى السلطات في بلجيكيا، لإيقاف المزاد المعلن عنه.

منسقة المنظمة، جينيفيف كانيندا، قالت في تصريحات صحيفة لوسائل إعلام محلية، إن المزاد المعلن عنه، يجعلك تدرك بأن أولئك الضحايا تم قتلهم مرتين، الأولى حين ماتوا أول مرة والثاني من خلال المزاد، مضيفة أن العنف الاستعمار هو ذاته يعيد نفسه بشكل مستمر.

والجماجم الثلاث تعود للقرن الثامن العشر، جين استعمرت بلجيكا، إفريقيا، ما تسبب بموت أكثر من 10 ملايين شخص بسبب المجازر والفقر والأمراض.

إحدى تلك الجماجم، تعود للزعيم العربي موين موهار، قتل على يد جندي بلجيكي عام 1893، وتدعى "جوهرة الحاجة الأمامية"، لوجود حجرين كريمين ملتصقين بها.

بينما تعود الجمجمة الثانية لشخص مجهول، وصف بأنه آكل لحوم البشر، والأخيرة أحضرها طبيب بلجيكي، بعد انتزاعها من شجرة الموت والتي يبدو أن صاحبها لقي حتفه نتيجة طقوس دينية وثنية كانت سائدة في إفريقيا.

وبحسب المعلومات فإن تلك الجماجم من المفترض أن تعاد للكونغو، بناء على توصية من لجنة برلمانية تسمح بإعادة الرفات البشرية الموجودة في كل المتاحف والهيئات الرسمية البلجيكية.

وقالت الباحثة ناديا نسايي، إنه ينبغي على السلطات البلجيكية، إصدار تشريع جديد يجرم كل أفعال محاولة بيع رفات بشرية.

وأضافت واضعة كتاب "ابنة إنهاء الاستعمار"، إن بيع الرفات البشرية شيء غير مقبول إطلاقاً، ويجب على بروكسل إعادة الرفاة البشرية إلى أصحابها الحقيقيين، بعد أن سرقوها واعتبروها غنائم حرب.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.